مفتاح علاج الشيخوخة في "جنين سمكة إفريقية" - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-02-2020, 11:46 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1877 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:39 PM)
 المشاركات : 66,334 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مفتاح علاج الشيخوخة في "جنين سمكة إفريقية"




يستمر البشر في البحث عن "إكسير الحياة" من دون طائل، لذلك كان البديل التفتيش عن "الشباب الدائم"، وتأخير ظهور الشيخوخة لأطول فترة ممكنة.
وبين الحين والآخر تطالعنا أخبار أو تقارير عن الاقتراب من التوصل إلى حل أو علاج لمشاكل الشيخوخة، لكن دائما ما تكون دراسات أو أبحاث تشير إلى أنه "ربما" أو "قد" يكون الحل في هذا أو ذاك أو كذا، لكن من دون إعطاء إجابة شافية.
وتستمر الدراسات والأبحاث الطبية والعلمية بحثا عن علاج للشيخوخة، لعل آخرها تلك الدراسة التي أجريت على نوع من السمك الذي يعيش في زيمبابوي وموزمبيق.
أما اسم هذه السمكة فهو "كيليفيش الفيروزية" الإفريقية، وهي سمكة صغيرة تعيش في برك ضحلة معرضة للجفاف في الدولتين الإفريقيتين.
وكشفت دراسة أجريت على هذه السمكة عن الأسرار الكامنة وراء ظاهرة بيولوجية تكبح مؤقتا تطور الحياة الجنينية، وهي نتائج قد يكون لها آثار محتملة على علاج شيخوخة الإنسان.
ووفقا للدراسة، يمكن للأنواع مثل سمكة كيليفيش، أن تضع نفسها في حالة "تعليق النمو" أو ما يعرف علميا باسم "فترة البيات" أو "طور السكون" أثناء تطوها كجنين، وهو ما يعني عمليا وقف عملية "النمو" بشكل كامل، وبالتالي مساعدة الكائن الحي على البقاء في البيئات القاسية.
وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة "علم" أن الأجنة تضع وظائف، مثل نمو الخلايا وتطور الأعضاء، في طور السكون أو البيات لعدة أشهر أو حتى سنوات "من دون مقايضتها بالنمو والبلوغ أو الخصوبة أو فترة الحياة".
ووفقا للعلماء والباحثين، فإن فهم "آليات السكون" يمكن أن يساعد في علاج الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، وحتى الحفاظ على الأعضاء البشرية.
وقالت آن برونيت عالمة الوراثة في جامعة ستانفورد، التي شاركت في تأليف التقرير: "لقد حددت الطبيعة طرقا لإيقاف الزمن"، حسبما أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
وأظهر البحث أن الجينات ذات العلاقة بتكاثر الخلايا ونمو الأعضاء قد تم إيقاف عملها خلال فترة السكون الجنيني في سمكة كيليفيش الفيروزية الإفريقية.
وفي غضون ذلك، تم حث الجينات التي كانت تعمل كمراقبة للنظام، فيما تأثرت الجينات الأخرى المرتبطة بصيانة العضلات والتمثيل الغذائي.
واكتشفت الدراسة أن بروتينا يدعى "سي بي إكس 7"، الذي يبدو أنه يزداد إفرازه خلال فترة السكون، يلعب دورا رئيسيا في تنظيم التحولات الجينية.
وقال باحثون إن التلاعب بهذا البروتين داخل البشر قد يكون ممكنا ويزيد من احتمال تغيير في فسيولوجيا الشيخوخة.
وقالت برونيت: "نعتقد أن دراسة عملية ’السكون الجنيني‘ يمكن أن توفر فهما أساسيا لكيفية الحفاظ على الخلايا والأنسجة على مدار فترات زمنية طويلة، ونظرا لأن الخلايا والأنسجة تتدهور مع التقدم في العمر، يمكن للمرء أن يتكهن بأن هذا الفهم قد يكون مفيدا في تحديد الاستراتيجيات للمساعدة في الحفاظ على الأنسجة والأعضاء بشكل أفضل".
من جهته، قال عالم الوراثة الجزيئية في معهد لايبنيز للشيخوخة في ألمانيا كريستوف إنغلرت، إن البحث الجديد "يحول نموذج السكون من كونه حالة سلبية ومملة إلى حالة نشطة من عدم التطور الجنيني"


ltjhp ugh[ hgado,om td "[kdk sl;m Ytvdrdm" ltjhp hgado,om sl;m ugh[ td




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"جنين , مفتاح , الشيخوخة , سمكة , علاج , في , إفريقية"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:31 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز ECHOLINK ATOMO 4K بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X2 PRADA MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SUPERMAX SM X1 GOLD MİNİ HD بتاريخ 8-4-2020 @ سوفتوير جهاز SPIDER OTEX بتاريخ 8-4-2020 @ تويتر" يعلن الحرب على كورونا.. بمليار دولار @ فيسبوك يحارب عزلة العالم.. بتطبيق جديد للأزواج @ البؤر الساخنة" لتفشي كورونا في مرمى فيسبوك @ "مرسيدس فورمولا 1" تصمم جهاز تنفس لإنقاذ مرضى كورونا @ بالأرقام.. هذه حظوظ جونسون في الشفاء من كورونا @ الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع @ ووهان" الصينية ترفع قيود كورونا وتتنفس الحرية @ فرنسا.. مسؤول رفيع يحذر من إصابة الملايين بكورونا @ روسيا تسجل "زيادة قياسية" في إصابات كورونا @ إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ لاحتواء انتشار وباء كورونا @ وباء كورونا.. آخر الأخبار وأحدث الأرقام والمستجدات @ قد تعاني من أعراض كورونا.. ولست مصاباً بالفيروس! @ هذا ما عليك تناوله لمقارعة كورونا! @ 3 لقاحات تجريبية ضد كورونا.. وروسيا تختبرها على البشر @ ما سر التفوق الألماني في التعامل مع كورونا؟ @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ لماذا يجب على الحوامل النوم على أحد الجانبين؟ @ علاقة غير متوقعة بين إجهاد الحامل وجنس المولود @ كيف تحصل على فيتامين "د" من الأطعمة خلال العزل؟ @ علامات تحذيرية في الدورة الشهرية تنذر بالموت المبكر @ كيف يمكن أن تؤثر جائحة فيروس كورونا على الدورة الشهرية؟ @ جاك ما مؤسس شركة علي بابا يتبرع ل 54 دولة في قارة أفريقيا @ مايكروسوفت توظف Ruben Caballero المسئول السابق عن قطاع الهاردوير الاسلكي في شركة آبل @ تغير جديد سيطبق بالواتس اب للحد من الإشاعات @ آبل ارسلت تحديث 13.4.1 لنظام الايباد Os ونظام الايفون IOS لإصلاح مشاكل في البلوتوث والفيس تايم @ سوفتوير تايقر TIGER M6 SUPER بتاريخ 7-4-2020 @ انقطاع الكهرباء عن المنطقة الغربية بالكامل @ طلب اخر سفتوير لجهاز Star sat X1Pro @ مطلوب سوفتوير star com sc-1200 super 4G @ هل تعيد أزمة "كورونا" رونالدو إلى ريال مدريد؟ @ واتساب يفرض قيودا لتطويق "وباء الأخبار المضللة" @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ @ جونسون بالعناية المركزة..ماذا يحصل لمريض كورونا بهذه الوحدة؟ @ وزير برازيلي يتهم الصين:كورونا جزء من خطة للسيطرة على العالم @ الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. ب"رقم صفر" @ كورونا" والأطفال.. بيانات أولية تكشف تأثير الفيروس @ الكمبيوترات "الخارقة".. أمل جديد لتطوير علاج سريع لكورونا @ هل تقي اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي من كورونا؟ @ الرئة الحديدية".. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس @ لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و"تختفي" عند آخرين @ تطعيم مرض السل يجعل الشخص أكثر مقاومة لفيروس كورونا @ هل السماق يقتل كورونا؟ وهل صنع الفيروس بأفغانستان على شكل غاز السارين؟ @ 5 نصائح لتتجنب طبيب الاسنان خلال العزل @ علامة في العين قد ينذر وجودها بخطر الإصابة بنوبة قلبية @ أفكار مغلوطة عن جهازك المناعي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار