كيف تسعف من تسمم بالغاز؟ - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23-02-2020, 01:49 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1874 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:07 PM)
 المشاركات : 66,231 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تسعف من تسمم بالغاز؟




التسمم بأول أكسيد الكربون خطير وقد يكون قاتلا، ومن المهم اكتشاف أعراضه ومعرفة كيفية التصرف لتجنب عواقبه الوخيمة.
وفي تقريرها الذي نشرته مجلة "سابير فيفير تيفي" الإسبانية، قال الكاتب بابلو كوبي إن غاز أول أكسيد الكربون هو عبارة عن غاز يتسرب عندما يكون هناك احتراق ضعيف في أجهزة التدفئة غير الكهربائية، وعادة ما يكون عديم الرائحة.
وفي هذه الحالة لا يمكن اكتشاف هذا الغاز، خاصة إذا لم يكن مصحوبا بالدخان. وتؤكد رئيسة المؤسسة الإسبانية لعلم السموم الإكلينيكية الدكتورة آنا فيرير، أن أول أكسيد الكربون غاز سام خفي.
مصادر تسرب أول أكسيد الكربون الأكثر شيوعا:
● الأفران والغلايات.
● السخانات غير الكهربائية، على غرار المواقد وأجهزة الشواء والمدافئ.
● الحرائق الكبيرة، ويكون الغاز الناتج منها أكبر خطرا من الحريق نفسه.
● محركات السيارات والدراجات النارية.
إشارات التسمم
تتمثل عواقب تسرب الغاز في أن هذه المادة السامة تخترق الدم عبر الرئتين، وبدلا من حمل الأكسجين فقط فإنها تحمل هذا الغاز السام إلى خلايانا.
وتختلف حدة أعراض التسمم بالغاز بحسب درجته، وهذا يتوقف على كمية الغاز التي امتصها الجسم.
وتتمثل الإشارات الأولى التي تنذر بالتسمم في:
● الصداع.
● التعب.
● الدوار أحيانا.
وتقول الدكتورة فيرير إن "الصداع هو العلامة الأكثر وضوحا على استنشاق الغاز السام، على الرغم من أنه غالبا ما توجد أسباب أخرى له"
الحالات الخطيرة
يمكن أن يتفاقم الوضع بعوامل مختلفة، ويعتمد ذلك على عمر الشخص وحالته الصحية والمدة التي قضاها يتنفس أول أكسيد الكربون والكمية التي استنشقها منه.
فعلى سبيل المثال، إذا كنت نائما أو كبيرا في السن أو طفلا، فإن الخطر في هذه الحالات يزداد، ويكون هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للتأثر به.
وقد تكون التركيزات السامة خطيرة وتظهر علامات واضحة بعد فوات الأوان، على غرار:
● الغثيان والقيء.
● السقوط.
● فقدان الوعي.
● مشاكل القلب، مثل عدم انتظام ضرباته أو القصور وتمدد البطين.
● ويمكن أن يسبب استنشاق الغاز السام الموت.
ماذا ينبغي أن تفعل قبل أن ينتشر تسرب الغاز؟
ذكر الكاتب أن الإجراء الرئيسي هو تهوية المكان، حيث تساهم التيارات الهوائية في تخفيف أول أكسيد الكربون، لأنه عادة ما يكون أقل كثافة من الهواء. وإذا حافظنا على تهوية جيدة للمنزل، فإن ذلك سوف يمنع تركز الغاز بدرجة سامة.
والتهوية تزيل أول أكسيد الكربون بسرعة من الغرفة، وتؤكد الدكتورة فيرير أن "أهم توصية تتمثل في تهوية الغرف بشكل منتظم لتفادي التعرض لحالات التسمم، لكن من الواضح أنك إذا انتظرت كثيرا واستنشقت الغاز السام، فقد يكون الوقت قد تأخر للشّروع في تهوية المنزل".
لذلك، إذا شعرت بسرب الغاز، فادخل الغرفة المعنية مع تجنب استنشاق الهواء، وافتح نوافذها بسرعة لتهويتها.
كيف تعالج التسمم؟
● الإجراء الأول والرئيسي هو الاتصال بالطوارئ.
● التدبير الأول لعلاج التسمم بأول أكسيد الكربون هو توفير الأكسجين بنسبة 100%. لهذا السبب، بمجرد وصول خدمات الطوارئ فإنهم يضعون أقنعة الأكسجين للمتضررين. وبحسب الدكتورة فيرير "فإنه علاج ممتاز يعطي نتائج جيدة في الغالبية العظمى من الحالات".
وفي حالات محددة، قد يكون من الضروري معالجة المريض بالأكسجين العالي الضغط، وهناك حالات استنشق فيها الشخص كمية كبيرة من أول أكسيد الكربون، لم تسبب وفاته لكن كانت لها عواقب وخيمة على الجهاز العصبي.
ما يجب القيام به لمنع تسرب الغاز؟
● أورد الكاتب أن الإجراء الأول الذي يتعين علينا مراعاته هو التأكد من صيانة السخانات جيدا، وهذا ينطبق أيضا على أجهزة التدفئة التي تعمل بالغاز أو الكاز أو الحطب.
● لهب السخانات له لون، عادة ما يكون أزرق، فإذا كان برتقاليا أو أصفر فإنه دليل على وجود مشكلة ما.
● تأكد من عدم وجود بقع دخان بنية أو صفراء في الغلاية في منطقة اللهب.
● تأكد من عدم تغطية منافذ التهوية في أي غرفة بها مواقد.


;dt jsut lk jsll fhgyh.? fhgyh.? jsHg jsut




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , بالغاز؟ , تسأل , تسعف , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:59 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

موقع OEDb يحتوي على أكثر من 10 الآف درس اونلاين مجاني من أفضل الجامعات @ موقع رائع للأبحاث تحصل على المعلومة بسهولة. ويتميز بترتيب النتائج حسب قوة المصدر ويستبعد المشكوك فيها @ أكثر من 50 كتاب حديث في المنهجية العلمية والإحصاء جاهزة للتنزيل @ موقع WEVIDEO وي فيديو الشهير https://wevideo.com يقدم خدماته للمدارس والمعلمين والطلاب مجانا @ دليل إرشادي "إرشادات حول التعلم النشط في المنزل أثناء انقطاع التعليم: تعزيز مهارات التنظيم الذاتي لدى الطالب أثناء تفشي وباء كوفيد 19 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V900+ GOLD بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V666 ULTIMATE بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V800+ ULTIMATE بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز SPIDER V900 GOLD بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز GTMEDIA SAT FINDER بتاريخ 05-04-2020 @ تحديث جديد لجهاز GAZAL T2000 SUPER بتاريخ 05-04-2020 @ شتان !!!!!! @ ترامب يتحدث عن عقار تحت الاختبار لعلاج كورونا: قد أتناوله @ حرب الكمامات.. الضحايا كثيرون وواشنطن متهمة ب"القرصنة" @ دولة تجاور الصين لكنها سيطرت على كورونا بسرعة.. فما قصتها؟ @ نيويورك وكورونا.. "الصدمة الأكبر" منذ 11 سبتمبر @ الصين.. إصابات متزايدة بكورونا "من الداخل والخارج" @ السويد وكورونا.. خطة "التراخي" تفشل باعتراف رئيس الحكومة @ تقرير يتوقع "اليوم الأسوأ" لأميركا مع كورونا.. قبل الانحسار @ إيران.. إصابات كورونا تقترب من ال60 ألفا @ جنوب السودان ينضم إلى قائمة دول "فيروس كورونا" @ عدد وفيات كورونا في إسبانيا يتراجع لليوم الثالث على التوالي @ تجربة سريرية على بلازما متعافين من كورونا قد تحمل بشائر @ كيف تصنع كمامتك في المنزل لتحمي نفسك من كورونا؟ @ لمكافحة كورونا.. اختبار علاج للقمل بأستراليا وتخزين عقار أفيغان في اليابان @ في المكسيك.. العادات الغذائية متهمة بالمسؤولية عن ارتفاع وفيات كورونا @ حقائق إيجابية.. تجربة متعافين من كورونا في تونس @ اكتشاف علاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ @ التدخين يمهّد الطريق للفشل الكلوي @ هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل @ طرق تخفيف القلق خلال فترة العزل @ احذر: الملح الزائد يضعف المناعة @ ترامب "بصراحة": استعدوا للزيادة الكبيرة في "وفيات كورونا" @ عدد وفيات "كورونا" في أوروبا يتخطى 45 ألفا @ بالأرقام.. الولايات المتحدة تضم ربع مصابي كورونا في العالم @ بعد "السبت العصيب".. ترامب يدفع بآلاف الجنود لمواجهة كورونا @ ديلاوير".. انطلاق غواصة نووية أميركية "في زمن الوباء" @ نيويورك تستجدي العاملين و"الجهاز الأهم".. وحلم أبريل يتبخر @ من الصين إلى أميركا.. ألف جهاز تفصل بين "الحياة والموت @ رونالدو وجوروجينا يخضعان لكورونا.. فيديو ال38 مليون مشاهدة @ مسؤول في ليفربول: مباراتنا مع أتلتيكو تسببت في انتشار كورونا @ سوفتوير VISION PREMIUM II بتاريخ 4-4-2020 @ موقع روسي للتحميل العاب بلاستيشن @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 SADA FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ سوفتوير جهاز STARMAX A30 POWER FULL HD بتاريخ 4-4-2020 @ غوغل" تحارب كورونا وتكشف مستوى الالتزام بإجراءات الحجر @ الصين تعلن يوم حداد على ضحايا كورونا @ علاجات وهمية لكورونا تغزو بريطانيا.. والسلطات تحذر @ ارتفاع قياسي بوفيات كورونا في فرنسا.. والإصابات تتخطى الصين @ احتجاز الآلاف بأمريكا الوسطى لخرقهم قوانين مكافحة كورونا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار