فيروس كورونا ومنظمة الصحة العالمية.. حالة طوارئ أم وباء - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-02-2020, 11:52 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1874 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (02:07 PM)
 المشاركات : 66,231 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فيروس كورونا ومنظمة الصحة العالمية.. حالة طوارئ أم وباء




على الرغم من أن فيروس كورونا الجديد آخذ في الاتساع عالميا، وأصبح ينتشر في كل القارات الآن، وآخرها أميركا اللاتينية من خلال البرازيل، فإن منظمة الصحة العالمية لم تعلن حتى الآن عن تفشي الفيروس كوباء.
لكنها سبق وأن أعلنت عنه بوصفه "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي، وذلك عقب ظهوره وتفشيه في الصين، ومن ثم انتقاله إلى العديد من الدول في العالم، وصلت حتى الآن إلى 26 دولة في قارات العالم المختلفة.
ورغم هذا الإعلان، فقد شددت المنظمة الدولية على أن هذا الإعلان لا يستدعي المبالغة في رد الفعل.
ولكن ماذا يعني هذا الإعلان بشأن فيروس كورونا؟
بحسب بنود ولوائح منظمة الصحة العالمية، فإن إعلان حالة الطوارئ بشأن الأمراض والأوبئة من شأنه أن يؤدي إلى تقديم توصيات إلى جميع البلدان بهدف منع انتشار المرض عبر الحدود أو الحد من انتشاره، لكن مع تجنب التدخل غير الضروري في مسائل التجارة والسفر، ويشمل ذلك إصدار توصيات مؤقتة للسلطات الصحية في جميع دول العالم، بما فيها تكثيف إجراءات الرصد والتأهب والاحتواء.
ومن الواضح أن تركيز المنظمة، في مرحلة إعلان حالة الطوارئ، ينصب على "احتواء المرض" في مصدره.
غير أنها، لتحقيق ذلك، تحتاج من الدول المتضررة أن تقدم معلومات تتسم بالشفافية والصراحة عن حالة التفشي، وهو ما تفعله جميع الدول المتضررة حاليا، ربما باستثناء إيران، التي مازالت تعيش حالة إنكار حيال الفيروس.
بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على الدول أن تكون مستعدة لعزل المرضى والإصابات وفرض حالة من الحجر الصحي على بؤر التفشي، كما فعلت الصين حين عملت عزل بؤرة التفشي فيها، أي مدينة ووهان، التي بدء الفيروس بالانتشار منها، وهو ما لم تفعله إيران أيضا برفضها فرض حجر صحي على مدينة قم أو عزلها على الرغم من أنه من الواضح أنها هي بؤرة تفشي الفيروس في البلاد.
ومن الواضح أيضا أن هذا الإعلان يعني توصيات بشأن التجارة والسفر، بما في ذلك فحص المسافرين في المطارات وفي المعبر بين الدول سواء للأشخاص أو البضائع أو في مناطق تحميل الحاويات والموانئ.
التعرف على المرض
قالت منظمة الصحة العالمية إنها، ومع مرور الوقت، أصبح لديها معرفة أفضل بفيروس كورونا الجديد، الذي أطلقت عليه اسم "كوفيد 19"، وبالمرض الذي يسببه.
وأوضحت أنها أصبحت تعلم الآن أن ما يزيد على 80 في المئة من المرضى، الذين أصيبوا بالفيروس والبالغ عددهم أكثر من 80 ألف حالة، يعانون من مرض خفيف وسيتعافون منه.
وأضافت أن ما نسبته 20 في المئة من المرضى الآخرين يعانون من مرض وخيم أو خطير، ويتراوح بين ضيق التنفس والصدمة الإنتانية والفشل المتعدد الأعضاء، مشيرة إلى أنه هؤلاء المرضى يحتاجون إلى عناية مركزة، باستخدام معدات مثل أجهزة دعم التنفس.
وقالت إنه في نحو 3 في المئة من الحالات المبلغ عنها، يكون الفيروس مميتا، ويتزايد خطر الوفاة مع تقدم المريض في السن ومع إصابته باعتلالات صحية سابقة، مع الإشارة إلى أنه تم تسجيل حالات قليلة نسبيا بين الأطفال، وأنه لابد من إجراء المزيد من البحوث لفهم سبب ذلك.
تفشي فيروس كورونا
ومع ذلك، قالت المنظمة إن تفشي فيروس كورونا الجديد أو "كوفيد 19"، لم يصل بعد مرحلة الوباء العالمي، كما حدث مع أمراض أخرى مثل الإيبولا، على الرغم من أن الصين قررت فرض "حظر شامل" على تجارة الحيوانات البرية وأكلها، واتساع نطاق تفشي الفيروس في كوريا الجنوبية واليابان وإيران وإيطاليا ودول أوربية وآسيوية أخرى.
وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، أنه من المبكر إعلان حالة وباء عالمي بسبب "كوفيد 19"، معتبرا أنه ليس خارج السيطرة عالميا، ولا يتسبب في عدد كبير من الوفيات، لكنه شدد على ضرورة "تركيز الجهود على الاحتواء مع الإعداد لجائحة محتملة".
وبهدف احتواء الفيروس ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى، خصوصا في الدول ذات النظم الصحية الضعيفة، وغالبا في أفريقيا، أطلق المجتمع الدولي خطة تأهب واستجابة عالمية بتكلفة 675 مليون دولار لفترة تمتد من فبراير إلى أبريل 2020.
واعتبر غيبريسوس إن أكثر ما يثير القلق هو أن هناك دولا تفتقر إلى النظم الكفيلة باكتشاف الإصابة بالفيروس لو حدثت، مضيفا "لا بد من تقديم الدعم الطارئ لتوطيد النظم الصحية الضعيفة وتمكينها من اكتشاف الإصابة بالفيروس وتشخيصه وتقديم الرعاية للمصابين به، من أجل الحيلولة دون تفشي انتقاله بين البشر وحماية العاملين في مجال الصحة".


tdv,s ;,v,kh ,lk/lm hgwpm hguhgldm>> phgm ',hvz Hl ,fhx gg hgwpm hguhgldm>> ]hlf tdv,s ,lk/lm ,fhx ',hvz ;,v,kh




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لل , الصحة , العالمية.. , دامب , فيروس , ومنظمة , وباء , طوارئ , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:53 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

موقع OEDb يحتوي على أكثر من 10 الآف درس اونلاين مجاني من أفضل الجامعات @ موقع رائع للأبحاث تحصل على المعلومة بسهولة. ويتميز بترتيب النتائج حسب قوة المصدر ويستبعد المشكوك فيها @ أكثر من 50 كتاب حديث في المنهجية العلمية والإحصاء جاهزة للتنزيل @ موقع WEVIDEO وي فيديو الشهير https://wevideo.com يقدم خدماته للمدارس والمعلمين والطلاب مجانا @ دليل إرشادي "إرشادات حول التعلم النشط في المنزل أثناء انقطاع التعليم: تعزيز مهارات التنظيم الذاتي لدى الطالب أثناء تفشي وباء كوفيد 19 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V900+ GOLD بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V666 ULTIMATE بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V800+ ULTIMATE بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V900 GOLD بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز GTMEDIA SAT FINDER بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز GAZAL T2000 SUPER بتاريخ 05-04-2020 @ شتان !!!!!! @ ترامب يتحدث عن عقار تحت الاختبار لعلاج كورونا: قد أتناوله @ حرب الكمامات.. الضحايا كثيرون وواشنطن متهمة ب"القرصنة" @ دولة تجاور الصين لكنها سيطرت على كورونا بسرعة.. فما قصتها؟ @ نيويورك وكورونا.. "الصدمة الأكبر" منذ 11 سبتمبر @ الصين.. إصابات متزايدة بكورونا "من الداخل والخارج" @ السويد وكورونا.. خطة "التراخي" تفشل باعتراف رئيس الحكومة @ تقرير يتوقع "اليوم الأسوأ" لأميركا مع كورونا.. قبل الانحسار @ إيران.. إصابات كورونا تقترب من ال60 ألفا @ جنوب السودان ينضم إلى قائمة دول "فيروس كورونا" @ عدد وفيات كورونا في إسبانيا يتراجع لليوم الثالث على التوالي @ تجربة سريرية على بلازما متعافين من كورونا قد تحمل بشائر @ كيف تصنع كمامتك في المنزل لتحمي نفسك من كورونا؟ @ لمكافحة كورونا.. اختبار علاج للقمل بأستراليا وتخزين عقار أفيغان في اليابان @ في المكسيك.. العادات الغذائية متهمة بالمسؤولية عن ارتفاع وفيات كورونا @ حقائق إيجابية.. تجربة متعافين من كورونا في تونس @ اكتشاف علاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ @ التدخين يمهّد الطريق للفشل الكلوي @ هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل @ طرق تخفيف القلق خلال فترة العزل @ احذر: الملح الزائد يضعف المناعة @ ترامب "بصراحة": استعدوا للزيادة الكبيرة في "وفيات كورونا" @ عدد وفيات "كورونا" في أوروبا يتخطى 45 ألفا @ بالأرقام.. الولايات المتحدة تضم ربع مصابي كورونا في العالم @ بعد "السبت العصيب".. ترامب يدفع بآلاف الجنود لمواجهة كورونا @ ديلاوير".. انطلاق غواصة نووية أميركية "في زمن الوباء" @ نيويورك تستجدي العاملين و"الجهاز الأهم".. وحلم أبريل يتبخر @ من الصين إلى أميركا.. ألف جهاز تفصل بين "الحياة والموت @ رونالدو وجوروجينا يخضعان لكورونا.. فيديو ال38 مليون مشاهدة @ مسؤول في ليفربول: مباراتنا مع أتلتيكو تسببت في انتشار كورونا @ سوفتوير VISION PREMIUM II بتاريخ 4-4-2020 @ موقع روسي للتحميل العاب بلاستيشن @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 SADA FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 POWER FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ غوغل" تحارب كورونا وتكشف مستوى الالتزام بإجراءات الحجر @ الصين تعلن يوم حداد على ضحايا كورونا @ علاجات وهمية لكورونا تغزو بريطانيا.. والسلطات تحذر @ ارتفاع قياسي بوفيات كورونا في فرنسا.. والإصابات تتخطى الصين @ احتجاز الآلاف بأمريكا الوسطى لخرقهم قوانين مكافحة كورونا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار