العين الذهبية" سترينا حواف الكون - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. قسم الفضائيات .•°` > • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫

• منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ خاص بعلوم الفضاء

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-09-2018, 04:08 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1760 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:13 PM)
 المشاركات : 59,239 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العين الذهبية" سترينا حواف الكون




أجلت وكالة ناسا الفضائية مرة أخرى إطلاق التلسطوب العملاق "جيمس ويب"، أو "العين الذهبية"، الذي سيسبر أغوار الفضاء السحيق، أكثر من اي تلسكوب آخر.
وأجلت ناسا إطلاق التلسكوب في شهر سبتمبر الجاري، إلى شهر مايو 2020، بسبب الاختبارات المعقدة، وتلافي عدد من الأخطاء الطارئة.

ويتميز ويب، بعينه الذهبية التي تشبه زهرة متفتحة، والتي من المنتظر أن ترصد الكون باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء، فالزجاج العادي وحتى المواد المستخدمة في صناعة التلسكوبات العاملة بالضوء المرئي، لن تستطيع رصد ضوء الأشعة تحت الحمراء ولذلك غُلّفت كل مرايا تلسكوب جيمس ويب (18 مرآة) سداسية الشكل بطبقة رقيقة جدًا من الذهب. بحسب موقع ناسا العربي.

واجتاز التلسكوب اختباراته بنجاح كبير، ضمن ظروف تشبه الفضاء، وبدرجات حرارة تقل عن -250 درجة مئوية.
ويعد هذا التلسكوب الجديد أكبر وأقوى من سلفه "هابل" الذي تم إطلاقه في العام 1990، إذ إن بإمكانه كشف كواكب تدور حول نجوم أخرى، وكذلك التعرف على النجوم التي تخفيها أغطية الغبار السميكة.

ويعتبر علماء "ناسا" إطلاق تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي حدثا تاريخيا، ويتوقعون أن يشكل نجاحه ثورة جديدة في علم الفلك، كتلك التي حققها سلفه "هابل".

وحسب علماء ناسا، فإن ويب، سيبدأ عمليا، حيث توقف هابل، وسيرى بشكل أعمق في الفضاء وأبعد في الزمن وصولاً إلى حقبة بداية النجوم والمجرات، وسينظر بعمق عبر غبار الحاضنات النجمية ليُشاهد تكون النجوم والكواكب، وسيدرس كلاً من النجوم القريبة والكواكب القادرة على استضافة الحياة.

ويريد العلماء أن يشاهدوا بشكل مباشر كيفية انتقال الكون من الهيدروجين والهليوم إلى نجوم ومجرات، إضافةً إلى الكواكب، والظروف التي تجعل من الحياة أمراً ممكناً.


hgudk hg`ifdm" sjvdkh p,ht hg;,k hgu], hg;,k p,ht




الصور المصغرة للصور المرفقة
لايمكن رؤية هذا المرفق الا بعد الرد على الموضوع
 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذهبية" , العدو , الكون , حواف , سترينا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

الوثائق المطلوبة للتسجيل في قرعة الحج بالمغرب 2020 @ مباريات يوم السبت 14 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ حليب الصويا.. بديل "لا يخلو من العيوب" لحليب البقر @ أمراض خطيرة تهدد حياتك.. والسبب "نفسي" @ عقاران فعالان لعلاج الصداع النصفي.. تعرف عليهما @ العسل.. فوائد ومعادن وأحماض وعلاجات منزلية تجميلية @ قصر النظر يرفع خطر انفصال الشبكية @ فيروس يقتل ربع مليون إنسان سنويا.. ما هو؟ @ مطلوب سوفتوير DREAMAX HD 3000 MERCURY @ Focus on RNE ( pdf+cd ) @ Vocabulary Games and Activities for Teacher @ Phrasal Verb Organiser with Mini-Dictionary @ Advanced Masterclass CAE - New Edition [Oxford] @ Fun with Grammar @ مشاريع تخرج جاهزة لطلبة الهندسة الكهربية والالكترونية من سنة 1999 الى سنة 2019 @ المكتبة الإلكترونية المجانية التابعة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية @ كتاب معايير الجودة البحثية في الرسائل الجامعية @ موقع الباحث العلمي : قاعدة بيانات للكتب والأبحاث العلمية والمخطوطات بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية @ كتاب دروس في الإعراب للطلاب والمعلمين في مختلف المراحل التعليمية @ كتاب نماذج رائعة لتقوية الذاكرة لصغار السن @ سوفتوير SAMSAT HD 5100 SUPER بتاريخ 13-12-2019 @ سوفتوير تايقر TIGER ASTER S 5000 بتاريخ 13-12-2019 @ مراحل الشيخوخة الثلاث @ سوفتوير تايقر Red Tiger T10 Grand V1.1512 بتاريخ 13-12-2019 @ مادة الكركم تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ @ مشاهدة التلفزيون أخطر العادات غير الصحية على الطفل @ التمارين وسيلتك للوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة @ ما العلاقة بين البدانة والذكاء لدى الأطفال؟ @ الدوري السعودي.. الوحدة ينتزع الصدارة من ثلاثي المقدمة @ الزمالك يعبر بيراميدز بفوز مستحق ويصحح مساره @ كلاسيكو الأرض في موعده رغم "تسونامي الديمقراطية" @ أرسنال ينتفض.. ويتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي @ يوروبا ليغ.. مان يونايتد يسحق ألكمار برباعية @ بعد إصابة ريبيري "الخطيرة".. فيورنتينا يعلن الخبر الحزين @ احترس من المتسللين.. بإمكانهم إغلاق هاتفك "من دون لمسه" @ سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل @ طريقة مبتكرة" لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية @ اصدار جديد لبرنامج BlueStacks 4.150.11.1001/ BlueStacks 3.56.76.1867 بتاريخ 12-12-2019 @ برنامج فايبر للكمبيوتر Viber 12.1.0.23 بتاريخ 12-12-2019 @ اسطوانة برنامج ANSYS Products 2019 R3 v19.5 Windows/Linux + Doc نسخة كاملة مع التفعيل @ سوفتوير GEANT 500 600/950 بتاريخ 12-12-2019 @ سوفتوير OPENBOX Open SX2 بتاريخ 12-12-2019 @ سوفتوير OPENBOX Open SX1 بتاريخ 12-12-2019 @ عقاران فعالان لعلاج الصداع النصفي.. تعرف عليهما @ كيف نقي الأطفال من تصلب الشرايين؟ @ تطعيم عليك الحصول عليه قبل السفر لتايلاند.. ودول أخرى @ لماذا لا أملك هاتفا محمولا؟ @ حيوانات تجمد حملها ثم تعاوده.. هل نستخدم هذا في علاج السرطان؟ @ ما سبب زيادة الدهون حول البطن؟ @ أسباب تدفعك للاستمرار في تناول الطعام رغم الشبع @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار