منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-06-2020, 01:50 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1973 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:43 PM)
 المشاركات : 70,479 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل لها علاقة بالسرطان؟.. أسرار الغدة الصنوبرية "ملكة النوم




الغدة الصنوبرية هي غدة صغيرة على شكل حبة البازلاء في الدماغ، تلعب دورا مهما في الكثير من وظائف الجسم، ومع ذلك فإن العلماء لم يتمكنوا من فك جميع أسرارها.

وتفرز الغدة الصنوبرية Pineal Gland هرمون الميلاتونين، ويعتقد أن لها دورا في المزاج والحالة النفسية.

ويلعب الميلاتونين دورا مهما في تنظيم دورة النوم لدى الإنسان، لذلك البعض يسميه هرمون النوم، ولكن هذه التسمية ليست دقيقة تماما، فهي تشير فقط إلى علاقته بالنوم.

وعندما يفرز الميلاتونين في الليل فإنه يساعد الدماغ على معرفة أن وقت النوم قد حان، في حين يوقف الجسم إفراز الهرمون وقت الفجر ليساعد الجسم على الاستيقاظ.

ويساعد هرمون الميلاتونين الطبيعي -الذي ينتجه الجسم ليلا- الدماغ في التمييز بين أوقات الصباح والمساء، وتنظيم دورات النوم وربطها مع نظام التوقيت الذي نعيشه.
وتؤدي المستويات العالية من الميلاتونين إلى النوم العميق، ويرتبط إفراز هذا الهرمون بالوقت، وذلك كالتالي:

يرتفع إفرازه في المساء.
ينخفض في الصباح.
تعرض الشخص للإضاءة في الليل يوقف إفرازه.
ويعرف الميلاتونين باسم "هورمون ساعة الجسم" ويفرز بعد أن يحول الدماغ التريبتوفان إلى سيروتونين، ومن بعدها إلى ميلاتونين.

ونقدم لك هنا أبرز الأدوار التي تقوم بها الغدة الصنوبرية:
1- النوم
إذا كنت تعاني من اضطراب في النوم، فقد تكون علامة على أن الغدة الصنوبرية لا تنتج الكمية الصحيحة من هرمون الميلاتونين.

2- صحة القلب والأوعية الدموية
وفقا للدراسات فإن الميلاتونين الذي تنتجه الغدة الصنوبرية قد يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب وضغط الدم.

3- الهرمونات الأنثوية
تشير بعض الدراسات إلى أن التعرض للضوء ومستويات الميلاتونين قد يكون له تأثير على دورة المرأة الحيضية. وقد تلعب كميات منخفضة من الميلاتونين أيضا دورا في تطوير دورات الطمث غير المنتظمة.
4- المزاج
قد يشير حجم الغدة الصنوبرية إلى خطر الإصابة ببعض اضطرابات المزاج. كما وجدت دراسة أن انخفاض حجم الغدة الصنوبرية قد يزيد من خطر الإصابة بالفصام واضطرابات المزاج.

5- السرطان
تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يكون هناك ارتباط بين ضعف وظيفة الغدة الصنوبرية وخطر الإصابة بالسرطان. ووجدت دراسة حديثة على الفئران دليلا على أن خفض وظيفة الغدة الصنوبرية -من خلال التعرض المفرط للضوء- أدى إلى تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.

مشاكل الغدة الصنوبرية
إذا كانت الغدة الصنوبرية ضعيفة، فقد تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني، مما قد يؤثر على أنظمة أخرى في الجسم.

كما أنه إذا حدث ورم الغدة الصنوبرية، فقد يؤثر على أشياء أخرى كثيرة في الجسم.
ومن الأعراض المبكرة لورم الغدة الصنوبرية:

النوبات seizures
اضطراب في الذاكرة
الصداع
الغثيان
مشاكل في الرؤية والحواس الأخرى
تكلسات الغدة الصنوبرية
قد تحدث تكلسات في الغدة الصنوبرية، مما يمكن أن يضعف قدرتها على إنتاج الميلاتونين. ومع أنه ليس من الواضح تماما ما آثار هذه التكلسات، إلا أنها قد يكون لها دور في أنواع معينة من الخرف لدى كبار السن.

كما أنه ليس واضحا ما إذا كان تكلس الغدة الصنوبرية يسبب أعراضا على الإطلاق، ولكن قد تشمل الأعراض المحتملة الأرق ونوبات الصداع النصفي.

وإذا كنت تشك بوجود ضعف في الغدة الصنوبرية، أو لديك بعض الأعراض السالفة، فاستشر الطبيب.

وتؤثر العوامل الاجتماعية والنشاط البدني على إفراز الميلاتونين، ويشير أطباء إلى دور يلعبه التعرض للإضاءة في الليل، مثل شاشات التلفاز والحواسيب والهواتف الذكية، في التسبب باضطرابات النوم والأرق.

ويقول الأطباء إن هذه الإضاءة تحاكي ضوء النهار وتؤثر على إفراز الميلاتونين وتقلله، وبالتالي يظن الجسم أن الوقت ما زال نهارا ولم يحن وقت النوم بعد.

وهناك عدة عوامل تلعب دورا في اضطرابات النوم، ولكن يوصى بالتالي:

اعلان
إيقاف استعمال الشاشات المضيئة قبل نصف ساعة إلى ساعة من وقت النوم.
تقليل التعرض لضوء الشاشات المضيئة عموما.
تحديد موعد للنوم.
تقليل تناول الكافيين.
قد يعزز أكل أنواع من الأطعمة قبل النوم إنتاج الميلاتونين، وأبرزها الأناناس والكرز والموز والبرتقال والشعير والطماطم والشوفان.


ig gih ughrm fhgsv'hk?>> Hsvhv hgy]m hgwk,fvdm "lg;m hgk,l Hsvhv gih hgwk,fvdm hgu]m hgk,l fhgsv'hk?>> ughrm




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"ملكة , أسرار , لها , الصنوبرية , العدة , النوم , بالسرطان؟.. , علاقة , هل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:29 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

عالمة بريطانية: كورونا يبقى معدياً بالهواء لأكثر من ساعة @ دراسة تؤكد وخبير يكشف.. هذا اللقاح حمى مستخدميه من أعراض كورونا @ كورونا وعدوى الهواء.. جدل بين الأطباء والصحة العالمية @ تطوير رقاقة لمراقبة أداء القلب والرئتين عن بُعد @ تحقيق أميركي مفاجئ: شركات أدوية ومسؤولون حكوميون رفضوا تصنيع علاج لكورونا @ فلتر يضم رغوة حرارتها ضعف درجة الغليان يصطاد ويقتل فيروس كورونا كالذباب @ مشكلة boot sr-90000 Extreme @ أطعمة شائعة تخفي الحشرات داخلها @ 1000 Useful Words : Build Vocabulary and Literacy @ دراسة كبيرة.. تناول الفاكهة أو الخضار يوميا قد يحد من الإصابة بمرض خطير! @ National Geographic - Little Kids @ Clifford's Big Dictionary @ حمية "أوبتافيا" تمكن من فقدان الوزن عبر تناول 6 وجبات يومياً @ English Made Easy - Learning English through Pictures @ بحة الصوت بلا سبب واضح تدق ناقوس الخطر @ على الشواطئ وحمامات السباحة..ما هي إجراءات الوقاية من الأمراض الفيروسية؟ @ شركة أوبو Oppo عندهم حدث في 15 يوليو المقبل للإعلان عن شاحن بقوة 125W @ سوفتوير جهاز PREMIUM HD بتاريخ 12-7-2020 @ سوفتوير جهاز DUOSAT PRODIGY HD NOVA V12.8B بتاريخ 11-7-2020 @ موقع سوفتوير اجهزة ايكوسات echosat software @ دورة Malware Analysis Masterclass - Defeat Hackers And Malware @ قلق وخوف ورهبة.. كيف أثّر العزل المنزلي على أطفالنا؟ @ الخطيب يقاضي مرتضى منصور بعد "فيديو الإساءة" @ هل يصدق هذا؟.. كلمات "غريبة" من زيدان قبل الأسبوع الحاسم @ عندما يخطئ "العملاق".. ميلان يدفع ثمن سقطات حارسه @ الإصابة قد تغيب غريزمان عن آخر جولتين بالدوري الإسباني @ ثنائية المصري تريزيغيه تنعش آمال أستون فيلا في البقاء @ 7 أهداف استراتيجية خلال مهمة "مسبار الأمل" لاستكشاف المريخ @ تايلاند نكشف موعد "التجارب البشرية" للقاح كورونا الواعد @ جديد برنامج Zoom 5.1.3 (28656.0709) – Client for Meetings بتاريخ 10-7-2020 @ بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا @ كورونا والإنفلونزا في الخريف.. "هذا ليس جيدا البتة" @ انفجار وحريق "لا ينطفئ" سفينة حربية أميركية @ جديد برنامج MediaMonkey 4.1.29.1910 Stable/ 5.0.0.2259 Beta بتاريخ 11-7-2020 @ اصدار جديد لبرنامج AnyDesk 6.0.5 للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد بتاريخ 11-7-2020 @ جديد متصفح Slimjet 27.0.2.0 بتاريخ 12-7-2020 @ برنامج TinyWall 3.0.7 لتقوية والتحكم في جدار الحماية المتقدم المدمج في أنظمة Windows الحديثة بتاريخ 13-7-2020 @ سوفتوير جديد 12-07-2020لاجهزةPREMIUM-HD @ من علامات وجود تجسس على هاتفك @ أدوات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية @ انتبه عند تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر اختر تثبيت مخصص Custom install @ بدائل برنامج زوم وتوازيها بالمميزات @ آبل تحذر مستخدمين أجهزة MacBook من تغطية الكاميرا لتسببها بإتلاف الشاشة @ تحديث لاجهزة ميديا ستار ms-diamond x1 x2 z1 z2 بتاريخ 12-7-2020 @ مطلوب سوفتوير iBOX 3030 phenomena @ ممكن المساعده Tiger Sat Z99 PRO @ أهم أخر التحديثات اليوم الأحد 12-07-2020 لجميع الأقمار @ أهم أخر التحديثات اليوم الأحد 12-07-2020 لجميع الأقمار @ أبل تحذر من استخدام غطاء كاميرا الكمبيوتر @ دراسة تكشف "العلاقة المميتة" بين ارتفاع السكر وكورونا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant