كيف يفقد مصابو كوفيد19 حاستين معاً؟.. دراسة تشرح - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 31-03-2020, 07:18 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1928 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (08:16 PM)
 المشاركات : 68,336 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف يفقد مصابو كوفيد19 حاستين معاً؟.. دراسة تشرح




منذ الأيام الأولى لظهوره وحتى اليوم، ينشغل الخبراء بمعرفة أي جديد عن فيروس كورونا المستجد، خصوصا بعد أن حصد آلاف الأرواح في مختلف أصقاع الأرض دون وجود دواء شاف ينهي أكبر مصيبة حلّت بالعالم الحديث.
وعلى الرغم من عدم وجود دواء يقتل العلة، إلا أن هناك دراسات جديدة تظهر كل يوم تقريبا يحاول فيها الخبراء معرفة حيثيات يمكن لها أن تفيد في تفادي الجائحة.
أعراض غير نمطية"
فقد شرح باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأميركية العريقة، سبب فقدان الأشخاص المصابين ب"كوفيد 19" حاسة الشم عندما تبدأ معاناتهم من أعراض مرض الالتهاب الرئوي الذي يتسبب به الفيروس.
في التفاصيل، اعتبر المتخصصون في الأكاديمية الأميركية لطب الأنف والأذن والحنجرة، مثل زملائهم من الجمعية البريطانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، أن الفقدان الجزئي لحاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا هما من بين الأعراض غير النمطية ل COVID-19، مؤكدين أن المصابين بهذا الفيروس يفقدون تدريجيا الإحساس بالروائح وكذلك تذوق الطعم، في أعراض غير عادية وغير نمطية للمرض الذي يتسبب به كورونا المستجد، وهذه الظواهر الغريبة بحاجة لدراسة معمقة.
بالمقابل، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تستطيع حتى الآن التأكيد بثقة كاملة أن ظهور هذه الأعراض يشكل دليلا ساطعا على وجود المرض الذي ينتج عن الإصابة بفيروس كورونا.
إلا أنها أضافت، أن مثل هذه الأعراض حدثت في نفس الوقت لدى العديد من المصابين بالفيروس التاجي. وعلى سبيل المثال، بدت هذه الأعراض على لاعب كرة السلة الأميركي رودي جوبر بشكل أكيد عند إصابته بفيروس كورونا.
ما علاقة البروتين؟
وأظهرت الدراسات التي أجريت على جينومات الفئران والقرود والبشر، أن خلايا معينة في تجويف الأنف تخفي البروتينات عن الفيروس، وهذا ما يشكل الشرط اللازم لاختراق الفيروس للجسم ودخوله إليه، ومن ثم إصابة الرئتين بالالتهابات.
وتؤدي إصابة هذه الخلايا، وفقا للعلماء، إلى انتشار COVID-19 وظهور الأعراض المرتبطة بفقدان الإحساس بالروائح وبتذوق الطعم.
كما يعتقد العلماء أيضا أن إصابة الفيروس لخلايا النسيج التواصلية في الأنف يمكن أن تساهم في نشر العدوى بالجسم.
وباء زهق 35 ألف روح.. والقادم أعظم
تأتي تلك الدراسات في وقت لا يزال نشاط كوفيد-19 مستمراً في حصد الأرواح، إذ أودى حتى الساعة بحياة ما لا يقل عن 35 ألف شخص في العالم، نحو 75% منهم في أوروبا، منذ تسجيل أول إصابة به في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.
وزاد عدد المصابين بالوباء عن 740 ألف شخص يتوزّعون على 183 بلداً ومنطقة، أكثر من نصفهم في أوروبا.
كما بلغ عدد الوفيّات الناجمة عن الوباء في الولايات المتحدة أكثر من ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً.
في حين يلازم أكثر من 3 مليارات نسمة حول العالم منازلهم على أمل الحد من تفشّي الوباء.


;dt dtr] lwhf, ;,td]19 phsjdk luhW?>> ]vhsm javp luhW?>> favn phsfdk ]vhsm dtr] ;dt




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصابو , معاً؟.. , بشرى , حاسبين , دراسة , يفقد , كيف , كوفيد19


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Pars TV على Eutelsat 7C (7.0°E) اليوم 29-05-2020 @ Kanal Yek TV على Eutelsat 7C (7.0°E) اليوم 29-05-2020 @ إلي المشرفين والاعضاء المنتدي الكرام @ خبير البيت الأبيض: كورونا عائد ثانية لكن يمكن تفاديه! @ طبيب فرنسا الشهير يشاغب: كلوروكين فعال رأيت النتائج @ حتى كورونا الخفيف يطوّر أجساماً مضادة.. دراسة توضح @ مزج أكتيمرا مع ريمديسيفير لعلاج كوفيد 19.. هل ينجح؟ @ مركز أوروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لا تُجدي مع كورونا @ العالم يتحلل من قيود كورونا.. والكمامة سلاح المعركة القادمة @ لحين التوصل للقاح كورونا.. علماء ينصحون بهذا المزيج الدوائي @ دول تفتح مدنها بعد إغلاق كورونا.. هل اختار العالم سكون الموتى على ثورة الجياع؟ @ كيف تشتري اللحوم؟ وما الطريقة الأنسب لطبخها؟ @ فيروس كورونا يستفز خلايا مناعية قاتلة.. هل اقتربت ساعة الخلاص؟ @ دراسة: شرب القهوة يقلل خطر الإصابة بمرض الباركنسون @ توقفوا فورا عن تناول اللحوم الحمراء ! @ منها الشخير... عادات تضر بصحة القلب @ التمارين اليومية تقلل احتمالات الولادة القيصرية @ مطلوب سيرفر CCCAM @ 15 محرك بحث من أهم محركات البحث العلمي الموثوقة سهلة الاستخدام @ سوفتوير اجهزة PREMIUM HD بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير اجهزة NEXT بتاريخ 27-5-2020 @ تسريبات تكشف مزايا جديدة في هاتف "غالاكسي" القادم @ مطلوب ملف لتشغيل قمر الدنكل Express AM8 (14.0W @ السبب الرئيسي لحظر رابط الموقع او المنتدى على الفيس بوك + حل المشكلة @ فرنسا توقف استخدام "عقار الملاريا" في علاج كورونا @ فيديو يكشف "سهولة" انتشار كورونا في وسائل النقل العام @ بؤر كورونا "تتحرك".. فكيف يتنبأ العلم بالوجهة المقبلة؟ @ هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة @ مركز أوروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لا تُجدي مع كورونا @ العالم يتحلل من قيود كورونا.. والكمامة سلاح المعركة القادمة @ لحين التوصل للقاح كورونا.. علماء ينصحون بهذا المزيج الدوائي @ نتيجة صادمة.. أطباء ألمان ينسفون فعالية فحوصات كورونا @ كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر @ لقاح آخر محتمل لكورونا يدخل مرحلة التجارب السريرية @ فرنسا: توصية بوقف استخدام الكلوروكين للحالات الخطرة @ فيروس كورونا يستفز خلايا مناعية قاتلة.. هل اقتربت ساعة الخلاص؟ @ النوم طريقك لفقدان الوزن.. ولكن احذر من 5 خرافات @ ابحت عن دامب لجهاز +icone 15 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD EXTREME V125 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-T30 PRO V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD V130 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-2200 HD EXTREME V119 بتاريخ 27-5-2020 @ Surgery PreTest Self Assessment and Review 14th Edition 2020 @ مطلوب دامب لجهاز Star track S5000 Super @ gray's surgical anatomy 1st edition 2020 @ gregory's pediatric anesthesia 6th edition 2020 @ soccer anatomy 2nd edition 2021 @ تبليغ عن رسالة زائر بواسطة معتز8888 @ خبير يحذر من حرمان الأطفال لمس الكتب وإزالة الألعاب عند دخول المدارس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant