• لا يمكن تحميل الملفات المرفقة الا بعد الرد على الموضوع

طريق الحرير

ر

رفقة

إنضم
5 فبراير 2022
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
غير متصل
طريق الحرير
هي مجموعة من الطرق المترابطة كانت تسلكها القوافل والسفن وتمرّ عبر جنوب آسيا رابطةً تشآن (والتي كانت تعرف بتشانغ آن) في الصين مع أنطاكية في تركيا بالإضافة إلى مواقع أخرى. كان تأثيرها يمتد حتى كوريا واليابان. أخذ مصطلح طريق الحرير من الألمانية (زايدنشترا Seidenstra)، حيث أطلقه عليه الجغرافي الألماني فرديناند فون ريتشهوفن في القرن التاسع عشر.

كان لطريق الحرير تأثير كبير على ازدهار كثير من الحضارات القديمة مثل الصينية والحضارة المصرية والهندية والرومانية حتى أنها أرست القواعد للعصر الحديث. يمتد طريق الحرير من المراكز التجارية في شمال الصين حيث ينقسم إلى فرعين شمالي وجنوبي. يمرّ الفرع الشمالي من منطقة بلغار-كيبتشاك وعبر شرق أوروبا وشبه جزيرة القرم وحتى البحر الأسود وبحر مرمرة والبلقان ووصولاً للبندقية. أمّا الفرع الجنوبي فيمرّ من تركستان وخراسان وعبر بلاد ما بين النهرين والعراق والأناضول وسوريا عبر تدمر وأنطاكية إلى البحر الأبيض المتوسط أو عبر دمشق وبلاد الشام إلى مصر وشمال أفريقيا.​

220px-Silkroutes.jpg
 
Z

zxc

إنضم
17 فبراير 2015
المشاركات
94,667
مستوى التفاعل
8
متصل
طريق الحرير
رد : طريق الحرير

متابعة طيبة
 
T

tanukrishna

إنضم
2 أغسطس 2022
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
العمر
23
غير متصل
طريق الحرير
رد: طريق الحرير

The Silk Road is neither an actual road nor a single route. The term instead refers to a network of routes used by traders for more than 1,500 years, from when the Han dynasty of China opened trade in 130 B.C.E. until 1453 C.E., when the Ottoman Empire closed off trade with the West.
 
A

amer_505

إنضم
3 أكتوبر 2022
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
العمر
38
غير متصل
طريق الحرير
رد: طريق الحرير

شــكراً...
 
أعلى