احذر إصابة أطفالك بهذه الاضطرابات النفسية خلال العزل - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 31-03-2020, 10:47 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 756 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:34 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,691 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي احذر إصابة أطفالك بهذه الاضطرابات النفسية خلال العزل




احذر إصابة أطفالك بهذه الاضطرابات
لا شك أن إجراءات العزل الصحي والتباعد الاجتماعي المفروضة في العديد من دول العلم لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، تؤثر سلباً على الصحة العقلية للكبار والصغار على حد سواء.

وأعرب العديد من الآباء والأمهات عن مخاوفهم بشأن كيفية تأثير الأزمة العالمية الحالية على أطفالهم خلال هذه الفترة وعلى المدى الطويل.

وقال روبن غورويتش، أستاذ الطب النفسي بجامعة ديوك المتخصصة في الصحة النفسية للأسرة والأطفال "عندما يشعر الأطفال بالضغط النفسي، غالباً ما يتم التعبير عنه على شكل تغييرات فيزيولوجية وتغيرات في المزاج والسلوك".

احذر إصابة أطفالك بهذه الاضطرابات

وفيما يلي مجموعة من الاضطرابات النفسية التي يجب أن ينتبه لها أولياء الأمور لدى أطفالهم خلال الأزمة الحالية، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- تراجع السلوكيات
يقول المعالج النفسي نويل ماكديرموت "بشكل عام، سنتراجع جميعاً قليلاً في عملنا خلال هذا الوقت. وسيتراجع الأطفال أكثر من البالغين، وكلما كان الطفل أصغر سناً، كلما كان من المرجح أن يكون الانحدار أكبر في سلوكياته".

وقد تظهر بعض السلوكيات التي كنت تعتقد أن طفلك قد تخلى عنها فجأة، مثل مص الإبهام، أو التبول في الفراش وغير ذلك.

2- تراجع الشهية
تقول ناتاشا دانيلز أخصائية علاج الأطفال "شهية الطفل ونومه غالباً ما يكونان أول علامات تنبه الوالدين بأن الأمور ليست على ما يرام. وغالباً ما يُظهر الطفل زيادة أو نقصاً حاداً في الشهية في مثل هذه الأزمات".

ويجب أن يراقب الوالدان التغييرات في عادات الأكل لدى الأطفال، بما في ذلك فقدان الشهية أو الأكل الإضافي. وغالباً ما يكون هذا واضحاً لدى الأطفال الأكبر سناً والمراهقين.

3- اضطرابات النوم
اضطرابات النوم شائعة في الأوقات الصعبة، لذلك قد يعاني الأطفال من الأرق أو الكوابيس، أو الاستيقاظ في الليل بشكل متكرر.

4- الانحرافات المزاجية
يقول الطبيب النفسي السريري جون ماير "أنصح الآباء بالبحث عن التغييرات في السلوك الطبيعي للطفل، وينطبق الشيء نفسه على المشاعير العاطفية، حيث يمكن توقع تحولات في المزاج خلال هذه الفترة العصيبة".

السلوكيات التي يجب الانتباه لها تشمل: نوبات الغضب، ونوبات مفاجئة من البكاء، والغموض، والتهيج، وفقدان الاهتمام بالأنشطة المفضلة، والعزلة عن الآخرين.

5- البحث عن الطمأنينية
قد يعبر الأطفال والمراهقون عن قلقهم بشأن صحتهم أو صحة الآخرين والمستقبل وحتى الموت. وغالباً ما تزيد أسئلتهم التي يسعون من خلالها إلى الاطمئنان وتهدئة مخاوفهم وقلقلهم الداخلي، لذلك من المهم أن يكون الآباء حاضرين لتوفير الطمأنينة والشعور بالاستقرار لدى الأطفال.

6- الالتصاق بالوالدين
يمكن أن يزيد الشعور بالقلق والخوف من رغبة طفلك بالالتصاق بك واللحاق بك أينما تذهب، ويمكن أن تكون هذه التغييرات في سلوك التعلق شائعة في المواقف الصعبة وغير المؤكدة، وناتجة عن خوف الأطفال من خسارة الأشخاص الذين يحبونهم ويوفرون لهم الشعور بالأمان.

7- الانسحاب
وعلى الطرف الآخر من الطيف، قد يبدأ بعض الأطفال بتجاهل أفراد العائلة في المنزل، أو رفض فرصة التواصل مع أحبائهم. وقد يصبح البعض أكثر انسحاباً ويتراجعون إلى غرفهم لقضاء المزيد من الوقت على الهواتف.

8- الاضطرابات الجسدية
يمكن أن تنعكس الاضطرابات النفسية على شكل آلام وشكوى جسدية لدى الأطفال، مثل الشعور بالصداع وآلام المعدة وقلة النشاط، ورغم أن هذه الشكاوى قد تكون حقيقية، إلا أنها ليست ذات منشأ عضوي.

9- قلة التركيز
قد يكافح الأطفال والمراهقون الأكبر سناً للتركيز على المهام التعليمية أو المماطلة فيها، حيث يتم تشتيت انتباههم بسهولة أكبر. وقد ينسى الطفل إكمال الأعمال الروتينية التي اعتادوا على القيام بها، ويمكن أن يؤثر ذلك على تعلميمهم المنزلي.

10- السلوكيات العدوانية
قد يبدأ الأطفال في إظهار مستويات أعلى من السلوكيات العدوانية، أو مخالفة التعليمات أو الدخول في مزيد من الجدل مع أفراد الأسرة، وهذا أمر متوقع مع اضطرارهم للبقاء في المنزل طوال الوقت.







hp`v Ywhfm H'thg; fi`i hghq'vhfhj hgktsdm oghg hgu.g hghq'vhfhj hgusg hgktsdm hp`v fi`i oghg





رد مع اقتباس
قديم 31-03-2020, 07:10 PM   #2


الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (08:16 PM)
 المشاركات : 68,336 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : احذر إصابة أطفالك بهذه الاضطرابات النفسية خلال العزل



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أطفالك , الاضطرابات , العسل , النفسية , احذر , بهذه , خلال , إصابة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Pars TV على Eutelsat 7C (7.0°E) اليوم 29-05-2020 @ Kanal Yek TV على Eutelsat 7C (7.0°E) اليوم 29-05-2020 @ إلي المشرفين والاعضاء المنتدي الكرام @ خبير البيت الأبيض: كورونا عائد ثانية لكن يمكن تفاديه! @ طبيب فرنسا الشهير يشاغب: كلوروكين فعال رأيت النتائج @ حتى كورونا الخفيف يطوّر أجساماً مضادة.. دراسة توضح @ مزج أكتيمرا مع ريمديسيفير لعلاج كوفيد 19.. هل ينجح؟ @ مركز أوروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لا تُجدي مع كورونا @ العالم يتحلل من قيود كورونا.. والكمامة سلاح المعركة القادمة @ لحين التوصل للقاح كورونا.. علماء ينصحون بهذا المزيج الدوائي @ دول تفتح مدنها بعد إغلاق كورونا.. هل اختار العالم سكون الموتى على ثورة الجياع؟ @ كيف تشتري اللحوم؟ وما الطريقة الأنسب لطبخها؟ @ فيروس كورونا يستفز خلايا مناعية قاتلة.. هل اقتربت ساعة الخلاص؟ @ دراسة: شرب القهوة يقلل خطر الإصابة بمرض الباركنسون @ توقفوا فورا عن تناول اللحوم الحمراء ! @ منها الشخير... عادات تضر بصحة القلب @ التمارين اليومية تقلل احتمالات الولادة القيصرية @ مطلوب سيرفر CCCAM @ 15 محرك بحث من أهم محركات البحث العلمي الموثوقة سهلة الاستخدام @ سوفتوير اجهزة PREMIUM HD بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير اجهزة NEXT بتاريخ 27-5-2020 @ تسريبات تكشف مزايا جديدة في هاتف "غالاكسي" القادم @ مطلوب ملف لتشغيل قمر الدنكل Express AM8 (14.0W @ السبب الرئيسي لحظر رابط الموقع او المنتدى على الفيس بوك + حل المشكلة @ فرنسا توقف استخدام "عقار الملاريا" في علاج كورونا @ فيديو يكشف "سهولة" انتشار كورونا في وسائل النقل العام @ بؤر كورونا "تتحرك".. فكيف يتنبأ العلم بالوجهة المقبلة؟ @ هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة @ مركز أوروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لا تُجدي مع كورونا @ العالم يتحلل من قيود كورونا.. والكمامة سلاح المعركة القادمة @ لحين التوصل للقاح كورونا.. علماء ينصحون بهذا المزيج الدوائي @ نتيجة صادمة.. أطباء ألمان ينسفون فعالية فحوصات كورونا @ كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر @ لقاح آخر محتمل لكورونا يدخل مرحلة التجارب السريرية @ فرنسا: توصية بوقف استخدام الكلوروكين للحالات الخطرة @ فيروس كورونا يستفز خلايا مناعية قاتلة.. هل اقتربت ساعة الخلاص؟ @ النوم طريقك لفقدان الوزن.. ولكن احذر من 5 خرافات @ ابحت عن دامب لجهاز +icone 15 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD EXTREME V125 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-T30 PRO V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD V130 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-2200 HD EXTREME V119 بتاريخ 27-5-2020 @ Surgery PreTest Self Assessment and Review 14th Edition 2020 @ مطلوب دامب لجهاز Star track S5000 Super @ gray's surgical anatomy 1st edition 2020 @ gregory's pediatric anesthesia 6th edition 2020 @ soccer anatomy 2nd edition 2021 @ تبليغ عن رسالة زائر بواسطة معتز8888 @ خبير يحذر من حرمان الأطفال لمس الكتب وإزالة الألعاب عند دخول المدارس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant