منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-06-2020, 01:52 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1967 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (02:26 PM)
 المشاركات : 70,156 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ما أفضل وضعية للنوم يتخذها المصاب بفيروس كورونا؟




ما الوضعية الأفضل التي على مرضى فيروس كورونا المستجد اتخاذها لتقليل الحاجة لوضعهم على أجهزة التنفس الصناعي، وماذا تعلمنا عن الفيروس حتى الآن، وهل ستعود الحياة إلى طبيعتها؟

الأجوبة في هذا التقرير…

خلال الأشهر الستة التي انقضت منذ بدأ فيروس كورونا المستجد "سارس كوف 2" المسبب لمرض "كوفيد-19″، ينتشر في مختلف أنحاء العالم تعلم الأطباء في المستشفيات الكثير عن كيفية معالجة المصابين بالمرض الذي قد يؤدي إلى الوفاة وينتج عن الإصابة بالفيروس.

ومما تعلمه الأطباء عن "كوفيد-19" أن المصابين بالفيروس عرضة بدرجة أكبر للإصابة بالجلطات وأن أدوية سيولة الدم يمكن أن تفيد المرضى.

كما أنه بخلاف الجهاز التنفسي والرئتين، من الممكن أن يهاجم فيروس كورونا أعضاء كثيرة أخرى في الجسم منها القلب والكبد والكليتان والدماغ.

ومن الأمور اللافتة التي توصل إليها الأطباء أن النوم على البطن لتخفيف الضغط على الرئتين قد يلغي الحاجة لوضع المرضى على أجهزة التنفس.
ويبدو أن أفضل الأدوية الواعدة حتى الآن هي:

عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات.
ديكساميثازون وهو عقار ستيرويدي يعالج الالتهابات التي تطرأ على الجسم عند الإصابة بكوفيد-19.
بلازما الدم التي يتبرع بها المرضى ممن تكونت لديهم أجسام مضادة جراء الإصابة بالفيروس.
بالمقابل، ما زالت هناك بعض النقاط الغامضة، مثل أي الأدوية ستحقق نتائج إيجابية مع مرضى بعينهم، وما المدة التي يحتاجها مرضى "كوفيد-19" للتعافي، وما آثار الإصابة بالعدوى على المدى البعيد؟
متى ظهر أول مرة؟
حتى الآن، تشير معطيات العلماء إلى أن أول ظهور لفيروس كورونا المستجد كان في ديسمبر/كانون أول 2019 بالصين.

ولكن دراسة حديثة لم تنشر بعد توصلت إلى أن الفيروس كان موجودا في مياه الصرف الصحي في برشلونة في إسبانيا في مارس/آذار 2019، وهو اكتشاف إذا تم تأكيده، سيظهر أن العامل الممرض ظهر في وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد سابقا، وذلك وفقا لتقرير لكارل زيمر ورافائيل مايندر في "نيويورك تايمز".

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة ألبرت بوش، الأستاذ في قسم علم الأحياء الدقيقة بجامعة برشلونة "برشلونة مدينة يرتادها الشعب الصيني في مجال السياحة والأعمال، لذلك ربما حدث ذلك في مكان آخر، وربما في الوقت نفسه".

ويدرس بوش الفيروسات في مياه الصرف الصحي منذ أكثر من 40 عامًا.

بالمقابل، فإن خبراء مستقلين راجعوا النتائج قالوا إنهم يشككون في الادعاء، كما أكدوا أن الدراسة كانت معيبة.

وأشار العديد من الخبراء غير المشاركين في البحث إلى مشاكل في الدراسة الجديدة التي لم تخضع بعد للمراجعة النقدية من قبل خبراء خارجيين والتي تحدث قبل نشرها في مجلة علمية محكمة.
هل ستعود الحياة إلى طبيعتها؟
قال العالمان الأميركيان الدكتور أميتاي إيتزيوني أستاذ الشؤون الدولية بجامعة جورج واشنطن، والدكتورة روث ب. إيتزيوني عالمة الإحصاء الحيوي بمركز فريد هاتشنسون لمكافحة السرطان، إن الناس تحلم بأنها بمجرد أن يتم تطعيمها لكورونا وتصبح محصنة، سيستطيعون مرة أخرى الانطلاق مع غيرهم من آلاف الأشخاص لتشجيع فريقهم الكروي، ودعوة أكبر عدد يريدونه من الناس لحضور حفلات الزفاف وغيرها.
وذكر العالمان في تقريرهما الذي نشرته مجلة "ذي ناشونال إنترست" الأميركية ونقلته وكالة الأنباء الألمانية، أن بيل غيتس يقول إنه حتى "إذا تمكنت أفضل علاجاتنا من خفض حالات الوفاة بأقل من 95%، سنظل في حاجة للقاح قبل أن نعود إلى حياتنا الطبيعية".

ومع ذلك، يتعين مراعاة أنه حتى إذا ثبت أن اللقاح فعال وآمن، سوف يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل إنتاجه بكميات كبيرة واستخدامه بسبب التحديات التي يمثلها إنتاج المليارات من اللقاحات.

ويقول العالمان إن الخبراء الطبيين يتوقعون أنه "لن يكون هناك لقاح كاف لعدة سنوات على الأقل، حتى في ظل الجهد غير المسبوق لإنتاج مليارات الجرعات. ومن المحتمل أنه ستكون هناك حاجة لتطعيم حوالي 70% من سكان العالم، أو 5 مليارات و600 مليون شخص لبدء تكوين مناعة القطيع وإبطاء انتشار الفيروس".

ولكي ينجح اللقاح، سوف يتعين أن يوافق معظم الناس على تطعيمهم، فعندما تم إنتاج لقاح شلل الأطفال عام 1955، تم القضاء على شلل الأطفال في الولايات المتحدة. ومع ذلك استمر الأمر حتى 1979 للتأكد من عدم وجود حالات شلل أطفال جديدة.

أما في أنحاء العالم فقد احتاج الأمر لجهود غير عادية دعمتها منظمة الصحة العالمية والمنظمات غير الحكومية لإقناع الناس في الدول النامية بسلامة اللقاح وإقناعهم بالتطعيم. وما زال شلل الأطفال يمثل تهديدا في بعض الأماكن.

ويقول العالمان إيتزيوني إنه حتى إذا تم تطعيم الجميع في العالم -وهي مهمة ضخمة للغاية- لن تكون لدينا بعد مناعة القطيع التي نتطلع إليها، لأن كثيرا من اللقاحات ليست فعالة كما تتطلب مثل هذه المناعة.
مناعة القطيع
وتحتاج مناعة القطيع إلى أن يصل عدد السكان الذين لديهم مناعة لما يتراوح بين 70 إلى 90% من إجمالي السكان. وبالنسبة لفيروسات مثل الإنفلونزا، كان التطعيم فعالا فقط في منع 40 إلى 60% من السكان من الإصابة بالإنفلونزا.

اعلان
وأخيرا، فإن كثيرا من الفيروسات تتحور أي تغير تركيبها الجيني. وذكرت بعض التقارير الأخيرة أن فيروس كورونا يتحور، وإذا كان الأمر كذلك، فإنه قد يحتاج إلى تغيير في اللقاحات، حسب نوع التحور الذي لدينا.

ولذلك وفقا لتقرير العالمَين إيتزيوني فإنه في جميع الأحوال من الأفضل أن ندرك أن فيروس كورونا سوف يبقى معنا طوال سنوات وأن نقبل واقع أن العيش في ظل مختلف إجراءات السلامة وكذلك عمليات الاختبار وتتبع المخالطة، سيظل معنا حتى في حالة توفر تطعيم على نطاق واسع.


lh Htqg ,qudm ggk,l djo`ih hglwhf ftdv,s ;,v,kh? lh Htqg hglwhf ftdv,s djo`ih ,qudm




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنوم , ما , أفضل , المصاب , بفيروس , يتخذها , وضعية , كورونا؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:05 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

What’s python language ? @ تحديث ستارسات SR-3300 HD CA V8403 بتاريخ 77-2020 @ تحديث ستارسات SR-3500 HD CA V8403 بتاريخ 77-2020 @ فضل ذكر الله عزوجل @ فكرة مبسطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح @ قناة جامعة بنغازي Benghazi University على النايل سات @ شرح طريقة عمل شبكة WiFi من اللابتوب في ويندوز 10 لتوزيع الانترنت بدون برامج @ اسطوانة ويندوز 7/8.1/10 للنواة 86 bit و 64 bit بالواجهة الانجليزية ISO بحجم 12.29 GB @ صور مسربة لهاتف جوجل بيكسل 5 مع كاميرتين بالخلف ومن المتوقع ان يحمل معالج متوسط Sn765 @ تحديث لجهاز Freebox M7 plus new بتاريخ 6-7-2020 @ كتاب الوجيز في الجيولوجيا - ليون موريه @ الموسوعة الجغرافية الجزء الثاني @ الموسوعة الجغرافية الجزء الرابع @ الموسوعة الجغرافية الجزء الثالث @ الموسوعة الجغرافية الجزء الاول @ للأيفون والايباد : علم طفلك أساسيات البرمجة بشكل ممتع عبر اللعبة البسيطة Kodable @ تطبيق Tuby - تيوبي الأطفال باللغة العربية @ أداة Onyx لصيانة أجهزة الماك @ مباريات اليوم الثلاثاء 07-07-2020 و القنوات الناقلة لها @ باكستان تحجب لعبة ببجي @ من الأمور التي يمكن أن تسبب بطئ لجهاز الكمبيوتر‼️ هو عمل البرامج في الخلفية @ برنامج التحميل Free Download Manager 6.10.1 Build 3069 بتاريخ 3-7-2020 @ اصدار جديد لبرنامج PotPlayer 1.7.21242 Beta / 200616 (1.7.21231.0) لتشغيل الفيديو وملفات IPTV بتاريخ 3-7-2020 @ برنامج SmartFTP 9.0 Build 2774 / 8.0.2358.19 لنقل الملفات من جهازك إلى موقعك على الانترنت 4-7-2020 @ جديد برنامج Wine 5.12 Dev / Wine 5.0.1 Stable لتشغيل برامج ويندوز على نظام لينكس بتاريخ 5-7-2020 @ تحديث لمتصفح Firefox 79.0 Beta 4 Mozilla Browser بتاريخ 6-7-2020 @ برنامج Avidemux 2.7.6 – FREE Video Editor لتحويل وتعديل مقاطع الفيديو بتاريخ 6-7-2020 @ برنامج NoxPlayer 6.6.1.1 مشغل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر بتاريخ 6-7-2020 @ تحديث لمتصفح اوبيرا Opera 71.0.3742.0 Developer Edition بتاريخ 6-7-2020 @ تحديث لمتصفح SRWare Iron 81.0.4250.0 بتاريخ 6-7-2020 @ تحديث لبرنامج الحماية من الفيروسات 360 Total Security 10.8.0.1050 Premium بتاريخ 6-7-2020 @ تحديث جديد لبرنامج Zoom 5.1.2 (28642.00705) لعمل الاجتماعات اونلاين @ تطبيق USB Sharp Pro تطبيق فلاش ميموري @ من 1984 الى 2018 : الخريطة الزمنية لاي منطقة في العالم @ تطبيق Flex Scanner - PDF Scanner تطبيق سكانر تصوير مستندات @ شركة أوبر Uber تستحوذ على شركة توصيل الطعام Postmates بمبلغ 2.65 مليار دولار ،تستعمل مع Uber Eats @ سوفتوير جهاز WEMAX NX-10000 بتاريخ 6-7-2020 @ سوفتوير جهاز WEMAX NX-3000 بتاريخ 6-7-2020 @ سوفتوير جهاز WEMAX NX-2000 بتاريخ 6-7-2020 @ علماء يرصدون كوكبين عملاقين يؤديان "رقصة الجاذبية @ بريطانيا تتجه لإبعاد هواوي عن شبكات 5G @ ظاهرة غامضة".. ظهور جليد ملون في إيطاليا @ كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" @ بعد اكتشاف إصابة.. مدينة صينية ترفع مستوى الخطر من الطاعون @ دراسة: هل يكمن مفتاح مكافحة الشيخوخة في عظامنا؟ @ بعد كورونا وإنفلونزا الخنازير.. "طاعون أسود" قادم @ قبل 7 سنوات.. شبيه كورونا ظهر في منجم يعج بالخفافيش @ كورونا "موجود دائماً لكنه كان نائماً" وشيء ما أيقظه @ كورونا والهواء.. مئات العلماء يلومون الصحة العالمية @ بعدما فقدوا الشم والتذوق.. دراسة تبشر متعافين من كورونا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant