دراسة: شقائق النعمان البحرية تكافح "الزهايمر" - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-09-2018, 12:16 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 700 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:13 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,430 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دراسة: شقائق النعمان البحرية تكافح "الزهايمر"




دراسة: شقائق النعمان البحرية تكافح
قال علماء روس، إن شقائق النعمان البحرية تحتوي على مركبات كيميائية يمكن أن تبطئ عملية الالتهاب وتدهور الخلايا العصبية، التي تتسبب في تطوير مرض الزهايمر.
الدراسة أجراها باحثون بالجامعة الفيدرالية الشرقية بروسيا، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Russian Journal of Bioorganic Chemistry) العلمية.
وشقائق النعمان هي حيوانات بحرية رخوية سامة ذات شكل يشبه الزهرة، ولها العديد من اللوامس السامة، وتعيش على أعماق لا تتجاوز ال50 متر تحت سطح الماء، وتعيش في المياه الدافئة، ويمكن أن يصل عمر هذه الحيوانات إلى ما يقارب 50 عاما.
وأوضح الباحثون أن شقائق النعمان تحتوي على "الببتيدات"، وهي مركبات كيميائية تتكون من الأحماض الأمينية ذات النشاط الفسيولوجي العالي، ما يسمح لها بتنظيم العمليات البيولوجية المختلفة.
وقام الفريق بجمع شقائق النعمان قرب جزر سيشيل في إفريقيا خلال بعثة بحرية علمية، واستخلصوا منها مجموعة من "الببتيدات" وأجروا عليها أبحاثًا في المختبر.
وأجرى الفريق أبحاثه على مجموعة من الخلايا العصبية للفئران، ووجدوا أن "الببتيدات" المستخلصة من شقائق النعمان تحتوي على خصائص علاجية تمنع تدمير وتدهور الخلايا العصبية، عبر وقف تطور الالتهابات.
وأشار الفريق أن مرضى الزهايمر يعانون عادة من اضطرابات عصبية مختلفة، بما في ذلك الارتباك وفقدان الذاكرة، لذلك تم اختبار "الببتيدات" على خلايا الورم الأرومي العصبي للفئران، ووجدوا أنها نجحت في خفض تلف الخلايا العصبية.
وقالت الدكتورة إلينا ليتشينكو، قائد فريق البحث، إن "عملية الالتهاب هي رد فعل طبيعي للجسم لأي إصابة أو عدوى أو تأثير خارجي آخر، لكن الالتهاب المزمن يمكن أن يسبب العديد من الاضطرابات الخطيرة، مثل الزهايمر وباركنسون أو الشلل الرعاش، والتهاب المفاصل والتهاب البنكرياس والسرطان".
وأضافت أن "شقائق النعمان تحتوي على مجموعة واسعة من المواد البيولوجية التي لا تتمتع فقط بخصائص علاجية للأعصاب، ولكنها أيضًا مضادة للسرطان".
وأوضحت أن "تلك المركبات البيولوجية تتطلب دراسات إضافية، حيث لا يمكن البدء في تصنيع عقاقير جديدة منها إلا بعد الانتهاء من جميع مراحل التجارب العلمية، قبل الوصول إلى التجارب السريرية على البشر، وهذا سيستغرق من 3 إلى 5 سنوات".
ومرض الزهايمر هو أكثر أشكال الخرف شيوعا، ويؤدي إلى تدهور متواصل في قدرات التفكير ووظائف الدماغ، وفقدان الذاكرة.
ويتطور المرض تدريجياً لفقدان القدرة على القيام بالأعمال اليومية، وعلى التواصل مع المحيط، وقد تتدهور الحالة إلى درجة انعدام الأداء الوظيفي.
ووفقا لتقرير جمعية الزهايمر الأمريكية لعام 2016، فإن المرض يصيب نحو 47 مليون شخص في العالم، ويكلف أنظمة الرعاية الصحية في العالم أكثر من 818 مليار دولار.
وأضاف التقرير أن الزهايمر هو خامس سبب رئيسي للوفاة بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.



]vhsm: arhzr hgkulhk hgfpvdm j;htp "hg.ihdlv" hgj[vdf hgkulhk j;htp ]vhsm:





رد مع اقتباس
قديم 07-09-2018, 07:00 PM   #2


الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (03:52 AM)
 المشاركات : 66,120 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : دراسة: شقائق النعمان البحرية تكافح "الزهايمر"



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الزهايمر" , التجريب , النعمان , تكافح , دراسة: , شقائق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Game currency market @ Game currency market @ 'NBA 2K20' Locker Codes: 3 New Giveaways Include A'Thank You Kobe' Pack @ مبابي وريال مدريد.. 3 أسباب تقربه و3 تبعده @ هكذا ستغير أزمة كورونا سوق انتقالات اللاعبين "إلى الأبد" @ طلب عاجل" من الأمم المتحدة بشأن فيروس كورونا @ الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم @ طلب تحويل MAGNUM_MR 9900HD الى ما يناسبه @ اشتركات CCcam تعمل عليها باقة osn واغلب الباقات المشفرة بتاريخ اليوم 03-04-2020 @ لعبة Hexagons: Drag and Merge سحب ودمج الأرقام @ اريد ماستر كود لجهاز Samsat HD 50-50 Mini @ تحديث جديد لجهاز TIGER* I500 Hyper بتاريخ 02-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز Red TIGER I340 بتاريخ 02-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز Red TIGER I330 بتاريخ 02-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز Red TIGER I320 بتاريخ 02-04-2020 @ الأهلي المصري يستغني عن أحمد فتحي في موسم "رحيل النجوم" @ ريال مدريد "صامد" في وجه كورونا.. ونجومه "في أمان" @ متى يعود الدوري الإنجليزي؟ السلطات تجيب "من دون إجابة @ اليويفا يعلق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر" @ بعد 75 عاما.. كورونا يطيح أعرق بطولة تنس في العالم @ كورونا والأموال".. أزمتان بلا حلول في "البريميرليغ" @ كيف يساعد العلاج عن بعد "أطفال التوحد"؟ @ عاد للعمل رغم تقاعده.. "الطبيب البطل" يفقد حياته بسبب كورونا @ مثل "كونتيجن".. لماذا يجب تجنب "أفلام الفيروسات والأوبئة"؟ @ دراسة موسعة تحدد "العارض الصحي الأبرز" للإصابة بفيروس كورونا @ أعراض جديدة "خطيرة" لكورونا.. آثار الفيروس تصل إلى الدماغ @ مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟ @ في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟ @ أستراليا تختبر لقاحين ضد كورونا.. فمتى يكون المصل جاهزا؟ @ أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا" @ علماء صينيون نجحوا بمنع كورونا من الدخول إلى الخلايا @ طفرة علمية لمكافحة السرطان.. فحص دم يكشف 50 نوعا قبل أعراضه @ هكذا يتدرج الحجر الصحي عبر 5 مستويات نفسية.. فكيف تعبرها بأفضل ما يمكن؟ @ 13 نصيحة لتسوق آمن من كورونا @ صحيفة فرنسية: كورونا أقل فتكا من التقديرات الأولية @ ابسط فنون توزيع الأقمار على غرف الدار... @ أعراض تنذر مرضى السكري بسرطان البنكرياس @ في زمن كورونا .. كيف تحافظ على صحتك النفسية؟ @ الحمى المصاحبة لهذه الأعراض تدل على الإصابة بسرطان الدم @ بعد القلب والرئة.. التدخين سبب الفشل الكلوي أيضاً @ لماذا يعتبر الزنك أهم عناصر قوة المناعة؟ @ وزير الصحة الإسرائيلي في قبضة كورونا.. وعدد الضحايا يرتفع @ واشنطن وبكين.. تهم وتراشق على خلفية كورونا @ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته @ العصبان /// بطريقة الطرابلسية @ لودر اصلاح بوت جهاز blanca magic box . @ مساعدة سوفت بهذا الجهاز S8 pro @ مكتبة شرق الرقمية @ مشكلة جهاز ميديا ستار 700 uneva يفصل الصوت فيه لفترات طويلة @ لعبة Hexa Attack 2048: إطلاق ودمج الأرقام @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار