منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها

ثمة أطعمة خطيرة يأكلها الناس وقد يؤدي تناولها إلى الموت، ليس فقط وجبة الهامبرغر التي تقدمها بعض مطاعم الوجبات السريعة أو البطاطس المقلية وجميع المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2019, 03:38 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1995 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:54 PM)
 المشاركات : 71,359 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها





ثمة أطعمة خطيرة يأكلها الناس وقد يؤدي تناولها إلى الموت، ليس فقط وجبة الهامبرغر التي تقدمها بعض مطاعم الوجبات السريعة أو البطاطس المقلية وجميع المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بل هناك أنواع عديدة أخرى.
والجدير بالذكر أنه رغم حظر بعض المنتجات من قبل السلطات، فإنها لا تزال جزءًا من المأكولات التقليدية لبعض الدول، ويتم تضمينها في وصفات بعض الأطباق.
ونقدم هنا قائمة تضم تسعة من الأطعمة الأكثر خطورة التي يواصل الناس تناولها:
1- كاسو مارزو
جبن كاسو مارزو يعد من الوجبات التقليدية لسكان مدينة سردينيا الإيطالية، وله مذاق غريب، ويعرض هذا النوع من الأجبان عمدا للتلف، وتوضع داخله يرقات حية تسهم في تخمير الجبن.
وتكمن خطورة تناول هذا المنتج في بقاء اليرقات التي يحتويها الجبن، والتي يأكلها السكان حية، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على الجهاز الهضمي، ويؤدي أحيانا إلى الموت.
ورغم حظر الاتحاد الأوروبي بيع أو تناول جبن كاسو مارزو تجنبا لبعض العواقب الوخيمة، فإنه لا يزال يباع في السوق السوداء. وذلك وفقا للكاتبة ليودميلا أنتونوفا، في تقريرها الذي نشره موقع "آف بي ري" الروسي.
2- السمكة المنتفخة
الأشخاص العاديون لا يمكنهم إعداد وجبة تتكون من السمكة المنتفخة، إذ قد يؤدي تناول هذه السمكة إلى الموت في حال لم يتم تحضيرها بشكل صحيح من قبل طباخ محترف وماهر.
وعموما، تحتوي الأعضاء الداخلية لهذا النوع من السمك، مثل الكبد والأمعاء، على مادة التيدرودوتاكسين، المعروفة بالسم المميت، والتي يؤدي تناول كمية ضئيلة منها إلى الإصابة بالشلل.
ومن هذا المنطلق، حظرت اليابان على جميع السكان تناول هذا السمك خلال القرنين السابع والتاسع عشر. وبسبب خوفه على صحته، لم يتناول الإمبراطور الياباني هذا النوع من الأسماك طيلة حياته.
3- الخمان الأسود
بالنسبة للخمان الأسود يمثّل استهلاك الأوراق الخام أو غير الناضجة والبذور خطرا على الصحة بسبب احتوائها على عنصر كيميائي يعرف باسم "جلوكوسيد سيانوجين" الذي يمكن أن ينتج السيانيد أو حمض الهيدروسيانيك. وبشكل عام، يمكن أن يسبب تناول الخمان الأسود الغثيان أو نوبة قلبية.
4- التابيوكا
يمكن العثور على نشا التابيوكا في كل من أميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، حيث يستخدم كثيرا لصنع الكعك أو الحلويات الأخرى. وفي هذا الصدد، ينصح بإعداد الحبيبات النشوية بشكل جيد لتجنب تحول مركب اللينامارين الموجود فيه إلى جلوكوزيدات سيانوجينيّة سامّة، مماثلة لتلك الموجودة في الخمان الأسود.
5- الرخويات المطبوخة بشكل غير جيد
الرخويات تُعتبر من المنتجات الشعبية التي يفضلها الكثيرون، رغم أن عدم طهيها بشكل جيد من الممكن أن يؤدي إلى الموت.
فعلى سبيل المثال، توفي نحو ثلاثين شخصا، وأصيب نحو ثلاثمئة ألف آخرين بالتهاب الكبد خلال سنة 1998 في الصين، بسبب طهي هذه الرخويات على النار لمدة لم تتجاوز عشرين ثانية.
ونظرا لعيشها في بيئة ذات مستويات أكسجين منخفضة، تسمم الرخويات كميات كبيرة من المياه، وهو ما من شأنه أن يتسبب في انتشار أمراض خطيرة مثل الزحار والتيفوئيد.
وفي الوقت الراهن، تحظر الصين تناول هذا الطعام، وتجبر بائعي الرخويات على دفع غرامة مالية تفوق سعر المنتج الموجود في الأسواق بنحو عشرة أضعاف.
6- الضفدع الأفريقي
تناول الضفدع الأفريقي سيؤدي حتما إلى الموت، نظرا لاحتوائه على مواد خطيرة.
7- هاكارل
يعتبر طبق هاكارل من الوجبات الشعبية التقليدية في أيسلندا، حيث يُعدّ قرش الغرينلاند المكوّن الرئيسي لهذا الطبق. ويعود السبب وراء خطورة هذا المنتج إلى عدم امتلاك سمك القرش كلى أو مسالك بولية، مما يعني أن جلّ المواد السامة ستتراكم في جلده.
8- آكي
علاوة على ذلك، تعتبر آكي واحدة من أكثر الفواكه شعبية في جامايكا، حيث صنفت ضمن قائمة أكثر المأكولات خطورة في العالم.
وفي هذا السياق، يؤدي تناول الآكي غير الناضجة إلى الإصابة بما يُعرف بمتلازمة مرض التقيؤ الجامايكي، بسبب احتوائها على مركب الهيبوغليسين القاتل. لذلك، قد ينتهي الأمر بمن يُقدم على تناول الآكي غير الناضجة إما بالدخول في الغيبوبة أو مفارقة الحياة.
9- ساناكجي
طبق المطبخ الكوري التقليدي "ساناكجي" يعد أساسا من أخطبوط الساناكجي ويُقدّم نيّئا. والجدير بالذكر أنه في حال عدم مضغ الأخطبوط جيدا، قد يلتصق بالمريء، نظرا لإمكانية بقائه حيّا، مما قد يسبب الاختناق.


lkih [fk dp,d dvrhj ,Ho'f,' pd>> 9 H'ulm o'dvm d,hwg hgkhs jkh,gih H'ulm hgkhs jkh,gih [fk pd>> p],] dvrhj d,hwg o'dvm




lkih [fk dp,d dvrhj ,Ho'f,' pd>> 9 H'ulm o'dvm d,hwg hgkhs jkh,gih p],]





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منها , أطعمة , الناس , تناولها , جبن , حي.. , حدود , يرقات , يواصل , خطيرة , وأخطبوط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

current diagnosis & treatment in family medicine 5th edition 2020 @ طريقة تحميل كتب اكسفورد Oxford في اللغة الانجليزية من موقع global.oup مجانا بصيغة pdf @ برنامج Home Plan Pro v5.8.2.1 للتصميم اصدار جديد @ باسبور المناعة".. آمال تتحطم على صخرة الأجسام المضادة @ إعلان صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا إطلاقاً @ إياك وغسل اللحوم والدواجن قبل طهيها! @ كورونا يطال الأنف والفم والكمامة تتصرف.. أما العينان. @ دراسة متفائلة.. كورونا يضعف بين أفراد العائلة الواحدة @ اختبار يفضح الفيروس في 90 دقيقة @ لقرحة القدم ‏السكرية.. علاج من القرون الوسطى @ 7 عادات أكل سيئة تقضم سنوات من عمرك @ كيف تقضي على الجراثيم في الطعام؟ @ قناة المعرفة الجزائرية TV7 على قمر Nilesat @ هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر @ أريد اخر نسخة من Avast Premium Security مفعلة 2020 @ الحموضة.. الأسباب والأعراض والعلاج @ دراسة تكشف ارتباطا غير متوقع بين حقن البوتوكس ومرض عقلي خطير @ آبل تحذف مايقارب من 30 ألف تطبيق من متجر التطبيقات الصيني @ التوقف عن تناول اللحوم يُخفّض الكوليسترول ويُفقد الإنسان وزنه الزائد @ دراسة مفاجئة.. تناول الكثير من الشوكولا قد يحفز خطر سرطان قاتل! @ تحديث جديد لجهاز SPIDER OTEX بتاريخ 02-08-2020 @ على بعد آلاف السنوات الضوئية.. أول صورة ل"فراشة الفضاء" @ عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ @ لأول مرة منذ 45 عاما.. مركبة "سبيس إكس" تهبط على الماء @ فيسبوك يهدد عرش يوتيوب بخدمة "غير مسبوقة @ تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه @ دراسة: "خطر كبير" يهدد الجيش الأبيض جراء كورونا @ وفاة أميركية خضعت للعملية الأكثر تعقيدا في العالم @ انتهى الغموض.. هكذا يصيب كورونا "أنف" الإنسان! @ الإغلاق الشامل "مشكلة".. والصحة العالمية توضح البديل @ السالمونيلا تجتاح ولايات أميركية.. ما علاقة البصل الأحمر؟ @ كورونا و"موجة ثانية".. علماء يؤكدون: ما زلنا في الأولى @ كورونا باقٍ ويتمدد.. هؤلاء الأكثر عرضة للوباء @ لتقوية المناعة.. تنفس بهذه الطريقة @ شركة كافيار الروسية اعلنت عن iPhone 12 Pro و Pro Max مصنوعة بالكامل من قطعة من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع ب 8 الماسات @ جديد شركة شاومي هاتف Black Shark 3S مخصص للالعاب @ شركة سامسونج تخطط لإيقاف بيع سلسلة جالكسي نوت 10 بمجرد اطلاق سلسلة Galaxy Note 20 لإجبار المستخدمين على شراء النوت الجديد @ شركة سوني راح تكشف في 6 اغسطس الجاري عن سماعة WH-1000XM4 @ 4 علامات تدل على الإصابة بضربة شمس @ نقص فيتامين معين قد يكون السبب في ألم أسفل الظهر @ مأكولات تسبّب الشعور بالتعب المفاجئ @ ماذا يحصل للجسم عند تناول الفستق يوميا؟ @ مشروبات تعدّ خطيرة في الطقس الحار.. تعرفوا اليها! @ أعلنت trina solar عن أكبر مزرعة تعمل على الطاقة الشمسية بتوفير 86MW في ايطاليا @ تطبيق Eyehacks - yoga for eyes يعطيك تمارين للعيون واليد يعتبر مساج @ برنامج التحميل Internet Download Manager 6.38 Build 2 + باتش التفعيل بتاريخ 2-8-2020 @ برنامج Readiris Corporate 17.3.95 Win/Mac + Portable لتحويل ملفات ال Pdf الي Word + مع دعم العربية @ آبل تستحوذ على شركة Mobeewave تمهيدا لجعل أجهزة الايفون محطات دفع @ سوفتوير جهاز Revolution Galaxy sheshonq 2 بتاريخ 1-8-2020 @ اصدار بتاريخ 2020-08-01 =للمبرمجة rt809h @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant