منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-05-2020, 01:41 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 800 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (10:34 AM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,878 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كشف سر قدرة البعض على تناول ما يرغبونه دون زيادة وزنهم!




قدرة البعض تناول يرغبونه زيادة
وجد باحثون يعتقدون أنهم اكتشفوا "جين النحافة"، أن 1% فقط من السكان قادرون على تناول ما يريدون من طعام دون التعرض لزيادة الوزن.
ودرس الباحثون الآلاف من الملامح الوراثية للناس، ووجدوا أن زهاء 1% افتقدوا إلى ما يسمى جين "ALK".
ووُجد أن هؤلاء الأشخاص ضعفاء بشكل طبيعي، مقارنة بالبالغين الأصحاء الآخرين، ما يشير إلى أنه قد يكون هناك رابط بين هذا الجين ووزنهم.
ثم قاموا باختبار هذه النظرية على الفئران والذباب، ووجدوا أن "إيقاف" جين ALK سمح لها بالبقاء في حالة النحافة، حتى بعد إطعامها نظاما غذائيا غنيا بالسكر والدهون.
وقال المعد الرئيس جوزيف بينينغر، من جامعة كولومبيا البريطانية، إن حجب الجين يمكن أن يشكل يوما ما أساسا لعلاج السمنة لدى البشر.
ويقول البروفيسور بينينغر، من جامعة كولومبيا البريطانية، كندا، إن الجميع يعرفون شخصا يمكنه تناول ما يحلو له دون أن يصبح بدينا.
وأضاف: "يمكنهم أن يأكلوا ما يريدون وأن يكونوا أصحاء. إنهم يأكلون كثيرا، ولا يمارسون الرياضة طوال الوقت، لكنهم لا يكتسبون الوزن. الجميع يدرسون السمنة وعلم الوراثة. فكرنا، دعونا نبدأ مجال بحث جديد. دعونا ندرس النحافة".
وكان بروتين ALK محل اهتمام العلماء لعدة سنوات - وهناك بالفعل أدوية تستهدفه، هذا لأنه يتحول بشكل متكرر في عدد من أشكال السرطان، ويكتسب سمعة على أنه يغذي نمو الورم.
وظل دور الجين خارج حدود السرطان غير واضح حتى الآن، ولكن الاكتشاف الجديد يشير إلى أنه يلعب دورا حيويا في النحافة.
وقال بينينغر إنه قد يكون من الممكن في يوم من الأيام استخدام تقنية مماثلة لتلك المستخدمة حاليا في علاج السرطان، لمساعدة الناس على إنقاص الوزن.
وحلل الباحثون الملف الوراثي ل 47102 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و44 عاما يعيشون في إستونيا منذ عام 2000. وهذا سمح لهم بربط غياب الجين ALK بأشخاص ضعفاء بشكل طبيعي، وفقا ل بينينغر.
وبمجرد أن وجدوا صلة بين غياب ALK والنحافة، تمكنوا من اختبار النظرية حول الذباب والفئران في بيئة معملية.
ووجد الباحثون أن الفئران التي لا تمتلك جين ALK يمكنها أن تأكل أكثر، وتظل نحيفة مع كتلة الجسم الصحية مقارنة بتلك التي تمتلك الجين.
وتمكن الفريق أيضا من إيقاف تفعيل الجين لدى الفئران ووجدوا النتيجة نفسها. ويقول الباحثون إن الأمر يتطلب المزيد من البحث لمعرفة ما إذا كانت مثبطات العقار فعالة لهذا الغرض قبل تجربتها على البشر.
وستتمثل المرحلة التالية من الدراسة في مقارنة هذه النتائج بسجلات "البنك الحيوي" على الصحة، ومستويات النشاط والحمض النووي لسكان البلدان الأخرى.
ويقول الفريق إن عمله فريد من نوعه لأنه يجمع بين استكشاف الأساس الوراثي لنحافة السكان، مع تحليلات على نطاق الجينوم للكائنات الحية - الفئران والذباب.
واستُكشفت النتائج في مجلة cell



;at sv r]vm hgfuq ugn jkh,g lh dvyf,ki ],k .dh]m ,.kil! hgfuq jkh,g dvyf,ki ],k s[h]m .v ugn ,.kil! r]vm





رد مع اقتباس
قديم 25-05-2020, 04:18 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (11:03 PM)
 المشاركات : 70,402 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : كشف سر قدرة البعض على تناول ما يرغبونه دون زيادة وزنهم!



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , البعض , تناول , يرغبونه , دون , سجادة , زر , على , وزنهم! , قدرة , كشف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز OPENBOX Open SX2 combo بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز openbox s3 ci hd بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Mini بتاريخ 11-7-2020 @ سوفتوير جهاز Openbox S3 Micro بتاريخ 11-7-2020 @ جهاز جديد VISION AMIGO 5 PRO قريبا في الاسواق المغربية @ سلسله فيديوهات كاملة باللغه العربية مجاناً لتعلم قواعد بيانات اوراكل من الصفر @ النهى عن ركوب البحر والسباحة فيه حال إرتجاجه وهيجانه . @ كتاب تعلم لغة بايثون learn python 3 @ ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام أتالانتا @ هاتريك سترلينج يقود السيتي لاكتساح برايتون @ هيئة الدواء الامريكية نشرت تحذير من المعقمات اللي فيها " ميثانول " وتقول ان استخدامه خطر وسام ويسبب اضرار كبيرة @ ابل بدأت التصنيع التجريبي لعدسات نظارتها الذكية الجديدة @ 22222222222 @ تجربة @ لدغة فيدال تعبر ببرشلونة فخ بلد الوليد @ لاتسيو يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام ساسولو @ ليفربول يفشل في اجتياز حائط بيرنلي المنيع @ تشيلسي يورط نفسه بخسارة قاسية أمام شيفيلد @ محرك بحث فيه ملايين الصور المجانية مفتوحة الحقوق @ اخر تسريبات النوت 20 @ سامسونج جالاكسي نوت 9 يحصل على تحديث يوليو الأمني برقم بناء N960FXXS6ETG1 @ تحديث ستارسات SR-X7 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X2 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-X4 Extreme V3.1.4 بتاريخ 11-7-2020 @ تحديث ستارسات SR-2025 HD V259 بتاريخ 11-7-2020 @ شركة "أمازون" تحث موظفيها على حذف تطبيق "تيك توك @ بعد السلمون القريدس متهم.. الصراع ينتقل إلى الطعام @ نصائح لتجنب انتقال عدوى كورونا من الملابس @ السكر ووفيات كورونا.. دراسة تكشف سر العلاقة @ أخبار سارة من بلجيكا: طورنا لقاحا واعدا ضد الوباء @ العالم يبحث "رسميا" عن أصل الفيروس.. عودة إلى الصين @ قد نختفي".. عالمة صينية فارة تفجر مفاجأة حول كورونا @ تؤثر على تخثر الدم والمناعة.. حالة ترفع احتمالية الموت بكورونا.. ما هي؟ @ دراسة ألمانية مرعبة: فيروس كورونا يصيب خلايا القلب ويتكاثر فيها @ لأصحاب السيرفرات صناعة مولد CCCAM مجاني شرح مفصل من الألف الى الياء @ فلاش دامب ستار سات 13000 @ علامة غريبة في مزاجك قد تكشف معاناتك من نقص فيتامين ضروري للجسم @ كيفية التواصل مع المرضى من خلال الشاشة @ ما خطورة لدغة البعوض؟ @ عواقب سلبية لمعقمات اليدين @ ممكن طريقه تحويل ستارسات 9000 @ ثنائية استثنائية تضع قدم ريال مدريد الأولى على منصة التتويج @ خطوة واحدة تفصل برشلونة عن صفقة المستقبل @ بنزيما يثير قلق زيدان @ كاس" تحدد اليوم التاريخي الفاصل لمانشستر سيتي @ أمازون تنفي طلب بحذف تطبيق TikTok من هواتف موظفين الشركة @ مرة أخرى.. فيسبوك يتسبب في تعطيل العديد من التطبيقات على أجهزة آبل @ سوفتوير جهاز ALTARED HK 1000 بتاريخ 10-7-2020 @ كونفيغ كامل للأوساكم معدل لأعضاء المنتدى @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant