منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

منها الأرز والهليون والشمام.. 7 أطعمة فعالة لعلاج الحموضة

بعد تناول عشاء دسم ولذيذ قد نعاني من آثار العصارات المعدية على المريء، لكن لحسن الحظ هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تجنب هذا الإزعاج. يقول الكاتب ألفارو هرميدا، في

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2019, 03:40 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1995 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:54 PM)
 المشاركات : 71,359 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منها الأرز والهليون والشمام.. 7 أطعمة فعالة لعلاج الحموضة





بعد تناول عشاء دسم ولذيذ قد نعاني من آثار العصارات المعدية على المريء، لكن لحسن الحظ هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تجنب هذا الإزعاج.
يقول الكاتب ألفارو هرميدا، في تقرير نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، إن حامض الهيدروكلوريك هو المادة المسؤولة عن تفكيك الأكل إلى عناصر غذائية منفصلة، وأيضا كسر سلاسل البروتين، حتى يسمح للجهاز الهضمي بامتصاص العناصر التي يحتاجها.
كل هذه الأشياء تحصل بفضل الحمض، ودرجة الحموضة في المعدة يجب ألا تقل عن 1.3 حتى يكون السائل قادرا على إذابة الوجبات التي نتناولها.
ويضيف الكاتب أن أجسامنا بالطبع مصممة لتحمل الحمض، ولكن في منطقة المعدة والأمعاء فقط وليس في كل الأماكن. والمشكلة التي يعاني منها كثيرون من الناس هي أن الصمام الذي يمنع صعود محتويات المعدة إلى المريء قد يكون مفتوحا.
هذا الأمر يسمح للسوائل المعدية بالصعود إلى المريء، وهو عضو ليس مصمما لتحمل هذه العصارات. وتختلف الدراسات في تقدير عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، ونسبة هؤلاء لا تتجاوز 10% بحسب بعض التقديرات، وتصل إلى 80% في تقديرات أخرى. ولكن بشكل عام، يعتقد الأطباء أن نسب الإصابة بهذا المشكل مرتبطة بشكل مباشر بانتشار السمنة.
صمام
ويقول الكاتب إن انفتاح هذا الصمام في أعلى المعدة هو الذي يؤدي إلى ما نسميه الارتجاع المريئي، وهو شعور بحرقة مؤلمة صاعدة في الصدر تصل حتى الفم، يشبه الشعور باستنشاق النار.
ولتخفيف المعاناة من هذا الارتجاع يلجأ كثيرون إلى شرب المياه، إلا أن هذا الحل له آثار عكسية، فالمشكل هو أن أجسامنا تنتج كميات من الحامض أكثر مما يجب، حيث إن المعدل الطبيعي يكون من 1 إلى 1.5 لتر من هذه المادة، إلا أن أجسامنا أحيانا تنتج أكثر من لترين.
هذا الأمر عندما يرافقه استهلاك كمية كبيرة من الغذاء يؤدي إلى امتلاء المعدة وانتقال جزء من محتوياتها إلى المريء. وإضافة الماء إلى هذا السائل الحامضي لا يؤدي إلى إنقاص نسبة حموضته، بل إلى زيادة كميته.
وفي مقابل الابتعاد عن الماء، ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين الشعور لدى من يعانون من الارتجاع المريئي، مثل:
الأرز، فإذا تناولنا الأرز المطبوخ جيدا فإنه سيمتص السوائل ويخفض كمية الحامض عندما يمر نحو الأمعاء. وينصح باختيار الأرز الكامل الغني بالألياف، لأنه يحسن عملية العبور المعوي، وبالتالي يساعد على الشفاء من مشاكل الأمعاء والقولون.
البيض، وفقا للكاتب، يعد واحدا من أفضل الأطعمة من حيث القيمة الغذائية، كما أنه يعدل نسبة الحموضة في المعدة، وبالتالي تخفيف الشعور بالحرقة عند صعود السائل المعدي.
الحليب.
الشمام والبطيخ والموز.
الهليون، حيث يساعد على السيطرة على حموضة السائل المعدي، وبالتالي يحمينا من الشعور بالحرقة.


lkih hgHv. ,hgigd,k ,hgalhl>> 7 H'ulm tuhgm gugh[ hgpl,qm lkih H'ulm hgHv. hgpl,qm tuhgm ,hgalhl>>




lkih hgHv. ,hgigd,k ,hgalhl>> 7 H'ulm tuhgm gugh[ hgpl,qm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلاج , منها , أطعمة , الأرز , الحموضة , فعالة , والشمام.. , والهليون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

current diagnosis & treatment in family medicine 5th edition 2020 @ طريقة تحميل كتب اكسفورد Oxford في اللغة الانجليزية من موقع global.oup مجانا بصيغة pdf @ برنامج Home Plan Pro v5.8.2.1 للتصميم اصدار جديد @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إعلان صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا إطلاقاً @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان. @ دراسة متفائلة.. كورونا يضعف بين أفراد العائلة الواحدة @ اختبار يفضح الفيروس في 90 دقيقة @ لقرحة القدم ‏السكرية.. علاج من القرون الوسطى @ 7 عادات أكل سيئة تقضم سنوات من عمرك @ كيف تقضي على الجراثيم في الطعام؟ @ قناة المعرفة الجزائرية TV7 على قمر Nilesat @ هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر @ أريد اخر نسخة من Avast Premium Security مفعلة 2020 @ الحموضة.. الأسباب والأعراض والعلاج @ دراسة تكشف ارتباطا غير متوقع بين حقن البوتوكس ومرض عقلي خطير @ آبل تحذف مايقارب من 30 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني @ التوقف عن تناول اللحوم يُخفّض الكوليسترول ويُفقد الإنسان وزنه الزائد @ دراسة مفاجئة.. تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل! @ تحديث جديد لجهاز SPIDER OTEX بتاريخ 02-08-2020 @ على بعد آلاف السنوات الضوئية.. أول صورة ل"فراشة الفضاء" @ عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ @ لأول مرة منذ 45 عاما.. مركبة "سبيس إكس" تهبط على الماء @ فيسبوك يهدد عرش يوتيوب بخدمة "غير مسبوقة @ تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه @ دراسة: "خطر كبير" يهدد الجيش الأبيض جراء كورونا @ وفاة أميركية خضعت للعملية الأكثر تعقيدا في العالم @ انتهى الغموض.. هكذا يصيب كورونا "أنف" الإنسان! @ الإغلاق الشامل "مشكلة".. والصحة العالمية توضح البديل @ السالمونيلا تجتاح ولايات أميركية.. ما علاقة البصل الأحمر؟ @ كورونا و"موجة ثانية".. علماء يؤكدون: ما زلنا في الأولى @ كورونا باقٍ ويتمدد.. هؤلاء الأكثر عرضة للوباء @ لتقوية المناعة.. تنفس بهذه الطريقة @ شركة كافيار الروسية اعلنت عن iPhone 12 Pro و Pro Max مصنوعة بالكامل من قطعة من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع ب 8 الماسات @ جديد شركة شاومي هاتف Black Shark 3S مخصص للالعاب @ شركة سامسونج تخطط لإيقاف بيع سلسلة جالكسي نوت 10 بمجرد اطلاق سلسلة Galaxy Note 20 لإجبار المستخدمين على شراء النوت الجديد @ شركة سوني راح تكشف في 6 اغسطس الجاري عن سماعة WH-1000XM4 @ 4 علامات تدل على الإصابة بضربة شمس @ نقص فيتامين معين قد يكون السبب في ألم أسفل الظهر @ مأكولات تسبّب الشعور بالتعب المفاجئ @ ماذا يحصل للجسم عند تناول الفستق يوميا؟ @ مشروبات تعدّ خطيرة في الطقس الحار.. تعرفوا اليها! @ أعلنت trina solar عن أكبر مزرعة تعمل على الطاقة الشمسية بتوفير 86MW في ايطاليا @ تطبيق Eyehacks - yoga for eyes يعطيك تمارين للعيون واليد يعتبر مساج @ برنامج التحميل Internet Download Manager 6.38 Build 2 + باتش التفعيل بتاريخ 2-8-2020 @ برنامج Readiris Corporate 17.3.95 Win/Mac + Portable لتحويل ملفات ال Pdf الي Word + مع دعم العربية @ آبل تستحوذ على شركة Mobeewave تمهيدا لجعل أجهزة الايفون محطات دفع @ سوفتوير جهاز Revolution Galaxy sheshonq 2 بتاريخ 1-8-2020 @ اصدار بتاريخ 2020-08-01 =للمبرمجة rt809h @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant