لبنان.. انتهى "أحد الوضوح" ولا شيء اتضح - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • اخبار العالم الان ∫

• اخبار العالم الان ∫ اخبار العالم لحظة بلحظة

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-12-2019, 01:04 AM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1758 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:59 PM)
 المشاركات : 59,143 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لبنان.. انتهى "أحد الوضوح" ولا شيء اتضح




انتهى "أحد الوضوح" الذي شارك فيه عشرات الآلاف من المحتجين في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية، ولم تتضح بعد الصورة الضبابية في البلاد.
فرئيس الجمهورية ميشال عون لم يوجّه حتى الساعة الدعوة لاستشارات نيابية ملزمة لتكليف شخصية جديدة بتشكيل حكومة، لم يتضح بدورها شكلها وتفصيلها.
وفي الساحات أكد المحتجون على ضرورة دعوة رئيس الجمهورية للاستشارات "بشكل فوري"، في رقم 46 من الاحتجاجات العارمة التي تعم البلاد منذ السابع عشر من أكتوبر الماضي، لكنهم لم يتلقوا أي رد منذ استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري قبل أكثر من شهر.
وأكد المتظاهرون أنهم "واضحون في مطالبهم ومتضامنون من أجل تحقيقها، مهما استمرت مماطلة السلطة ومحاولتها فض الاعتصامات أو التقليل من أهميتها، وجر مناصري الأحزاب التي تؤيدها لمواجهتهم".
وعمت التظاهرات والمسيرات مختلف المناطق اللبنانية، ففي بيروت احتشد الآلاف في ساحتي رياض الصلح والشهداء مرددين المطالب عينها التي رفعت في الأول من الاحتجاجات.
ووصلت مسيرات حاشدة من أحياء عدة من بيروت إلى الساحتين، حيث ردد المتظاهرون شعارات ضد السياسية المالية والنقدية التي ينتهجها كل من مصرف لبنان والمصارف اللبنانية بحق المودعين، محملين مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي للسلطة.
وتظاهر مئات المناصرين للتيار الوطني الحر على طريق القصر الجمهوري في بعبدا، في مواجهة عشرات المتظاهرين المنددين بسياسة رئيس الجمهورية، مما استدعى تدخل الجيش اللبناني بعد توتر ساد المنطقة، لتعود الأمور إلى طبيعتها وتفتح الطرقات بعد ساعات من الاحتجاج.
وفي صيدا جنوب لبنان، احتشد الآلاف في تقاطع إيليا في وسط المدينة مرددين شعارات تطالب بتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، وانضمت مسيرة نسائية رافضة للحرب الأهلية إلى ساحة التظاهر، وسط غضب من عدم تجاوب المسؤولين مع مطالب الشارع و"تفرجهم على تفاقم الأزمة الاقتصادية".
وفي بعلبك شرقي لبنان، احتشدت الجموع في ساحة المطران على وقع الأغاني الثورية والوطنية، وطالبت بضرورة أن تسمع السلطة السياسية لمطالب الشارع بأسرع وقت خصوصا بعد مرور 46 يوما من الاحتجاجات العارمة، كما طالب المشاركون بحقهم في التنمية بمناطقهم المحرومة منذ عقود.
وحافظت مدينة طرابلس شمالي البلاد على زخم التحركات فيها، حيث امتلأت ساحة النور بالآلاف وسط شعارات تسأل عن الحكومة الجديدة ومطالب الناس.
وفي مدينة عاليه في جبل لبنان، توافد المئات إلى نقطة التجمع الأساسية وسط المدينة للتضامن مع المتظاهرين فيها، غداة إحراق خيمهم ليل السبت من قبل مجهولين، وأكد المعتصمون أنهم ماضون في تحركاتهم رغم محاولات التهديد والترهيب من جانب قوى السلطة.
وتواصلت الاعتصامات والاحتجاجات في صور والنبطية جنوب لبنان، وفي وادي بسري وبعقلين في جبل لبنان، وفي مناطق وبلدات عدة في البقاع شرقي البلاد، وفي بلدات عكار شمالا، وجبيل وجل الديب شمالي بيروت.
وتوازيا، تستمر المماطلة السياسية فيما يتعلق بتشكيل حكومة جديدة، وتشير معلومات إلى أن سمير الخطيب، المرشح لتشكيل حكومة جديدة، أجرى سلسلة اجتماعات في الساعات الماضية، أبرزها مع الحريري ووزير الخارجية المستقيل جبران باسيل.
ويجري الحديث عن حكومة تكنو-سياسية تسيطر عليها الأحزاب التقليدية بالدرجة الأولى عبر ممثلين لها، بالإضافة إلى ممثلين تكنوقراط مقربين للأحزاب، وهذا ما يرفضه الشارع اللبناني رفضا قاطعا، مع التأكيد على حكومة إنقاذ مصغرة ومستقلة.
ويتهم ناشطون السلطة الحاكمة بأنها تمارس الضغوط الأمنية والسياسية على المتظاهرين، من الاعتقالات والاستدعاءات وصولا إلى اتباع سياسة "شارع مقابل شارع"، في محاولة لترهيبهم وتخويفهم تمهيدا لفض التظاهرات ووضع حد لها بشكل أو بآخر.


gfkhk>> hkjin "Hp] hg,q,p" ,gh adx hjqp gfkhk>> hg,q,p" hjqp hkjin s[g




 توقيع : zxc


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أحد , لبنان.. , الوضوح" , اتضح , انتهى , سجل , ولا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:57 PM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير omix mini hd 999 بتاريخ 10-12-2019 @ سوفتوير الهاها والسوبر ماكس للمعالج 1507G ومعدل 1506G بتاريخ 10-12-2019 @ عودة الاشارةللتردد 12149 عامودي علي الياة سات اليوم 2019/12/11 @ Holy TV تبدا البث علي النايل سات اليوم 2019/12/11 @ الريماس جديد النايل سات اليوم 2019/12/11 @ البغدادية tv جديد القمر بدر اليوم 2019/12/11 @ أهم آخر التحديثات بتاريخ اليوم 2019/12/11 @ تصفيات إفريقيا لمونديال 2022.. الكاف يعلن النظام والمواعيد @ 4 احتمالات "مرعبة" بانتظار ريال مدريد في دور ال16 الأوروبي @ غاتوسو يخلف أنشيلوتي في تدريب نابولي @ عقدة" جديدة بين مبابي ونيمار.. ومخاطر الرحيل "حاضرة بقوة" @ مباريات يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ الجيش المصري يجري تدريبات في مياه البحر المتوسط @ لبنان.. إدانات واسعة لهجوم قوات الأمن على المتظاهرين @ جلسات تفاوض جديدة بين حكومة السودان والحركات المسلحة @ طريقة مبتكرة" لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية @ مباريات يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ مشكلة جهاز ss strong lion 8484 @ الاردن شمس العرب جديد النايل سات اليوم 2019/12/11 @ صدام عربي ناري.. والهلال في مجموعة متوازنة بدوري أبطال آسيا @ مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر @ حذار.. زيارة هذه المدن "تضر قلبك @ انتبه.. حتى الزيارات القصيرة لمدن ملوثة تضر القلب @ شركة أسكتلندية تزعم إنتاجها دواء معجزة يعالج من السكري حتى التصلب المتعدد @ منها التمر والعسل والموز الناضج.. 7 بدائل عن السكر الأبيض @ سوفتوير اجهزة الأكتاغون OCTAGON S بتاريخ 10-12-2019 @ سوفتوير جهاز AX NYTROBOX OPTICUM بتاريخ 11-12-2019 @ سوفتوير اجهزة ستارسات gx6605s بتاريخ 11-12-2019 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 5200 SUPER V267 بتاريخ 11-12-2019 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 1600 V124 بتاريخ 11-12-2019 @ تمارين الحمل ضرورية للأم والجنين @ العلاقة بين السرطان والكحول @ ما هي أسباب الأكل العاطفي وكيف نتجنبه؟ @ كيف تتعامل مع الأعراض الانسحابية للنيكوتين؟ @ 5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابل @ برشلونة يقتل حلم إنتر ميلان بلدغة فاتي @ تشيلسي وصيفًا خلف فالنسيا بالفوز على ليل @ دورتموند ينجو من فخ سلافيا ويبلغ ثمن نهائي الأبطال @ الحمير الصغيرة" تركل أنشيلوتي خارج أسوار نابولي @ مبابي "التعيس" يضغط على سان جرمان "اليائس" @ صفقة ال111 مليونا.. "أغراض أخرى" لبرشلونة من زيارة ميلانو @ صلاح يضيّع السهل ويسجل "المستحيل".. وليفربول إلى دور ال16 @ اقتراح "غريب" من راموس بخصوص الكرة الذهبية @ فالنسيا وتشلسي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا @ نابولي إلى ثمن النهائي بدك شباك جينك @ آرسنال يتحرك سريعًا نحو أنشيلوتي @ ليون يرافق لايبزيج إلى ثمن نهائي دوري الأبطال @ أياكس يودع التشامبيونزليج بخسارة مريرة أمام فالنسيا @ Getting It Published: A Guide for Scholars and Anyone Else Serious about Serious Books, Third Edition (2016) @ Practising Spanish Grammar (Practising Grammar Workbooks), 4th Edition @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار