منتدى افريقيا سات

ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 23-09-2018, 05:18 PM
mohsen 254 غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 417 يوم
 السن : 50
 مشاركات : 1,083 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الأغذية المتخمرة جزء أساسي من النظام الغذائي المضاد للسرطان




الأغذية المتخمرة أساسي النظام الغذائي

قبل الدخول في لب المسألة يجدر بنا أن تتعرّض لبعض التعريفات
• الميكروبيوت: هو جملة كل الكائنات الحية الدقيقة التي تسكن الجهاز الهضمي وأساسا الأمعاء. تأوي هذه الأخيرة 100،000 مليار البكتيريا الإيجابية التي تساهم بصفة أساسية في عملية الهضم.
• البروبيوتيك: هي مكملات غذائية تحتوي على البكتيريا الحية من الأنواع المفترض أن تكون مفيدة للجسم. البروبيوتيك الأكثر استخداما هي بكتيريا أجناس لكتوباكيللوس وBifidobacterium.
في العقود الأخيرة أصبح العلماء أكثر اهتمامًا الآن بتأثير التغذية على السرطان.
كل يوم تبرز لنا البحوث والبيانات العلمية أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون الجيدة ومحدودة الكربوهيدرات أي السكريات (خصوصا الكربوهيدرات التي وقع تخليصها من الألياف أي الكربوهيدرات غير ليفية) يحدّ بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان ويحسّن من وظائف الميتوكوندريا mitochondries وهي مكون للخلية له دور في توفير الطاقة والتمثيل الغذائي métabolisme.
تبيّن هذه البحوث أيضا أن للأطعمة المخمرة دور هام في مكافحة السرطان. من المعلوم أن هذه الأطعمة تحتوي بكتيريا جيدة لها فعالية عالية ضد سرطان القولون لكنها قد تمنع أيضًا سرطان الثدي والكبد والأمعاء الدقيقة وسرطانات الأعضاء الأخرى. لا يخفى على القارئ أن 90 بالمائة من الأمراض تنشأ في الجهاز الهضمي وهذا بارتباط بنوعية النظام الغذائي.
وقد تبين ، على سبيل المثال ، أن سلسلة من الأحماض الدهنية القصيرة التي تنتجها عملية تخمر الألياف عن طريق الميكروبات في الأمعاء ، تتسبب في الوفاة لخلايا سرطان القولون.
تشير الدكتورة جوهانا لامب، من مركز أبحاث السرطان فريد هاتشينسون إلى أن عملية التمثيل الغذائي الميكروبي قد تؤثر على خطر الإصابة بالسرطان وذلك من خلال القيام بعملية إصلاح الحمض النووي وإزالة السموم من المواد المسببة للسرطان والحد من الالتهابات وذلك من خلال عملية تعرف بالموت الذاتي للخلية السرطانية Apoptosis (موت الخلية المبرمج).
من عجائب هذه الميكروبات الجيدة التي توجد في الأمعاء أنها تحتوي على 100 مرة أكثر من الجينات من جينوم الجسم بأكمله. أما الأهم من ذلك، فإن جراثيم الأمعاء تساهم في توليد مركبات جديدة (الأيض البكتيرية) التي قد يكون لها تأثير مفيد، أو سلبي على الصحة.
تؤكد نفس الباحثة أن توفير مواد غذائية ونشطة بيولوجيا مهمة للصحة ويمكن أن تؤثر على الجراثيم المعوية وهذا يساعدنا في تطوير استراتيجيات جديدة وحميات لمنع السرطان.
الحد من الالتهاب هو واحد من الإجراءات الهامة لمكافحة السرطان وهذه أهم ميزة للأطعمة المخمرة. أوضح ستيفاني ماكسون، رئيس علم التغذية السريرية في الطب التكاملي مركز إم دي أندرسون، أن الالتهاب لفترة طويلة يمكن أن يلحق الضرر بالخلايا والأنسجة السليمة في الجسم ويحدّ من قدرة الجهاز المناعي.
بما أن نظام المناعة هو خط الدفاع الأول، فإن ضعفه يعني إمكانية التعرّض لأمراض مثل السرطان.
بكتيريا كلوستريديوم هي مجموعة من البكتيريا التي تعتبر مهمة للحفاظ على جهاز مناعة سليم. ومن المفارقات، يشمل هذا الجنس أيضا نوعا أخر يمكن أن تسبب التهابات معوية خطيرة تهدد الحياة. ففي حين أن C. difficile تسبب التهابًا مزمنًا ، فإن clostridia العنقودية تساعد في الحفاظ على الحاجز المعوي ووظائفه الصحيحة مما يمنع العوامل الالتهابية من التأثير على الدم.
من بين العوامل التي تتسب في الالتهاب نذكر: البدانة – التدخين – الإجهاد - عدم ممارسة الرياضة والسير على الأقدام – نظام غذائي سيئ غني بالشحوم الحيوانية والسكريات.
يلعب الالتهاب والجراثيم أيضًا دورًا في داء السكري من النوع الأول. فالصلة بين الجراثيم والالتهاب واضحة أيضًا في النوع الأول من داء السكري (السكري المعتمد على الأنسولين).




hgHy`dJJJJm hgljolJJvm [.x Hshsd lk hgk/hl hgy`hzd hglqJJJJh] ggsv'JJJhk Hshsd lk hgljolJJvm hgHy`dJJJJm hglqJJJJh] hgy`hzd hgk/hl





رد مع اقتباس
قديم 23-09-2018, 05:29 PM   #2


الصورة الرمزية ل zxc
zxc غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 مشاركات : 49,347 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : الأغذية المتخمرة جزء أساسي من النظام الغذائي المضاد للسرطان



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسرطان , أساسي , من , المتخمرة , الأغذية , المضاد , الغذائي , النظام , يصل


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 11:37 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

كتاب المعلوماتية @ كورس مجاني اون لاين Illustrator CC 2018 for beginners : Basics & Tricks @ كورس تعلم تقنيات الهندسة الاجتماعية وكيفية منع الهجوم Learn Social Engineering Attacks @ مواقع تعليمية وكورسات تطور لك مهنتك @ تطبيق ترجمان Turjuman KSA لترجمة علامات التعليمات للحجاج غير الناطقين باللغة العربية إلى لغتهم دون الإنترنت @ تطبيق Asketch رسم اسكتشي رائع @ تطبيق Feelca T للتصوير بمميزات جميلة @ 4 أخطاء من أردوغان ساهمت في فوز أوغلو بانتخابات إسطنبول @ أميركا تطالب "الناتو" بالدعم بشأن إيران @ مبابي يتحول لصفقة مؤجلة @ صفقات دورتموند تمنحه رقمًا قياسيًا جديدًا @ آرسنال ينضم للصراع على سيبايوس @ مارسيلو يعود لدائرة اهتمامات يوفنتوس @ حل مشكلة on لجهاز tiger m 5 super ولاشباه بواسطة usb @ فلاشه جهاز فورتك fortec 999 mini hd الازرق الجديد سيرفر سنتين بتاريخ 7-6-2019 @ صور من مدينة شحات @ أحدث اصدار لبرنامج NI Multisim & Utilboard (NI Circuit Design Suite 14.2) لتصميم ومحاكاة الدوائر الإلكترونية بتاريخ 9-4-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK TORNADO V5 بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK TORNADO V5 MINI بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK TORNADO V4 MINI بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK TORNADO V4 PLUS بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK TORNADO V4 MAX بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز VISION FOREVER PRO بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز VISION AMIGO 3 بتاريخ 25-6-2019 @ طريقة عمل رغوة النسكافيه المركزة بدون مضرب @ الأخ الضاوي سات مساعدة بخصوص ستار تراك جالاكسي I @ طريقة عمل التورتة بالكريمة @ ريال مدريد يبدل موعد "ضم مبابي" @ تم إعطاء الضوء الأخضر.. لامبارد يقترب من "المنصب التاريخي @ اتفاق شفهي "حاسم" يؤكد عودة نيمار إلى برشلونة @ ماني: مستعد للتخلي عن لقب أبطال أوروبا مقابل "حلمي الكبير" @ الميثان على المريخ.. هل يعني "حياة مبكرة" @ صاروخ روسي يثير أزمة جديدة بين موسكو والناتو @ بعد خسارة إسطنبول.. أردوغان يتعهد بتعلم الدرس @ عشرات الإصابات الجديدة بالحصبة بالولايات المتحدة @ طريقة جديدة تعزز فاعلية الكركم بمكافحة سرطان العظام @ في الصيف.. كيف تحمي شعرك وعينيك @ ارجو المساعدة من المختصين والي عبدالسلام @ nagnum 5400 hd @ ماذا يحدث داخل جسمك عند الإغماء؟ @ سوفتوير جيون CX-200 Mini HD Platinum بتاريخ 25-6-2019 @ بماذا يرتبط ضعف قبضة يد المرأة؟ @ سوفتوير جيون Cx-200 mini Plus بتاريخ 25-6-2019 @ فوائد علاجيّة مذهلة لإسفنجات الجلي! @ سوفتوير جيون GN-MAMO MINI بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جهاز ECHOLINK PRIME بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جيون GN-RS8 MINI HD PLUS NEW بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جيون GN-RS 8 MINI HD PLUS بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جيون GN-RS 4 MINI HD PLUS بتاريخ 25-6-2019 @ سوفتوير جيون GN-RS 8 HD TT بتاريخ 25-6-2019 @


أقسام المنتدى



Powered by vBulletin©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏