دراسة: جلطات الدم تشبه مطبات هوائية في الرحلات الجوية - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-02-2020, 03:14 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1877 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:39 PM)
 المشاركات : 66,334 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دراسة: جلطات الدم تشبه مطبات هوائية في الرحلات الجوية




يعرف الكثيرون ماهية المطبات الهوائية التي تصادف بعض الرحلات الجوية بسبب ظروف الرياح، وكذلك هو الحال في رحلات تدفق الدم داخل الأوعية الدموية لجسم الإنسان وفقا لما نشره موقع "News Medical".
يمكن أن تظهر الاضطرابات عندما يتدفق الدم على طول الأوعية أو الحواف، مما يؤدي إلى حدوث تغير مفاجئ في سرعة التدفق. ويُولد تدفق الدم المضطرب قوى إضافية تزيد من احتمالات تجلط الدم. وتنمو هذه الجلطات ببطء حتى يتم نقلها عبر مجرى الدم وتتسبب في حدوث جلطة عن طريق سد الشريان في الدماغ.
صمامات القلب الاصطناعية
توصلت أبحاث فريق من العلماء من مجموعة هندسة القلب والأوعية الدموية، في مركز ARTORG لأبحاث الهندسة الطبية الحيوية بجامعة برن، إلى أن المرضى، الذين تم استبدال صمامات القلب لديهم بأخرى اصطناعية ميكانيكية، هم أكثر عرضة لتكون الجلطات الدموية. وتم التوصل إلى تلك الظاهرة من خلال ملاحظة المرضى بعد تركيب صمام اصطناعي ميكانيكي، حيث يعد عامل خطر التجلط شديدًا بشكل خاص ولهذا السبب يتم التوصية من خلال الطبيب المعالج بتناول المريض لأدوية السيولة يوميًا للوقاية من احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية.
ولم يتم التوصل حتى الآن إلى السبب وراء تعزيز صمامات القلب الميكانيكية لتكوين الجلطات أكثر بكثير من أنواع الصمامات الأخرى، على سبيل المثال، صمامات القلب البيولوجية.
ميكانيكا الموائع
نجح فريق علماء جامعة برن في تحديد آلية يمكن أن تساهم بشكل كبير في معرفة كيفية تكوين الجلطة، من خلال استخدام معادلات حسابية ورياضية معقدة لنظرية الاستقرار الهيدروديناميكي، وهو حقل فرعي لميكانيكا الموائع، أي السوائل والغازات، والتي تم توظيفها بنجاح لعدة عقود لتطوير محركات الطائرات ذات الكفاءة في استهلاك وقود أقل
وتعد هذه هي أول ترجمة لنظرية الاستقرار الهيدروديناميكي، التي تجمع بين الفيزياء والرياضيات التطبيقية، في مجالات الطب. وباستخدام محاكاة معقدة على كمبيوترات فائقة السرعة في مركز CSCS العلمي في لوغانو، تمكن الفريق البحثي من إظهار أن الشكل الحالي للوحات تنظيم تدفق الدم عبر صمام القلب تؤدي إلى اضطراب قوي في تدفق الدم.
محاكاة معقدة لصمامات القلب
ويوضح هادي ذوالفغاري، أحد أعضاء الفريق البحثي، قائلا إنه "من خلال التنقل عبر بيانات المحاكاة، تم التوصل إلى كيفية اندفاع الدم عند الحافة الأمامية لصمام القلب، وكيف يصبح سريان الدم غير مستقر ويشكل دوامات مضطربة".
وأضاف قائلا: إن "التدفق القوي المتولد نتيجة لهذه العملية يمكن أن ينشط تجلط الدم ويتسبب في حدوث جلطات خلف الصمام مباشرة، مشيرا إلى أن الحواسيب الآلية العملاقة ساعدت على التقاط سبب وجيه واحد للاضطراب في هذه الصمامات، وأسهمت نظرية الثبات الديناميكي في إيجاد حل هندسي لإصلاح هذا الخلل".
تتكون صمامات القلب الميكانيكية، التي استخدمت في الدراسة البحثية، من حلقة معدنية واثنين من اللوحات الدوارة على مفصلات، حيث تفتح وتغلق اللوحات في كل نبضة قلب للسماح بتدفق الدم من القلب باتجاه الخروج فقط ولا تسمح له بالعودة مرة أخرى.
وفي الدراسة، تحقق الفريق البحثي أيضًا من كيفية تحسين صمام القلب، حيث أظهرت عملية محاكاة أخرى بعد إدخال بعض التعديلات على تصميم صمام القلب الميكانيكي أنه تم السماح للدم بالتدفق دون تسبب في حالة عدم الاستقرار، التي تؤدي بدورها إلى الاضطراب، بما يشبه أداء القلب السليم.
ويتوقع العلماء أن يساعد الحفاظ على مثل هذا المستوى والأداء في التدفق الدموي دون اضطراب في تقليل بنسب كبيرة من فرصة تكوين الجلطة والسكتة الدماغية.

الحياة بدون أدوية سيولة
تجرى مئات الآلاف من عمليات تغيير صمامات القلب بأخرى اصطناعية ميكانيكية سنويا حول العالم. ونظرًا لخطر تخثر الدم الشديد، يتناول هؤلاء المرضى وأعدادهم بالملايين حول العالم، أدوية سيولة الدم ومضادات التخثر يوميا ومدى الحياة.
ولكن إذا تم تحسين تصميم صمامات القلب، وفقا لنظرية الاستقرار الهيدروديناميكي ل"ميكانيكا الموائع"، فإنه من المرجح أن مرضى صمامات القلب الاصطناعية الميكانيكية، لن يحتاجوا إلى تناول مثل هذه الأدوية بعد الآن، بما يمكن أن يؤدي إلى حياة طبيعية، دون تحمل عبء دائم لضرورة تناول أدوية سيولة الدم والتخلص من حالات التوتر التي تطرأ عند السهو أو النسيان أو عدم توافر تلك الأدوية.

الطائرات سبقت قلوب البشر
يقول دومينيك أوبريست، رئيس المجموعة البحثية في مركز ARTORG: "لم يتم تطوير أو تعديل تصاميم صمامات القلب الميكانيكية منذ ابتكارها وإنتاجها في سبعينيات القرن الماضي. بل وعلى النقيض، تم إجراء الكثير من البحث والتطوير في مجالات هندسية أخرى، مثل تصميم الطائرات. وقد حان الوقت للتحدث عن تحسينات بالتصميم الخاص بالصمامات الاصطناعية لصمامات القلب أيضًا من أجل حياة أفضل لملايين من المرضى".


]vhsm: [g'hj hg]l jafi l'fhj i,hzdm td hgvpghj hg[,dm hg]l hg[,]m hgvpghj jafi [g'hj ]vhsm: td




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مطبات , الدم , الجودة , الرحلات , تشبه , جلطات , دراسة: , في , هوائية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:34 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز ECHOLINK ATOMO 4K بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X2 PRADA MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X1 GOLD MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SPIDER OTEX بتاريخ 8-4-2020 @ تويتر" يعلن الحرب على كورونا.. بمليار دولار @ فيسبوك يحارب عزلة العالم.. بتطبيق جديد للأزواج @ البؤر الساخنة" لتفشي كورونا في مرمى فيسبوك @ "مرسيدس فورمولا 1" تصمم جهاز تنفس لإنقاذ مرضى كورونا @ بالأرقام.. هذه حظوظ جونسون في الشفاء من كورونا @ الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع @ ووهان" الصينية ترفع قيود كورونا وتتنفس الحرية @ فرنسا.. مسؤول رفيع يحذر من إصابة الملايين بكورونا @ روسيا تسجل "زيادة قياسية" في إصابات كورونا @ إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ لاحتواء انتشار وباء كورونا @ وباء كورونا.. آخر الأخبار وأحدث الأرقام والمستجدات @ قد تعاني من أعراض كورونا.. ولست مصاباً بالفيروس! @ هذا ما عليك تناوله لمقارعة كورونا! @ 3 لقاحات تجريبية ضد كورونا.. وروسيا تختبرها على البشر @ ما سر التفوق الألماني في التعامل مع كورونا؟ @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ لماذا يجب على الحوامل النوم على أحد الجانبين؟ @ علاقة غير متوقعة بين إجهاد الحامل وجنس المولود @ كيف تحصل على فيتامين "د" من الأطعمة خلال العزل؟ @ علامات تحذيرية في الدورة الشهرية تنذر بالموت المبكر @ كيف يمكن أن تؤثر جائحة فيروس كورونا على الدورة الشهرية؟ @ جاك ما مؤسس شركة علي بابا يتبرع ل 54 دولة في قارة أفريقيا @ مايكروسوفت توظف Ruben Caballero المسئول السابق عن قطاع الهاردوير الاسلكي في شركة آبل @ تغير جديد سيطبق بالواتس اب للحد من الإشاعات @ آبل ارسلت تحديث 13.4.1 لنظام الايباد Os ونظام الايفون IOS لإصلاح مشاكل في البلوتوث والفيس تايم @ سوفتوير تايقر TIGER M6 SUPER بتاريخ 7-4-2020 @ انقطاع الكهرباء عن المنطقة الغربية بالكامل @ طلب اخر سفتوير لجهاز Star sat X1Pro @ مطلوب سوفتوير star com sc-1200 super 4G @ هل تعيد أزمة "كورونا" رونالدو إلى ريال مدريد؟ @ واتساب يفرض قيودا لتطويق "وباء الأخبار المضللة" @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ @ جونسون بالعناية المركزة..ماذا يحصل لمريض كورونا بهذه الوحدة؟ @ وزير برازيلي يتهم الصين:كورونا جزء من خطة للسيطرة على العالم @ الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. ب"رقم صفر" @ كورونا" والأطفال.. بيانات أولية تكشف تأثير الفيروس @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ هل تقي اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي من كورونا؟ @ الرئة الحديدية".. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس @ لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و"تختفي" عند آخرين @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ هل السماق يقتل كورونا؟ وهل صنع الفيروس بأفغانستان على شكل غاز السارين؟ @ 5 نصائح لتتجنب طبيب الاسنان خلال العزل @ علامة في العين قد ينذر وجودها بخطر الإصابة بنوبة قلبية @ أفكار مغلوطة عن جهازك المناعي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار