عدسات لاصقة ذكية تراقب حالتك الصحية - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2019, 03:41 PM
zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1801 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:02 PM)
 المشاركات : 61,960 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عدسات لاصقة ذكية تراقب حالتك الصحية




تمكن فريق من العلماء من ابتكار عدسات لاصقة ذكية قادرة على مساعدة صاحبها في متابعة حالته الصحية، ومراقبة أمراض مثل داء السكري ومرض الزرق (المياه الزرقاء، الغلوكوما) الذي يصيب العينين.
وقال الكاتب توم هوغينز في تقرير نشرته صحيفة تلغراف البريطانية إن الباحثين في جامعة سول بكوريا الجنوبية تمكنوا من تطوير هذه العدسات اللاصقة والناعمة القادرة على مراقبة المؤشرات الحيوية في سوائل العينين، للحصول على معلومات بشأن وجود أو مدى خطورة أمراض يعاني منها الإنسان.
كما أن هذه العدسات يمكن شحنها لاسلكيا، وذلك بفضل تقنية تسمى "الكتابة الحبرية المباشرة"، وهي تقنية استخدمت لزرع مكثفات فائقة وصغيرة في العدسات قادرة على تخزين الطاقة الكهربائية، ويتم شحن العدسات من خلال نظام اتصال هوائي، مما يعني أنها ليست في حاجة إلى شحن خارجي.
اختبار
وينقل الكاتب عن قائد فريق الأبحاث جيهون بارك تأكيده أن هذه العدسات أظهرت أداء موثوقا خلال اختبار حي تم خلاله تجريبها على الأرانب والبشر الذين وضعوا العدسات لمدة عشر دقائق.
وأضاف بارك أنه لم يلاحظ أي آثار غير مرغوبة لدى هؤلاء، كما أن العدسات لم تؤدِ لعرقلة قدرتهم على الرؤية، في حين كان الباحثون يختبرون جميع وظائف ومميزات هذا الابتكار.
ويرى الكاتب أن هذه التكنولوجيا قد تمثل ثورة حقيقية في مجال العدسات اللاصقة الذكية التي خضعت خلال السنوات الماضية لدراسات مكثفة ومعمقة من أجل استغلالها في المجال الطبي ومجال الواقع المعزز.

وكانت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية سامسونغ قد سجلت مؤخرا براءة اختراع عدسات لاصقة يمكنها التقاط صور ومقاطع فيديو من خلال رمش العين.
وبحسب الفريق الذي اشتغل على هذا الابتكار الجديد، فإن كل العدسات التي تم تجريبها سابقا كانت محدودة الإمكانيات، بسبب كبر حجمها، وصلابتها عند الاحتكاك مع العين، إلى جانب الحرارة التي تصدر عنها بسبب البطاريات التي كانت مستخدمة معها، وهو ما يجعلها غير مريحة لمن يرتديها.
وفي هذا الإطار، كانت شركة فيريلاي التابعة لمجموعة ألفابت التي تمتلك أيضا شركة غوغل قد أوقفت مشروعها لتطوير العدسات اللاصقة الذكية، بعد أن واجهت صعوبات كبيرة في تجميع بيانات موثوقة من أجل المضي قدما في الأبحاث.
غير أن عملية تصنيع هذا المنتج الجديد -الذي يبدو أكثر مرونة ونعومة على العين- تبدو واعدة جدا في المستقبل، وقد تجعل هذا المنتج قابلا للاستخدام لفترات طويلة.


u]shj ghwrm `;dm jvhrf phgj; hgwpdm hgwpdm `;dm jvhrf phgj;




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاصقة , الصحية , ذكية , تراقب , حالتك , عدسات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

فيروس كورونا الجديد.. ما علاقة "أفعى كرايت @ الصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571 @ بومبيو: الإصلاح الحقيقي بوابة المساعدات الدولية للبنان @ تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود @ مقتل 40 جنديا سوريا بهجوم على إدلب @ تونس .. علمانية بورقيبة أو أخونة الغنوشي @ تطبيق YacineTV_2020 لمشاهدة القنوات الرياضيه والعربيه @ هل شيبك أمر ما؟ نعم التوتر يفعلها @ ذعر كورونا يجتاح العالم.. ويصل إلى المطارات @ 10 فوائد صحية لشرب الماء بالعسل.. بعضها مثير للدهشة @ 8 أطعمة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ @ ماذا تقول قدماك الباردتان دائما عن صحتك @ STAR S SS-1090 2USB @ دامب مدمج بلف قنواتHD World F6 @ ملف قنوات Media star MS 700 Uneva @ ملف قنوات+دامب +لودر السحب+لودر تعديل القنوات..TECHNOSAT TS 3000 HD @ وجبة إفطار تساعد على تخفيض الوزن @ لهذا السبب اعتني ببشرتك بعد التمارين الرياضية @ 5 فوائد علاجية لزيت جوزة الطيب @ 5 أطعمة تسبب الإمساك لفترة طويلة @ آلام أسفل الظهر .. متى تستوجب استشارة الطبيب؟ @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ Oxford - Ali Baba and the Forty Thieves @ Macmillan English Explorers - Ali Baba and the Forty Thieves ( pdf + audio ) @ تحديث جديد لجهاز mS-8000 بتاريخ 22-01-2020 @ الاتفاق السعودي يستعير وليد أزارو من الأهلي المصري @ الفيفا" يكشف رقما قياسيا في إنفاق الأندية على الانتقالات @ هزة أرضية تضرب جنوبي إيران @ مباريات الخميس 23 يناير 2020 والقنوات الناقلة لها @ الريال يتخطى أونيونيستاس إلى ثمن نهائي كأس الملك @ يوفنتوس يلقي روما خارج كأس إيطاليا @ سون وآلي يعبران بتوتنهام عقبة نورويتش @ ركلات الترجيح تنقل بيلباو لثمن نهائي كأس الملك @ جريزمان ينقذ برشلونة من مفاجأة إيبيزا @ Can You Believe It ? - Stories and Idioms from Real Life @ شفرة نيمار تؤهل باريس لنهائي كأس الرابطة @ بيرنلي يزيد تخبط مانشستر يونايتد @ ارتفاع عدد الوفيات ب"كورونا الجديد".. وتأهب عالمي ل"وباء @ أول دولة في العالم تغلق حدودها بسبب فيروس كورونا الجديد @ أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة @ مقتل قائد في قوات "الباسيج" الإيرانية أمام منزله @ أميركا تحدث قرار "حظر السفر" وتضيف دولا جديدة @ إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي في نزاعها مع الغرب @ مشادة "قوية" بين الرئيس الفرنسي والشرطة الإسرائيلية @ مجلس العموم البريطاني يصادق نهائيا على اتفاق "بريكست @ إصابات محتملة في صفوف القوات الأميركية في الصواريخ الإيرانية @ أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد antivirus for android @ Compendium of Biomedical Instrumentation, 3 Volume Set 2020 @ English Course : Interchange 4th Edition All Levels @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار