منتدى افريقيا سات





ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


عودة   منتدى افريقيا سات > القسم الرياضي العام كل ما تتمناه في عالم الرياضة المتنوعة > • الرياضة المحلية " ليبيا " ∫

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 12-12-2018, 09:02 PM
رجب قوقاس غير متصل
Libya     Male
SMS ~ [ + ]
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Tomato
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2129 يوم
 الإقامة : طرابلس
 مشاركات : 17,087 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي لاعب و سيرة ... [متجدد]








بسم الله الرحمن الرحيم
أحبّاء الرياضة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"لاعب و سيرة" هو موضوع متجدّد يوثّق تفاصيل سيرة لاعبينا الأفذاذ [أحياء و أموات] أيام الزمن الجميل والذين نسمع عنهم ولم نعاصرهم لنعرفهم
والبداية بعون الله بسرد تفاصيل سيرة ثعلب الملاعب الليبية أحمد الأحول لاعب الاتحاد والمنتخب الوطني السابق.
لاعب سيرة [متجدد]
لازالت أصداء وفاة أحمد الأحول، لاعب الاتحاد والمنتخب الوطني السابق تشغل الوسط الرياضي الكروي، خاصة أن فقيد كرة القدم الليبية أحد أبرز اللاعبين الذين أثروا إيجابا بمسيرة اللعبة، حيث شكل المثل للشباب بفضل المهارة التي تمتع بها وخلقه الرفيع.

وفى هذا الصدد سرد الموثق" على جرناز" تفاصيل سيرة ثعلب الملاعب الليبية في السطور التالية ، وأضفت أنا للسيرة بعض الصور المؤيدة :

ودّعت الأسرة الرياضية عامة وكرة القدم خاصة يوم الأحد الموافق 9-12-2018 أحد أبرز أعلام كرة القدم الليبية اللاعب الراحل أحمد الأحول الذي وُوري جثمانه الطاهر الثرى بمقبرة الصحابي الجليل سيدي منيذر اليماني بعد معاناة مع المرض استمرت لسنوات طويلة ، وشاء القدر أن يلحق بأخيه رجب بعد مرور سنة كاملة ، أحمد الأحول أحد مواهب الكرة الليبية، التي عرفت فيهم الموهبة الفطرية، ونال إعجاب كل من شاهده وهو يصول ويجول في ملاعب الكرة، رحمه الله وغفر له وجعل مثواه الجنة.

من باب الوفاء لجيل أعطى للرياضة الليبية، أقدم هذه الأسطر التي تتناول سيرته الذاتية، لجيل ربما سمع عنه فقط، ولم يعرف من هو أحمد عمر الأحول.

هو لاعب بارع.. ممتع .. تراه يصول ويجول في الملعب، يشعل الجهة اليمنى من الملعب بفنياته الرائعة، يمتع المشاهدين بفنه الراقي، يلسع كالنحلة، ويلدغ كالأفعى، يصنع اللعب ويسجل الهدف ويقود الفريق.
لاعب سيرة [متجدد]
ولد أحمد عمر الأحول بتاريخ 15 مايو 1936 في مدينة غريان ، وفي حي أبومشماشة بمدينة طرابلس كان أحمد الأحول طفلاً كأترابه يلهو ويلعب مع أطفال الشارع ، وكانت كرة القدم تأخذ كل وقتهم ، وعندما كان طالباً بمدرسة شارع الزاوية الابتدائية ، بدأ أحمد الأحول في إظهار موهبته الكروية ، مما أثار انتباه أستاذه الراحل الشيخ الصادق قداره لاعب فريق الظهرة وقتها والذي كان مدرساً لمادة التربية البدنية ، فأولاه المزيد من الاهتمام .
عرض عليه فريق الأهلي القاهري الاحتراف في صفوفه سنة 1963 بصفة رسمية ، وقدم الأهلي عرضاً جدياً من مدير النادي وقتها أمين شعير لضمه ، غير أن نادي الاتحاد أراد أن لا يفرط في هذه الجوهرة ، فضاعت الفرصة ، وفي هذه الأسطر القليلة نحاول تسليط الضوء على المسيرة الرياضية للاعب الكبير أحمد الأحول رحمه الله .

من أبومشماشة كانت البداية

خلال صيف سنة 1954 تمكن شباب محلة أبومشماشة من تشكيل فريق لكرة القدم ، والذي أصبح نادياً رياضياً بعد فترة وجيزة ، وعرف هذه النادي باسم الحي الذي تأسس فيه ، وشارك هذا الفريق في بطولة الدرجة الثانية لموسم 54 / 1955 ولعب الفريق أولى مبارياته في البطولة بتاريخ 29 أكتوبر 1954 وكانت ضد فريق المدينة وانتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل فريق ، واستطاع المدرب عثمان بيزان أن يهذب طريقة لعبه ويمده بالنصائح التي تجعل منه لاعباً مرموقاً ونجح بيزان في صقل موهبته ، وبعد موسمين مع فريق أبومشماشة ( المشعل فيما بعد ) انتقل الأحول لفريق بلخير موسم 56 / 1957 وشارك معه في بطولة الدرجة الثانية.

مع الأهلي بداية مشوار الكبار

وبعد موسم واحد فقط في بطولة الدرجة الثانية استطاع فريق الأهلي الطرابلسي أن يقنعه بالانتقال إليه موسم 57 / 1958 ، وبدأ الأحول لاعباً بالفريق الثاني لنادي الأهلي والمسمى فريق الطليعة المشارك في بطولة الدرجة الأولى ، ولعب مباراته الأولى يوم الجمعة 8 نوفمبر 1957 وكانت ضد فريق المدينة وتمكن فريق الطليعة من كسب هذه المباراة بهدفين سجلهما أحمد الأحول فيما ذلل الفارق لفريق المدينة ميلود عريبي ، غير أن هذه البطولة لم يكتب لها النجاح فتوقفت ، ثم ضمه حسن الأمير لفريق الأهلي الأول ليشارك معه في مسابقة كأس والي طرابلس ولعب معه مباراته الأولى ضد فريق الأهلي المصراتي ( السويحلي ) بتاريخ 9 فبراير 1958 ويومها فاز الأهلي بنتيجة 5 – 0 وتمكن أحمد الأحول من تسجيل هدفين في هذه المباراة التي جرت بالملعب البلدي . وفي موسم 58 / 1959 شارك رسمياً مع الفريق الأول لنادي الأهلي وكان اللقاء الأول في البطولة ضد فريق الاتحاد والذي جرى بتاريخ 12 ديسمبر 1958 وتمكن فريق الاتحاد من الظفر بنتيجة المباراة بهدفين لهدف ، وأستطاع الأحول أن يترك بصمته في سجل الكبار عندما تمكن من تسجيل هدف فريقه من ضربة رأسية في مرمى الحارس الكبير عبدالسلام كريم في الدقيقة 77 من المباراة . وتمكن في ذلك الموسم من تسجيل 8 أهداف لفريقه .

مع الاتحاد الشهرة والمجد

أثناء فترة صيف سنة 1960 استطاع الأستاذ علي الزنتوتي من إقناع الأحول بالالتحاق بصفوف فريقه الاتحاد بعد أن عشق الزنتوتي موهبة الأحول التي بدأت تتداول على كل الألسنة ، وحيث الشهرة والبطولات وجد الأحول نفسه وسط عمالقة الاتحاد عبدالسلام كريم ومحمد الهوني وبدرالدين المحجوب ومحمود قشاش وونيس حبيب الله ومحمد الخمسي ومحمود بزيو وغيرهم ، واختار الزنتوتي أحمد الأحول لخوض مباراته الأولى مع فريقه الجديد الاتحاد وكانت مباراة ودية استضاف فيها فريق دارنس القادم من مدينة درنة الزاهرة وأقيمت المباراة يوم الأحد 25 سبتمبر 1960 وتمكن فريق الاتحاد من الفوز على فريق دارنس بنتيجة 4 - 1 وكالعادة استطاع الأحول ترك بصمته وتمكن من تسجيل هدفين . سجل الأحول مع الاتحاد العديد من الانجازات حيث تمكن من الظفر بلقب البطولة ثلاثة مرات مواسم 64 / 1965 و65 / 1966 و68 / 1969 ، وبطولة ولاية طرابلس موسم 61 / 1962 ، وبطولة المحافظات الغربية مواسم 62 / 1963 و64 / 1965 و65 / 1966 و66 / 1967 و67 / 1968 ، ومسابقة كأس والي طرابلس سنة 1962 . وأستطاع تسجيل وفرة من الأهداف ، منها تسجيله 5 أهداف في مرمى فريق باب البحر وفاز الاتحاد بنتيجة 7 - 0 في المباراة التي أقيمت بتاريخ 14 ديسمبر 1962 ، وسجل أيضاً 4 أهداف في مرمى فريق باب البحر كذلك وفاز الاتحاد بنتيجة 6 - 1 بتاريخ 19 ابريل 1963 ، وتمكن من الحصول على لقب هداف بطولة المحافظات الغربية موسم 62 / 1963 برصيد 12 هدفاً سجلها في 10 مباريات ، واستمر الأحول يصول ويجول في الملاعب لمدة 22 عاماً قضى منها 16 عاماً مع فريق الاتحاد ، وكان أكبر لاعب يشارك في مسابقة الدوري موسم 75 / 1976 عندما خاض مباراته الأخيرة ضد فريق المدينة بتاريخ 27 مارس 1976 وكان عمره يومها 39 عاماً و8 أشهر و12 يوماً .

الرحلة مع المنتخب الوطني

قبل أن يتم اختياره لعضوية المنتخب الوطني فقد شارك مع منتخب طرابلس في البطولة المغاربية التي احتضنتها تونس سنة 1958 ، ولعب مباراته الأولى ضد منتخب المغرب الذي فاز بنتيجة 2 – 1 بتاريخ 11 مايو 1958 ، ثم لعب أيضاً مع منتخب طرابلس ضد فريق كاتانيا الإيطالي بتاريخ 5 يونيو 1959 ، ولعب كذلك عدة مباريات ضد فريق جبهة تحرير الجزائر ، بالإضافة لمشاركته مع منتخب طرابلس في دورة معرض طرابلس الدولي الأولى سنة 1962 . أما بالنسبة لمشواره مع المنتخب الوطني فكانت الرحلة قد بدأت سنة 1961 عندما اختاره المدرب الانجليزي جيمس بنغهام لعضوية المنتخب المشارك في منافسات الدورة الرياضية العربية الثالثة التي جرت في المغرب ، وخاض الأحول مباراته الدولية الأولى يوم الأحد 27 أغسطس 1961 وكانت ضد المنتخب اللبناني وفيها حقق منتخبنا الوطني الفوز بنتيجة 3 – 2 وكان نصيب الأحول هدف وجرت هذه المباراة بملعب الدار البيضاء ، وتحصل مع المنتخب على الميدالية البرونزية. وشارك بعد ذلك في دورة معرض طرابلس الدولي الثالثة سنة 1964 ، ثم ضمه المدرب اليوغسلافي فوجين بوزفيتش لعضوية المنتخب المشارك في مسابقة كأس العرب الثانية التي جرت في الكويت سنة 1964 وسجل في هذه المسابقة هدف واحد فقط وكان في مرمى منتخب الأردن ، ونال مع المنتخب الوطني كأس الترتيب الثاني بعد المنتخب العراقي ، ومع المدرب بوزفيتش أيضاً شارك في دورة معرض طرابلس الدولي سنة 1965 ، وفي ذات العام كانت المشاركة الثانية للأحول في منافسات الدورة الرياضية العربية الرابعة التي استضافتها مدينة القاهرة وسجل الأحول هدفين في مرمى منتخب سلطنة عمان وهدف في مرمى منتخب سوريا وهدف في مرمى منتخب محافظة لحج اليمانية ، لكنه فقد أعصابه خلال المباراة التي جرت بين منتخبنا ونظيره المصري فتعرض للطرد من الملعب على يد الحكم الأردني ممدوح خورما . وبعد ذلك شارك للمرة الثانية في مسابقة كأس العرب الثالثة التي جرت في بغداد سنة 1966 وتحصل فيها منتخبنا على الترتيب الثاني ، وسجل الأحول 3 أهداف في مرمى منتخب محافظة لحج وهدف واحد في مرمى المنتخب اللبناني . وكانت أخر مبارياته الدولية ضد المنتخب التونسي التي جرت بملعب 11 يونيو (سابقا) بطرابلس يوم الأحد 3 سبتمبر 1970 وانتهت نتيجتها بفوز منتخبنا الوطني 3 – 2 وختم الأحول رحلته مع المنتخب بتسجيله الهدف الأول في المباراة والأخير له مع الفريق الوطني .

الأحول مدرباً

امتهن الأحول التدريب منذ أن كان لاعباً مرموقاً ، فتولى تدريب فريقه الأول المشعل وكان مشرفاً على الفريق الأول وفريق الأشبال حتى تم دمج نادي المشعل في نادي الوحدة سنة 1970 ، ثم قام بتدريب فرق الجزيرة بزوارة واتحاد غريان وفريق شركة البريقة للنفط خلال الفترة 1986 - 1992 ، وأيضاً تولى تدريب منتخب شركات النفط الوطنية في بداية تسعينيات القرن العشرين .
لاعب سيرة [متجدد]
هو الأول وقوفا على اليمين وأخوه رجب الأول وقوفا على اليسار في الصورة أعلاه مع المنتخب
رحمهما الله
...........


ghuf , sdvm >>> Flj[]]D ghuf w]vj




 توقيع : رجب قوقاس



آخر تعديل رجب قوقاس يوم 12-12-2018 في 09:04 PM.
رد مع اقتباس
قديم 12-12-2018, 09:09 PM   #2


الصورة الرمزية ل رجب قوقاس
رجب قوقاس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 17,087 [ + ]
 السمعة :  10
 الدوله
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : لاعب و سيرة ... [متجدد]





 
 توقيع : رجب قوقاس



رد مع اقتباس
قديم 12-12-2018, 11:42 PM   #3


الصورة الرمزية ل zxc
zxc غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 مشاركات : 47,549 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : لاعب و سيرة ... [متجدد]



بارك الله فيك على هادي اللفتة الطيبة


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
قديم 17-12-2018, 02:14 PM   #4


الصورة الرمزية ل رجب قوقاس
رجب قوقاس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 17,087 [ + ]
 السمعة :  10
 الدوله
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : لاعب و سيرة ... [متجدد]




محمد المنير قصة لاعب ليبي رسم التألق في ملاعب أوربية

يعد المدافع الدولي الليبي “محمد المنير” أحد ابرز المحترفين في تاريخ الكرة الليبية في البطولات الأوربية من خلال رحلته الناجحة في البطولتين الصربية والبيلاروسية وقد لا يعلم الكثيرين أن اللاعب يمتلك رقماً لم يحققه فيما سبق أي لاعب ليبي وهو تسجيله لأول هدف ليبي في الدوري الأوربي لكرة القدم.

بدايات مبكرة أوحت بالنجومية ..
وبدأ المنير (25 عاما) مسيرته الكروية بصفوف نادي الاتحاد احد ابرز الأندية الليبية موسم 2010 ليقدم مع الفريق أداء مميزاً جداً وليحجز مكاناً أساسيا في تشكيلة العميد حيث لعب مع الفريق 18 مباراة وسجل خلالها 5 أهداف رغم انه يلعب كظهير أيسر.

الانطلاقة نحو ملاعب أوربا ..
توقف مسابقة الدوري الليبي لكرة القدم عام 2011 كان وراء انطلاقة المنير للملاعب الأوربية حيث خاض أول تجربة احترافية له حين وقع عقد انتقل من خلاله لفريق يوغودينا الصربي في صيف 2011 ليبدأ رحلته مع الفريق منذ 26 أكتوبر من عام 2011 لتتواصل إلى موسم 2013 حيث خاض مع الفريق 31 مباراة بدأت عام 2011 حين لعب مع الفريق 3 مباريات و في موسم 2012 لعب 18مباراة ولعب خلال موسم 2013 عدد 11 مباراة.

العودة إلى الاتحاد ..
موسم 2013 – 2014 عاد اللاعب لفريقه السابق الاتحاد وخاض معه26 مباراة مسجلاً 5 أهداف .
في 28 أغسطس 2014 عاد اللاعب من جديد لفريقه يوغدينا الصربي إلا أن عدد من المشاكل طفت على السطح مما تسببت في غياب اللاعب عن التشكيلة الأساسية للفريق مما اجبره على الرحيل والبحث عن تجربة جديدة.

مع دينمو مينسك الانطلاقة الحقيقية ..
لينتقل بشكل رسمي عقب ذلك للدوري البيلاروسي بقميص فريق دينمو مينسك بعقد استمر لثلاثة مواسم , وخاض اللاعب مع فريق دينمو مينسك 30 مباراة في الدوري المحلي و6 مباريات في الكأس و15 مباراة في تصفيات التأهل لدوري المجموعات وفي دوري المجموعات الأوربي وسجل هدفين الأول في مرمى رابيد فيما النمساوي بتاريخ 10-12-2015 ليصبح أول ليبي يسجل هدفاُ في دوري المجموعات للدوري الأوربي وسجل هدفاً في الدوري الاوربي 2016-2017 في مرمى سبارتك جرمالا الاتفي بتاريخ 7-7-2016.

برتيزان يخطف المنير ..
وبعد التألق الواضح للمنير بصفوف دينمو مينسيك بدأت أنظار الأندية تتجه للتعاقد مع هذا اللاعب الذي تلقى عديد العروض من أندية أوربية مختلفة ولكن العرض الأبرز كان من بارتيزان بيلغراد احد ابرز الأندية الصربية الذي نجح في خطف اللاعب في يناير من عام 2017 بعقد لثلاثة أعوام ليصبح المنير ثاني لاعب ليبي يحترف في فريق بارتيزان ، حيث سبق أن لعب معه المهاجم الدولي محمد زعبية عام ألفين واثني عشر .
وخاض اللاعب مع الفريق 4 مباريات موسم 2016-2017 3 منها في الدوري ومباراة في الكأس ولعب خلال 4 مباريات موسم 2017-2018 منها مباراتين في المسابقة المحلية ومباراتين في مسابقة الكأس.

أول لاعب ليبي في دوري أم أل أس الأمريكي ..
ولم تتواصل تجربة اللاعب مع فريقه الصربي بنجاح بعد إصابة اللاعب وجلوسه على دكة البدلاء في اغلب المباريات فكان التفكير في تغيير الأجواء وبالفعل نجح اللاعب في الاتفاق مع خلال هذا الشهر للانتقال لفريق اورلاندو سيتي الأمريكي ليصبح أول لاعب ليبي ينضم للدوري الأميركي لكرة القدم “أم أل أس”.

مشوار مميز مع المنتخب الليبي..
بدأ اللاعب مشواره الدولي مع المنتخب الليبي عام 2012 وخاض مع منتخب بلاده 16 مباراة رسمية وسجل 3 أهداف منها هدفين خلال مباراة روندا التي أهلت منتخب ليبيا لدوري المجموعات المؤهل لكاس العالم روسيا 2018.

ابرز الانجازات ..
عام 2015 نال مع فريق دينمو مينسك البلاروسي الترتيب الثاني في مسابقة الدوري وحل رفقة فريقه باتيزان الصربي في المركز الثاني للدوري الصربي موسم 2016-2017 إضافة إلى التأهل لربع نهائي كأس صربيا هذا الموسم.


 
 توقيع : رجب قوقاس



رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 11:40 AM   #5


الصورة الرمزية ل رجب قوقاس
رجب قوقاس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 17,087 [ + ]
 السمعة :  10
 الدوله
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : لاعب و سيرة ... [متجدد]



الأحول مات.. الكرة ستبكيه.. من يضاهيه؟
عامر جمعة

كنا صبية صغاراً نلعب الكرة في الحواري والأزقّة، وكان حينها نجماً لامعاً لا يشق له غبار، كان حديث الشارع يتردد اسمه على كل لسان، وما تحدث أحد عن كرة القدم إلا كان اسم أحمد الأحول في المقدمة، لاعب موهوب بالفطرة ولديه عبقرية كروية لا تتوفر لسواه عبر الأجيال.

لا يقل موهبة عن كبار اللاعبين في العالم على اختلاف بلدانهم لكنه لم يلق نفس الظروف التي توفرت لهم، هو لاعب غير محظوظ بل هو مظلوم عاش فقيراً ومات فقيراً ولم يسع يوماً للمساومة وكسب المال!.

هكذا كان أحمد الأحول يلعب الكرة حباً في الكرة واحتراماً للغلالة التي يرتديها، كان مخلصاً نقي السريرة متواضعاً لم يتمسح على أعتاب مسؤول ولم ينل حتى حقه الإنساني في بيت لائق أو سيارة ولو لم تكن فاخرة وبهذه الشخصية المحترمة نال حب الجميع ولم يكن عليه اختلاف بين كل النوادي وكل المشجعين.

لعب للقطبين لكن تاريخه الكروي ارتبط بالاتحاد الفريق الذي أحب صولاته وجولاته وإبداعاته مع الاتحاد والمنتخب في الملاعب المحلية والعربية لن تنسى.

لقد مات موهوب الأجيال "أحمد الأحول" لكن اسمه سيظل عالقاً مرتبطاً بكرة القدم.

لا تبكوا عليه فالكرة نفسها سوف تبكيه ادعوا له ولا تحزنوا عليه الأسطورة أحمد الأحول، من يضاهيه؟

رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وأسكنه فسيح جناته

" إنا لله وإنا إليه راجعون "


 
 توقيع : رجب قوقاس



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
... , لاعب , صدرت , [متجدد]


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 04:39 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز SAMSAT HD 50-50 mini V2.63 بتاريخ 24-5-2019 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 90-90 mini V2.63 بتاريخ 24-5-2019 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 95-95 V2.63 بتاريخ 24-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-X1 PRO V3.3.0 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-X3 PRO V3.3.0 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-S10HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-C10HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-B10HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-8989HD BEOUTQ V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-7080HD V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-7070HD V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-7050HD V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-5070HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-5060HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-5050HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-3020HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-2090HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-2090HD BEOUTQ V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-2070HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-2055HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-2030HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-1500HD BEOUTQ V4949 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-880HD V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-300HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-250HD Lambo V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-98HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-88HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد ستارسات SR-78HD PRO V4947 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER T245 plus Super بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER T1+ Lazer بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER T245+ Lazer بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER* T245+ Ultra بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER* T1 MINI ULTRA بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر +TIGER M5 بتاريخ 25-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER M5 بتاريخ 25-5-2019 @ مباريات يوم السبت 25 مايو 2019 والقنوات الناقله لها @ المصائب لا تأتي فرادى.. هواوي تتلقى ضربة موجعة أخرى @ ماذا يفعل السمك بجسمك؟ 9 فوائد مذهلة @ خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول @ الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته @ ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية @ السجائر "الخفيفة" تزيد من فرص إدمان التدخين @ كيف تحافظ على لياقتك في يوم واحد! @ تناول الخضار مع البيض يزيد من امتصاص مضادات الأكسدة @ 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسم @ فتح مكة @ ناسا" تعثر على الماء و"جزيئات عضوية" في "أبعد كائن عن الأرض @ رمضان فرصة فد لا تعود فاغتنمها @ منزلة الأم فى الإسلام @ الرجاء من عمالقه المنتدى حل مشكلة Star x mini 11 led @


أقسام المنتدى



Powered by vBulletin©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏