قد يدفعه لقتل نفسه.. ما آثار التنمر على الطفل - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الاسرة والطفل ∫

• منتدى الاسرة والطفل ∫ كل ما يتعلق بتنشئة الطفل من تربية وتعليم وتغذية وصحة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 19-10-2019, 03:58 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1807 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:54 PM)
 المشاركات : 62,300 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قد يدفعه لقتل نفسه.. ما آثار التنمر على الطفل




قالت الأخصائية النفسية الدكتورة أميرة حسن إن آثار التنمر تشمل مشاكل النوم والصداع وآلام المعدة، ومشاكل نفسية وعاطفية وسلوكية على المدى الطويل كالاكتئاب والشعور بالوحدة والانطوائية والقلق. جاء ذلك في الحلقة الثانية من ثلاث حلقات عن موضوع التنمر تنشر على موقع الجزيرة نت.
وأضافت الدكتورة أميرة -وهي رئيسة القسم النفسي بمركز تطوير الطفل بمستشفى الرميلة التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر- في الحلقة السابقة أن هناك ثلاثة معايير تجعل التنمر مختلفا عن غيره من السلوكيات والممارسات السلبية، وهي التعمد والتكرار واختلال القوة.
وأضافت الدكتورة –في الحلقة الثانية- أن الإحصائيات العالمية تقول إن 1 من 3 أولاد يتعرض يوميا للتنمر، و75% من الأولاد شهدوا تنمرا على الآخرين، و70% من المسؤولين في المدارس رأوا تنمر الأولاد على نظرائهم، و57% من حالات التنمر توقفت عند تدخل الآخرين.
وقالت الدكتورة في تصريحات خاصة للجزيرة نت، إن من آثار التنمر على المدى القريب قلة النوم أو النوم بكثرة. كما يعاني من يتعرض للتنمر إلى الصداع وآلام المعدة وحالات من الخوف والذعر وفقدان غير متوقع في وزن الطفل وبالطبع الرفض الذهاب للمدرسة
مشاكل
وأضافت أن التنمر يؤدي إلى مشاكل نفسية وعاطفية وسلوكية على المدى الطويل كالاكتئاب والشعور بالوحدة والانطوائية والقلق. ويلجأ الفرد للسلوك العدواني نتيجة للتنمر، فقد يتحول هو نفسه مع الوقت إلى متنمر أو إلى إنسان عنيف. كما يزداد انسحاب الفرد من الأنشطة الاجتماعية في العائلة أو المدرسة، حتى يصبح إنسانا صامتا ومنعزلا. وقد يوصل التنمر الضحية إلى الانتحار، إذ أثبتت الدراسات أن ضحايا الانتحار بسبب التنمر في ازدياد مستمر، خاصة بعد وجود التنمر الإلكتروني.
وقالت الدكتورة "من المهم أن نذكر هنا أن قطر من البلدان التي تضع ضوابط لاستعمال مواقع الإنترنت، على سبيل المثال أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سلسلة من الحملات التوعوية تركز أحدثها على مخاطر التعدي الإلكتروني، وأهمية التواصل بين الأطفال وأولياء الأمور والمعلمين لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة".
وجوابا على سؤالنا هل يمكن إصلاح أضرار التنمر على صحة الطفل؟ أجابت الدكتورة أميرة "نعم بلا شك إذا تم التدخل النفسي للطفل من خلال الأخصائيين النفسيين بالتعاون مع المدرسة والأسرة حيث يقوم الأخصائي النفسي بعمل الخطة العلاجية المناسبة حسب الأعراض كما يقدم الدعم النفسي للأسرة التي تعرض طفلها للتنمر حتى تستطيع مساعدة طفلها لتخطي الأزمة وحمايته من التعرض للتنمر تماما وتوقيفه بشكل نهائي".


r] d]tui grjg ktsi>> lh Nehv hgjklv ugn hg'tg Nehv lrjg hgjklv hg'tg d]tui ugn ktsi>>




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2020, 03:55 PM   #2


الصورة الرمزية عثمان رجب
عثمان رجب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 118928
 تاريخ التسجيل :  Jan 2020
 السن : 33
 أخر زيارة : 10-01-2020 (03:55 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قد يدفعه لقتل نفسه.. ما آثار التنمر على الطفل



مشكوووووووووووور


 

رد مع اقتباس
قديم 12-01-2020, 12:42 AM   #3


الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (11:54 PM)
 المشاركات : 62,300 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : رد: قد يدفعه لقتل نفسه.. ما آثار التنمر على الطفل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان رجب مشاهدة المشاركة
مشكوووووووووووور
شكرا على المتابعة


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , آثار , مقتل , التنمر , الطفل , يدفعه , على , نفسه.. , قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير ONE SHOT S6W SUNPLUS 1506TV بتاريخ 17-1-2020 @ سوفتوير ONE SHOT S6B PLUS 1506TV بتاريخ 17-1-2020 @ سوفتوير ONE SHOT S6 PLUS 1506TVبتاريخ 17-1-2020 @ سوفتوير NOVA 10000 1507G 1G 8M بتاريخ 15-1-2020 @ سوفتوير STAR TRECK 5900 HD PLUS بتاريخ 24-12-2019 @ PREP. Self-Assessment Pediatrics Review and Educational Program 2020 @ First Aid for the USMLE Step 3, Fifth Edition 2019 @ النصر الليبي يستعد لربع نهائي الكونفدرالية بصفقة جديدة @ رسميا.. اتحاد جدة يضم ويلفريد بوني @ الجماهير السعودية تتألق برقم ضخم في مدرجات الدوري @ إقالة رئيس الأهلي السعودي والإعلان عن انتخابات جديدة @ صاعقة مصرية تطيح بليستر سيتي من كأس الرابطة @ برشلونة يستبدل مورينو بصفقة صربية @ جديد أجهزة stbsupport بتاريخ 28-01-2020 @ Collins Cobuild English Grammar @ English for the Pharmaceutical Industry [Oxford - Express Series] @ Parts of Speech written by Ann Heinrichs @ Strengthen Your Back Exercises to Build a Better Back and Improve Your Posture @ Introducing English to Young Children: Spoken Language @ محتاج أخر سفتوير لجهاز التايجر T800 full HD @ طريقة إعادة تشغيل ايفون 11 @ مخالفات تؤدي لأيقاف حسابك في تويتر @ تحديث لمتصفح Firefox 73.0 Beta 10 بتاريخ 27-1-2020 @ ملف قنوات شاشة 32 بوصة Fujistar @ الريموت الاصلي والريموت البديل ASTER-A2 @ تركيا.. وقف عمليات البحث عن ناجين وكشف حصيلة الزلزال المدمر @ نتانياهو يعلّق على سحب طلبه للحصانة من الكنيست @ إيران.. سقوط "غامض" لطائرة عسكرية مسيّرة @ أخطر 5 أوبئة عرفها العالم في العقد الماضي @ الصحة العالمية تحذر من "سلوك خطير" يعزز من انتشار كورونا @ اليابان تؤكد إصابة شخص لم يكن في الصين ب"كورونا" @ دراسة صادمة.. مرض "باركنسون" قد يبدأ بالتشكّل منذ الولادة @ فيروس كورونا الجديد في 6 معلومات @ كورونا يتفشى بالصين.. ارتفاع الوفيات وتعليق الدراسة والسلطات: لا تسافروا @ معطيات مثيرة عن كورونا الصيني.. الخفافيش نقلته إلى الثعابين @ إجراءات مشددة في العراق لمنع دخول فيروس كورونا @ فيروس كورونا.. الصين تحاول الاحتواء بعد وفاة مئة مريض وإصابة الآلاف @ تحديث جديد لجه Next 2053 از بتاريخ 28-01-2020 @ اختبار وراثي يحدد الأطفال الأكثر عرضة لخطر السكري من النوع الثاني @ أطعمة غذائية تحرق دهون البطن بسرعة @ ما السبب في كون الأسنان حساسة للألم؟ @ مطلوب اخر سوفتوير معدل بلاتينيMAGNUM 9800 @ مغذيات تزيد إنتاج الجسم لهرمون التوستيسترون @ ما أهمية فيتامينات الحمل؟ @ بخصوص تحويل MAGNUM 9800 @ English Grammar in use 4th edition ( pdf + audio ) @ قرعة كأس إنجلترا تضع عقبة جديدة أمام ليفربول @ أزمة بين الاتحاد الإنجليزي وليفربول.. وكلوب يهدد @ مبابي إلى ليفربول؟.. خبير في الكرة الفرنسية يكشف التفاصيل @ نادال يتخطى كيريوس ويواصل تألقه في ملبورن @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار