وصف الجنة ونعيمها، وسرورها، وأنسها - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كلمات عطره بذكر الله ع لي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-01-2020, 12:59 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1804 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:46 PM)
 المشاركات : 62,184 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وصف الجنة ونعيمها، وسرورها، وأنسها




عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قلنا يا رسول الله حدثنا عن الجنة ما بناؤها؟ قال: “لبنة من ذهب، ولبنة من فضة، وملاطها المسك، وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت، وترابها الزعفران، من يدخلها ينعم ولا يبأس، ويخلد ولا يموت، لا تبلى ثيابه، لا يفنى شبابه“.
"""""""""""""""""""" """"""
وأخرج مسلم في صحيحه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة، لا يبولون، ولا يتغوطون، ولا يتفلون، ولا يتمخطون، أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومجامرهم الألوة، وأزواجهم الحور العين، على خلق رجل واحد، على صورة أبيهم آدم ستون ذراعا في السماء“، وفي رواية: “لا خلاف بينهم ولا تباغض، قلوبهم قلب واحد، يسبحون الله بكرة وعشيا“.
"""""""""""""""""""" """"""
وعن جابر -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “إن أهل الجنة يأكلون فيها ويشربون ولا يبولون، ولا يتغوطون، ولا يتنخمون، إنما يكون ذلك جُشاء ورشحا كرشح المسك، ويلهمون التسبيح والتحميد، كما يلهمون النفس“(رواه مسلم).
"""""""""""""""""""" """"""
وعن زيد بن الأرقم -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “والذي نفس محمد بيده إن أحدهم (يعني أهل الجنة) ليعطى قوة مائة رجل في الأكل، والشرب، والجماع، والشهوة، تكون حاجة أحدهم رشحا يفيض من جلودهم كرشح المسك فيضمر بطنه“.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي الصحيحين عن أبي موسى -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها في السماء ستون ميلا، للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا“.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي صحيح مسلم عن المغيرة بن شعبة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “سأل موسى ربه فقال: يا ربي ما أدنى أهل الجنة منزلة؟ قال: هو رجل يجيء بعد ما دخل أهل الجنة الجنة، فيقال له: ادخل الجنة، فيقول: أي ربي، وكيف أدخل وقد نزل الناس منازلهم، وقد أخذوا أخاذاتهم، فيقال له: أترضى أن يكون لك مثل ما كان يكون لملك من ملوك الدنيا؟ فيقول: رضيت ربي، فيقول: لك مثل هذا ومثله ومثله ومثله، حتى عقد خمسا، فيقول: رضيت، فيقول: لك هذا وعشرة أمثاله، فيقول: رب رضيت، فيقال: لك هذا وما اشتهت نفسك ولذت عينك، قال: يا رب أخبرني بأعلاهم منزلة، قال: أولئك الذين أردت وسوف أخبرك؟ غرست كرامتهم بيدي وختمت عليها، فلم تر عين ولم تسمع أذن، ولم يخطر على قلب.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي صحيح البخاري عن أنس -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “لقاب قوس أحدكم (أي موضع قدم في الجنة) خير من الدنيا وما فيها، ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما، ولملأت ما بينهما ريحا، ولنصيفها (أي خمارها على رأسها) خير من الدنيا وما فيها“.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي صحيح مسلم عن أنس -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “إن في الجنة لسوقا يأتونها كل جمعة، فتهب ريح الشمال، فتحثو“ (أي المسك) في وجوههم وثيابهم فيزدادون حسنا وجمالا، فيرجعون إلى أهليهم وقد ازدادوا حسنا وجمالا، فيقول لهم أهلوهم: والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا، فيقولون: وأنتم والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا“.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي الصحيحين عن أبي سعيد -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “إن الله -تعالى- يقول لأهل الجنة: يا أهل الجنة، فيقولون: لبيك ربنا وسعديك، والخير كله في يديك، فيقول: هل رضيتم؟ فيقولون: وما لنا لا نرضى يا رب، وقد أعطيتنا ما لم تعط أحدا من خلقك؟ فيقول: ألا أعطيكم أفضل من ذلك؟ فيقولون: يا رب، وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا“.
"""""""""""""""""""" """"""
وفي صحيح مسلم عن صهيب -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “إذا دخل أهل الجنة الجنة، يقول الله -تعالى-: تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا، ألم تدخلنا الجنة، وتنجنا من النار؟ قال: فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم -عز وجل-“.


,wt hg[km ,kudlihK ,sv,vihK ,Hksih hgp,j ,Hksih ,sv,vihK kwt ,kudlihK




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحوت , وأنسها , وسرورها، , نصف , ونعيمها،


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

بديل ريموت SR-90000 EXTREME @ تحديث جديد لجهاز GN MAX DUO بتاريخ 26-01-2020 @ تحديث جديد لجهاز GN-RS 20 HD PLUS بتاريخ 26-01-2020 @ بخصوص starsat 90000 @ أنس جابر تكتب تاريخا جديدا للعرب في "أستراليا المفتوحة" @ أستراليا المفتوحة.. جوكوفيتش "بخطى ثابتة" إلى ربع النهائي @ برشلونة يلاحق "الهداف ذا الأصول العربية" لتعويض سواريز @ زلزال تركيا.. انتشال أشخاص من تحت الأنقاض والقتلى بازدياد @ ترامب يرد سريعا على عرض إيران: "لا شكرا @ تخلصوا منها".. تسجيل فيديو يفضح ترامب خلال "المحاكمة" @ أرقام جديدة لضحايا الزلزال في تركيا @ محاكاة مرعبة" لتفشي "الكورونا": قد يقتل الملايين في العالم @ موسكو.. 7 إصابات ووفاة ب"كورونا" قرب الحدود الروسية @ أول إصابة بكورونا في كندا وارتفاع عدد ضحايا الفايروس بالصين @ فيروس كورونا.. أميركا ستجلي رعاياها من "مدينة الوباء" @ الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس @ إجراءات صينية جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا @ مباريات الاثنين 26 يناير 2020 والقنوات الناقلة لها @ في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساب @ لبشرة شابة لا تمسها التجاعيد.. إليكم 13 وصفة منزلية @ ينتشر بسرعة.. قلق من صعوبة السيطرة على كورونا @ ضحايا كورونا بارتفاع.. إجلاء وتعليق رحلات وإغلاق أماكن سياحية @ في الوقت الحالي.. لماذا لا يوجد علاج لفيروس كورونا الذي ينتشر في الصين؟ @ فيروس كورونا الجديد.. وزير الصحة الصيني يشرح الوضع وحالة ثالثة في أميركا @ 4 أخطاء ترتكبها في فطور الصباح وتجعلك سمينا @ سوفتوير جهاز Géant 6700HD Platinum Plus​ بتاريخ 26-1-2020 @ سوفتوير جهاز GN-6700 PLUS MINI HD بتاريخ 26-1-2020 @ سوفتوير جهاز GN-DVB-250 MINI ILIMIT بتاريخ 26-1-2020 @ التوتر أيضاً يسبّب آلام أسفل الظهر @ فائدة مهمة لتناول اللبن.. تعرفوا إليها @ اتجاه جديد في الرياضة يمنح قواماً ممشوقاً خلال دقائق @ التوتر ينزع لون الشعر قبل سن الشيخوخة @ 3 خطوات تيسّر فطام الطفل @ الهلال يتعادل مع الشباب ويفقد صدارة الدوري السعودي @ جماهير الترجي: أفريقيا تحت السيطرة @ الترجي يحطم سلسلة الأهلي التاريخية برقم قياسي @ الشباب السعودي يضم رسميًا الأرجنتيني بانيجا @ سيتين يتجرع مرارة الهزيمة الأولى مع برشلونة @ مورينيو يلوم إنتر بسبب إريكسن @ يوفنتوس يبرم رسميًا صفقة تبادلية مع برشلونة @ بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية @ برنامج صيانة وإصلاح ويندوز 10 | Yamicsoft Windows 10 Manager 3.2.1 @ تطبيق IntroAide تستطيع من خلاله تصميم مقدمة افتتاحية او انترو لفيديوهاتك من خلال العديد من النماذج @ تطبيق Ray Watermark احترافي ومطلوب من الكثير لوضع الحقوق على الصور والفيديوهات الخاصة بك @ تطبيق Photo Vault,Pic Vault- iPicBox لقفل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع كلمة المرور / معرف اللمس / معرف الوجه @ تطبيق Fliptastic Pro تطبيق احترافي رائع جدا لتصميم الفيديوهات من خلال الصور وإضافة الموسيقى @ تطبيق HERO One-handed Keyboard هو تطبيق لوحة مفاتيح رائعة للكتابه باصبع الابهام باللغة الإنجليزية @ تطبيق PDF All Pro - Creator, Editor لإنشاء ملفات من الصور بصيغة PDF وتصفية الصورة وتحرير الملفات @ تطبيق air radio tune لتشغيل محطات الراديو الإذاعية حول العالم @ قالت شركة موزيلا Mozilla انها قامت بحظر 200 إضافة على متصفح فايرفوكس Firefox تحتوي على برمجيات خبيثة . @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار