اكتشاف وسيلة لعلاج الناس من التهاب المفاصل الروماتيدي - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-01-2020, 02:22 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 662 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:18 PM)
 السن : 51
 المشاركات : 2,234 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اكتشاف وسيلة لعلاج الناس من التهاب المفاصل الروماتيدي




اكتشاف وسيلة لعلاج الناس التهاب

تعتبر خلايا المناعة في الجسم "دورية" للحراسة مهمتها اكتشاف ومكافحة الأجسام الغريبة. ولكن للأسف ليست "منظومة تحديد الهوية" دقيقة 100% ، لأن خلايا المناعة تهاجم خلايا أنسجة سليمة.
وتفيد مجلة PNAS بأن مرض التهاب المفاصل الروماتيدي منتشرا على نطاق واسع. والأشخاص المصابون به يعانون طوال حياتهم من آلام دائمة ويصبحون قليلي الحركة. كما أن المصابين أكثر عرضة لأمراض القلب والكلى، ويعانون من ضعف البصر ومضاعفات أخرى. وقد ثبت أن هذا المرض يخفض العمر في المتوسط 3-12 سنة.
وتعطي نتائج الدراسة التي أجراها علماء جامعة كارولنسكا الطبية السويدية، الأمل في فعالية علاجية تقي الإنسان من التهاب المفاصل، حيث اكتشفوا آلية قد تكون مفتاحا لتنظيم الهجمات المناعية غير المرغوب بها.
وقد ركز العلماء في دراستهم على اثنين من البروتينات، انترلوكين 4 (IL-4) وانترلوكين 13 (IL-13). وهما جزيئات معلوماتية تنتجها الخلايا المناعية عند وجود مسببات الحساسية أو الأمراض الطفيلية. من أجل البحث عن وسائل فعالة لعلاج الالتهابات والاضطرابات المرتبطة بها.
واستخدم العلماء السويديون تقنية CRISPR لتعديل الجينات الفردية للخلايا المناعية لمعرفة كيف يتغير سلوكها. وأظهرت التجارب أن IL-4 و IL-13 يؤثران على سلوك العدلات وهي الخلايا الحبيبية المناعية، التي تتجمع بأعداد كبيرة في مفاصل المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيدي.
وقد اتضح على وجه الخصوص، أن إنترلوكين 4 و 13 يمنعان هجرة الخلايا الحبيبية المناعية إلى المفصل الملتهب، وبالتالي تعيق استجابتها.
علاوة على ذلك ، تساعد هذه البروتينات في القضاء على التهاب المفاصل. فقد اتضح أن وجودها يحفز زيادة في المستقبلات على سطح العدلات، والتي تعرقل عملية الالتهاب.
ويثق الباحثون بأن هذا الاكتشاف سوف يلعب دورًا رئيسيًا في تطوير علاجات جديدة لالتهاب المفاصل وخاصة التهاب المفاصل الروماتيدي.



h;jaht ,sdgm gugh[ hgkhs lk hgjihf hglthwg hgv,lhjd]d lk hglthwg hgjihf hgv,lhjd]d hgkhs h;jaht





رد مع اقتباس
قديم 24-01-2020, 02:49 PM   #2


الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:24 AM)
 المشاركات : 63,981 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : اكتشاف وسيلة لعلاج الناس من التهاب المفاصل الروماتيدي



بارك الله فيك


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلاج , من , المفاصل , التهاب , الروماتيدي , الناس , اكتشاف , وسيلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

ماذا حدث ل"حافلة الزمالك"؟.. ومرتضى منصور يعلق @ بعد غياب الزمالك.. الأهلي يفوز "افتراضيا" في قمة "لم تُلعب" @ تهديدات نارية من مرتضى منصور ضد الخطيب واتحاد الكرة @ هواوي تتحدى كورونا.. وتكشف عن أحدث هواتفها @ الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات كورونا.. وتوقف النشاط الرياضي @ بسبب كورونا.. الكويت توقف الرحلات الجوية مع هذه الدول @ مصر.. قرار بتعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية @ قصف تركي على إدلب.. وقتلى من الجيش السوري @ ليفربول يفلت من فخ وست هام بفوز مثير @ رسميا.. مواجهة يوفنتوس وإنتر ميلان دون جمهور بسبب كورونا @ حيرة في ريال مدريد بشأن إصابة هازارد @ غزوات برشلونة لمدريد تطمئن سيتين قبل الكلاسيكو @ كتاب صعوبات التعلم مفهومها طبيعتها التعليم العلاجي @ كتاب المدخل الى الارشاد النفسي من منظور فني وعلمي @ سوفتوير ستارسات USB2 SR-9000 HD V2.10 للأجهزة المعدلة ببرنامج بلاتيني @ كتاب التقويم في التربية الخاصة @ كتب فى الإحصاء وتعلم برنامج التحليل الإحصائي SPSS @ A Practical English Grammar Third Edition @ On Screen Level C1 @ كيفية كتابة Literature Review بطريقة فعالة @ تطبيق Researcher يُتيح لك الوصول لأكثر من 15000 مجلة علمية متميزة في عدة مجالات @ موقع Medscape مهم للأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية @ موقع مفيد للتأكد من كتابتك للجمل الإنجليزية اذا كانت صحيحة نحويًا أو تستخدم بكثرة @ للمصممين موقع يقدم أكثر من 1500 صورة مجانًا - صور أكل بدقة وجودة عالية @ تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس Firefox 74.0 Beta 7 بتاريخ 24-2-2020 @ هواوي أعلنت عن جهاز لوحي MatePad Pro 5G @ رابط متابعة فايروس كورونا عالمياً ويتحدث بشكل مباشر على مدار الساعة @ سوفتوير جيون GN-DVB-6060 HD ILIMIT بتاريخ 24-2-2020 @ السلام عليكم اخي الكريم ممكن مساعدي --- @ سوفتوير جيون GN-4040 HD HYBRID PLUS بتاريخ 24-2-2020 @ سوفتوير جيون GN- 2500 HD HYBRID بتاريخ 24-2-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-001 بتاريخ 24-2-2020 @ فَضائلُ شَهر رَجَب الحرام @ بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" @ مباريات الثلاثاء 25 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ كورونا.. ماذا يفعل بهاتف "آيفون" الذي طال انتظاره؟ @ ارتفاع مفاجئ بعدد وفيات كورونا.. و"البؤرة الثانية" تتغير @ كورونا "يغزو" دولا جديدة.. وحصيلة الوفيات في ارتفاع مستمر @ حقائق عن فيروس كورونا.. كم يبلغ عدد المتعافين؟ @ هكذا يؤثر نظامك الغذائي على صحة العقل @ 6 طرق تساعدك في التخلص من إدمان المشروبات الغازية @ 3 نصائح لتخفيف متاعب القدم المسطحة @ 9 أغذية طبيعية عليك تناولها عند الإصابة بالصداع النصفي @ علامات تشير إلى أنك تشرب ماء أقل مما ينبغي @ خبيرة تغذية تكشف عن وصفة غذائية مثالية للحصول على الطاقة @ متى يتطلّب الشخير تشخيصاً طبياً؟ وكيف يمكن علاجه؟ @ العلاج المكثف للأنسولين يبعد مضاعفات السكر .. ولكن له عيوب أخرى @ فوائد شرب العسل والليمون على معدة خاوية @ كيف تحمي عينيك من متلازمة النظر إلى الكمبيوتر؟ @ قنوات المجد كامله مع 5 قنوات RMC Sport دائمة ان شاءالله @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار