اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 14-11-2019, 08:49 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1762 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (08:45 PM)
 المشاركات : 59,384 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين




لطالما تساءل كثيرون عن "السر" وراء العمر الطويل الذي يعيشه المعمرون، الذين يتخطون أحيانا حاجز المائة عام، رغم أن كثيرا منهم لا يعيشون نمط حياة صحيا، وهذا بالتحديد ما كشفته دراسة يابانية حديثة.

وأجرى باحثون من مركز ريكن للعلوم الطبية التكاملية وجامعة كيئو في اليابان، دراسة شملت 7 معمرين تزيد أعمارهم على 110 أعوام، جمعت منهم عشرات الآلاف من الخلايا، لدراسة الفرق بينها وبين تلك المأخوذة من أشخاص تراوحت أعمارهم بين 50 و89 عاما.
وبدراسة تلك الخلايا، وجد العلماء أن "السبب" وراء العمر الطويل لدى المعمرين لا يعود إلى نمط حياتهم كما كان الاعتقاد السائد، وإنما إلى طبيعة نظامهم المناعي، الذي يختلف عما هو موجود في أجساد البشر في الأعمار الأصغر.
ويكمن الاختلاف في كرات الدم البيضاء، وتحديدا ما يعرف باسم الخلايا التائية (T cells).
وفي كبار السن، وجد العلماء أن الخلايا التائية تهاجم الفيروسات والخلايا السرطانية بشكل مباشر، في حين أنها لا تهاجمها بهذه الطريقة في الشخص العادي، وفقما ذكر موقع "ساينس ديلي".
ويزيد عدد خلايا "CD4 T"، وهي نوع من الخلايا المناعية، لدى المعمرين مقارنة بالأشخاص الأصغر سنا، كما أن "مهمة" تلك الخلايا تختلف أيضا.
فبالنسبة للأشخاص الأصغر سنا، تلعب دورا "مساعدا"، أي أنها تساعد خلايا بيضاء أخرى على محاربة الالتهابات والعدوى والخلايا التي قد تصاب بالسرطان.
أما لدى المعمرين، فإنها تشن بنفسها الهجوم ضد الفيروسات والأمراض.
هذا إضافة إلى دراسات أجريت في الماضي، ولاحظت أن المعمرين يبدون أكثر قدرة على التكيف مع أمراض القلب والسرطان وغيرها.
وقال الدكتور كوسوكي هاشيموتو، كبير مؤلفي الدراسة: "يميل الأشخاص الذين عاشوا حياة طويلة بشكل استثنائي إلى قضاء حياتهم بأكملها في صحة جيدة. هذا يعني أن جهاز المناعة لديهم نشط للحماية من الالتهابات والأورام".
وهناك أمثلة كبيرة على شخصيات عاشت طويلا رغم عاداتها غير الصحية، مثل التدخين وشرب الكحوليات.
فقد توفي العام الماضي رجل أميركي يدعى أوفرتون، وهو من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، عن عمر 112 عاما، بعدما اعتاد في حياته الطويلة على جرعات يومية من الآيس كريم والسيجار والويسكي.
كما توفيت الفرنسية جين كالمنت عام 1997 عن عمر 122 عاما بسجل طبي سليم، مما جعلها رسميا أكبر شخص يعيش على الإطلاق، لكنها ظلت معظم فترات حياتها مدخنة شرهة، وتزعم أن زيت الزيتون والنبيذ والتدخين والشوكولاتة هي التي أبقتها حية لفترة طويلة.


h;jaht "sv ohvr" ,vhx hgulv hg',dg gglulvdk gglulvdk hgulv hg',dg h;jaht ohvr"




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"سر , للمعمرين , العمر , الطويل , اكتشاف , خارق" , وراء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:34 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Photoshop Retouching-Learn Digital Art in Photoshop @ Academic Phrasebank: A compendium of commonly used phrasal elements in academic English @ مقال جميل ومفيد .. كيف تكتب رسالة علمية How to write a scientific thesis @ أفضل 10 قواعد بيانات تحتوي على الآف رسائل الماجستير والدكتوراه حول العالم و بالإمكان الاطلاع عليها @ طريقه مبسطة لشرح كيفية كتابة ورقه علمية للمجلات journals @ تطبيق IELTS peaking للمقبلين على اختبار الآيلتس @ مباريات يوم الاثنين 16 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ سوفتوير اجهزة sky vision بتاريخ 15-12-2019 @ السلامي: استحققنا أكثر من التعادل @ البريك: واثقون من تخطي فلامينجو @ سوفتوير اجهزة MediaStar Diamond 4K بتاريخ 15-21-2019 @ قناع الذهب.. كنز من الفوائد للوجه والبشرة @ رونالدو ملك الدوريات الكبرى منذ 2005 @ رونالدو يقود يوفنتوس للصدارة بفوز سهل على أودينيزي @ ثلاثية يوفنتوس تُعيد حدثًا غائبًا منذ 22 شهرًا @ فيرونا يقتنص فوزا مثيرا من تورينو @ ساسولو يعطل ميلان.. وبولونيا يستعيد انتصاراته أمام أتالانتا @ التعادل يحسم لقاء إسبانيول وبيتيس @ آرسنال يعادل أطول سلسلة هزائم أمام فريق واحد @ السيتي يدك حصون آرسنال بثلاثية ويزحف نحو الوصافة @ توتنهام يخطف فوزًا قاتلًا من وولفرهامبتون ويقفز للمركز الخامس @ جرينوود ينقذ مانشستر يونايتد من فخ إيفرتون @ مطلوب فلاش دامب اصلي جهاز starsat 4090 hd @ أهم آخر التحديثات كل الأقمار بتاريخ اليومو2019/12/15 @ السيسي: لا بد من الحسم مع "دول دعم الإرهاب" @ الجامعة العربية "قلقة" من الأوضاع في لبنان @ نتانياهو: لبنان قد يدفع ثمنا باهظا بسبب "الأداة الإيرانية" @ الخطف.. سلاح الترهيب الثاني ضد متظاهري العراق @ في ذكراها ال25.. هذه قصة "بلاي ستيشن" الحقيقية @ هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و"الحل الوحيد @ الدودة الشريطية.. كيف تعرف إذا كانت تعيش داخلك؟ @ انتبهوا لهذا الفيتامين المهم... فنقصه قد يسبب العمى! @ علاقة وثيقة بين مواقع التواصل وإضرابات الأكل لدى المراهقين @ نعمة الله: العين.. نافذتنا على العالم @ تسعة أسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية @ 7 أمراض يسببها التوتر النفسي @ تقديم مباراة | القوة الجوية - مولودية الجزائر | اياب كاس محمد السادس @ سوفتوير لاجهزة بتاريخ2019/12/15 V3.6.0 MediaStar Diamond 4K @ دراسة تؤكد: القهوة تحسن أداء الرياضيين بشكل كبير @ 7 نصائح مهمة لممارسة الرياضة في فصل الشتاء @ حقيقة ظلام الأرض فى ديسمبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة @ متى يأكل الرضيع منتجات الأرز؟ @ سيدتي : 90 بالمائة من ماكياجك قذرة وفيها جراثيم سامة‎ @ الاختيار السيء للأطعمة يزيد خطر السرطان @ The Oxford Dictionary of Pronunciation for Current English @ جيرفينيو يطلق "رصاصة الرحمة "على نابولي في الوقت القاتل @ أرقام مرعبة.. باحثون يكشفون كتلة مجرة درب التبانة @ ثغرة "أمنية" في نظام أبل تستهدف الأطفال.. والشركة تعد بحل @ متى تقدم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع؟.. خبراء يجيبون @ تطعيم الحصبة" ضروري جدا.. قبل السفر لهذه البلدان @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار