مرضى السرطان أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-12-2019, 01:07 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1761 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:24 AM)
 المشاركات : 59,278 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مرضى السرطان أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب




توصلت دراسة أميركية إلى أن العديد من مرضى السرطان، والناجين منه، يفارقون الحياة بسبب أمراض القلب، لا الأورام، خاصة المصابين بسرطاني الثدي والبروستاتا.

وفحص الباحثون بيانات ما يربو على 3.2 مليون مريض سرطان جرى تشخيص إصابتهم بين عامي 1973 و2012. وخلال هذه الفترة، توفي 38 بالمئة منهم بسبب السرطان، وتوفي 11 بالمئة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
وكانت أمراض القلب تحديدا السبب في وفاة ثلاثة من بين كل أربعة أشخاص توفوا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبلغ خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية ذروته في العام التالي لتشخيص الإصابة بالسرطان، وبين المرضى الذين يتم تشخيصهم قبل سن 35 عاما.

وقالت كاثلين ستيرجون من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا بمدينة هيرشي الأميركية في بيان: "تظهر هذه النتائج أن نسبة كبيرة من مرضى سرطانات معينة يتوفون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة وتمدد الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وتضرر الأوعية الدموية".
وأضافت "توصلنا أيضا إلى أن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية يكون أكثر بعشرة أمثاله عند الناجين من أي سرطان يجرى تشخيصه قبل سن 55 عاما، مقارنة بغيرهم".
وتناولت الدراسة 28 نوعا من السرطان وخلصت إلى أن أغلبية الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية كانت لمن جرى تشخيص إصابتهم بأنواع شائعة من الأورام الخبيثة كسرطاني الثدي والبروستاتا على الرغم من أنهما من السرطانات التي تكون توقعات النجاة منها جيدة.
وجاء في الدراسة أن الأورام الخبيثة وليس أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأكثر شيوعا لوفاة مرضى السرطانات الأشرس، العصية على العلاج، كأورام الرئة والكبد والمخ والمعدة والمرارة والبنكرياس والمريء والمبيض.
وكتب الباحثون في الدورية الأوروبية للقلب يقولون إن نسبة من يموتون بأمراض القلب وغيرها ستزيد على الأرجح، فيما تساعد العلاجات الجديدة مرضى السرطان على العيش لفترة أطول.
وأضافوا أن الآثار الجانبية لعلاج السرطان يمكن أن تجعل الناجين عرضة لأمراض القلب خاصة في العام أو العامين التاليين لتشخيص الإصابة بالسرطان.

وأشاروا إلى أن أنظمة العلاج الكيماوي الأقدم يمكن أن تضعف عضلة القلب، كما يمكن أن تؤدي العلاجات الموجهة الجديدة إلى فشل القلب على سبيل المثال.
ومن الممكن أن يسبب الإشعاع اضطرابات في نبضات القلب أو يتلف الشرايين وصمامات القلب.


lvqn hgsv'hk H;ev uvqm gg,thm fHlvhq hgrgf lvqn H;ev hgsv'hk hgrgf fHlvhq




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للوفاة , مرضى , أكثر , السرطان , القلب , بأمراض , عرضة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

الكونغرس يمهل 'CIA' شهرا للكشف عن قتلة خاشقجي @ Mbbc tv جديد النايل سات اليوم 2019/12/14 @ Telvza TV جديد القمر بدر اليوم 2019/12/14 @ الترجي التونسي يواجه الهلال السعودي ب"قدمين على الأرض @ رسميا.. الأهلي المصري يعلن ضم كهربا "للقلعة الحمراء" @ ليفربول يربط كلوب بعقد طويل الأمد @ هدف صلاح في سالزبورغ ينافس على "أفضل هدف" بدوري الأبطال @ مدرب وست هام بليغريني يتوقع إقالته إن فشل في مهمة الاثنين @ جيرارد باق مع رينجرز حتى 2024 @ غوارديولا يعلق على "بند المغادرة" من مان سيتي @ حبل على رقبة إبراهيموفيتش.. "التمثال الملعون" قد يسقط @ بسبب لوفرين.. ليفربول في "ورطة كبير @ الخضروات الورقية الخضراء .. فوائد صحية "سحرية" @ الجزائر.. تبون يتعهد ب "جمهورية جديدة" ويدعو الشباب للحوار @ احتجاجات العراق.. استمرار دوامة الأزمة والتظاهرات @ بعد "صواريخ العراق".. بومبيو يحذر إيران من "رد حاسم" @ بعد يوم من "القوة المفرطة".. غضب يقطع الطرقات في لبنان @ مكتبة أيقونات احترافية تدعم العروض التقديمية Power Point والإنفوجرافيك مجانية @ موقع مجاني مُقدّم من Cambridge، يمكنك من تحسين مهارتك في الكتابة. @ مواقع مميزة تساعدك على تصميم السيرة الذاتية بشكل احترافي وجاذب @ تعلم مفاهيم Cyber ​​Security الأساسية مثل القرصنة الفيروسات التشفير برامج التجسس @ Triathlon Medicine 1 ed 2020 @ Ocular Pathology 8 ed 2020 @ Oxford Textbook of Neuroscience and Anaesthesiology 1 ed 2019 @ غوغل تكشف عن وظيفة مفيدة في خدمة "جي ميل @ غوغل تطلق خاصية للتخلص من الرسائل المشبوهة @ مرض السيجارة الإلكترونية "الغامض" يوقع مزيدا من الضحايا @ تحذير طبي.. قصر النظر يرفع خطر انفصال الشبكية @ ناسا" تضع "خريطة الكنز" على سطح المريخ @ Travel Medicine 4 ed 2019 @ Elements of Physical Chemistry 7 ed 2017 @ Neuroanatomy: an Illustrated Colour Text 6 ed 2019 @ Tumor Angiogenesis. A Key Target for Cancer Therapy 1 ed 2019 @ An Introduction to Systems Biology. Design Principles of Biological Circuits 2 ed 2020 @ Understanding Epilepsy. A Study Guide for the Boards 1 ed 2020 @ Textbook of Diagnostic Microbiology 6 ed 2019 @ Regenerative Medicine and Plastic Surgery 1 ed 2019 @ انتخابا عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر‎ @ الأمم المتحدة تجدد تفويض أونروا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين @ The Single-Tooth Implant 1st edition @ Yale-G First Aid Crush USMLE Step 2 CK and Step 3 - 6th edition @ الوثائق المطلوبة للتسجيل في قرعة الحج بالمغرب 2020 @ مباريات يوم السبت 14 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ حليب الصويا.. بديل "لا يخلو من العيوب" لحليب البقر @ أمراض خطيرة تهدد حياتك.. والسبب "نفسي" @ عقاران فعالان لعلاج الصداع النصفي.. تعرف عليهما @ العسل.. فوائد ومعادن وأحماض وعلاجات منزلية تجميلية @ قصر النظر يرفع خطر انفصال الشبكية @ فيروس يقتل ربع مليون إنسان سنويا.. ما هو؟ @ مطلوب سوفتوير DREAMAX HD 3000 MERCURY @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار