منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

لماذا لا يزدادون وزنا رغم تناولهم ما يحلو لهم؟

ينبغي على بعض الأشخاص الانتباه بعناية لكل شيء يتناولونه من أجل الحفاظ على وزنهم، بينما يمكن للآخرين تناول ما يحلو لهم وتحقيق النتيجة نفسها. فما هو السر؟. وفي حديثها مع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-08-2020, 01:02 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 881 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:37 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 3,282 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لماذا لا يزدادون وزنا رغم تناولهم ما يحلو لهم؟





لماذا يزدادون وزنا تناولهم يحلو 5f27c39e4c59b71a4851
ينبغي على بعض الأشخاص الانتباه بعناية لكل شيء يتناولونه من أجل الحفاظ على وزنهم، بينما يمكن للآخرين تناول ما يحلو لهم وتحقيق النتيجة نفسها. فما هو السر؟.
وفي حديثها مع "لايف ساينس"، قالت كاثلين ميلانسون، أستاذة التغذية وعلوم الغذاء في جامعة رود آيلاند، إنه لا توجد إجابة واحدة بسيطة عن هذا السؤال. وهناك عوامل وراثية وغذائية وحتى سلوكية، مع مدى تأثير كل من هذه العوامل في أي فرد بعينه".
ويبدو أن أحد أهم العوامل ليس له علاقة بنوع الجسم أو التمثيل الغذائي: إنه الإدراك. وأوضحت ميلانسون أن الكثير من الأشخاص، الذين يبدو أنهم يأكلون ما يحلو لهم من دون اكتساب الوزن، لا يأكلون أكثر منا. وعلى سبيل المثال، صديقك الذي يتناول الآيس كريم بشكل يومي قد يعوض بشكل طبيعي تلك السعرات الحرارية الزائدة عن طريق تناول كمية أقل في وجبة أخرى، أو تناول وجبة خفيفة أقل طوال بقية اليوم. أو ربما، عندما يأكلون البيتزا، يتناولونها ببطء، ويشعرون بالشبع، ثم يتوقفون بعد بضع شرائح فقط.
وقال الدكتور فرانك غرينواي، كبير الأطباء في مركز بينينغتون للأبحاث الطبية الحيوية: "إذا قمت بقياس السعرات الحرارية لهؤلاء الأشخاص، فقد لا يأكلون بقدر ما تعتقد. إنهم يأكلون فقط أطعمة كثيفة السعرات الحرارية".
ويمكن أن يحدث النشاط البدني فرقا أيضا، ولكن لا ينبغي أن يكون تمرينا رياضيا. وأضافت ميلانسون: "بعض الناس يتحركون أكثر، حتى لو لم يكونوا بالضرورة رياضيين". وعلى سبيل المثال، قد يتململون أو يسارعون، أو لديهم وظيفة نشطة، أو يقضون اليوم كله في مطاردة أطفالهم.
كما كشفت أن هناك أدلة على أن بعض الأشخاص مهيأون وراثيا، للرغبة بتحريك أجسامهم. ويمكن لهذه الحركة الإضافية أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، أو مقدار الطاقة التي ينفقها جسمك على مدار اليوم، دون أن تشمل ممارسة الرياضة. وكلما تحركت، زادت "الميتوكوندريا داخل خلايا العضلات من حيث العدد وفي نشاطها. وتلك هي محطات الطاقة التي تولد الطاقة وتستخدمها في الحركة".
أما الدكتورة إينيس باروسو، الباحثة في جامعة كامبريدج بإنجلترا، التي تدرس علم وراثة السمنة، فتقول إن هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أنه - من دون ممارسة التمارين الرياضية - يولد بعض الأشخاص بخصائص حرق سعرات حرارية أكثر بكثير من الآخرين. وقالت ميلانسون إنه قد تكون هناك اختلافات فسيولوجية تسمح لبعض الأشخاص بتخفيف عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها بشكل طبيعي، دون ممارسة ضبط النفس بشكل هائل. وتتفاعل إشارات الجهاز العصبي والهرمونات التي تنتشر في دمنا لتخبرنا عندما نكون جائعين أو ممتلئين. وهذا يسمى نظام تنظيم الشهية، وقد يكون أكثر حساسية لدى بعض الناس مقارنة بالآخرين.
وهناك هرمون واحد مهم في هذا النظام، هو الليبتين، الذي يساعد في تنظيم كمية الطعام التي نريد تناولها على مدى فترات زمنية أطول، وليس فقط لوجبتنا التالية. وقالت ميلانسون: "إن بعض الأشخاص يستطيعون تلقائيا، نوعا ما، إعادة معايرة توازن طاقتهم لأن نظام إشارات الشهية لديهم يمكن أن يقول "حسنا، لدينا طاقة كافية "".
ويمكن أن تلعب الوراثة دورا في ميل الشخص إلى اكتساب الوزن أو إنقاصه. وحدد الباحثون أكثر من 250 منطقة مختلفة من الحمض النووي المرتبطة بالسمنة، وفقا لدراسة عام 2019 التي نشرت في PLOS Genetics.
وفي هذه الدراسة، قارن الباحثون 1622 شخصا صحيا ذوي مؤشر كتلة الجسم المنخفض (BMI) مع 1985 شخصا يعانون من السمنة الشديدة، و10433 شخصا يتحكمون في الوزن الطبيعي. ووجدوا أن المشاركين النحيفين لديهم عدد أقل من الجينات المرتبطة بالسمنة. ولكن فريق البحث أوضح أن الجينات وحدها لا تحدد وزنك.
وفي النهاية، تقول الإجابة معقدة: ميلنا لزيادة الوزن أو الحفاظ على وزننا لم يُحدد مسبقا، ولكنه أيضا ليس تحت سيطرتنا بالكامل. ولا يوجد مفتاح تشغيل/إيقاف جيني يسمح لبعض الأشخاص بتناول كل ما يريدون دون زيادة الوزن؛ وقالت ميلانسون، إن الميل إلى اكتساب الوزن ليس بالضرورة بسبب عدم التحكم في النفس.



glh`h gh d.]h],k ,.kh vyl jkh,gil lh dpg, gil? lh gil? jkh,gil ]dg, d.]h],k vyl




glh`h gh d.]h],k ,.kh vyl jkh,gil lh dpg, gil? ]dg,





رد مع اقتباس
قديم 04-08-2020, 04:49 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (08:03 PM)
 المشاركات : 73,272 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : لماذا لا يزدادون وزنا رغم تناولهم ما يحلو لهم؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , ما , لهم؟ , تناولهم , ديلو , يزدادون , رغم , وزنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 PM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant