علاجات طبيعية للإمساك - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-09-2018, 03:54 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1866 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:18 AM)
 المشاركات : 65,855 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي علاجات طبيعية للإمساك




العناوين

1 اشرب الماء
2 تناول كميات أكبر من الألياف
3 ممارسة الرياضة
4 شرب القهوة خاصة المحتوية على الكافيين
5 تناول السينا و هو مليّن عشبي
6 تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية المحتوية على البروبيوتك
7 تناول الخوخ
8 بذور السمسم
9 دبس السكر
10 منقوع الزنجبيل أو النعنع
11 ماء الليمون
12 الزبيب
13 زيت الخروع
14 تجنب منتجات الألبان
يعتبر الإمساك من المشاكل الشائعة جداً وقد يعود سببه إلى الأطعمة التي يتناولها الشخص أو التي لا يتناولها، تناول بعض الأدوية، الإصابة ببعض الأمراض أو طبيعة الحياة اليومية. ولكن قد يصاب العديد من الأشخاص بإمساك مزمن غير معروف السبب و يدعى طبياً الإمساك المزمن مجهول السبب.

يعرف الإمساك بأنه أن تقل عدد مرات دخول الحمام (التبرّز) في الأسبوع عن المعدل الطبيعي. كما قد يكون مصحوب بأعراض أخرى مثل الشعور بعدم الراحة أو الألم عند استعمال الحمام و الانتفاخ و الألم نتيجة لأن البراز صلباً جداً.

للأسف قد يكون للإمساك تأثير سلبي على حياة الشخص المصاب بالإضافة إلى تأثيرات سلبية على الصحة الجسدية و العقلية.

هنالك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها للتخفيف من الإمساك و سنذكرها لكم في هذا المقال

اشرب الماء
قلة شرب الماء من العوامل الأساسية في الإصابة بالإمساك لذا من الهام شرب كميات كافية من الماء. سيساعدك شرب المياه الغازية على علاج الإمساك حيث بينت الدراسات أن قدرة المياه الغازية على علاج الإمساك أفضل من المياه المعدنية و هذا يشمل مرضى الإمساك المزمن مجهول السبب و متلازمة القولون العصبي.

تناول كميات أكبر من الألياف
ينصح دائماً مرضى الإمساك بتناول كميات كافية من الأطعمة المحتوية على الألياف حيث أن الألياف تعمل على زيادة حجم و كفاءة عمل الأمعاء و بالتالي يجعل مرور البراز أسهل. في الواقع أثبتت الدراسات أن 77% من مرضى الإمساك المزمن تحسنت الحالة الصحية لديهم بعد تناول المكملات الغذائية المحتوية على الألياف. بينما بينت دراسات أخرى أن الحصول على الألياف من الطعام يعمل على زيادة عدد مرات استعمال الحمام ولكن لا يساعد في علاج أعراض الإمساك مثل القوام و الألم و الانتفاخ.

يفضل تناول الألياف الذائبة و التي يمكن الحصول عليها من الشوفان و المكسرات و البقوليات بالإضافة إلى بعض أنواع الخضار و الفاكهة فهذا النوع من الألياف يعمل على امتصاص الماء و تشكيل قوام يشبه الجل و الذي يعمل على جعل البراز أكثر ليونة و يحسن من قوامه.

ممارسة الرياضة
بينت الدراسات أن ممارسة الرياضة تؤثر على الإمساك ببطرق مختلفة. حيث أن ممارسة الرياضة لا تؤثر على عدد مرات استعمال الحمام. إلا أن دراسة حديثة بينت أن ممارسة الرياضة ساعدت على التخفيف من أعراض الإمساك لدى مرضى القولون العصبي.

شرب القهوة خاصة المحتوية على الكافيين
تساعد القهوة العديد من الأشخاص على الذهاب إلى الحمام حيث أنها تعمل على تحفيز عمل عضلات الجهاز الهضمي. بينت دراسة واحدة أن القهوة المحتوية على الكافيين تعمل على تحفيز عمل الجهاز الهضمي تماماً كما تعمل تناول وجبة كاملة و أن هذا التأثير أقوى ب60% من تأثير الماء و 23% من تأثير القهوة الخالية من الكافيين.

كما قد تحتوي القهوة على نسبة ضئيلة من الألياف الذائبة التي تمنع الإمساك عت طريق تحسين توازن البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي.

تناول السينا و هو مليّن عشبي
يستعمل المليّن العشبي السينا عادة لعلاج الإمساك و هو يتواجد في الصيدليات و يمكن بيعه دون وصفة طبية كما تتواجد منه مستحضرات صيدلانية يتم تناولها عن طريق الفم أو الشرج. تحتوي السينا على العديد من المكونات النباتية التي تدعى الجلايكولايد و التي تعمل على تحفيز الأعصاب في الجهاز الهضمي و تسريع عملية التبرز.

تعتبر السينا آمنه للاستعمال للبالغين لفترات قصيرة و لكن يجب استشارة الطبيب إن لم تزل الأعراض خلال أيام قليلة.


ugh[hj 'fdudm ggYlsh; ugh[hj




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للإمساك , علاجات , طبيعية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

أطعمة تقوّي المناعة وأخرى تضعفها @ الإفراط في تناول الملح يُضعف الجهاز المناعي @ زيت السمك عالي النقاء قد يعالج أمراض القلب والأوعية الدموية @ 3300 وفاة و66 ألف إصابة.. حصيلة "عدو البشرية" في يوم @ ** بتاريخ 26-03-2020 اليكم الاصدار ( V10.05 ) للمبرمجة*TL866II Plus ** @ **27-03-2020جديد المبرمجات *BEEHIVE- SERIES-version 3.57F** @ افضل موقع لعرض المسلسلات @ سوفتوير ميديا ستار MediaStar MS-Diamond Z2​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ بتاريخ 27-3 @ سوفتوير ميديا ستار MediaStar MS-Diamond Z1​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ بتاريخ 27-3 @ ميركل و"الواقعة المنسية".. لماذا تناولت هذا اللقاح؟ @ اتتقادات لتصرفات الشرطة البريطانية خلال أزمة فيروس كورونا @ كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟ @ منظمة الصحة: أشياء لا ينبغي القيام بها لتجنب كورونا @ معهد ألماني يبحث عن المناعة ضد كورونا في 100 ألف شخص @ لمرضى الكلى.. هذه النصائح تقيكم العدوى بكورونا @ حرب الكمامات والفيروس.. معلومات لا بد أن تعرفها @ لا تلمس وجهك حتى لا تنقل كورونا إليه @ منها الحبة السوداء والجنسينغ.. أطعمة تساعدك على مقاومة كورونا @ عجوز مغربية عمرها 81 عاما تهزم فيروس كورونا @ تحديث جديد لجهاز Pinacle-P8100 بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز Pinacle-P8100-MINI بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز Red Tiger T1 Mini Ultra بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER* T10 Grand بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T245+ Lazer بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER* T245+ Ultra بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T245 Super بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T245+ Super بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER* T1 MINI ULTRA بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T800 HYPER ( Flower بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T3 بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER T2 بتاريخ 26-03-2020 @ تحديث جديد لجهاز TIGER * T1+ Lazer بتاريخ 26-03-2020 @ إرتفاع عدد المصابين في تونس بفيروس كورونا الى 227 حالة @ مشكلة الخروج من التحديثات القديمة بعد الخروج من بلاتينيT800 FULL HD @ هل يجب أن نخاف من فيروس هانتا الصيني؟ @ ملاءات السرير بحاجة إلى التنظيف مرة واحدة في الأسبوع لقتل الجراثيم @ عند المرض... أكثر من تناول الشاي والزنجبيل وشوربة الدجاج @ 5 علاجات منزلية لأعراض القولون العصبي @ متى تكون الزيادة في الوزن أكثر من اللازم وقت الحمل؟ @ جريمة سعال" في سوبر ماركت.. والخسائر 35 ألف دولار @ ماكرون وترامب يجهزان مبادرة "مهمة" لمواجهة كورونا @ رغم الحظر المستمر.. تطور مزعج بشأن ضحايا كورونا في فرنسا @ لأول مرة.. 100 وفاة في 24 ساعة ببريطانيا @ بؤرة كورونا الجديدة.. بلد واحد في صدارة الترشيحات @ أسهل طريقة للحجر الصحي بالمنزل.. والنجاح "مضمون" @ اسعار هواتف هواوي @ هواوي أعلنت عن P40 @ هواوي أعلنت عن P40 Pro @ هواوي أعلنت عن +P40 Pro @ تخفيضات في متجر مايكروسوفت للتطبيقات @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار