القواعد الهامه لديكورات المنزل - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫

• منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ للديكورات المنزلية والابتكارات والأثاث

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 18-03-2012, 07:54 PM

الضاوي سات غير متواجد حالياً
Libya     Male
لوني المفضل Orangered
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 2944 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:47 PM)
 الإقامة : ليبيا
 المشاركات : 73,568 [ + ]
 التقييم : 24
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي القواعد الهامه لديكورات المنزل




القواعد الهامه لديكورات المنزل

تختلف الأذواق من مكان لآخر، ولكن القوانين والقواعد التي تعرف نوعية الديكور تبقى هي نفسها، وفي هذا العدد نستعرض عدداً من القوانين الثابتة التي تحدد الملامح العامة لديكور المنزل:

1. الحداثة والراحة مع التصميم الكلاسيكي، وحيث إننا نجد التناقض الكبير بين الكلمتين، ولا بد من جمعهما في مكانٍ واحد داخل المنزل، بحيث تعتمد في المنزل قواعد الراحة العصرية مع البقاء على الكلاسيكية في استخدام الوسائل الجمالية في التصميم لتأخذ الصبغة الحديثة، حيث لا بد من اعتماد العنصرين الكلاسيكي والحديث لدى اقتناء المفروشات.

2. الحرص على البساطة وتحاشي التعقيد من العناصر المهمة لتفادي الخطأ وتأمين المتعة الضرورية لأجواء المنزل.

3. إبراز حالة من الرفاهية من خلال أشياء بسيطة يكون لها تأثيرها على الأجواء داخل المنزل وعلى حالة الهدوء، والتي تجلب الراحة والمتعة كالشموع والزهور والإكسسوارات الأخرى.

4. اقتناء المفروشات والأثاث القابل للتلاؤم مع مختلف الأماكن في المنزل، أي أن يتمتع بقدر من ديناميكية التغيير والتبديل داخل المنزل للتغلب على مظاهر الروتين والرتابة بين الحين والآخر.

5. اعتماد ديكور للمنزل يناسب الذوق الشخصي، وذلك لما للعامل النفسي من دور مهم في عملية الاختيار التي يجب أن تعكس الرغبات الداخلية للمرء، وكما يقوله المصممون في عالم الديكور لا بد أن يشبهك ديكور منزلك، مهما يكن طراز الديكور ونموذجه قاسياً كان أو هادئاً شاحباً أو فاتحاً لا بد له أن يحاكي الأعماق النفسية.

6 .التناسق والتناغم بين مقتنيات المنزل معادلة مهمة لإيجاد التوازن بين مكوناته، لأن كل شيء يوضع في المنزل يعرف من خلال محيطه الذي يجب أن يكون متوافقاً معه، لذا لا بد من إيجاد التوازن بين الموجودات لتحقيق الرغبة، ولتحاشي طغيان عنصر على آخر وتأمين ما نسميه بالتناغم بين المفردات.

7 .اختيار ديكور موحد لكل جزء من أجزاء المنزل، يلبي معادلة التوافق بين مكونات الديكور في هذا الجزء على صعيد الألوان والنموذج والنوعية ويناسب الزمن.

8 .حل جميع مشاكل ترتيب وتوزيع الأثاث داخل المنزل وفق الاحتياجات التي تلبي في النهاية طموح أصحاب المنزل في تأمين الراحة، واضعين في الاعتبار الشكل والطراز، وفي جميع الأحوال فإن التصميم الجيد هو الذي يوجد التوافق بين هذين العنصرين المتناقضين.

9. لا شيء يساوي الألوان، فهي الوسيلة الوحيدة لأحياء المكان وبعث النشاط فيه، إذ لكل لون شخصيته ومقدرته على إيجاد ردود أفعال نفسية وشعورية خاصة، لذا لا بد من استعمال الألوان الغنية والعميقة التأثير.

10. ولا بد من تحقيق التناقض على نفس الإيقاع من خلال التزاوج بين النوعية والزمن وذلك من خلال التوافق بين الأثاث على اختلاف الطراز، كاختيار الكراسي لغرفة الطعام من نفس المجموعة مع طاولة من طراز مختلف لتنشئ في النهاية التوافق والانسجام.

وهكذا تشكل القوانين العشرة الثابتة القاسم المشترك للأذواق المختلفة، وعلى أساسها تبنى ديكورات المنزل.

تحياتي لكم .....



hgr,hu] hgihli g]d;,vhj hglk.g




 توقيع : الضاوي سات



رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 07:24 PM   #2


الصورة الرمزية Spring Rose
Spring Rose غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 السن : 29
 أخر زيارة : 04-02-2017 (08:56 PM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القواعد الهامه لديكورات المنزل



يسلُموو دائمآأ متميز

تقبل مروري


 

رد مع اقتباس
قديم 11-11-2019, 02:27 PM   #3


الصورة الرمزية zxc
zxc متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (02:03 PM)
 المشاركات : 66,230 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : القواعد الهامه لديكورات المنزل



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
قديم 20-01-2020, 08:41 PM   #4


الصورة الرمزية l7en
l7en غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 119114
 تاريخ التسجيل :  Jan 2020
 أخر زيارة : 24-03-2020 (03:25 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القواعد الهامه لديكورات المنزل



يعطيك العافية يا كبيررر


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القواعد السبعة لتعلم الإنجليزية Seven rules to learn English الضاوي سات • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ 0 24-12-2013 03:20 PM
هذا هو المنزل الذي بنى فيه ستيف جوبز شركة أبل الضاوي سات • قسم الاخبار التقنية 0 31-10-2013 12:40 AM
كاسترو: بيتيس حقّق أهدافه هذا الموسم الجزيرة الرياضية • منتدى الرياضة ∫ 0 09-03-2013 11:54 AM
كاراغر سيعتزل في نهاية الموسم الحالي الجزيرة الرياضية • منتدى الرياضة ∫ 0 07-02-2013 04:08 PM
أعزائنا الأزواج: إليكم بعض القواعد المهمة للحوار وللتواصل بشكل سليم الضاوي سات • منتدى الاسرة والطفل ∫ 0 21-12-2012 07:07 PM


الساعة الآن 02:03 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

ترامب يتحدث عن عقار تحت الاختبار لعلاج كورونا: قد أتناوله @ حرب الكمامات.. الضحايا كثيرون وواشنطن متهمة ب"القرصنة" @ دولة تجاور الصين لكنها سيطرت على كورونا بسرعة.. فما قصتها؟ @ نيويورك وكورونا.. "الصدمة الأكبر" منذ 11 سبتمبر @ الصين.. إصابات متزايدة بكورونا "من الداخل والخارج" @ السويد وكورونا.. خطة "التراخي" تفشل باعتراف رئيس الحكومة @ تقرير يتوقع "اليوم الأسوأ" لأميركا مع كورونا.. قبل الانحسار @ إيران.. إصابات كورونا تقترب من ال60 ألفا @ جنوب السودان ينضم إلى قائمة دول "فيروس كورونا" @ عدد وفيات كورونا في إسبانيا يتراجع لليوم الثالث على التوالي @ تجربة سريرية على بلازما متعافين من كورونا قد تحمل بشائر @ كيف تصنع كمامتك في المنزل لتحمي نفسك من كورونا؟ @ لمكافحة كورونا.. اختبار علاج للقمل بأستراليا وتخزين عقار أفيغان في اليابان @ في المكسيك.. العادات الغذائية متهمة بالمسؤولية عن ارتفاع وفيات كورونا @ حقائق إيجابية.. تجربة متعافين من كورونا في تونس @ اكتشاف علاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ @ التدخين يمهّد الطريق للفشل الكلوي @ هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل @ طرق تخفيف القلق خلال فترة العزل @ احذر: الملح الزائد يضعف المناعة @ ترامب "بصراحة": استعدوا للزيادة الكبيرة في "وفيات كورونا" @ عدد وفيات "كورونا" في أوروبا يتخطى 45 ألفا @ بالأرقام.. الولايات المتحدة تضم ربع مصابي كورونا في العالم @ بعد "السبت العصيب".. ترامب يدفع بآلاف الجنود لمواجهة كورونا @ ديلاوير".. انطلاق غواصة نووية أميركية "في زمن الوباء" @ نيويورك تستجدي العاملين و"الجهاز الأهم".. وحلم أبريل يتبخر @ من الصين إلى أميركا.. ألف جهاز تفصل بين "الحياة والموت @ رونالدو وجوروجينا يخضعان لكورونا.. فيديو ال38 مليون مشاهدة @ مسؤول في ليفربول: مباراتنا مع أتلتيكو تسببت في انتشار كورونا @ طلب ملف قنوات تايجر t8 forever @ سوفتوير VISION PREMIUM II بتاريخ 4-4-2020 @ موقع روسي للتحميل العاب بلاستيشن @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 SADA FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 POWER FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ غوغل" تحارب كورونا وتكشف مستوى الالتزام بإجراءات الحجر @ الصين تعلن يوم حداد على ضحايا كورونا @ علاجات وهمية لكورونا تغزو بريطانيا.. والسلطات تحذر @ ارتفاع قياسي بوفيات كورونا في فرنسا.. والإصابات تتخطى الصين @ احتجاز الآلاف بأمريكا الوسطى لخرقهم قوانين مكافحة كورونا @ فرنسا.. حادثة طعن توقع قتيلين وجرحى @ هل ظهر فيروس كورونا لأول مرة في إيطاليا قبل الصين؟ @ الحيوانات ونشر فيروس كورونا.. دراسة حديثة توضح العلاقة @ هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ @ لقاح قديم.. الوباء يحصد أرواحاً وعلماء يستنجدون بالماضي @ جديد عن الوباء قد يغير مجرى الأحداث.. أبطاله القطط! @ كورونا والكمامات.. دراسة تجيب عن سؤال الوقاية @ كورونا ينتقل بمجرد التنفس.. دراسة صادمة تكشف! @ رسيفر ماغنوم 9900 القنوات لاتظهر @ سكايب تطلق ميزة “Meet Now” لإجراء مكالمات فيديو مجانية دون الحاجة للتسجيل @ 5 تطبيقات أندرويد مميزة لتحرير ومونتاج الفيديو @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار