منتدى افريقيا سات

ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

اعضاء ومتابعي منتدى افريقيا سات : حاليا نعمل على صيانة للموقع ,, بعض الاقسام والمواضيع لن تظهر لكم ,, سوف ترجع الامور لطبيعتها فور الانتهاء من الصيانة , شكرا لمتابعتكم لنا


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 19-11-2018, 08:12 PM
zxc غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1560 يوم
 مشاركات : 47,651 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي حبوب الحديد.. متى تكون ضرورية أو ممنوعة








تعج الصيدليات بحبوب الحديد، والتي يحرص كثيرون عن تناولها بشكل عشوائي دون استشارة الطبيب، ومعرفة فيما إذا كانت هذه المكملات ضرورية أو أن لها أعراضا جانبية.

يحتاج الجسم للحديد بشكل خاص للقيام بالعديد من الوظائف الحيوية، وأهمها إنتاج كميات كافية من خلايا الدم الحمراء يوميا، والتي تتكفل بحمل الأكسجين إلى كافة أجزاء الجسم.
ويلعب الحديد دورا هاما في تحويل العناصر الغذائية المختلفة إلى طاقة، والحفاظ على صحة النواقل العصبية والتنسيق العضلي العصبي في الجسم، وفق ما ذكر موقع "ويب طب"، والذي أشار إلى الحالات التي تستوجب تناول حبوب الحديد.
الإصابة بفقر الدم
عندما تنخفض نسبة الحديد في الجسم، فإن هذا يعني أن كميات الأكسجين الواصلة للخلايا تقل بسبب نقص الخلايا الحمراء، أو ما يسمى بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
من أهم أعراض الأنيميا المتوقع ظهورها لدى المريض: التعب والإرهاق والضعف العام والدوخة والدوار وصعوبات في التركيز وضعف وتساقط الشعر وشحوب البشرة.
وقد يتسبب فقر الدم من هذا النوع بعدد من الأمراض مثل: سرطانات الجهاز الهضمي وفقدان الدم بسبب نزيف حاد.
المرأة أثناء الطمث
بسبب الدورة الشهرية، تكون النساء عامة أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم مقارنة بالرجال، خاصة إذا ما كانت الدورة حادة وشديدة.
الحمل
تحتاج الحوامل لأخذ العديد من العناصر الغذائية يوميا لحمل صحي، وهذا يشمل الحديد.
وتحتاج الحوامل عموما كمية أكبر من المعتاد من الحديد، ما قد يجعل تناولها ضروريا أثناء الحمل.
الأطفال
يحتاج الطفل في فترة نموه، وحال تخطيه للشهر السادس من العمر، للحديد بشكل خاص، وذلك لأن مخزون الطفل من الحديد الذي حصل عليه من الأم أثناء وجوده في الرحم، ينتهي خلال الستة أشهر الأولى من عمره.
حالات أخرى
ينصح بتناول مكملات الحديد في الحالات التالية: الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، والمرضى الذين يخضعون لغسيل الكلى بشكل دوري، والمصابون بقصور الانتباه وفرط الحركة.
ويوصي الأطباء بتناول مكملات الحديد للأشخاص الذين يتناولون أدوية تسبب خللا في امتصاص الحديد،
حالات المنع
يفضل تجنب تناول حبوب الحديد للمصابين بمرض اكتناز الحديد، والأشخاص فوق عمر 50 عاما، لأن احتياجاتهم من الحديد تكون أقل، وكذلك الذين يتبعون حمية غذائية غنية بالحديد.
وتجدر الإشارة إلى إن تناول حبوب الحديد يتبعه مضاعفات منها الإمساك والغثيان وعدم راحة في المعدة ورغبة في التقيؤ وبراز أسود اللون.
وعلى كل الأحوال ينصح باستشارة طبيب لتعرف إن كنت بحاجة لتناول حبوب الحديد أم لا، وكذلك معرفة الجرعة المناسبة لك، ولأي فترة زمنية عليها تناولها.


pf,f hgp]d]>> ljn j;,k qv,vdm H, llk,um ljn lk hg[]d]>> j;,k pf,f




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممنوعة , متى , من , الجديد.. , تكون , حبوب , ضرورية


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 12:34 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

كرة لهب ضخمة تضيء السماء.. و"ناسا" تعلق @ رائدا الفضاء الروسيان يتفقدان المحطة الفضائية الدولية من الخارج @ واشنطن وبيونغ يانغ.. رسائل متضاربة بعد التجارب الصاروخية @ شغب في سجن برازيلي يودي بحياة 15 نزيلا @ ترامب: لا نسعى إلى تغيير نظام إيران.. وسنبرم اتفاقا معها @ صورة.. لاعبو الزمالك يوفون بوعدهم القديم لجروس @ مبابي يجمد مصيره مع سان جيرمان @ نجم روما يتحلى بالإيجابية رغم أطماع الكبار @ حارس آرسنال: غياب مخيتريان عن نهائي الدوري الأوروبي فضيحة @ مانشستر سيتي يتطلع لإفساد مخطط البايرن @ الشيخ خالد بن زايد على أعتاب شراء نيوكاسل @ إنجاز أتالانتا وفشل ميلان في صدر الصحف الإيطالية @ دي ليخت يمهد لخيار ثالث بشأن مستقبله @ رمضان فرصة فد لا تعود فاغتنمها @ سوفتوير جهاز CONDOR MAGO + S730 HD V2481 بتاريخ 26-5-2019 @ مشكلة التحميل الخطأ star-xhdx1 @ صبغة إي 171 قد تؤدي لسرطان القولون @ مشروبات الطاقة تدفع بريطانية لاستعمال جهاز لتنظيم ضربات القلب @ الزمالك بطلا للكونفيدرالية بسيناريو يحبس الأنفاس @ ياريت فلاشه مجربه لجهاز Star-x-98fhd @ أتالانتا وإنتر إلى دوري الأبطال.. وميلان لليوروبا ليج @ أليجري مودعًا: يوفنتوس سيظل المرشح الأول للألقاب @ ميلنر: ميسي وصفني بالحمار @ رونالدو يحقق أسوأ أرقامه منذ 10 سنوات @ مباريات يوم الاثنين 27 مايو 2019 والقنوات الناقله لها @ سوفتوير جهاز SKYSAT S2020 بتاريخ 26-5-2019 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 10 بتاريخ 25-5-2019 @ جديد REDLINE 1 GX3235S بتاريخ 26-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER 3000 V3.4.9 بتاريخ 26-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER T3000 EXTRA V3.6.8 بتاريخ 26-5-2019 @ سوفتوير جديد تايقر TIGER T3000 MEGA V3.7.3 بتاريخ 26-5-2019 @ توافد الآلاف للمسجد الحرام في أولى العشر الأواخر من رمضان @ بعد 14 عاما في الغيبوبة.. "الأمير النائم" يحرك رأسه @ ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يزعجني @ 10 قتلى إثر تسرب غازي في سفينة شحن بالصين @ بفعل العقوبات.. إيران "تفتقر" وميليشياتها تدفع الثمن @ أغذية صحية "خادعة" تزيد الوزن @ الفراولة وضغط الدم وأزمات القلب.. علاقات وطيدة @ الأسبرين يوميا".. جلطات وموت مبكر @ دراسة: أبخرة اللحام تسبب سرطان الرئة @ الموسيقى ترفع مستوى الأداء أثناء الرياضة @ 8 علامات تحدد موعد ليلة القدر @ فضل وثواب العشر الأواخر من رمضان @ أيهما أفضل للقولون الشاي الأخضر أم الأحمر؟ @ حقائق هامة عن ضربة الشمس تهمّك معرفتها @ هل يسبب الحمل هبّات ساخنة؟ @ ظهور باقة عراقية جديد النايل سات اليوم 2019/5/26 @ 5 نصائح للآباء.. مفاتيح نجاح أطفالهم في المستقبل @ انتهاكات تركيا في عفرين.. ومخططات التغيير الديمغرافي @ بعد انتهاء المهلة.. انتخابات الجزائر تبحث عن مرشحين @


أقسام المنتدى



Powered by vBulletin©2019, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏