هذه نصيحة أطباء الأسنان لمن يتبعون حمية كيتو الغذائية - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-11-2019, 03:21 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1762 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (08:45 PM)
 المشاركات : 59,384 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هذه نصيحة أطباء الأسنان لمن يتبعون حمية كيتو الغذائية




يسود اعتقاد خاطئ بين بعض متبعي الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، والتي تعد حمية ال"كيتو" من أشهرها، وهو أنه باستغنائهم عن تناول أطعمة مثل الخبز والمعكرونة والأرز أصبح لديهم حماية ضد أمراض اللثة وتسوس الأسنان.
ولكن، بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، فقد حث أطباء الأسنان أولئك الذين يتبعون الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، على ضرورة الاستمرار في تنظيف أسنانهم باستخدام الفرشاة، حتى إذا كانوا يتناولون كميات أقل من السكر. وأنه بغض النظر عن ما يتم تناوله من أطعمة، فإنه في حالة عدم استخدام الفرشاة، سوف تتراكم طبقة رقيقة من بقايا الطعام على الأسنان والتي يمكن أن تسبب أمراض اللثة، وما يسمى برائحة "تنفس الكيتو".
وقالت الجمعية البريطانية لطب الأسنان: إنه من الناحية النظرية، ربما يكون هناك انخفاض في خطر تسوس الأسنان، ولكن صحة الفم الجيدة تتطلب أيضاً اتباع نظام غذائي متوازن.
وأضافت الجمعية أن "النصيحة هي، بغض النظر عن هذا النظام الغذائي أو غيره، هي تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، بما في ذلك آخر تنظيف يتم في الليل".
مخاطر طبقة البلاك
يتضمن النظام الغذائي "كيتو" تناول الأطعمة عالية الدهون، مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضراوات، والأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات. أما نظام "كارنيفوري" الغذائي فيعتمد على الصيام عن الكربوهيدرات والتركيز على تناول اللحوم والأسماك والبيض وبعض منتجات الألبان. ومن هذا المنطلق اعتقد البعض أن مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان تقل بين من يتبعون هذه الحميات الغذائية لأنهم يقومون بالإقلال أو الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، ونظراً لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات في الفم، لذا فإن غيابها يحمي الأسنان.
ولكن يدحض المستشار العلمي لرابطة أطباء الأسنان البريطانية، بروفيسور دامين ولمسلي، تلك النظرية قائلاً: إن طبقة البلاك عبارة عن غشاء حيوي لزج يتطور على الأسنان نتيجة للبكتيريا، التي تعيش بشكل طبيعي في الفم. ويجب إزالتها عن طريق تنظيف الأسنان بانتظام، مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان بالفلورايد، وإلا سيصاب الشخص بأمراض اللثة، بصرف النظر عن الحمية الغذائية التي يتبعها.
مزاعم ترجع لعام 1939
يقول بعض أتباع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات إن معتقداتهم تستند إلى كتاب صدر في عام 1939، بعنوان: "التغذية والاضمحلال البدني"، من تأليف دكتور ويستون برايس، وهو طبيب أسنان في كليفلاند ومؤسس معهد الأبحاث القومي لطب الأسنان في لندن. وتوفي في عام 1948.
الأطعمة تصنع فارقاً
وينقل متبعو حمية كيتو عن دكتور برايس قوله إنه سافر إلى أنحاء مختلفة حول العالم في إطار دراسة تحليلية حول نظافة الفم. وقام دكتور برايس بمعاينة وفحص 14 مجموعة من أماكن متباعدة، منها قرى منعزلة في سويسرا، والمجتمعات الغيلية في هيبريديس الخارجية والاسكيمو، وتوصل إلى سبب وجود القليل من التجاويف والأسنان المستقيمة بشكل طبيعي، هو أن الوجبات الغذائية في تلك المناطق كانت مختلفة عن تلك الموجودة في المجتمعات الغربية.
ويفسر بعض من يتبعون حمية الكيتو ما ذكره دكتور برايس بأن الوجبات الغذائية للمجموعات، التي قامها بفحصها كانت تتناول نسباً مرتفعة تقليدياً من اللحوم ومنخفضة الكربوهيدرات.
الكالسيوم كلمة السر
لكن هذا ليس هو الحال، وفقاً لسالي فالون موريل، رئيسة مؤسسة ويستون برايس، التي صرحت ل"ديلي ميل": "إن تناول اللحوم ليس هو العامل الأساسي لأسنان جيدة. فقد كان هناك تنوع واختلاف في الوجبات الغذائية، حيث كان هناك بعض الكربوهيدرات والحبوب".
وأضافت موريل: "كان الإسكيمو من أكلة اللحوم بالتأكيد. لكن الوجبات الغذائية في أستراليا كانت تشتمل على مجموعة كبيرة من النباتات، بما في ذلك الحبوب والبقوليات. أما النظام الغذائي في سويسرا، حيث كان لكل فرد أسنان مستقيمة، ولم يكن لدى أي شخص تسوس، فقد كان النظام الغذائي يعتمد على العجين المخمر والحليب والجبن والعصيدة".
وأشارت موريل إلى أن اقتصار التغذية على أكل اللحوم فقط لا يكفل حماية من تسوس الأسنان. يحتاج الإنسان إلى تناول منتجات الألبان والدهون واللحوم والأطعمة البحرية ومنتجات الألبان، حيث إن اللحوم لا تعد مصدراً جيداً للكالسيوم


i`i kwdpm H'fhx hgHskhk glk djfu,k pldm ;dj, hgy`hzdm H'fhx hgHskhk hgy`hzdm ogdm djfu,k i`i kwdpm




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمن , أطباء , الأسنان , الغذائية , خلية , يتبعون , هذه , نصيحة , كيتو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Photoshop Retouching-Learn Digital Art in Photoshop @ Academic Phrasebank: A compendium of commonly used phrasal elements in academic English @ مقال جميل ومفيد .. كيف تكتب رسالة علمية How to write a scientific thesis @ أفضل 10 قواعد بيانات تحتوي على الآف رسائل الماجستير والدكتوراه حول العالم و بالإمكان الاطلاع عليها @ طريقه مبسطة لشرح كيفية كتابة ورقه علمية للمجلات journals @ تطبيق IELTS peaking للمقبلين على اختبار الآيلتس @ مباريات يوم الاثنين 16 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ سوفتوير اجهزة sky vision بتاريخ 15-12-2019 @ السلامي: استحققنا أكثر من التعادل @ البريك: واثقون من تخطي فلامينجو @ سوفتوير اجهزة MediaStar Diamond 4K بتاريخ 15-21-2019 @ قناع الذهب.. كنز من الفوائد للوجه والبشرة @ رونالدو ملك الدوريات الكبرى منذ 2005 @ رونالدو يقود يوفنتوس للصدارة بفوز سهل على أودينيزي @ ثلاثية يوفنتوس تُعيد حدثًا غائبًا منذ 22 شهرًا @ فيرونا يقتنص فوزا مثيرا من تورينو @ ساسولو يعطل ميلان.. وبولونيا يستعيد انتصاراته أمام أتالانتا @ التعادل يحسم لقاء إسبانيول وبيتيس @ آرسنال يعادل أطول سلسلة هزائم أمام فريق واحد @ السيتي يدك حصون آرسنال بثلاثية ويزحف نحو الوصافة @ توتنهام يخطف فوزًا قاتلًا من وولفرهامبتون ويقفز للمركز الخامس @ جرينوود ينقذ مانشستر يونايتد من فخ إيفرتون @ مطلوب فلاش دامب اصلي جهاز starsat 4090 hd @ أهم آخر التحديثات كل الأقمار بتاريخ اليومو2019/12/15 @ السيسي: لا بد من الحسم مع "دول دعم الإرهاب" @ الجامعة العربية "قلقة" من الأوضاع في لبنان @ نتانياهو: لبنان قد يدفع ثمنا باهظا بسبب "الأداة الإيرانية" @ الخطف.. سلاح الترهيب الثاني ضد متظاهري العراق @ في ذكراها ال25.. هذه قصة "بلاي ستيشن" الحقيقية @ هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و"الحل الوحيد @ الدودة الشريطية.. كيف تعرف إذا كانت تعيش داخلك؟ @ انتبهوا لهذا الفيتامين المهم... فنقصه قد يسبب العمى! @ علاقة وثيقة بين مواقع التواصل وإضرابات الأكل لدى المراهقين @ نعمة الله: العين.. نافذتنا على العالم @ تسعة أسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية @ 7 أمراض يسببها التوتر النفسي @ تقديم مباراة | القوة الجوية - مولودية الجزائر | اياب كاس محمد السادس @ سوفتوير لاجهزة بتاريخ2019/12/15 V3.6.0 MediaStar Diamond 4K @ دراسة تؤكد: القهوة تحسن أداء الرياضيين بشكل كبير @ 7 نصائح مهمة لممارسة الرياضة في فصل الشتاء @ حقيقة ظلام الأرض فى ديسمبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة @ متى يأكل الرضيع منتجات الأرز؟ @ سيدتي : 90 بالمائة من ماكياجك قذرة وفيها جراثيم سامة‎ @ الاختيار السيء للأطعمة يزيد خطر السرطان @ The Oxford Dictionary of Pronunciation for Current English @ جيرفينيو يطلق "رصاصة الرحمة "على نابولي في الوقت القاتل @ أرقام مرعبة.. باحثون يكشفون كتلة مجرة درب التبانة @ ثغرة "أمنية" في نظام أبل تستهدف الأطفال.. والشركة تعد بحل @ متى تقدم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع؟.. خبراء يجيبون @ تطعيم الحصبة" ضروري جدا.. قبل السفر لهذه البلدان @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار