منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

الكركم.. سر اللحم الصحي في العيد

ما أسرار طهو اللحم في عيد الأضحى المبارك؟ وما السعرات الحرارية في حلويات العيد؟ وكيف تحول العيد لفرصة لفقدان الوزن؟ الأجوبة في هذا التقرير الشامل. نبدأ مع طهو اللحم

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 31-07-2020, 03:26 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1995 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:46 PM)
 المشاركات : 71,382 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الكركم.. سر اللحم الصحي في العيد





ما أسرار طهو اللحم في عيد الأضحى المبارك؟ وما السعرات الحرارية في حلويات العيد؟ وكيف تحول العيد لفرصة لفقدان الوزن؟ الأجوبة في هذا التقرير الشامل.

نبدأ مع طهو اللحم في عيد الأضحى المبارك، حيث قال اختصاصي التغذية العلاجية الدكتور خالد مقدم -في تصريح للجزيرة هذا الصباح- إن الدهون الظاهرية (الواضحة للعين) في اللحوم تكون فيها نسبة الدهون المشبعة عالية، وهي خطيرة لأنها ترفع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم "البروتين الدهني منخفض الكثافة " (Low-density lipoprotein LDL) في الجسم.

وقدم الدكتور خالد مقدم النصائح التالية لطهو اللحم بشكل صحي:

1- إزالة الشحوم الظاهرية من اللحم (للحصول على كمية أكبر من اللحم الأحمر).

2- سلق اللحوم قبل طهوها، مثلا قبل شويها تسلق سريعا (نصف سلقة) أو يضاف لها ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ثم ترفع منها ويتم التخلص من الماء، ثم توضع عليها التتبيلة وتوضع في الفرن أو على الشواية.
وقال الدكتور مقدم إن سلق اللحم (قبل طهيه) له العديد من الفوائد، فهو يساعد على التخلص من 70-80% من الحمل الميكروبي الموجودة في اللحم، والتخلص من المواد الكيميائية التي قد تكون دخلت اللحم أثناء عملية تطهير اللحم أو غسله، وأيضا تقليل الدهون الخفية في اللحم.

3- تناول عنصر البوتاسيوم مع اللحوم، وهذا يكون عبر أكل الخضار مع طبق اللحوم، ونصح الدكتور بتناول الخس والجرجير والبقدونس والكزبرة والملفوف.

4- إضافة الكركم والزنجبيل للحم أو تتبيلة، لأن الكركم محسن لمناعة الجسم، وهو مضاد للفيروسات والبكتيريا.
ما السعرات الحرارية في حلويات العيد؟
– كعك العيد يحتوي على 4 سعرات حرارية لكل غرام، فمثلا القطعة من كعك التمر وزنها 30 غراما تحتوي في المتوسط على 120 سعرا حراريا. أما كعك الفستق والجوز فيحتوي أكثر قليلا، لأن كثافة الطاقة في المكسرات أعلى منها في التمر. ولهذا فإن حبة كعك الفستق أو الجوز التي وزنها 30 غراما قد تحتوي على 130-140 سعرا حراريا.
الكنافة والبقلاوة بالقشطة والحلويات التي يدخل الجبن والقشطة في تحضيرها تحتوي عموما على 5 سعرات حرارية لكل غرام، فمثلا نصف أوقية من الكنافة (100 غرام) تحتوي تقريبا على 500 سعر حراري.

– البقلاوة بالفستق والحلويات التي تدخل المكسرات -والسمن أيضا- في تحضيرها تحتوي عموما على 5 سعرات حرارية لكل غرام، فمثلا قطعة بقلاوة بالفستق وزنها 50 غراما تحتوي على نحو 250 سعرا حراريا.
حيل بسيطة لإنقاص الوزن:
1- تناول الطعام من طبق صغير بلون أحمر يساعد في إنقاص الوزن، إذ إن الطبق الصغير يساعد في تحديد الكمية، ويساعد اللون الأحمر في كبح الشهية، وذلك وفقا لموقع دويتشه فيلله.

2- كتابة مذكرات يومية عن الطعام الذي يتناوله الشخص خلال اليوم. إذ أشارت العديد من الدراسات إلى فعالية هذه الطريقة في الالتزام بالحمية.
3- قل لا، فمقاومة إغراء الطعام هو جزء من نظام غذائي ناجح. قل لا دون تفكير في الوجبة، واجعل تركيزك على التزامك بالحمية والتخلص من الوزن الزائد الذي يزعجك.
4- وضع مرآة في المطبخ، وهو بمثابة مراقبة ذاتية سواء لطريقة الطبخ أو النظافة أو مدى الالتزام بالحمية. كما يلجأ بعض الأشخاص إلى لصق مرآة صغيرة على باب الثلاجة لضبط النفس عندما تستسلم لإغراء وجبة متأخرة في الليل.

5- هناك العديد من التطبيقات على الأجهزة الذكية تتحدى المستخدم أن يلتزم بعدم تناول وجبات محددة عالية السعرات الحرارية، أو ممارسة تمارين رياضية معينة يوميا، إضافة إلى تطبيقات أخرى للتذكير بالوجبات ومواعيد الرياضة وغير ذلك.


hg;v;l>> sv hggpl hgwpd td hgud] hggdg hgwpd hgud] hg;v;l>> .v td




hg;v;l>> sv hggpl hgwpd td hgud] hggdg .v





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الليل , الصحي , العيد , الكركم.. , زر , في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:39 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تحديث جهاز SRT4954 DXB V2.63p بتاريخ 1-8-2020 @ تحديث جهاز Euroview MINI HD SILVER ONE بتاريخ 4-8-2020 @ تحديث جهاز DVB-250 MINI ILIMIT بتاريخ 4-8-2020 @ انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت وسقوط عدد من الجرحى @ منظمة الصحة تحذر: لا وجود ل"حل سحري" ضد كورونا @ منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة "مرحلة كورونا الجديدة" @ علماء يتحدثون عن "مدى شدة" الموجة الثانية من كورونا @ بعد 76 مليون سنة.. علماء يشخصون إصابة ديناصور بالسرطان @ هكذا يمكن خفض معدلات الإصابة بالخرف بنسبة 40% @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان.. @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ علماء ألمان: الإصابة بالزكام قد تحميك من فيروس كورونا @ كورونا.. هل ينتقل من هذا الحيوان إلى البشر؟ @ مطلوب ملف قنوات حديث لجهاز ستار سات t30 pro @ علاج تكيس المبايض @ ماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟ @ لماذا لا يزدادون وزنا رغم تناولهم ما يحلو لهم؟ @ نصف حالات الخرف يمكن تجنبها أو تأخير ظهورها @ نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى نقص وزن الطفل عند الولادة @ شعور الشباب بالوحدة يحتاج إلى التعاطف @ current diagnosis & treatment in family medicine 5th edition 2020 @ طريقة تحميل كتب اكسفورد Oxford في اللغة الانجليزية من موقع global.oup مجانا بصيغة pdf @ برنامج Home Plan Pro v5.8.2.1 للتصميم اصدار جديد @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إعلان صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا إطلاقاً @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان. @ دراسة متفائلة.. كورونا يضعف بين أفراد العائلة الواحدة @ اختبار يفضح الفيروس في 90 دقيقة @ لقرحة القدم ‏السكرية.. علاج من القرون الوسطى @ 7 عادات أكل سيئة تقضم سنوات من عمرك @ كيف تقضي على الجراثيم في الطعام؟ @ قناة المعرفة الجزائرية TV7 على قمر Nilesat @ هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر @ أريد اخر نسخة من Avast Premium Security مفعلة 2020 @ الحموضة.. الأسباب والأعراض والعلاج @ دراسة تكشف ارتباطا غير متوقع بين حقن البوتوكس ومرض عقلي خطير @ آبل تحذف مايقارب من 30 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني @ التوقف عن تناول اللحوم يُخفّض الكوليسترول ويُفقد الإنسان وزنه الزائد @ دراسة مفاجئة.. تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل! @ تحديث جديد لجهاز SPIDER OTEX بتاريخ 02-08-2020 @ على بعد آلاف السنوات الضوئية.. أول صورة ل"فراشة الفضاء" @ عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ @ لأول مرة منذ 45 عاما.. مركبة "سبيس إكس" تهبط على الماء @ فيسبوك يهدد عرش يوتيوب بخدمة "غير مسبوقة @ تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه @ دراسة: "خطر كبير" يهدد الجيش الأبيض جراء كورونا @ وفاة أميركية خضعت للعملية الأكثر تعقيدا في العالم @ انتهى الغموض.. هكذا يصيب كورونا "أنف" الإنسان! @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant