منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-05-2020, 06:00 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1972 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:03 PM)
 المشاركات : 70,402 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كورونا.. طول بنصر الرجل يحدد خطر الوفاة والفيروس يظهر في حليب الأمهات




توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة مثيرة، مفادها أن الرجال الذين لديهم إصبع بنصر أطول يكونون أقل عرضة لخطر الوفاة بفيروس كورونا المستجد (سارس كوف 2) المسبب لمرض كوفيد-19. وفي دراسة أخرى، كشف باحثون عن وجود فيروس كورونا في حليب أم أصيبت به.

نبدأ مع البنصر وكورونا، إذ ربطت الدراسة التي نشرت في مجلة إيرلي هيومن ديفيلوبمينت (Early Human Development) بين طول إصبع البنصر وخطر الوفاة بكورونا، بسبب علاقته المحتملة بمستويات التستوستيرون، ونقلت الدراسة نيوزويك في تقرير.

ودرس الباحثون ما يعرف باسم نسبة الإصبع (Digit ratio)، ويتم حسابها عبر قسمة طول السبابة (المعروفة باسم "D2") على طول البنصر (D4). ويعتقد أن هذه النسبة تشير لمستوى التعرض لهرمون التستوستيرون لدى الجنين في الرحم، إذ عندما يكون البنصر أطول فهذا يشير إلى تعرض أعلى للهرمونات مثل هرمون التستوستيرون في الرحم.

وشملت الدراسة بيانات موجودة من مسح عبر الإنترنت شملت 103 ألفا و482 رجلا و83 ألفا و366 امرأة من 41 دولة. ووجد الفريق أن الرجال الذين لديهم أصابع بنصر أطول، هم أقل عرضة لخطر الوفاة أو الإصابة بحالة شديدة من مرض كوفيد-19.
وكتب الفريق البحثي "تدعم النتائج التي توصلنا إليها وجود ارتباط بين انخفاض هرمون التستوستيرون قبل الولادة (عبر تسجيل طول أقل لإصبع البنصر) وشدة الإصابة بمرض كوفيد-19، وارتفاع معدل الوفيات لدى الذكور"، ويبدو أن ارتفاع هرمون التستوستيرون قبل الولادة لدى الرجال "قد يحمي من الآثار الخطيرة لكوفيد-19".

ومع ذلك، أقر الفريق البحثي بأن الدراسة كانت محدودة، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الصلة بين كوفيد-19 وهرمون التستوستيرون، ولا ينبغي أن يشعر أي شخص أنه في مأمن من الفيروس.

وقال أستاذ علم الذكورة في جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة ألان بيسي، لمجلة نيوزويك "يجب على الجميع اتباع الإرشادات الحكومية في بلدهم والبقاء في المنزل وممارسة التباعد الاجتماعي عندما ينصح بذلك”.

وأضاف "علاوة على ذلك، يجب على الجميع غسل أيديهم من 6 إلى 10 مرات في اليوم، بغض النظر عن طول إصبع البنصر
فيروس كورونا يظهر في حليب الأمهات
على صعيد آخر، كشف باحثون عن وجود فيروس كورونا في حليب أم أصيبت بفيروس كورونا، ولكنهم لم يتأكدوا حتى الآن إن كان الطفل الرضيع قد انتقل إليه الفيروس من حليب أمه، علما بأن الرضيع قد أصيب بكورونا.

واكتشف علماء فيروسات من مدينة أولم في جنوب غرب ألمانيا لأول مرة وجود فيروس كورونا في حليب إحدى المرضعات المصابات به.

والطفل المولود حديثا مصاب بالفيروس، لكن المختصين لم يستطيعوا التأكد من أن إصابته ناجمة عن حليب أمه أم عن طريق العدوى بأنفاسها مثلا، وقد نشرت هذا الخبر مجلة "لانسيت" الطبية التخصصية.

ولم تؤكد منظمة الصحة العالمية حتى الآن أن فيروس كورونا يمكن أن يسري إلى الرضع عبر حليب المرضعات. ووفقا لموقع المكتب الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط الذي أصدر "نصائح بشأن الرضاعة الطبيعية أثناء فاشية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)"، فإن الرضاعة الطبيعية تحمي المواليد الجدد من المرض وتساعد أيضا على حمايتهم طوال فترة الرضاعة والطفولة.

والرضاعة الطبيعية فعالة على نحو خاص ضد الأمراض المعدية، لأنها تقوي الجهاز المناعي عن طريق نقل الأجسام المضادة مباشرة من الأم إلى الرضيع.

ويقول المكتب "كما هو الحال مع جميع الحالات المؤكدة أو المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يجب على الأمهات اللاتي تظهر عليهن أي أعراض، وكن يرضعن أطفالهن طبيعيا أو يلامسن أطفالهن مباشرة بالجلد، اتخاذ الاحتياطات اللازمة".
وقدم المكتب نصائح للأمهات المرضعات، منها:
1- حافظي على النظافة التنفسية، بما في ذلك أثناء التغذية. إذا كنت تعانين أعراضا تنفسية مثل ضيق التنفس، فعليك أن تستعملي قناعا طبيا (كمامة) عند الاقتراب من طفلك.

اعلان
2- اغسلي يديك جيدا بالصابون أو المطهر قبل ملامسة طفلك وبعدها.

3- نظفي وطهري أي سطح تلمسينه بشكل متكرر.

4- إذا كنتِ مريضة بشدة بالفيروس أو تعانين من مضاعفات أخرى تمنعك من رعاية طفلك أو مواصلة الإرضاع المباشر من الثدي، فاعصري الحليب من الثدي لتغذي به طفلك بأمان.
ارتداء الكمامات داخل المنزل
وننتقل إلى دراسة أخرى كشفت أن ارتداء الكمامات داخل المنزل يمكن أن يؤدي إلى منع انتقال فيروس كورونا المستجد.

وتشير نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، بناء على مقابلات مع أسر صينية أجراها أطباء وأكاديميون في أستراليا والصين والولايات المتحدة، إلى أن الإجراءات الاحترازية، مثل استخدام الكمامات والتطهير والتباعد الاجتماعي داخل المنازل، يمكن أن تمنع انتقال كوفيد-19.

ويؤكد واضعوا الدراسة -ومنهم مختصون من مركز بكين لمكافحة الأمراض- أن البحث يظهر أن ارتداء الكمامات في المنزل "فعال بنسبة 79% في منع انتقال العدوى قبل ظهور الأعراض عند أول مصاب".

وجرى خلال الدراسة مقابلة 460 فردا من 124 عائلة في بكين، لدى كل عائلة منهم حالة إصابة واحدة مؤكدة على الأقل بفيروس كورونا، سئلوا فيها عن التدابير الوقائية الداخلية المستخدمة قبل وبعد ظهور الأعراض وثبوت إيجابية نتائج الفحوصات لدى أول مصاب من الأسرة.

اعلان
ويعتقد واضعوا الدراسة أن كبح انتشار الفيروس داخل الأسرة أمر حاسم لاحتوائه بشكل أوسع.

وبشكل منفصل، تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن "ارتداء كمامة طبية يمكن أن يحد من انتشار بعض الأمراض الفيروسية التنفسية، بما في ذلك كوفيد-19".


;,v,kh>> ',g fkwv hgv[g dp]] o'v hg,thm ,hgtdv,s d/iv td pgdf hgHlihj hgv[g hg,thm jkav ogdm []d] d/iv o'v td ,hgtdv,s ',g




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمهات , الرجل , الوفاة , تنشر , خلية , جديد , يظهر , خطر , في , والفيروس , طول , كورونا..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 combo بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز openbox s3 ci hd بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Mini بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Micro بتاريخ 11-7-2020 @ جهاز جديد VISION AMIGO 5 PRO قريبا في الاسواق المغربية @ سلسله فيديوهات كاملة باللغه العربية مجاناً لتعلم قواعد بيانات اوراكل من الصفر @ النهى عن ركوب البحر والسباحة فيه حال إرتجاجه وهيجانه . @ كتاب تعلم لغة بايثون learn python 3 @ ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام أتالانتا @ هاتريك سترلينج يقود السيتي لاكتساح برايتون @ هيئة الدواء الامريكية نشرت تحذير من المعقمات اللي فيها " ميثانول " وتقول ان استخدامه خطر وسام ويسبب اضرار كبيرة @ ابل بدأت التصنيع التجريبي لعدسات نظارتها الذكية الجديدة @ 22222222222 @ تجربة @ لدغة فيدال تعبر ببرشلونة فخ بلد الوليد @ لاتسيو يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام ساسولو @ ليفربول يفشل في اجتياز حائط بيرنلي المنيع @ تشيلسي يورط نفسه بخسارة قاسية أمام شيفيلد @ محرك بحث فيه ملايين الصور المجانية مفتوحة الحقوق @ اخر تسريبات النوت 20 @ سامسونج جالاكسي نوت 9 يحصل على تحديث يوليو الأمني برقم بناء N960FXXS6ETG1 @ تحديث ستارسات SR-X7 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X2 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X4 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-2025 HD V259 بتاريخ 11-7-2020 @ شركة "أمازون" تحث موظفيها على حذف تطبيق "تيك توك @ بعد السلمون القريدس متهم.. الصراع ينتقل إلى الطعام @ نصائح لتجنب انتقال عدوى كورونا من الملابس @ السكر ووفيات كورونا.. دراسة تكشف سر العلاقة @ أخبار سارة من بلجيكا: طورنا لقاحا واعدا ضد الوباء @ العالم يبحث "رسميا" عن أصل الفيروس.. عودة إلى الصين @ قد نختفي".. عالمة صينية فارة تفجر مفاجأة حول كورونا @ تؤثر على تخثر الدم والمناعة.. حالة ترفع احتمالية الموت بكورونا.. ما هي؟ @ دراسة ألمانية مرعبة: فيروس كورونا يصيب خلايا القلب ويتكاثر فيها @ لأصحاب السيرفرات صناعة مولد CCCAM مجاني شرح مفصل من الألف الى الياء @ فلاش دامب ستار سات 13000 @ علامة غريبة في مزاجك قد تكشف معاناتك من نقص فيتامين ضروري للجسم @ كيفية التواصل مع المرضى من خلال الشاشة @ ما خطورة لدغة البعوض؟ @ عواقب سلبية لمعقمات اليدين @ ممكن طريقه تحويل ستارسات 9000 @ ثنائية استثنائية تضع قدم ريال مدريد الأولى على منصة التتويج @ خطوة واحدة تفصل برشلونة عن صفقة المستقبل @ بنزيما يثير قلق زيدان @ كاس" تحدد اليوم التاريخي الفاصل لمانشستر سيتي @ أمازون تنفي طلب بحذف تطبيق TikTok من هواتف موظفين الشركة @ مرة أخرى.. فيسبوك يتسبب في تعطيل العديد من التطبيقات على أجهزة آبل @ سوفتوير جهاز ALTARED HK 1000 بتاريخ 10-7-2020 @ كونفيغ كامل للأوساكم معدل لأعضاء المنتدى @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant