العسل قد يكون مضرّاً رغم فوائده لأنّه يرفع مستوى السّكر في الدم بسرعة - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-01-2020, 02:24 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 662 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:18 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,234 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العسل قد يكون مضرّاً رغم فوائده لأنّه يرفع مستوى السّكر في الدم بسرعة




العسل يكون مضرّاً فوائده لأنّه
يقول خبير التغذية الطبيب فيكتور كونيشيف، أن العسل ليس فقط حلوى، بل له فوائد صحية، حتى أن البعض يتخلى عن السكر ويستخدم العسل. ولكن هل العسل مفيد دائما؟
يقول الدكتور كونيشيف في حديث لصحيفة AiF (أرغومينتي أي فاكتي) الروسية، "لم تجر دراسات جدية للعسل للأغراض الطبية، مع أنه العسل يخفف السعال، ويخفض درجة الحرارة بعض الشيء وخصوصا عسل زهور أشجار الزيزفون. ولكن في الجزء الأوروبي من روسيا، لم تعد هناك أشجار زيزفون كثيرة كما في السابق ، لذلك فإن جميع ما يقال عن مفعول العسل العلاجي ليس سوى أساطير.
وبالطبع يحتوي العسل على نسبة عالية من الغلوكوز والفركتوز جاهزة الامتصاص بعكس الموجودة في السكر، الذي يتطلب من الجسم هضمه للحصول عليهما. وهذا يعني أن العسل أكثر ضررا من السكر للجسم، لأن تناوله يرفع مستوى السكر في الدم بسرعة، ما يؤثر سلبا في الإنسان. ولكن من جانب آخر يحتوي العسل على مواد بيولوجية نشطة مفيدة للصحة. هذه المواد موجودة بنسب عالية في مواد غذائية طبيعية أخرى، ونسبة الغلوكوز فيها منخفضة.
ويضيف "بالضد من الرأي السائد، يحتوي العسل على عدد قليل من الفيتامينات والمعادن. على سبيل المثال، توفر 200 ملعقة صغيرة من العسل احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم، و267 ملعقة صغيرة حاجته من الفوسفور و 3 كيلوغرامات من العسل حاجته من الفيتامينات. كما يحتوي العسل أيضا على كميات صغيرة من البروتينات والأحماض الأمينية".
ولكن هل يعني هذا التخلي عن تناول العسل؟
لا أبدا، لأن العسل مادة غذائية فريدة، ولكن لا يمكن اعتباره مادة غذائية علاجية عجيبة. ومنحه خصائص غير متوفرة فيه، والأهم عدم الإفراط في تناوله.



hgusg r] d;,k lqv~hW vyl t,hz]i gHk~i dvtu lsj,n hgs~;v td hg]l fsvum lsj,n lqv~hW hg]l hgs~;v hgusg fsvum dvtu d;,k vyl td t,hz]i





رد مع اقتباس
قديم 24-01-2020, 02:50 PM   #2


الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:24 AM)
 المشاركات : 63,981 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : العسل قد يكون مضرّاً رغم فوائده لأنّه يرفع مستوى السّكر في الدم بسرعة



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأنّه , مستوى , مضرّاً , الدم , السّكر , العسل , بسرعة , يرفع , يكون , رغم , في , فوائده , قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:23 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Yalla OSN Support على Nilesat 201 @ 7°West @ ماذا حدث ل"حافلة الزمالك"؟.. ومرتضى منصور يعلق @ بعد غياب الزمالك.. الأهلي يفوز "افتراضيا" في قمة "لم تُلعب" @ تهديدات نارية من مرتضى منصور ضد الخطيب واتحاد الكرة @ هواوي تتحدى كورونا.. وتكشف عن أحدث هواتفها @ الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات كورونا.. وتوقف النشاط الرياضي @ بسبب كورونا.. الكويت توقف الرحلات الجوية مع هذه الدول @ مصر.. قرار بتعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية @ قصف تركي على إدلب.. وقتلى من الجيش السوري @ ليفربول يفلت من فخ وست هام بفوز مثير @ رسميا.. مواجهة يوفنتوس وإنتر ميلان دون جمهور بسبب كورونا @ حيرة في ريال مدريد بشأن إصابة هازارد @ غزوات برشلونة لمدريد تطمئن سيتين قبل الكلاسيكو @ كتاب صعوبات التعلم مفهومها طبيعتها التعليم العلاجي @ كتاب المدخل الى الارشاد النفسي من منظور فني وعلمي @ سوفتوير ستارسات USB2 SR-9000 HD V2.10 للأجهزة المعدلة ببرنامج بلاتيني @ كتاب التقويم في التربية الخاصة @ كتب فى الإحصاء وتعلم برنامج التحليل الإحصائي SPSS @ A Practical English Grammar Third Edition @ On Screen Level C1 @ كيفية كتابة Literature Review بطريقة فعالة @ تطبيق Researcher يُتيح لك الوصول لأكثر من 15000 مجلة علمية متميزة في عدة مجالات @ موقع Medscape مهم للأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية @ موقع مفيد للتأكد من كتابتك للجمل الإنجليزية اذا كانت صحيحة نحويًا أو تستخدم بكثرة @ للمصممين موقع يقدم أكثر من 1500 صورة مجانًا - صور أكل بدقة وجودة عالية @ تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس Firefox 74.0 Beta 7 بتاريخ 24-2-2020 @ هواوي أعلنت عن جهاز لوحي MatePad Pro 5G @ رابط متابعة فايروس كورونا عالمياً ويتحدث بشكل مباشر على مدار الساعة @ سوفتوير جيون GN-DVB-6060 HD ILIMIT بتاريخ 24-2-2020 @ السلام عليكم اخي الكريم ممكن مساعدي --- @ سوفتوير جيون GN-4040 HD HYBRID PLUS بتاريخ 24-2-2020 @ سوفتوير جيون GN- 2500 HD HYBRID بتاريخ 24-2-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-001 بتاريخ 24-2-2020 @ فَضائلُ شَهر رَجَب الحرام @ بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" @ مباريات الثلاثاء 25 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ كورونا.. ماذا يفعل بهاتف "آيفون" الذي طال انتظاره؟ @ ارتفاع مفاجئ بعدد وفيات كورونا.. و"البؤرة الثانية" تتغير @ كورونا "يغزو" دولا جديدة.. وحصيلة الوفيات في ارتفاع مستمر @ حقائق عن فيروس كورونا.. كم يبلغ عدد المتعافين؟ @ هكذا يؤثر نظامك الغذائي على صحة العقل @ 6 طرق تساعدك في التخلص من إدمان المشروبات الغازية @ 3 نصائح لتخفيف متاعب القدم المسطحة @ 9 أغذية طبيعية عليك تناولها عند الإصابة بالصداع النصفي @ علامات تشير إلى أنك تشرب ماء أقل مما ينبغي @ خبيرة تغذية تكشف عن وصفة غذائية مثالية للحصول على الطاقة @ متى يتطلّب الشخير تشخيصاً طبياً؟ وكيف يمكن علاجه؟ @ العلاج المكثف للأنسولين يبعد مضاعفات السكر .. ولكن له عيوب أخرى @ فوائد شرب العسل والليمون على معدة خاوية @ كيف تحمي عينيك من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر؟ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار