منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كيف يمكن للأسنان التنبؤ بالصحة العقلية للأطفال؟

تتيح الأسنان لعلماء الآثار معرفة الكثير عن الحضارات القديمة، من النظام الغذائي إلى نمط الحياة اليومية وحتى سبب الوفاة. لكن بحثا جديدا كشف أن الأسنان لا تخبرنا عن تفاصيل الماضي

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-08-2020, 09:10 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 823 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:07 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,995 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف يمكن للأسنان التنبؤ بالصحة العقلية للأطفال؟





يمكن للأسنان التنبؤ بالصحة العقلية 5c6a914495a597553b8b
تتيح الأسنان لعلماء الآثار معرفة الكثير عن الحضارات القديمة، من النظام الغذائي إلى نمط الحياة اليومية وحتى سبب الوفاة.
لكن بحثا جديدا كشف أن الأسنان لا تخبرنا عن تفاصيل الماضي فقط، وإنما يمكنها تقديم معلومات هامة حول مستقبلنا أيضا.
وعلى وجه الخصوص، وجد العلماء أن الأسنان يمكن أن تظهر المخاطر التي قد نتعرض إليها، من اضطرابات في الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب وانفصام الشخصية.
ودرست الدكتورة إيرين دان، وهي طبيبة نفسية في مستشفى ماساتشوستس العام، أسنان اللبن المفقودة من الأطفال في سن السادسة، ووجدت أن ذوي طبقة المينا الرقيقة هم الأكثر عرضة لمشاكل نقص الانتباه، وبالتالي الإصابة باضطرابات الصحة العقلية الخطيرة.
وقالت الدكتورة دان، لصحيفة ديلي ميل: "إنه شيء لم نشهده أو نفكر به من قبل".
وتعاونت الدكتورة دان مع علماء الآثار وعلماء الأنثروبولوجيا وممارسي الصحة العامة، في الدراسة التي قُدّمت في الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في واشنطن العاصمة، يوم الجمعة الماضي.
وحللت الدراسة الأسنان اللبنية ل 37 طفلا في سن السادسة فما فوق، وبعد فحص كل الأسنان بتصوير عالي الدقة، قام العلماء بمقارنة النتائج مع تقييمات الآباء لسلوكيات أطفالهم.
ووجدوا أن الاختلافات في أبعاد وصفات الأسنان كانت "تتنبأ" بالصحة العقلية بشكل أفضل من العوامل التي يبحث عنها الأطباء النفسيون عادة، مثل الحي الذي يعيش فيه الأطفال أو الظروف الأسرية التي يعيشونها.
وقالت الدكتورة دان إن الأسنان قد تكون مؤشرا جيدا لمعرفة الأطفال المعرضين لخطر المشاكل الصحية في المستقبل، وربما تمهد هذه الدراسة لاعتماد الأسنان في مجال الطب النفسي، ولذلك فإن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات والبحوث.



;dt dl;k ggHskhk hgjkfc fhgwpm hgurgdm ggH'thg? ggH'thg? hgjkfc hgurgdm fhgwpm dl;k




;dt dl;k ggHskhk hgjkfc fhgwpm hgurgdm ggH'thg?





رد مع اقتباس
قديم 01-08-2020, 05:38 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (05:46 PM)
 المشاركات : 71,382 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : كيف يمكن للأسنان التنبؤ بالصحة العقلية للأطفال؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأسنان , للأطفال؟ , التنبؤ , العقلية , بالصحة , يمكن , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:26 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت وسقوط عدد من الجرحى @ منظمة الصحة تحذر: لا وجود ل"حل سحري" ضد كورونا @ منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة "مرحلة كورونا الجديدة" @ علماء يتحدثون عن "مدى شدة" الموجة الثانية من كورونا @ بعد 76 مليون سنة.. علماء يشخصون إصابة ديناصور بالسرطان @ هكذا يمكن خفض معدلات الإصابة بالخرف بنسبة 40% @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان.. @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ علماء ألمان: الإصابة بالزكام قد تحميك من فيروس كورونا @ كورونا.. هل ينتقل من هذا الحيوان إلى البشر؟ @ مطلوب ملف قنوات حديث t30pro @ علاج تكيس المبايض @ ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟ @ لماذا لا يزدادون وزنا رغم تناولهم ما يحلو لهم؟ @ نصف حالات الخرف يمكن تجنبها أو تأخير ظهورها @ نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى نقص وزن الطفل عند الولادة @ شعور الشباب بالوحدة يحتاج إلى التعاطف @ current diagnosis & treatment in family medicine 5th edition 2020 @ طريقة تحميل كتب اكسفورد Oxford في اللغة الانجليزية من موقع global.oup مجانا بصيغة pdf @ برنامج Home Plan Pro v5.8.2.1 للتصميم اصدار جديد @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إعلان صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا إطلاقاً @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان. @ دراسة متفائلة.. كورونا يضعف بين أفراد العائلة الواحدة @ اختبار يفضح الفيروس في 90 دقيقة @ لقرحة القدم ‏السكرية.. علاج من القرون الوسطى @ 7 عادات أكل سيئة تقضم سنوات من عمرك @ كيف تقضي على الجراثيم في الطعام؟ @ قناة المعرفة الجزائرية TV7 على قمر Nilesat @ هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر @ أريد اخر نسخة من Avast Premium Security مفعلة 2020 @ الحموضة.. الأسباب والأعراض والعلاج @ دراسة تكشف ارتباطا غير متوقع بين حقن البوتوكس ومرض عقلي خطير @ آبل تحذف مايقارب من 30 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني @ التوقف عن تناول اللحوم يُخفّض الكوليسترول ويُفقد الإنسان وزنه الزائد @ دراسة مفاجئة.. تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل! @ تحديث جديد لجهاز SPIDER OTEX بتاريخ 02-08-2020 @ على بعد آلاف السنوات الضوئية.. أول صورة ل"فراشة الفضاء" @ عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ @ لأول مرة منذ 45 عاما.. مركبة "سبيس إكس" تهبط على الماء @ فيسبوك يهدد عرش يوتيوب بخدمة "غير مسبوقة @ تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه @ دراسة: "خطر كبير" يهدد الجيش الأبيض جراء كورونا @ وفاة أميركية خضعت للعملية الأكثر تعقيدا في العالم @ انتهى الغموض.. هكذا يصيب كورونا "أنف" الإنسان! @ الإغلاق الشامل "مشكلة".. والصحة العالمية توضح البديل @ السالمونيلا تجتاح ولايات أميركية.. ما علاقة البصل الأحمر؟ @ كورونا و"موجة ثانية".. علماء يؤكدون: ما زلنا في الأولى @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant