ماذا تقول كتاباتك في فيسبوك عن صحتك العقلية - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-11-2019, 03:16 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1762 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (08:45 PM)
 المشاركات : 59,384 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماذا تقول كتاباتك في فيسبوك عن صحتك العقلية




يدرس علماء النفس حاليا إمكانية اكتشاف ما يمكن أن تقوله منشوراتنا على مواقع التواصل الاجتماعي عن عالمنا الداخلي.
وقالت الكاتبة أولغا خزان، في تقريرها الذي نشرته مجلة "الأتلانتك" الأميركية، إن بعض الأشخاص يعتبرون النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمرا تلقائيا تماما مثل التنفس. ففي وقت الغداء على سبيل المثال، يمكنك عرض آخر سَلطَة أكلتها في المطعم المجاور لمنزلك.
بمرور الزمن، أصبحت كل منشورات فيسبوك وتعليقات إنستغرام وتغريدات تويتر بمثابة كنز دفين من الأفكار والمشاعر الإنسانية، إذ أنه نادرا ما يلقي الناس نظرة على أفكارهم التي سبق أن نشروها دون أن يلقوا لها بالا عبر الإنترنت، لكن إذا كانت منشوراتهم متاحة للجميع، عندها قد تكون جاهزة للتحليل.
يستخدم بعض علماء النفس أنظمة الخوارزميات لمعرفة ما نعنيه بالضبط من خلال هذه العبارات التي كُتبت بشكل سريع ودون تفكير معمق.
ووفقا لدراسة أجرتها المجلة الطبية "بي إم جي أوبن"، حلل باحثون في جامعة بنسلفانيا 400 مليون تغريدة نشرها أشخاص في ولاية بنسلفانيا من عام 2012 إلى عام 2016، حيث جمعوا مشاركات تويتر لمستخدمين احتوت تغريداتهم على ما لا يقل عن خمس إشارات لعبارة "وحيد"، و قارنوها بمجموعة مراقبة من فئة سكانية مماثلة.
القسم
في هذا الإطار، لاحظ الباحثون أن الأشخاص الوحيدين يستخدمون القسم أو اليمين بشكل مكثف عند الحديث عن مشاكل علاقتهم واحتياجاتهم ومشاعرهم، حيث كانوا أكثر تعبيرا عن مشاعر القلق أو الغضب والإشارة إلى المخدرات والكحول. كما أظهروا أنهم يعانون من صعوبة في النوم وغالبا ما ينشرون كتاباتهم في الفترات الليلية.
كانت هذه الدراسة أبعد ما يكون عن نافذة مثالية مطلة على أرواح مستخدمي موقع تويتر. بالتأكيد، يمكن للناس التحدث عن احتياجاتهم ومشاعرهم دون الشعور بالوحدة. لكن معالجة اللغة الطبيعية تجعل من السهل على العلماء فهم طبيعة المشاعر المختلفة المنتشرة على الإنترنت.
في السنوات الأخيرة، استخدم الباحثون بيانات وسائط التواصل الاجتماعي للتنبؤ بالمستخدمين الذين يعانون من الاكتئاب وأولئك الذين يشعرون بالسعادة على وجه الخصوص. عندما تصبح أدوات التحليل أكثر تطورا، يمكن الآن التنبؤ بمجموعة واسعة من المشاعر واضطراب الصحة العقلية باستخدام الكلمات التي يكتبها الأشخاص في هواتفهم وأجهزة الحاسوب الخاصة بهم كل يوم.
وأوضحت الكاتبة أنه في بعض الحالات يمكن للباحثين اكتشاف اختلافات بالغة الدقة في المشاعر غير واضحة المعالم، مثل مشاعر التعاطف. في هذا الصدد، هناك فكرة قديمة ومتداولة في علم النفس تتحدث عن نوعين من التعاطف: التعاطف "المفيد"، أو الشفقة، وهو التعاطف مع شخص ما ومحاولة مساعدته. في المقابل، يتطلب التعاطف "المُستنزف" الشعور بالألم الحقيقي لما يشعر به شخص ما من ألم ومعاناة.
بناء على تقرير علمي لا يزال قيد المراجعة، قامت مجموعة أخرى من الباحثين في جامعة بنسلفانيا بتحليل الصياغة اللغوية المستخدمة في وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد كيفية التعبير عن هذين النوعين من التعاطف. وقد وجدوا أن الأشخاص الذين يظهرون مشاعر التراحم يميلون إلى قول أشياء على غرار "المباركة" أو "الرائعة" أو "الصلوات" أو "العائلة". أما أولئك الذين يعبرون عن التعاطف المُستنزِف فيستخدمون كلمات على غرار "أنا" و"أشعر" و"نفسي" و"مطلقا".
اختلاف بسيط
قد يبدو هذا اختلافا بسيطا، ولكن وفقا لما ذكره ليل أونغار، أحد مؤلفي الدراسة، فإن استيعاب الفرق بين الاثنين يمكن أن يساعد الأشخاص ذوي الوظائف التي تنطوي على رعاية الآخرين، على غرار الأطباء، على فهم طبيعة مشاعرهم وتحديد الأوقات التي يكون فيها تعاطفهم غير مثمر.
وفقا للباحث أونغار، فإن التعاطف المُستنزِف يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق، حيث يقول أونغار "يمكنني أن أهتم بك حقا دون أن أتأثر بمعاناتك"، كما "يمكنني أن أشعر بالأسف لانتشار الفقر في أفريقيا والتبرع بالمال للجمعيات الخيرية دون معرفة ما تعنيه حقا الإصابة بالملاريا".
قد تُسلِطُ تقنية تحليل اللغة الضوء على أمور أكثر خطورة، فقد تستخدم في يوم من الأيام للتنبؤ بالذهان والاضطرابات العقلية لدى مرضى اضطراب ثنائي القطب أو الفصام. ويمكن اختصار نوبات الذهان أو فقدان التواصل مع الواقع أو حتى إيقافها إذا تم اكتشافها مبكرا بما فيه الكفاية، حيث إنه من الصعب على الأشخاص الذين يعانون من الذهان أن يدركوا أنهم مصابون بتلك الأمراض.
في الشهر الماضي، قام باحثون تابعون لمركز نورثوال الصحي ومعهد جورجيا التقني بتحليل 52815 مشاركة على موقع فيسبوك ل 51 مريضا عانوا مؤخرا من الذهان. ووجدوا أن اللغة التي استخدمها المرضى على فيسبوك كانت مختلفة بشكل كبير عن اللغة المستخدمة خلال الشهر السابق لإصابتهم بالهلوسة والاضطرابات.
ومع ازدياد أعراضهم سوءا، كانوا أكثر عرضة لاستخدام القَسَم، أو استخدام كلمات مرتبطة بمعجم الغضب أو الموت، وكانوا أقل استخداما لكلمات مرتبطة بالعمل أو الأصدقاء أو الصحة. هذا بالإضافة إلى أنهم استخدموا ضمائر الشخص الأول، وهي علامة محتملة لما يسمى "التفكير المرجعي الذاتي"، كما ذكر مؤلفو الدراسة.
حاليا، قد يستنتج أطباؤنا الكثير عن حالاتنا العقلية ومشاعرنا الدفينة وعقولنا الباطنة من خلال التحديثات التي ننشرها بشكل عشوائي على مواقع التواصل الاجتماعي. في الواقع، قد يكون المستفيد من وسائط التواصل الاجتماعي هو المستخدم العادي لها، حيث من النادر أن يعترف في أي تغريدة بأنه وحيد. عوضا عن ذلك، فإن إلقاء نظرة على أعمق رغباتنا عبر الإنترنت بمرور الزمن من شأنها أن توفر لنا أدلة على أعمق بواطن مشاعرنا اللاواعية.


lh`h jr,g ;jhfhj; td tdsf,; uk wpj; hgurgdm hgurgdm jr,g wpj; uk td tdsf,;




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا , العقلية , تقول , صحتك , عن , في , فيسبوك , كتاباتك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Photoshop Retouching-Learn Digital Art in Photoshop @ Academic Phrasebank: A compendium of commonly used phrasal elements in academic English @ مقال جميل ومفيد .. كيف تكتب رسالة علمية How to write a scientific thesis @ أفضل 10 قواعد بيانات تحتوي على الآف رسائل الماجستير والدكتوراه حول العالم و بالإمكان الاطلاع عليها @ طريقه مبسطة لشرح كيفية كتابة ورقه علمية للمجلات journals @ تطبيق IELTS peaking للمقبلين على اختبار الآيلتس @ مباريات يوم الاثنين 16 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ سوفتوير اجهزة sky vision بتاريخ 15-12-2019 @ السلامي: استحققنا أكثر من التعادل @ البريك: واثقون من تخطي فلامينجو @ سوفتوير اجهزة MediaStar Diamond 4K بتاريخ 15-21-2019 @ قناع الذهب.. كنز من الفوائد للوجه والبشرة @ رونالدو ملك الدوريات الكبرى منذ 2005 @ رونالدو يقود يوفنتوس للصدارة بفوز سهل على أودينيزي @ ثلاثية يوفنتوس تُعيد حدثًا غائبًا منذ 22 شهرًا @ فيرونا يقتنص فوزا مثيرا من تورينو @ ساسولو يعطل ميلان.. وبولونيا يستعيد انتصاراته أمام أتالانتا @ التعادل يحسم لقاء إسبانيول وبيتيس @ آرسنال يعادل أطول سلسلة هزائم أمام فريق واحد @ السيتي يدك حصون آرسنال بثلاثية ويزحف نحو الوصافة @ توتنهام يخطف فوزًا قاتلًا من وولفرهامبتون ويقفز للمركز الخامس @ جرينوود ينقذ مانشستر يونايتد من فخ إيفرتون @ مطلوب فلاش دامب اصلي جهاز starsat 4090 hd @ أهم آخر التحديثات كل الأقمار بتاريخ اليومو2019/12/15 @ السيسي: لا بد من الحسم مع "دول دعم الإرهاب" @ الجامعة العربية "قلقة" من الأوضاع في لبنان @ نتانياهو: لبنان قد يدفع ثمنا باهظا بسبب "الأداة الإيرانية" @ الخطف.. سلاح الترهيب الثاني ضد متظاهري العراق @ في ذكراها ال25.. هذه قصة "بلاي ستيشن" الحقيقية @ هاتف هواوي من دون غوغل.. الحقيقة و"الحل الوحيد @ الدودة الشريطية.. كيف تعرف إذا كانت تعيش داخلك؟ @ انتبهوا لهذا الفيتامين المهم... فنقصه قد يسبب العمى! @ علاقة وثيقة بين مواقع التواصل وإضرابات الأكل لدى المراهقين @ نعمة الله: العين.. نافذتنا على العالم @ تسعة أسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية @ 7 أمراض يسببها التوتر النفسي @ تقديم مباراة | القوة الجوية - مولودية الجزائر | اياب كاس محمد السادس @ سوفتوير لاجهزة بتاريخ2019/12/15 V3.6.0 MediaStar Diamond 4K @ دراسة تؤكد: القهوة تحسن أداء الرياضيين بشكل كبير @ 7 نصائح مهمة لممارسة الرياضة في فصل الشتاء @ حقيقة ظلام الأرض فى ديسمبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة @ متى يأكل الرضيع منتجات الأرز؟ @ سيدتي : 90 بالمائة من ماكياجك قذرة وفيها جراثيم سامة‎ @ الاختيار السيء للأطعمة يزيد خطر السرطان @ The Oxford Dictionary of Pronunciation for Current English @ جيرفينيو يطلق "رصاصة الرحمة "على نابولي في الوقت القاتل @ أرقام مرعبة.. باحثون يكشفون كتلة مجرة درب التبانة @ ثغرة "أمنية" في نظام أبل تستهدف الأطفال.. والشركة تعد بحل @ متى تقدم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع؟.. خبراء يجيبون @ تطعيم الحصبة" ضروري جدا.. قبل السفر لهذه البلدان @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار