منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • اخبار العالم الان ∫

• اخبار العالم الان ∫ اخبار العالم لحظة بلحظة

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-03-2020, 03:01 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1962 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:02 PM)
 المشاركات : 69,960 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رغم ويلات الحرب.. سوريا أمام معركة أخرى مع كورونا




يثير وصول فيروس كورونا إلى سوريا شبح مخاوف انتشار وباء قاتل في غمرة أهوال الحرب وتبعاتها التي عصفت بالبلاد على مدار تسع سنوات من دمار للمستشفيات وتكدس للمخيمات والتي ستسهم بشكل كبير في سرعة تفشي الفيروس الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بالوباء.
وحذرت مستشارة المجلس النرويجي للاجئين، ريتشل سايدر، من خطر تفشي فيروس كورونا في سوريا، إذ ستكون الدولة الأكثر عرضة لهذا الوباء عالميا في ظل الظروف المتردية للعديد من المدن السورية التي تعرضت للدمار في منظومة الخدمات الصحية الأساسية والبنية التحتية.
وأشارت سايدر إلى أن المدن السورية لا تملك الإمكانيات بأي حال من الأحول لانتشار الوباء.
ورغم الإعلان الرسمي عن اكتشاف حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا، يرجح البعض أن يكون الفيروس منتشرا على نطاق أوسع من المعلومات المتاحة بسبب ضعف قدرات الكشف والخدمات الصحية.
وقال رئيس منظمة أهلية محلية مقرها دمشق إن قدرات الكشف عن حالات الإصابة محدودة وإنه لا يوجد سوى معمل رئيسي واحد لإجراء اختبارات الفيروس حتى الآن، مضيفا أن بعض الحالات تعالج في مستشفيات عسكرية.
من ناحية أخرى، قال مصدر بالأمم المتحدة إن ثلاثة سوريين في بيروت أظهرت الاختبارات إصابتهم بالفيروس في مطلع الأسبوع وصلوا من سوريا في الآونة الأخيرة.
تدابير حكومية
ومع إعلان الحكومة السورية اكتشاف أول إصابة بعدوى فيروس كورونا، فرضت أجهزة الدولة مجموعة من التدابير المشددة في ضوء تفشي المرض في دول الجوار.
وأعلن الجيش السوري، السبت، تجهيز المستشفيات العسكرية للحد من انتشار الوباء وأصدر الأوامر بتقليل التجمعات لأدنى حد ممكن.
وقال مدير مستشفى دمشق سامر خضر إن كل المستشفيات الخاصة والعامة في مختلف أنحاء البلاد جاهزة بموجب خطة وطنية للتعامل مع الفيروس.
ورغم القيود التي فرضتها السلطات في سوريا كتعليق الدراسة والأعمال وحظر وسائل النقل العام ووقف رحلات الطيران، لا تزال أعداد كبيرة من المواطنين في شوارع العاصمة دمشق، أكثريتهم يرتدون الأقنعة الواقية.
وكما هو الحال في العديد من الدول التي تفشى فيها الوباء، يقول سكان إن أسعار المطهرات والأقنعة ارتفعت بشدة في العاصمة التي شهدت إقبالا شديدا على شراء السلع في الأيام الأخيرة.
وفي مناطق من سوريا التي لا تخضع لسيطرة الدولة أغلقت قوات يقودها أكراد سوريون في الشمال الشرقي وجماعات معارضة مسلحة تساندها تركيا في الشمال الغربي المعابر أيضا.
وبحسب منظمة الصحة العالمية فإنه لم يتأكد وجود أي حالات في شمال غرب سوريا الذي يخضع لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة، غير أن أعراضا محتملة للعدوى ظهرت على عدد من المرضى منذ أسابيع وأن 300 جهاز للكشف عن الفيروس ستصل خلال يومين.
وقد أدت الاشتباكات بين قوات الجيش السوري وفصائل المعارضة إلى نزوح ما يقرب من مليون شخص في الشهور الأخيرة مما أحدث حالة من الفوضى في البنية التحتية، وتعرضت العديد من المنشآت الطبية بالمنطقة للدمار.
ويقول الطبيب بشير تاج الدين الذي يعمل مع الجمعية الطبية السورية الأميركية في إدلب "حالات كثيرة تأتي إلى المنشآت والمستشفيات وعليها الأعراض لكن ليست لدينا القدرة على التشخيص".
ويعيش نازحون سوريون في مخيمات مؤقتة مزدحمة الأمر الذي يثير قلق العاملين في المجال الطبي من أن يفتك المرض بأعداد كبيرة من السوريين.


vyl ,dghj hgpvf>> s,vdh Hlhl luv;m Hovn lu ;,v,kh Hovn lu luv;m hgpvf>> vyl s,vdh ,dghj




 توقيع : zxc


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام , أخرى , مع , معركة , الحرب.. , رغم , سوريا , ويلات , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تحديث جديد لجهاز SAMSAT HD 9595 بتاريخ 02-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز SAMSAT HD 9090 بتاريخ 02-07-2020 @ تحديث جديد لجهاز SAMSAT HD 5050 بتاريخ 02-07-2020 @ تحديث جديد لأجهزة ستارسات يتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير جهاز Atlas HD 200s بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* M6 Super بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER T245+ Lazer بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER T245+ Super بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* T1 MINI ULTRA بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* T8 HIGH CLASS V2 بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* T8 HIGH CLASS بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* T8HD Ultra بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER* T8 Mini Ultra بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER 3 Lazer & T3 PATROL بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر TIGER T2 Lazer & T2 PRADO بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر Red Tiger T1+ Lazer بتاريخ 2-7-2020 @ شيفيلد يسحق توتنهام في صراع المقاعد الأوروبية @ رسميًا.. إنتر ميلان يضم حكيمي @ ريال مدريد يوافق على سعر جوهرة روما @ سوفتوير تايقر Red Tiger T8 Mini Ultra V2 بتاريخ 2-7-2020 @ سوفتوير تايقر Red Tiger T650 Oscar بتاريخ 2-7-2020 @ لغز يحير العلماء.. اختفاء غامض ل"النجم الوحش" @ مشروع ألماني أميركي يعلن "بارقة أمل" في لقاح كورونا @ الصحة العالمية تحذر: هذه الدول تواجه "معركة صعبة" مع كورونا @ بريطانيا.. الكشف عن الموعد المحتمل لإطلاق لقاح "أكسفورد" @ سباق محموم على شراء عقار لكورونا.. ونصيب الأسد لأميركا @ تفاءلوا.. لقاح أميركي ألماني بنتائج مبشّرة! @ خبر سار من واشنطن.. تجارب سريرية على 4 لقاحات @ خبر جيد.. معظم المصابين بكورونا لن ينشروه @ 6 أمور مرعبة في فيروس إنفلونزا الخنازير الجديد الذي ظهر في الصين @ زيت ومشروب ساخن وآخر بارد.. أغذية تحمي الكبد تعرف عليها @ الحالة البحرية @ حاجة غريبة فعلا @ نصائح بسيطة لتناول أقراص الدواء بسهولة @ لماذا يتعين على الحامل تبديل ملابس السباحة فوراً؟ @ لهذا السبب.. الدش البارد غير مناسب بعد الرياضة @ الحليب غير المبستر يحمل خطرا يهدد الصحة أكثر مما ينفعها @ ultratech 1506HD mini @ إنتر ميلان يمطر شباك بريشيا بسداسية @ وست هام يصعق تشيلسي في الوقت القاتل @ كومان يثير الجدل بظهوره في برشلونة @ الكشف عن سبب استبعاد هازارد أمام خيتافي @ كونتي: لا ألوم لاوتارو رغم صيامه التهديفي @ ميلان ينتزع التعادل بشق الأنفس مع سبال @ كورس Python For Data Science And Machine Learning Bootcamp تحميل مجاني @ كورس اختبار الاختراق مع KALI والمزيد: كل ما تحتاج إلى معرفته 2020 @ دورة جافا سكريبت كاملة The Complete Full-Stack JavaScript Course! 2020 @ مشكلة ستارسات 2828hd لمبة حمرا @ في مثل هذا اليوم من 1979 سوني أطلقت جهاز Walkman ,الجهاز الذي غير عالم الصوتيات @ مايكروسوفت ارسلت تحديث أمني غير متوقع لإصلاح ثغرتين في مكتبة Microsoft Windows Codecs Library. @


أقسام المنتدى



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant