منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2019, 03:38 PM
zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1801 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:41 PM)
 المشاركات : 61,952 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها




ثمة أطعمة خطيرة يأكلها الناس وقد يؤدي تناولها إلى الموت، ليس فقط وجبة الهامبرغر التي تقدمها بعض مطاعم الوجبات السريعة أو البطاطس المقلية وجميع المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بل هناك أنواع عديدة أخرى.
والجدير بالذكر أنه رغم حظر بعض المنتجات من قبل السلطات، فإنها لا تزال جزءًا من المأكولات التقليدية لبعض الدول، ويتم تضمينها في وصفات بعض الأطباق.
ونقدم هنا قائمة تضم تسعة من الأطعمة الأكثر خطورة التي يواصل الناس تناولها:
1- كاسو مارزو
جبن كاسو مارزو يعد من الوجبات التقليدية لسكان مدينة سردينيا الإيطالية، وله مذاق غريب، ويعرض هذا النوع من الأجبان عمدا للتلف، وتوضع داخله يرقات حية تسهم في تخمير الجبن.
وتكمن خطورة تناول هذا المنتج في بقاء اليرقات التي يحتويها الجبن، والتي يأكلها السكان حية، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على الجهاز الهضمي، ويؤدي أحيانا إلى الموت.
ورغم حظر الاتحاد الأوروبي بيع أو تناول جبن كاسو مارزو تجنبا لبعض العواقب الوخيمة، فإنه لا يزال يباع في السوق السوداء. وذلك وفقا للكاتبة ليودميلا أنتونوفا، في تقريرها الذي نشره موقع "آف بي ري" الروسي.
2- السمكة المنتفخة
الأشخاص العاديون لا يمكنهم إعداد وجبة تتكون من السمكة المنتفخة، إذ قد يؤدي تناول هذه السمكة إلى الموت في حال لم يتم تحضيرها بشكل صحيح من قبل طباخ محترف وماهر.
وعموما، تحتوي الأعضاء الداخلية لهذا النوع من السمك، مثل الكبد والأمعاء، على مادة التيدرودوتاكسين، المعروفة بالسم المميت، والتي يؤدي تناول كمية ضئيلة منها إلى الإصابة بالشلل.
ومن هذا المنطلق، حظرت اليابان على جميع السكان تناول هذا السمك خلال القرنين السابع والتاسع عشر. وبسبب خوفه على صحته، لم يتناول الإمبراطور الياباني هذا النوع من الأسماك طيلة حياته.
3- الخمان الأسود
بالنسبة للخمان الأسود يمثّل استهلاك الأوراق الخام أو غير الناضجة والبذور خطرا على الصحة بسبب احتوائها على عنصر كيميائي يعرف باسم "جلوكوسيد سيانوجين" الذي يمكن أن ينتج السيانيد أو حمض الهيدروسيانيك. وبشكل عام، يمكن أن يسبب تناول الخمان الأسود الغثيان أو نوبة قلبية.
4- التابيوكا
يمكن العثور على نشا التابيوكا في كل من أميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، حيث يستخدم كثيرا لصنع الكعك أو الحلويات الأخرى. وفي هذا الصدد، ينصح بإعداد الحبيبات النشوية بشكل جيد لتجنب تحول مركب اللينامارين الموجود فيه إلى جلوكوزيدات سيانوجينيّة سامّة، مماثلة لتلك الموجودة في الخمان الأسود.
5- الرخويات المطبوخة بشكل غير جيد
الرخويات تُعتبر من المنتجات الشعبية التي يفضلها الكثيرون، رغم أن عدم طهيها بشكل جيد من الممكن أن يؤدي إلى الموت.
فعلى سبيل المثال، توفي نحو ثلاثين شخصا، وأصيب نحو ثلاثمئة ألف آخرين بالتهاب الكبد خلال سنة 1998 في الصين، بسبب طهي هذه الرخويات على النار لمدة لم تتجاوز عشرين ثانية.
ونظرا لعيشها في بيئة ذات مستويات أكسجين منخفضة، تسمم الرخويات كميات كبيرة من المياه، وهو ما من شأنه أن يتسبب في انتشار أمراض خطيرة مثل الزحار والتيفوئيد.
وفي الوقت الراهن، تحظر الصين تناول هذا الطعام، وتجبر بائعي الرخويات على دفع غرامة مالية تفوق سعر المنتج الموجود في الأسواق بنحو عشرة أضعاف.
6- الضفدع الأفريقي
تناول الضفدع الأفريقي سيؤدي حتما إلى الموت، نظرا لاحتوائه على مواد خطيرة.
7- هاكارل
يعتبر طبق هاكارل من الوجبات الشعبية التقليدية في أيسلندا، حيث يُعدّ قرش الغرينلاند المكوّن الرئيسي لهذا الطبق. ويعود السبب وراء خطورة هذا المنتج إلى عدم امتلاك سمك القرش كلى أو مسالك بولية، مما يعني أن جلّ المواد السامة ستتراكم في جلده.
8- آكي
علاوة على ذلك، تعتبر آكي واحدة من أكثر الفواكه شعبية في جامايكا، حيث صنفت ضمن قائمة أكثر المأكولات خطورة في العالم.
وفي هذا السياق، يؤدي تناول الآكي غير الناضجة إلى الإصابة بما يُعرف بمتلازمة مرض التقيؤ الجامايكي، بسبب احتوائها على مركب الهيبوغليسين القاتل. لذلك، قد ينتهي الأمر بمن يُقدم على تناول الآكي غير الناضجة إما بالدخول في الغيبوبة أو مفارقة الحياة.
9- ساناكجي
طبق المطبخ الكوري التقليدي "ساناكجي" يعد أساسا من أخطبوط الساناكجي ويُقدّم نيّئا. والجدير بالذكر أنه في حال عدم مضغ الأخطبوط جيدا، قد يلتصق بالمريء، نظرا لإمكانية بقائه حيّا، مما قد يسبب الاختناق.


lkih [fk dp,d dvrhj ,Ho'f,' pd>> 9 H'ulm o'dvm d,hwg hgkhs jkh,gih H'ulm hgkhs jkh,gih [fk pd>> p],] dvrhj d,hwg o'dvm




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منها , أطعمة , الناس , تناولها , جبن , حي.. , حدود , يرقات , يواصل , خطيرة , وأخطبوط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تطبيق YacineTV_2020 لمشاهدة القنوات الرياضيه والعربيه @ هل شيبك أمر ما؟ نعم التوتر يفعلها @ ذعر كورونا يجتاح العالم.. ويصل إلى المطارات @ 10 فوائد صحية لشرب الماء بالعسل.. بعضها مثير للدهشة @ 8 أطعمة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ @ ماذا تقول قدماك الباردتان دائما عن صحتك @ STAR S SS-1090 2USB @ دامب مدمج بلف قنواتHD World F6 @ ملف قنوات Media star MS 700 Uneva @ ملف قنوات+دامب +لودر السحب+لودر تعديل القنوات..TECHNOSAT TS 3000 HD @ وجبة إفطار تساعد على تخفيض الوزن @ لهذا السبب اعتني ببشرتك بعد التمارين الرياضية @ 5 فوائد علاجية لزيت جوزة الطيب @ 5 أطعمة تسبب الإمساك لفترة طويلة @ آلام أسفل الظهر .. متى تستوجب استشارة الطبيب؟ @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ شركة زد ترانس للشحن الدولى @ Oxford - Ali Baba and the Forty Thieves @ Macmillan English Explorers - Ali Baba and the Forty Thieves ( pdf + audio ) @ تحديث جديد لجهاز mS-8000 بتاريخ 22-01-2020 @ الاتفاق السعودي يستعير وليد أزارو من الأهلي المصري @ الفيفا" يكشف رقما قياسيا في إنفاق الأندية على الانتقالات @ هزة أرضية تضرب جنوبي إيران @ مباريات الخميس 23 يناير 2020 والقنوات الناقلة لها @ الريال يتخطى أونيونيستاس إلى ثمن نهائي كأس الملك @ يوفنتوس يلقي روما خارج كأس إيطاليا @ سون وآلي يعبران بتوتنهام عقبة نورويتش @ ركلات الترجيح تنقل بيلباو لثمن نهائي كأس الملك @ جريزمان ينقذ برشلونة من مفاجأة إيبيزا @ Can You Believe It ? - Stories and Idioms from Real Life @ شفرة نيمار تؤهل باريس لنهائي كأس الرابطة @ بيرنلي يزيد تخبط مانشستر يونايتد @ ارتفاع عدد الوفيات ب"كورونا الجديد".. وتأهب عالمي ل"وباء @ أول دولة في العالم تغلق حدودها بسبب فيروس كورونا الجديد @ أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة @ مقتل قائد في قوات "الباسيج" الإيرانية أمام منزله @ أميركا تحدث قرار "حظر السفر" وتضيف دولا جديدة @ إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي في نزاعها مع الغرب @ مشادة "قوية" بين الرئيس الفرنسي والشرطة الإسرائيلية @ مجلس العموم البريطاني يصادق نهائيا على اتفاق "بريكست @ إصابات محتملة في صفوف القوات الأميركية في الصواريخ الإيرانية @ أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد antivirus for android @ Compendium of Biomedical Instrumentation, 3 Volume Set 2020 @ English Course : Interchange 4th Edition All Levels @ Oxford English Plus Level 1 @ Time to Talk | Level: Intermediate B1+ @ Everyone, Speak! Kids Level 1 - 3 @ Listen Up Level 3 @ اليكم مجموعة دانبات GOLDVISION TV -LCD-LED لن تسئل بعد اليوم @ جديد جهاز ICOSIUM IPTV بتاريخ 22-1-2020 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار