ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بتناول الشوفان يوميا؟ - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-02-2020, 07:29 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1877 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:39 PM)
 المشاركات : 66,334 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماذا سيحدث لجسمك إذا بدأت بتناول الشوفان يوميا؟




نظرا لأن اتباع نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية للصحة عموما فإن جعل دقيق الشوفان عادة يومية يمكن أن يكون اختيارا ذكيا.
وقال موقع "هيلث أند هيومن ريسرتش" الأميركي إن الشوفان يعتبر من الحبوب الكاملة الصحية المثالية، ذلك أنه يوفر تغذية متوازنة للجسم، بالإضافة إلى الألياف والمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على البروتين والكربوهيدرات والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن.
لكن ماذا يحدث في حال تناولت دقيق الشوفان يوميا؟ تابع القراءة لمعرفة الجواب:
1- جرعة صحية من مضادات الأكسدة
تعتبر مضادات الأكسدة مهمة لأنها تتحد مع الجذور الحرة الضارة في الجسم وتقضي عليها، وهناك العديد من مضادات الأكسدة لكن دقيق الشوفان غني بنوع يسمى متعدد الفينول، بعبارة أخرى إنه يحتوي على نوع من مادة متعدد الفينول تدعى "أفينانثراميد".
ويعتقد أن "أفينانثراميد" تقلل ضغط الدم لأنها تعزز إنتاج أحادي أكسيد النيتروجين المسؤول عن تمدد الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم، وكما هو الحال مع معظم مضادات الأكسدة فإن مركبات الأفينانثراميد لها مفعول مضاد للالتهابات بشكل كبير، وتميل هذه المركبات إلى تقليل الشعور بالحكة.
2- تحسين مستويات الكوليسترول والسكر
أشار الموقع إلى أن تناول الألياف يعد مهما لصحة الجهاز الهضمي عموما، والشوفان يحتوي على كمية كبيرة من نوع خاص من الألياف يسمى "بيتا غلوكان" (beta-glucan)، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان بشكل جزئي عند تناول الطعام الذي يخلق طبقة سميكة من الهلام في الأمعاء.
وأثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للبيتا غلوكان يساهم في تخفيض نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة "الكوليسترول الضار"، وكذلك نسبة الكوليسترول في كامل الجسم، ويقلل نسبة السكر في الدم، كما يدعم بيتا غلوكان صحة البكتيريا الجيدة في أمعائك، ناهيك عن أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.
3- خسارة الوزن بشكل أفضل
لا وجود لوصفة سحرية تمكنك من فقدان الوزن، ولكن تناول الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع دون أن تزيد وزنك يمكن أن يساعدك في الوصول إلى هدفك، وهذا أمر سيساعدك عليه الشوفان.
4- تسهيل حركة الأمعاء
تعد الألياف مهمة للغاية في نظامك الغذائي نظرا لأنها تمنع الإصابة بالإمساك، ويرجع الفضل في ذلك إلى نخالة الشوفان غير القابلة للذوبان التي تشكل الطبقة الخارجية للحبوب، وتضيف نخالة الشوفان كميات كبيرة إلى برازك وتحتفظ بالمياه الكافية لتيسير عملية مرورها.
وإذا كنت قد بدأت للتو في إضافة نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي فمن الأفضل زيادة الكمية تدريجيا، ويستغرق الأمر بعض الوقت لتتمكن من التكيف معه، ومن المحتمل أن تناول الكثير منه خلال وجبة واحدة سيسبب لك الإمساك الذي تحاول علاجه.


lh`h sdp]e g[sl; Y`h f]Hj fjkh,g hga,thk d,ldh? g[sl; hga,thk fjkh,g f]He d,ldh? sdp]e




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا , لجسمك , الشوفان , بتناول , بدأث , يوميا؟ , سيحدث , هذا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:35 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز ECHOLINK ATOMO 4K بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X2 PRADA MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X1 GOLD MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SPIDER OTEX بتاريخ 8-4-2020 @ تويتر" يعلن الحرب على كورونا.. بمليار دولار @ فيسبوك يحارب عزلة العالم.. بتطبيق جديد للأزواج @ البؤر الساخنة" لتفشي كورونا في مرمى فيسبوك @ "مرسيدس فورمولا 1" تصمم جهاز تنفس لإنقاذ مرضى كورونا @ بالأرقام.. هذه حظوظ جونسون في الشفاء من كورونا @ الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع @ ووهان" الصينية ترفع قيود كورونا وتتنفس الحرية @ فرنسا.. مسؤول رفيع يحذر من إصابة الملايين بكورونا @ روسيا تسجل "زيادة قياسية" في إصابات كورونا @ إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ لاحتواء انتشار وباء كورونا @ وباء كورونا.. آخر الأخبار وأحدث الأرقام والمستجدات @ قد تعاني من أعراض كورونا.. ولست مصاباً بالفيروس! @ هذا ما عليك تناوله لمقارعة كورونا! @ 3 لقاحات تجريبية ضد كورونا.. وروسيا تختبرها على البشر @ ما سر التفوق الألماني في التعامل مع كورونا؟ @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ لماذا يجب على الحوامل النوم على أحد الجانبين؟ @ علاقة غير متوقعة بين إجهاد الحامل وجنس المولود @ كيف تحصل على فيتامين "د" من الأطعمة خلال العزل؟ @ علامات تحذيرية في الدورة الشهرية تنذر بالموت المبكر @ كيف يمكن أن تؤثر جائحة فيروس كورونا على الدورة الشهرية؟ @ جاك ما مؤسس شركة علي بابا يتبرع ل 54 دولة في قارة أفريقيا @ مايكروسوفت توظف Ruben Caballero المسئول السابق عن قطاع الهاردوير الاسلكي في شركة آبل @ تغير جديد سيطبق بالواتس اب للحد من الإشاعات @ آبل ارسلت تحديث 13.4.1 لنظام الايباد Os ونظام الايفون IOS لإصلاح مشاكل في البلوتوث والفيس تايم @ سوفتوير تايقر TIGER M6 SUPER بتاريخ 7-4-2020 @ انقطاع الكهرباء عن المنطقة الغربية بالكامل @ طلب اخر سفتوير لجهاز Star sat X1Pro @ مطلوب سوفتوير star com sc-1200 super 4G @ هل تعيد أزمة "كورونا" رونالدو إلى ريال مدريد؟ @ واتساب يفرض قيودا لتطويق "وباء الأخبار المضللة" @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ @ جونسون بالعناية المركزة..ماذا يحصل لمريض كورونا بهذه الوحدة؟ @ وزير برازيلي يتهم الصين:كورونا جزء من خطة للسيطرة على العالم @ الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. ب"رقم صفر" @ كورونا" والأطفال.. بيانات أولية تكشف تأثير الفيروس @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ هل تقي اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي من كورونا؟ @ الرئة الحديدية".. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس @ لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و"تختفي" عند آخرين @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ هل السماق يقتل كورونا؟ وهل صنع الفيروس بأفغانستان على شكل غاز السارين؟ @ 5 نصائح لتتجنب طبيب الاسنان خلال العزل @ علامة في العين قد ينذر وجودها بخطر الإصابة بنوبة قلبية @ أفكار مغلوطة عن جهازك المناعي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار