منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الاسرة والطفل ∫

• منتدى الاسرة والطفل ∫ كل ما يتعلق بتنشئة الطفل من تربية وتعليم وتغذية وصحة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-05-2020, 06:04 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1972 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:03 PM)
 المشاركات : 70,402 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لصحة أطفالكم.. احذروا استخدام هذه الأكواب!




تعتبر تربية الصغار مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الوالدين، ويجب التفكير جيدًا قبل كل خطوة ربما تبدو بسيطة من أجل النجاح في تنشئة طفل يتمتع بصحة جيدة ويلتزم بعادات صحية سليمة.
وتلجأ بعض الأسر لاستخدام أكواب خاصة بالأطفال كمنتج وسيط للانتقال من مرحلة الرضاعة إلى تناول المشروبات. ويقوم البعض باختيار أكواب ذات تصميم خاص، من المفترض أنها تجعل الأطفال يعتادون على تناول المشروبات، مثل البالغين دون تلطيخ ملابسهم بما ينسكب من مشروبات بشكل متكرر.
وبحسب ما نشره موقع Guardian Direct الأميركي، فإنه على الرغم من أن مثل هذه الأكواب تساعد على تحسين قدرة الأطفال على تناول المشروبات بأنفسهم، وأنها توفر بعض الاستقلال، سواء للأطفال أو والديهم، ولكن هناك قائمة من المخاطر المحتملة عند استخدام هذه الأكواب.
هذا واعتاد الأطفال على مص ثدي أمهاتهم، لأن الثدي هو الأنسب للتطور الطبيعي لفم الطفل. وفي الواقع إن الحلمة ناعمة وتأخذ الشكل الذي يحتاجه الطفل لامتصاص الحليب، وبالتالي تسهل الرضاعة على تحقيق التكوين الصحيح لجميع عناصر الهياكل الفموية، مثل عظم الفك والحنك والأسنان والشكل العام لتجويف الفم. ولأن أكواب الشفط تكون صلبة، فإن غطاء الكوب يجبر الفم على تكييف شكله مع شكل البلاستيك. وعلى الرغم من عدم ظهور مشاكل فورية، فربما يواجه الطفل مشاكل لاحقًا في تطور الكلام والمجرى الهوائي وشكل الوجه ووظائف الفم مثل البلع.
مشاكل في نطق الكلمات
ينتقل العديد من الآباء من رضّاعة الأطفال إلى فنجان الشرب لأنهم يعرفون أن رضّاعات الأطفال، ربما تنطوي على مخاطر بإعاقة التطور الطبيعي لقدرات الكلام. ولكن إذا تم استخدام أكواب الشفط لفترة طويلة نسبيًا، فسوف يكون الطفل عرضة لنفس المخاطر وغيرها من المشاكل.
كما يؤدي استخدام أكواب الشفط إلى تأخير تطوير المهارات الحركية عن طريق الفم. ويرجح أن يواجه الأطفال صعوبات في نطق كلمات معينة أو إصدار أصوات معينة، ولا يعني ذلك أن تلك الأشكال من الأكواب هي سبب جميع أنواع مشاكل النطق التي تصيب الأطفال الصغار، وإنما يجب على الآباء تقليل الاعتماد عليها، لتجنب احتمال حدوث آثار جانبية.
تسوس أسنان
في حين، يمكن أن يطور العديد من الأطفال الصغار عادة الاحتفاظ بهذا النوع من الأكواب في الفم أو الاحتفاظ بها معهم في السرير قبل الخلود للنوم. ومن عيوب تصميم هذه الأشكال من الأكواب أنها تجعل السائل يبقى في قاعدة الأسنان لفترة أطول، فإذا كان الطفل يتناول عصيرًا محلى بالسكر، فإن السكر سيغطي الأسنان وستظهر التجاويف. في الواقع، يمكن أن يؤثر أي سائل بخلاف الماء على أسنان الطفل ويسبب التسوس بصفة عامة. وتؤثر التجاويف في أسنان الطفل على التطور المتأخر للأسنان البالغة وربما تتسبب في سنوات من المشاكل التي تتطلب مسيرة مضنية لعلاج مشاكل الأسنان.
الميل للسمنة
إلى ذلك، يرغب الوالدان في أغلب الأحوال في تناول أطفالهم للمشروبات والسوائل دون سكبها، ويلجأ الكثيرون إلى هذا الشكل من الأكواب، الذي يرتبط به الأطفال الصغار حتى إنهم يحتفظون بها حتى في الأسرة. وفي بعض الحالات، تستخدم أكواب الشفط بدلًا من اللهايات لتهدئتهم. بهذه الطريقة، يتحول الأمر إلى عادة وتكمن الخطورة في أن المشروبات التي تحتوي عليها في أغلب الحالات تكون محلاة وبالتالي يصاب الأطفال بالسمنة.
حلول بديلة
ويمكن تعليم الأطفال تناول المشروبات من أكواب عادية نصف مملوءة لتقليل كمية السائل التي يمكن أن تنسكب.
كما ينصح الخبراء بضرورة شرب الأطفال للماء بدلاً من عصائر الفاكهة أو المشروبات الغازية. وفي حين أن العصائر ربما تبدو مليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات، إلا أن حقيقة الأمر أنها غير مغذية بدرجة كافية وتتركز فيها نسب عالية من السكر. ولا يجب أن تكون المشروبات السكرية جزءًا من النظام الغذائي للأطفال؛ إذ إنه من الأفضل إعطاؤهم فواكه طازجة بدلاً من المشروبات المصنعة.
ويؤكدون على ضرورة أن يتعلم الأطفال أن الغذاء هو الطعام وأن المشروب هو الماء. ويجب إبقاء الكوب بعيدًا عن الطفل طالما أنه لا يشعر بالعطش.
وإذا كان هناك ضرورة لاستخدام أكواب مقاومة لانسكاب السوائل فإن هناك العديد من الأنواع المختلفة ذات التصميم الذي يحقق تلك الغاية وبدون آثار جانبية أو سلبية على المديين القريب والبعيد.


gwpm H'thg;l>> hp`v,h hsjo]hl i`i hgH;,hf! l.]m H'thg;l>> hgH;,hf! hp`v,h hsjo]hl i`i




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مزدة , أطفالكم.. , الأكواب! , احذروا , استخدام , هذه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 combo بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز openbox s3 ci hd بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Mini بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Micro بتاريخ 11-7-2020 @ جهاز جديد VISION AMIGO 5 PRO قريبا في الاسواق المغربية @ سلسله فيديوهات كاملة باللغه العربية مجاناً لتعلم قواعد بيانات اوراكل من الصفر @ النهى عن ركوب البحر والسباحة فيه حال إرتجاجه وهيجانه . @ كتاب تعلم لغة بايثون learn python 3 @ ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام أتالانتا @ هاتريك سترلينج يقود السيتي لاكتساح برايتون @ هيئة الدواء الامريكية نشرت تحذير من المعقمات اللي فيها " ميثانول " وتقول ان استخدامه خطر وسام ويسبب اضرار كبيرة @ ابل بدأت التصنيع التجريبي لعدسات نظارتها الذكية الجديدة @ 22222222222 @ تجربة @ لدغة فيدال تعبر ببرشلونة فخ بلد الوليد @ لاتسيو يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام ساسولو @ ليفربول يفشل في اجتياز حائط بيرنلي المنيع @ تشيلسي يورط نفسه بخسارة قاسية أمام شيفيلد @ محرك بحث فيه ملايين الصور المجانية مفتوحة الحقوق @ اخر تسريبات النوت 20 @ سامسونج جالاكسي نوت 9 يحصل على تحديث يوليو الأمني برقم بناء N960FXXS6ETG1 @ تحديث ستارسات SR-X7 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X2 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X4 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-2025 HD V259 بتاريخ 11-7-2020 @ شركة "أمازون" تحث موظفيها على حذف تطبيق "تيك توك @ بعد السلمون القريدس متهم.. الصراع ينتقل إلى الطعام @ نصائح لتجنب انتقال عدوى كورونا من الملابس @ السكر ووفيات كورونا.. دراسة تكشف سر العلاقة @ أخبار سارة من بلجيكا: طورنا لقاحا واعدا ضد الوباء @ العالم يبحث "رسميا" عن أصل الفيروس.. عودة إلى الصين @ قد نختفي".. عالمة صينية فارة تفجر مفاجأة حول كورونا @ تؤثر على تخثر الدم والمناعة.. حالة ترفع احتمالية الموت بكورونا.. ما هي؟ @ دراسة ألمانية مرعبة: فيروس كورونا يصيب خلايا القلب ويتكاثر فيها @ لأصحاب السيرفرات صناعة مولد CCCAM مجاني شرح مفصل من الألف الى الياء @ فلاش دامب ستار سات 13000 @ علامة غريبة في مزاجك قد تكشف معاناتك من نقص فيتامين ضروري للجسم @ كيفية التواصل مع المرضى من خلال الشاشة @ ما خطورة لدغة البعوض؟ @ عواقب سلبية لمعقمات اليدين @ ممكن طريقه تحويل ستارسات 9000 @ ثنائية استثنائية تضع قدم ريال مدريد الأولى على منصة التتويج @ خطوة واحدة تفصل برشلونة عن صفقة المستقبل @ بنزيما يثير قلق زيدان @ كاس" تحدد اليوم التاريخي الفاصل لمانشستر سيتي @ أمازون تنفي طلب بحذف تطبيق TikTok من هواتف موظفين الشركة @ مرة أخرى.. فيسبوك يتسبب في تعطيل العديد من التطبيقات على أجهزة آبل @ سوفتوير جهاز ALTARED HK 1000 بتاريخ 10-7-2020 @ كونفيغ كامل للأوساكم معدل لأعضاء المنتدى @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant