منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
ادعمنا على باي بال لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-11-2019, 03:21 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1966 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:28 PM)
 المشاركات : 70,123 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هذه نصيحة أطباء الأسنان لمن يتبعون حمية كيتو الغذائية




يسود اعتقاد خاطئ بين بعض متبعي الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، والتي تعد حمية ال"كيتو" من أشهرها، وهو أنه باستغنائهم عن تناول أطعمة مثل الخبز والمعكرونة والأرز أصبح لديهم حماية ضد أمراض اللثة وتسوس الأسنان.
ولكن، بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، فقد حث أطباء الأسنان أولئك الذين يتبعون الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، على ضرورة الاستمرار في تنظيف أسنانهم باستخدام الفرشاة، حتى إذا كانوا يتناولون كميات أقل من السكر. وأنه بغض النظر عن ما يتم تناوله من أطعمة، فإنه في حالة عدم استخدام الفرشاة، سوف تتراكم طبقة رقيقة من بقايا الطعام على الأسنان والتي يمكن أن تسبب أمراض اللثة، وما يسمى برائحة "تنفس الكيتو".
وقالت الجمعية البريطانية لطب الأسنان: إنه من الناحية النظرية، ربما يكون هناك انخفاض في خطر تسوس الأسنان، ولكن صحة الفم الجيدة تتطلب أيضاً اتباع نظام غذائي متوازن.
وأضافت الجمعية أن "النصيحة هي، بغض النظر عن هذا النظام الغذائي أو غيره، هي تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، بما في ذلك آخر تنظيف يتم في الليل".
مخاطر طبقة البلاك
يتضمن النظام الغذائي "كيتو" تناول الأطعمة عالية الدهون، مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضراوات، والأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات. أما نظام "كارنيفوري" الغذائي فيعتمد على الصيام عن الكربوهيدرات والتركيز على تناول اللحوم والأسماك والبيض وبعض منتجات الألبان. ومن هذا المنطلق اعتقد البعض أن مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان تقل بين من يتبعون هذه الحميات الغذائية لأنهم يقومون بالإقلال أو الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، ونظراً لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات في الفم، لذا فإن غيابها يحمي الأسنان.
ولكن يدحض المستشار العلمي لرابطة أطباء الأسنان البريطانية، بروفيسور دامين ولمسلي، تلك النظرية قائلاً: إن طبقة البلاك عبارة عن غشاء حيوي لزج يتطور على الأسنان نتيجة للبكتيريا، التي تعيش بشكل طبيعي في الفم. ويجب إزالتها عن طريق تنظيف الأسنان بانتظام، مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان بالفلورايد، وإلا سيصاب الشخص بأمراض اللثة، بصرف النظر عن الحمية الغذائية التي يتبعها.
مزاعم ترجع لعام 1939
يقول بعض أتباع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات إن معتقداتهم تستند إلى كتاب صدر في عام 1939، بعنوان: "التغذية والاضمحلال البدني"، من تأليف دكتور ويستون برايس، وهو طبيب أسنان في كليفلاند ومؤسس معهد الأبحاث القومي لطب الأسنان في لندن. وتوفي في عام 1948.
الأطعمة تصنع فارقاً
وينقل متبعو حمية كيتو عن دكتور برايس قوله إنه سافر إلى أنحاء مختلفة حول العالم في إطار دراسة تحليلية حول نظافة الفم. وقام دكتور برايس بمعاينة وفحص 14 مجموعة من أماكن متباعدة، منها قرى منعزلة في سويسرا، والمجتمعات الغيلية في هيبريديس الخارجية والاسكيمو، وتوصل إلى سبب وجود القليل من التجاويف والأسنان المستقيمة بشكل طبيعي، هو أن الوجبات الغذائية في تلك المناطق كانت مختلفة عن تلك الموجودة في المجتمعات الغربية.
ويفسر بعض من يتبعون حمية الكيتو ما ذكره دكتور برايس بأن الوجبات الغذائية للمجموعات، التي قامها بفحصها كانت تتناول نسباً مرتفعة تقليدياً من اللحوم ومنخفضة الكربوهيدرات.
الكالسيوم كلمة السر
لكن هذا ليس هو الحال، وفقاً لسالي فالون موريل، رئيسة مؤسسة ويستون برايس، التي صرحت ل"ديلي ميل": "إن تناول اللحوم ليس هو العامل الأساسي لأسنان جيدة. فقد كان هناك تنوع واختلاف في الوجبات الغذائية، حيث كان هناك بعض الكربوهيدرات والحبوب".
وأضافت موريل: "كان الإسكيمو من أكلة اللحوم بالتأكيد. لكن الوجبات الغذائية في أستراليا كانت تشتمل على مجموعة كبيرة من النباتات، بما في ذلك الحبوب والبقوليات. أما النظام الغذائي في سويسرا، حيث كان لكل فرد أسنان مستقيمة، ولم يكن لدى أي شخص تسوس، فقد كان النظام الغذائي يعتمد على العجين المخمر والحليب والجبن والعصيدة".
وأشارت موريل إلى أن اقتصار التغذية على أكل اللحوم فقط لا يكفل حماية من تسوس الأسنان. يحتاج الإنسان إلى تناول منتجات الألبان والدهون واللحوم والأطعمة البحرية ومنتجات الألبان، حيث إن اللحوم لا تعد مصدراً جيداً للكالسيوم


i`i kwdpm H'fhx hgHskhk glk djfu,k pldm ;dj, hgy`hzdm H'fhx hgHskhk hgy`hzdm ogdm djfu,k i`i kwdpm




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمن , أطباء , الأسنان , الغذائية , خلية , يتبعون , هذه , نصيحة , كيتو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:44 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

المذنب نوايز يقترب من الشمس @ مدير مخابرات بريطانيا السابق يقدم رواية مثيرة عن أصل كورونا @ برشلونة يعود للانتصارات بسحق فياريال @ ليفربول يمحو صفعة السيتي بثنائية في أستون فيلا @ سقوط مفاجئ للسيتي أمام ساوثهامبتون @ بولونيا يوقظ إنتر ميلان من حلم الكالتشيو @ نابولي يقهر روما في المعركة الأوروبية @ راموس "بالتخصص" يقود الريال لعبور فخ بيلباو @ برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop 2020 v21.2.0.225 + Portable/macOS نسخة كاملة مع التفعيل @ موقع Btu Calculator لحساب عدد وحدات BTU و تحديد حجم مكيف الهواء الذي يناسب غرفتك @ برنامج RarmaRadio 2.72.5 للاستماع الى محطات الراديو بتاريخ 5-7-2020 @ وفقا لأحدث التسريبات مؤتمر سامسونغ TheNextGalaxy للإعلان عن النوت 20 في 5 أغسطس المقبل @ الشرطة الأوربية تخترق نظام الرسائل المشفر EncroChat والذي يعمل على هواتف بنظام أندرويد معدلة @ سوفتوير جهاز Next YE 2000 HD CX V1.877 بتاريخ 5-7-2020 @ سوفتوير جهاز Next 2000 HD V1.877 بتاريخ 5-7-2020 @ سوفتوير جهاز VISION CLEVER Mid Mini بتاريخ 5-7-2020 @ راموس "بالتخصص" يقود الريال لعبور فخ بيلباو @ وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناة مع فيروس كورونا @ دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض @ الأميبا "آكلة الدماغ" الخطيرة تظهر في فلوريدا @ الفطر السحري.. ملجأ جنود بريطانيا لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة @ بريطانيا تقترب من شراء لقاح كورونا مقابل "624 مليون دولار" @ الصحة العالمية" تنهي التجارب لدواءين لعدم فاعليتهما ضد كورونا @ كم سعرا حراريا تحتاج يوميا وكيف تفقد كيلوغراما من وزنك؟ @ دراسة جديدة: فيروس كورونا أصبح معديا أكثر ب6 مرات @ اليكم توصيات استخدام المكيفات في المنازل والسيارات توقيا من كورونا @ هل ترتبط النرجسيّة بحجم الرأس؟ @ هل يفيد ركوب الدراجات للتخلص من الكرش؟ @ تجنبوا هذه الأخطاء الخطيرة في إعداد البيض ! @ لمرضى الجيوب الأنفية.. نصائح للتعامل مع العاصفة الترابية @ تقرير /" إيبولا الارنب " فيروس أرانب مميت يغزو الولايات المتحدة الأمريكية @ موت مئات الفيلة فى ظروف غامضة @ رونالدو يعادل رقما غائبا منذ 60 عامًا @ 4 غيابات في قائمة ريال مدريد ضد بيلباو @ رونالدو يقود يوفنتوس لحسم ديربي تورينو @ مانشستر يونايتد يهدد مكانة تشيلسي باكتساح بورنموث @ تشيلسي يستعيد المركز الرابع بثلاثية في شباك واتفورد @ مقتل انثى الفيل @ ميلان يُقدم هدية ليوفنتوس بإسقاط لاتسيو @ بايرن ميونخ بطلًا لكأس ألمانيا على حساب ليفركوزن @ الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟ @ تقارير: عملاقان أوروبيان يحددان مبلغا كبيرا لشراء ميسي @ بعد تقارير "الانفصال التاريخي".. كشف "الوجهة المحتملة" لميسي @ بوفون يحطّم رقما قياسيا كان يحتفظ به مالديني @ محرك بحث خاص بالبحث عن الأكواد. يحتوي على اكثر من 7 مليون مشروع برمجي لعدة لغات برمجية @ لبنان: محادثاتنا مع صندوق النقد الدولي معلقة @ قناة تهتم في مقويات الاشاره لأجهزه الراوتر والانتينا لتحسين جودة الاتصال وسرعة الانترنت @ موقع Code Cademy لتعلم لغات الويب @ شهادة OSCP واحده من اهم الشهائد في عالم اختبار الاختراقات @ برنامج FastStone Capture 9.3 + Portable لتصوير سطح المكتب وعمل الشروحات + نسخة كاملة مع التفعيل @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant