منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-06-2020, 02:01 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1975 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:45 PM)
 المشاركات : 70,574 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ب "حقنة" واحدة.. علماء يختبرون علاجا واعدا لأمراض القلب




تعد أمراض القلب أحد مسببات الوفاة الأكثر فتكا بالإنسان في مختلف دول العالم، إلا أن دراسة جديدة قد تمثل أملا في "التخلص" من تلك الأمراض القاتلة بواسطة إبرة.
ونجح علماء في مركز أبحاث "Verve Therapeutics"، الموجود بالولايات المتحدة والمتخصص بالتعديل الجيني المرتبط بأمراض القلب، في تطبيق تجربة هي الأولى من نوعها على القرود.
وتم خلال التجربة، "تعطيل" عمل جينين اثنين يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب، من خلال "التعديل الجيني".
ويتواجد هذان الجينان في جسم الإنسان أيضا، مما يعني أنه مع مرور الوقت وتطوير هذه التجربة، قد يصبح بالإمكان تجنيب البشر الإصابة بالنوبات القلبية وغيرها من أمراض القلب المهددة للحياة.
وعرضت نتائج البحوث لأول مرة، السبت، خلال الاجتماع السنوي للجمعية الدولية لأبحاث الخلايا الجذعية، إلا أن فكرة تطبيقها على البشر لا تزال "بعيدة".
وقام العلماء في التجربة، بمنع جينين هما "PCSK9"، الذي يساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول الضار، و"ANGPTL3" وهو جزء من النظام الذي ينظم الدهون الثلاثية. وينشط كلا الجينين في الكبد، حيث يتم إنتاج الكوليسترول والدهون الثلاثية.
ويواجه الأشخاص الذين يعانون من زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، والكوليسترول الضار، مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وهي الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم العالم المتقدم.
يذكر أن شركات الأدوية قامت بالفعل بتطوير وتسويق ما يسمى ب"مثبطات PCSK9"، التي تخفض الكوليسترول الضار بشكل ملحوظ، لكنها باهظة الثمن ويجب حقنها كل بضعة أسابيع، مما دفع فريق العلماء في المركز الأميركي، بقيادة الرئيس التنفيذي الدكتور سيكار كاثيريسان، إلى تعديل الجينات بدلا من ذلك.
ويتكون الدواء الذي طوروه من قطعتين من الحمض النووي الريبي، الأولى مسؤولة عن تعديل الجين، والثانية عبارة عن "دليل" يوجه المعدِل إلى تسلسل واحد من 23 حرفا من الحمض النووي البشري، من بين 32,5 مليار حرف.
ويكون الحمض النووي الريبي محاطا بكريات دهنية دقيقة، كي لا يتم تدمير أو تفكيك الدواء في الدم. وتنتقل كريات الدهون مباشرة إلى الكبد، حيث يتم امتصاصها من قبل خلايا الكبد، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
وعندما يتم تحرير محتويات كريات الدهون، يصل "معدِل الجينات" إلى هدفه، ليغير حرفا واحدا من التسلسل إلى حرف آخر، كأن يتم مسح حرف كُتب بقلم رصاص وكتابة آخر بدلا منه.
ونجحت التجربة على 13 قردا، إذ تم تعديل كل خلية كبدية مستهدفة بنجاح، لتهبط مستويات الكوليسترول الضار لدى القردة بنسبة 59 بالمئة في غضون أسبوعين، وانخفاض بنسبة 64 بالمائة في مستويات الدهون الثلاثية.
وبالرغم من النتائج المبشرة، فإن أحد مخاطر تعديل الجينات هو أن العملية قد تؤدي إلى تعديل الحمض النووي بشكل لا يتوقعه العلماء.
وحذر رئيس معاهد غلادستون في سان فرانسيسكو، الدكتور ديباك سريفاستافا، من أنه "ليس من الممكن أبدا أن لا تكون هناك تأثيرات أخرى غير مستهدفة"، ناتجة عن هذه التجربة.
وأضاف أنه في علاج حالة شائعة مثل أمراض القلب، حتى الآثار الجانبية غير الشائعة يمكن أن تعني إصابة العديد من المرضى بأعراض جانبية أو آثار غير مرغوب فيها.
ومع ذلك، يقول الباحثون حتى الآن إنهم لم يروا أي تعديل غير مقصود لجينات أخرى.


fJ "prkm" ,hp]m>> uglhx dojfv,k ugh[h ,hu]h gHlvhq hgrgf gHlvhq hgrgf fJ dojfv,k uglhx ugh[h ,hp]m>>




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"حقنة" , لأمراض , القلب , ب , يختبرون , علماء , علاجا , واحدة.. , واعدا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:09 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

القريو يتخلى عن عضوية مجلس إدارة المدينة @ حمام الأنف يمدد إعارة الثنائي الليبي @ يوفنتوس ينجو من طوفان ساسولو @ آرسنال يعاقب ليفربول على أخطاء الدفاع @ سيلفا وجيسوس يقودان السيتي لفوز منطقي على بورنموث @ لاتسيو يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع أودينيزي @ رصد انفجار "نجمي خارق" أقوى 20 مرة من الانفجار الشمسي @ الأحوال الجوية غير المستقرة تؤجّل إطلاق "مسبار الأمل" @ ترحيب أميركي باستبعاد بريطانيا هواوي من شبكة الجيل الخامس @ انتقال كوفيد 19 من الأم الحامل للجنين.. خبراء يطمئنون @ لقاح واعد.. مناعة المتطوعين جيدة وحماية ضد كورونا @ غموض يحير العلماء.. هذه 4 ألغاز لكوفيد 19 @ لقاح الأمل أخيراً.. متطوعون "حيّدوا" الفيروس! @ ارتكبت أخطاء".. ضربة جديدة من خبير شهير لمنظمة الصحة @ هاجس الفيروس والأسطح ثانية.. أصوات تطمئن @ مثل لص مخادع.. كورونا يتسلّل إلى مشيمة الأم ويتكاثر فيها ثم ينتقل إلى الجنين @ في الحركة بركة.. جسمك كالآلة يجب أن يتحرك حتى لا يصدأ @ هل تشعر بالجوع وتخشى السرطان في نفس الوقت؟ نصائح ذهبية لشواء صحي @ دراسة عن المتعافين من كورونا.. مفاجأة بشأن "المناعة" @ دراسة تؤكد: دماء اللاما تحيّد فيروس كورونا @ علاج مشكلة Boot -run ريسيفر SAMSAT HD 70 @ بسبب هذه البكتيريا.. الاستحمام في البحر قد يهدد حياتك @ تناول الخبز والباستا يقلل من خطر الوفاة @ مادة غذائية تدمر الكوليسترول في الجسم @ أفضل تمارين للذين يكرهون الرياضة @ أعراض شائعة قد تدل على نقص فيتامين B12! @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_MA-702-MINI-HD بتاريخ 13-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_MA-85-MINI-HD بتاريخ 13-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_MA-940-HD بتاريخ 13-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_MA-2020-MINI-HD بتاريخ 13-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_ORCA-S-20 بتاريخ 13-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز DigiClass_ORCA-S-19 بتاريخ 13-07-2020 @ جديد أجهزة Sat-Integral S-1218 HD بتاريخ 14-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز Sat-Integral S-1228 HD بتاريخ 14-07-2020 @ اصدارات جديدة لأجهزة MediaStar MS-Diamond v3.7.1 بتاريخ 12-7-2020 @ اصدارات جديدة لأجهزة MediaStar Zenon 4K v1.7.14 بتاريخ 12-7-2020 @ اصدارات جديدة لأجهزة MediaStar Phoenix 4K بتاريخ 12-7-2020 @ ملف اصلاح ميديا ستار MS-12000 Forever Fix Boot Problem @ حل مشكلة boot جهاز mediastar ms diamond z2 @ ملف اصلاح ميديا ستار MS-15000 Forever Fix Boot Problem @ طريقة إستخلاص درجات الألوان من أي صورة @ طريقة معرفة نوع القرص (هاردسك) الموجود في جهازه العامل بنظام ويندوز هل هو SSD أو HDD @ آبل سوف تستخدم مادة القماش القوي في سلك بمنفذ التايب سي والأخر لايتنغ مع هاتف الايفون 12 القاد @ آبل دفعت 950 مليون دولار لسامسونغ ولذلك لعدم إلتزامها بشراء العدد المتفق عليه من شاشات OLED @ المملكة المتحدة تحظر شراء معدات هواوي 5G الجديدة بعد 31 ديسمبر 2020 @ ثغرة بنظام الويندز عمرها 17 سنة تؤثر على Windows Server نسخ 2003 ل 2019 @ تحديث جهاز Globalsat GS 120 Plus بتاريخ 14-7-2020 @ تحديث جهاز Globalsat GS 240 بتاريخ 14-7-2020 @ تحديث جهاز Duosat Prodigy HD بتاريخ 14-7-2020 @ تحديث جهاز Freesky The Rock Zion بتاريخ 14-7-2020 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant