دراسة "غريبة" تربط بين السرطان والطقس البارد والأمطار - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2019, 03:44 PM
zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1801 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:57 PM)
 المشاركات : 61,956 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دراسة "غريبة" تربط بين السرطان والطقس البارد والأمطار




توصلت دراسة علمية أميركية حديثة لاستنتاجات "مفاجئة" في طبيعتها، ومن المرجح أن تثير جدلا واسعا، ذلك أنها كشفت عن وجود علاقة بين حالة الطقس والمناخ وأمراض السرطان.

وتوصل باحثون من جامعة ويست تشيستر في ولاية بنسلفانيا الأميركية إلى وجود علاقة "طردية" بين العيش في المناطق الباردة والماطرة، وانتشار بعض أنواع السرطان.
وبحسب النتائج، كلما زادت البرودة والأمطار، زاد انتشار بعض أمراض السرطان، بينما يقل انتشار هذه الأمراض في المناطق ذات المناخ الجاف.
وكان العلماء أسسوا، منذ فترة طويلة، لحقيقية موثقة مفادها أن التعرض المتزايد لأشعة الشمس فوق البنفسجية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، غير أن الدراسة الجديدة تبين أن أصابع الاتهام تشير إلى هطول الأمطار والمناخ الأكثر برودة.
وأظهرت أبحاث سابقة أن هناك تباينا مفاجئا بين حالات الإصابة بالسرطان ومعدلات الوفيات في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، فمثلا تتجمع أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في الساحل الشرقي.
وأوضح معدو الدراسة الأخيرة أن هذه الاختلافات "مرتبطة بعوامل عرقية وإثنية وسلوكية واجتماعية واقتصادية وأسلوب حياة"، مشيرين إلى أن العوامل البيئية، مثل تلوث الهواء والتعرض لمبيدات الآفات والمذيبات، قد تلعب دورا أيضا.
ومع أن قائمة عوامل مخاطر الإصابة بالسرطان طويلة بالفعل، فإن الباحثين يواصلون العمل للكشف عن النطاق الكامل لهذه العوامل.
دراسة عامل المناخ
وتبحث الدراسة الجديدة، التي نشرت مؤخرا في مجلة "علوم الهندسة البيئية"، في الدور المحتمل لهطول الأمطار والمناطق المناخية الباردة في خطر الإصابة بالسرطان.
وفي ورقتهم البحثية، يعرّف مؤلفو الدراسة المنطقة المناخية على أنها "متغير يجمع بين درجة الحرارة ومستوى الرطوبة في منطقة معينة".
وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة لا تشير إلى أن زيادة هطول الأمطار ودرجة الحرارة والرطوبة تسبب السرطان بشكل مباشر، فإن العلماء يفسرون كيف أن هذه العوامل المناخية "قد تزيد من التعرض للمواد المسرطنة من خلال العمل كناقل لها أو زيادة الجيل الحيوي الطبيعي للمواد المسرطنة".
وللتحقيق، قام العلماء بجمع بيانات حول مجموعة من أمراض السرطان، مثل الثدي والمبيض والرئة والقولون والمستقيم والبروستات، وأتيحت لهم كذلك حرية الوصول إلى البيانات المتعلقة بحالات السرطان، والمناخ، والديموغرافيا، وذلك على مستوى المقاطعات.
وبسبب الحجم الكبير لمجموعات البيانات، اختار الباحثون تحليل البيانات المتعلقة ب15 ولاية بشكل عشوائي، هي أريزونا وأركنساس وكاليفورنيا وكونيتيكت وجورجيا وأيوا وماساتشوستس ونيويورك ونيوجيرسي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتكساس ويوتاه وواشنطن وويسكونسن.
علاقات كبيرة
وقام الباحثون بتحييد عوامل العمر والجنس والعرق ومستوى الدخل ومتوسط عمر السكان والتنوع، التي من شأنها أن تؤثر على معدلات الإصابة بالسرطان لدى السكان، وبعد ذلك تمكنوا من تحديد علاقة قوية.
وأشارت النتائج إلى أنه بشكل عام، كانت معدلات الإصابة بالسرطان أعلى في المناطق شديدة البرودة مقارنة بالمناخ الحار والجاف، مع وجود بعض الاستثناءات، فسرطان الرئة، على سبيل المثال، كان أكثر انتشارا في المناطق الجافة والحارة.
وشدد الباحثون على أن بعض أنواع السرطان قد لا تتبع هذه الأنماط، كما هو الحال مع سرطان الرئة، وفق ما نقل موقع "ميديكال نيوز توداي".
كيف تؤثر الأمطار على السرطان؟
ووضع الباحثون نظريات للمساعدة في فهم وربط هذه النتائج، فعلى الساحل الشرقي، على سبيل المثال، تتفاعل الأمطار مع العناصر القلوية، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم في التربة، ما يجعلها أكثر حمضية، ومع الطقس البارد، تكون بكتيريا أكسيد الأمونيا أكثر شيوعا.
وتعمل هذه البكتيريا على تحويل الأمونيا إلى نيترات، وفي الظروف الأكثر حمضية، قد تتحول النيترات إلى حمض النيتروز، الذي يتم إطلاقه في الغلاف الجوي، وهو الذي تعتبره السلطات الصحية مادة مسرطنة.
ومع ذلك، إذا كان هذا هو الحال، فقد يتوقع المرء أن العوامل المسببة للسرطان المحمولة جوا سوف تؤثر على انتشار سرطان الرئة، غير أن الباحثين وجدوا أن العكس هو الصحيح.
هناك دافع آخر محتمل للعلاقة بين زيادة هطول الأمطار وانتشار السرطان، وهو "فيتامين دال"، الذي ينتجه الجلد استجابة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
وقد اقترح بعض الباحثين أن النقص في هذا الفيتامين قد يكون أحد عوامل الخطر لبعض أنواع السرطان في المناطق الماطرة، حيث تقل مستويات أشعة الشمس.
وفي نهاية الدراسة، شدد الفريق البحثي في النهاية على حاجتهم لمزيد من الأبحاث قبل أن يتمكنوا من تحديد ما إذا كان هذا التأثير حقيقي أم لا.


]vhsm "yvdfm" jvf' fdk hgsv'hk ,hg'rs hgfhv] ,hgHl'hv hgfhv] hgsv'hk fdk jvf' ]vhsm ,hgHl'hv




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"غريبة" , البارد , السرطان , بين , تربط , دراسة , والأمطار , والطقس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:57 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

بومبيو: الإصلاح الحقيقي بوابة المساعدات الدولية للبنان @ تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود @ مقتل 40 جنديا سوريا بهجوم على إدلب @ تونس .. علمانية بورقيبة أو أخونة الغنوشي @ تطبيق YacineTV_2020 لمشاهدة القنوات الرياضيه والعربيه @ هل شيبك أمر ما؟ نعم التوتر يفعلها @ ذعر كورونا يجتاح العالم.. ويصل إلى المطارات @ 10 فوائد صحية لشرب الماء بالعسل.. بعضها مثير للدهشة @ 8 أطعمة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ @ ماذا تقول قدماك الباردتان دائما عن صحتك @ STAR S SS-1090 2USB @ دامب مدمج بلف قنواتHD World F6 @ ملف قنوات Media star MS 700 Uneva @ ملف قنوات+دامب +لودر السحب+لودر تعديل القنوات..TECHNOSAT TS 3000 HD @ وجبة إفطار تساعد على تخفيض الوزن @ لهذا السبب اعتني ببشرتك بعد التمارين الرياضية @ 5 فوائد علاجية لزيت جوزة الطيب @ 5 أطعمة تسبب الإمساك لفترة طويلة @ آلام أسفل الظهر .. متى تستوجب استشارة الطبيب؟ @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ Oxford - Ali Baba and the Forty Thieves @ Macmillan English Explorers - Ali Baba and the Forty Thieves ( pdf + audio ) @ تحديث جديد لجهاز mS-8000 بتاريخ 22-01-2020 @ الاتفاق السعودي يستعير وليد أزارو من الأهلي المصري @ الفيفا" يكشف رقما قياسيا في إنفاق الأندية على الانتقالات @ هزة أرضية تضرب جنوبي إيران @ مباريات الخميس 23 يناير 2020 والقنوات الناقلة لها @ الريال يتخطى أونيونيستاس إلى ثمن نهائي كأس الملك @ يوفنتوس يلقي روما خارج كأس إيطاليا @ سون وآلي يعبران بتوتنهام عقبة نورويتش @ ركلات الترجيح تنقل بيلباو لثمن نهائي كأس الملك @ جريزمان ينقذ برشلونة من مفاجأة إيبيزا @ Can You Believe It ? - Stories and Idioms from Real Life @ شفرة نيمار تؤهل باريس لنهائي كأس الرابطة @ بيرنلي يزيد تخبط مانشستر يونايتد @ ارتفاع عدد الوفيات ب"كورونا الجديد".. وتأهب عالمي ل"وباء @ أول دولة في العالم تغلق حدودها بسبب فيروس كورونا الجديد @ أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة @ مقتل قائد في قوات "الباسيج" الإيرانية أمام منزله @ أميركا تحدث قرار "حظر السفر" وتضيف دولا جديدة @ إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي في نزاعها مع الغرب @ مشادة "قوية" بين الرئيس الفرنسي والشرطة الإسرائيلية @ مجلس العموم البريطاني يصادق نهائيا على اتفاق "بريكست @ إصابات محتملة في صفوف القوات الأميركية في الصواريخ الإيرانية @ أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد antivirus for android @ Compendium of Biomedical Instrumentation, 3 Volume Set 2020 @ English Course : Interchange 4th Edition All Levels @ Oxford English Plus Level 1 @ Time to Talk | Level: Intermediate B1+ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار