منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟

بفضل التبرع بالأعضاء، يمكن أن تؤدي وفاة شخص واحد إلى بقاء العديد من الأشخاص الآخرين. ولكن عندما يموت متبرع، كيف يحفظ الأطباء أعضاءه من أجل الزرع؟. قال هيذر ميكيسا، رئيس

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-08-2020, 01:07 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 881 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:37 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 3,282 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟





ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟ 5f2816364c59b70f406f
بفضل التبرع بالأعضاء، يمكن أن تؤدي وفاة شخص واحد إلى بقاء العديد من الأشخاص الآخرين. ولكن عندما يموت متبرع، كيف يحفظ الأطباء أعضاءه من أجل الزرع؟.
قال هيذر ميكيسا، رئيس العمليات في Lifebanc، منظمة شراء الأعضاء في شمال شرق أوهايو: "لكي تكون متبرعا بالأعضاء، يجب أن تكون في المستشفى، على جهاز تهوية، وأن يكون لديك نوع من الإصابات المدمرة عصبيا".
وهناك طريقتان لإمكانية حدوث هذا: موت الدماغ والقلب. ويحدث الموت القلبي عندما يعاني المريض من تلف شديد في الدماغ، لدرجة أنه لن يتعافى بشكل كامل. ويمكن أن يكون هذا الضرر لأجزاء مختلفة من الدماغ، بحيث يستمر عمل أجزاء صغيرة من الوظائف الدماغية، ولكن الطبيب يقرر أنه لن يتمكن أبدا من التعافي. ولا يظل المتبرع على قيد الحياة إلا بواسطة جهاز تهوية، والذي قد تختار عائلته إزالته منه. ويعتبر هذا الشخص ميتا قانونيا عندما يتوقف قلبه عن النبض.
وتأتي معظم الأعضاء المتبرع بها من حالات موت الدماغ، حيث لا يكون للمتبرع وظائف دماغية، وفقا لدراسة عام 2020 في مجلة BMJ Open. ويعاني هذا المريض من فقدان لا رجعة فيه لوظائف جميع مناطق الدماغ، بما في ذلك جذع الدماغ. ويشخص الطبيب فردا على أنه "ميت دماغيا" عندما يكون المريض في غيبوبة، ولا يعاني من ردود فعل جذعية في الدماغ، ويفشل في اختبار انقطاع النفس الذي يثبت ما إذا كانت جميع وظائف جذع الدماغ قد فقدت. والشخص ذو الدماغ الميت يُعتبر متوفى قانونيا، حتى إذا كان ما يزال يتنفس باستخدام جهاز التنفس الصناعي.
وفي حين أن جسم المتبرع يظل على قيد الحياة من خلال دعم الحياة، فإن فريق شراء الأعضاء يختبر ما إذا كانت أعضاؤه آمنة للزرع. وإذا كان المتبرع مصابا بالسرطان أو عدوى مثل "كوفيد-19"، فقد لا تكون أعضاؤه قابلة للاستخدام، ولكن لا تمنع جميع الأمراض استخدام الأعضاء.
ويمكن أن تكشف اختبارات الدم الروتينية ما إذا كانت الأعضاء مثل الكبد والكليتين سليمة. ويفحص فريق شراء الأعضاء أحيانا قلب المتبرع بحثا عن التلف أو الانسداد، عن طريق لصق أنبوب رفيع في شريان أو وريد، وتثبيته عبر الأوعية الدموية إلى القلب. ويمكن للفريق أيضا استخدام أشعة سينية للصدر لتقييم حجم الرئتين أو العدوى أو علامات المرض. وقد يقومون بإجراء المزيد من الاختبارات عن طريق لصق أنبوب رفيع في الرئتين لتقييم العدوى وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة للمضادات الحيوية. ولا تُزرع الأدمغة أبدا، ولكن التبرع بجميع الأعضاء الأخرى ممكن في حالة موت الدماغ؛ وفي حالة الوفاة القلبية، من المحتمل أن يكون القلب قد تضرر جدا للتبرع، وفقا لدراسة عام 2020.
وبعد اختبار الأعضاء، يجد فريق شراء الأعضاء ويؤكد مطابقات المستلمين من قائمة انتظار الزرع الوطنية. ويحدد الجراحون وقتا للقاء المتبرع والسفر إليه.
وفي حالة موت الدماغ، يبدأ الأطباء في استعادة الأعضاء عن طريق تثبيت جهاز الدورة الدموية لمنع جهاز التنفس الصناعي من ضخ الدم حول الجسم. وقال ميكيسا إنه في حالة الوفاة القلبية، فإنهم يزيلون جهاز التنفس الصناعي وينتظرون حتى يتوقف القلب عن الخفقان، الأمر الذي يمكن أن يستغرق في أي مكان من زهاء نصف ساعة إلى ساعتين، ثم 5 دقائق إضافية لضمان عدم إعادة عمل قلب المتبرع من تلقاء نفسه. وقد يقرر الجراحون عدم استعادة الأعضاء إذا استغرق القلب وقتا طويلا للتوقف وتبدأ الأعضاء الأخرى في الموت. وبالنسبة لكلا النوعين من المتبرعين بالأعضاء، يقوم الجراحون بعد ذلك بتصفية أعضاء المتبرع من الدم، وإعادة ملؤها بمحلول الحفاظ على البرودة، وإزالة الأعضاء.
ويقوم الجراحون بإعادة الأعضاء إلى المتلقين وبدء عملية الزرع. وينبغي أن يتصرفوا بسرعة؛ يمكن أن يستمر عمل القلب والرئتين من 4 إلى 6 ساعات خارج الجسم، والبنكرياس من 12 إلى 24 ساعة، والكبد حتى 24 ساعة، والكلى 48 إلى 72 ساعة، وفقا لإدارة الموارد والخدمات الصحية (HRSA).
تجدر الإشارة إلى أن التبرع بالأعضاء ينقذ الأرواح حقا، ولكن ليس بما فيه الكفاية. فكل يوم، يموت 20 شخصا في انتظار عملية الزرع في الولايات المتحدة، وفقا ل HRSA. وعلى الرغم من أن 90٪ من البالغين في البلد يدعمون التبرع بالأعضاء، إلا أن 60٪ فقط هم من المتبرعين المسجلين.



lh`h dp]e g[sl hgljfvu fhgHuqhx? Hpwg hgljfvu fhgHuqhx?




lh`h dp]e g[sl hgljfvu fhgHuqhx? Hpwg





رد مع اقتباس
قديم 04-08-2020, 04:50 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (08:03 PM)
 المشاركات : 73,272 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا , أحصل , المتبرع , بالأعضاء؟ , يحدث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 PM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant