لماذا تعتبر السمنة خطيرة جدا؟ - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 15-10-2019, 02:55 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1926 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:00 PM)
 المشاركات : 68,310 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لماذا تعتبر السمنة خطيرة جدا؟




بمبادرة من منظمة الصحة العالمية، يحتفل العالم يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام باليوم العالمي لمكافحة السمنة، وفي الآونة الأخيرة، زاد عدد المصابين بالسمنة بين صفوف الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم. ففي البلدان المتقدمة مثلا، يعاني حوالي 25% من المراهقين من زيادة الوزن بينما 15% منهم مصابون بالسمنة المفرطة.
وفي هذا التقرير، ذكرت صحيفة "غازيتا" الروسية أن أكثر من نصف الروس يعانون من السمنة المفرطة في منتصف العمر، وتعتبر زيادة الوزن في مرحلة الطفولة من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة في مرحلة البلوغ.
ويعاني 50% من الأطفال الذين يشكون من زيادة الوزن في سن ست سنوات من السمنة المفرطة في مرحلة البلوغ، ويزيد هذا الاحتمال بنسبة 80% في سن المراهقة.
حالات متزايدة
إن معدل انتشار زيادة الوزن والسمنة بين الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين خمس و19 سنة ارتفع بشكل حاد بين 1975 و2016، لتنتقل من 4% في أواخر القرن العشرين إلى أكثر من 18% في بداية القرن الحادي والعشرين.
وبلغت نسبة الإصابة بالسمنة في صفوف الفتيات المراهقات 18% بشكل عام. وفي روسيا، يعاني أكثر من نصف السكان الذين تزيد أعمارهم على ثلاثين عاما من زيادة الوزن والسمنة، إلى جانب أمراض خطيرة ترتبط بها.
وبينت الصحيفة أن مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس لتمييز الوزن الزائد على السمنة أو البدانة أو النحافة أو الوزن المثالي، ينبغي أن يستخدم معيارا لتشخيص الإصابة بالسمنة.
ويعتبر اختلال توازن الطاقة، حيث يتجاوز عدد السعرات الحرارية احتياجات الجسم، السبب الرئيس للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، ويستهلك الناس اليوم في جميع أنحاء العالم معدل سعرات حرارية يتجاوز حاجة أجسامهم.
بعض أسبابها
أوضحت الصحيفة أن السمنة قد تكون ناجمة عن أمراض الجهاز الهضمي المختلفة وأمراض الغدد الصماء والاضطرابات النفسية، وتناول وسائل منع الحمل الهرمونية ومضادات الذهان وأدوية أخرى.
ويمكن أن يؤدي النشاط المفرط لبعض خلايا المناعة الموجودة في الأمعاء الدقيقة إلى زيادة الوزن، حيث تتفاعل هذه الخلايا بشكل خاطئ مع الأطعمة الغنية بالدهون، مما يؤدي إلى تراكم بعض المواد الضارة التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالسمنة.
آثارها السلبية
من غير المستبعد أن يعتبر الوزن الزائد السبب الرئيس للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري واضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي والسرطان.
وقد أظهرت دراسة دولية كبيرة أجريت من طرف خبراء في جامعة بيرغن النرويجية أن السمنة التي تتطور قبل سن الأربعين تزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 70%، وسرطان الكلى لدى الرجال بنسبة 58% وسرطان القولون لدى الرجال بنسبة 29%. لذلك يوصي الخبراء بالتحكم في زيادة الوزن من أجل الحد من خطر الإصابة بالسرطان.
وأكدت الصحيفة أن السمنة لدى الأطفال تؤدي إلى معاناتهم من بعض المشاكل مستقبلا مثل ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم، وظهور العلامات المبكرة لأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلا عن إمكانية الإصابة بمشاكل نفسية.
وتؤدي السمنة لدى الأم إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لدى أطفالها، وحسب تجارب أجريت على الفئران فإن صغار الإناث البدينات تظهر لديها علامات الشيخوخة في وقت مبكر مقارنة مع غيرها، وغالبا ما يكون صغار الإناث البدينات عرضة للسمنة.
ونوهت الصحيفة بأن اتباع نظام غذائي متوازن لا يتجاوز احتياجات الجسم من السعرات الحرارية إلى جانب المواظبة على النشاط البدني فضلا عن استخدام العلاج النفسي، من الطرق الرئيسة لمكافحة السمنة.


glh`h jujfv hgslkm o'dvm []h? hgslkm jujfv []h?




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , السمنة , تعتبر , جدا؟ , خطيرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سيرفر CCCAM @ 15 محرك بحث من أهم محركات البحث العلمي الموثوقة سهلة الاستخدام @ سوفتوير اجهزة PREMIUM HD بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير اجهزة NEXT بتاريخ 27-5-2020 @ تسريبات تكشف مزايا جديدة في هاتف "غالاكسي" القادم @ مطلوب ملف لتشغيل قمر الدنكل Express AM8 (14.0W @ السبب الرئيسي لحظر رابط الموقع او المنتدى على الفيس بوك + حل المشكلة @ فرنسا توقف استخدام "عقار الملاريا" في علاج كورونا @ فيديو يكشف "سهولة" انتشار كورونا في وسائل النقل العام @ بؤر كورونا "تتحرك".. فكيف يتنبأ العلم بالوجهة المقبلة؟ @ هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة @ مركز أوروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لا تُجدي مع كورونا @ العالم يتحلل من قيود كورونا.. والكمامة سلاح المعركة القادمة @ لحين التوصل للقاح كورونا.. علماء ينصحون بهذا المزيج الدوائي @ نتيجة صادمة.. أطباء ألمان ينسفون فعالية فحوصات كورونا @ كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر @ لقاح آخر محتمل لكورونا يدخل مرحلة التجارب السريرية @ فرنسا: توصية بوقف استخدام الكلوروكين للحالات الخطرة @ فيروس كورونا يستفز خلايا مناعية قاتلة.. هل اقتربت ساعة الخلاص؟ @ النوم طريقك لفقدان الوزن.. ولكن احذر من 5 خرافات @ ابحت عن دامب لجهاز +icone 15 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD EXTREME V125 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-T30 PRO V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V114 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-4050 HD V130 بتاريخ 27-5-2020 @ سوفتوير ستارسات SR-2200 HD EXTREME V119 بتاريخ 27-5-2020 @ Surgery PreTest Self Assessment and Review 14th Edition 2020 @ مطلوب دامب لجهاز Star track S5000 Super @ gray's surgical anatomy 1st edition 2020 @ gregory's pediatric anesthesia 6th edition 2020 @ soccer anatomy 2nd edition 2021 @ تبليغ عن رسالة زائر بواسطة معتز8888 @ خبير يحذر من حرمان الأطفال لمس الكتب وإزالة الألعاب عند دخول المدارس @ هذه الأعراض الجلدية قد تنذر بالكورونا @ العلامات المبكرة لمرض السكري @ anatomy & physiology for speech language and hearing 6th edition 2021 @ English Fluency For Advanced English Speaker: How To Unlock The Full Potential To Speak English Fluently @ The Cambridge CAE Course Students Book @ Longman - Collocations Dictionary and Thesaurus (for Intermediate - Advanced Learners) @ طابعة Canon SELPHY CP1300 افضل طابعة لتوثيق اهم لحظاتك @ سوني اعلنت عن كاميرا ZV-1 مناسبة لصناع المحتوى @ سامسونج أطلقت شريحة جديدة آمنة (SE) لحماية البيانات الخاصة والحساسة على الهواتف والاجهزة اللوحية @ وفقا لموقع Motherboard تم تسريب نظام آبل IOS 14 بالكامل من شهر فبراير الماضي @ سوفتوير اجهزة DIGICLASS بتاريخ 26-5-2020 @ سوفتوير اجهزة أيكولينك ECHOLINK TORNADO بتاريخ 26-5-2020 @ سوفتوير جهاز sat-integral sp-1319 hd / sp-1329 hd combo بتاريخ 26-5-2020 @ 6 متطوعين بدأوا المشوار.. تجارب على لقاح أميركي جديد لكورونا @ أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات ب"قلوب الأطفال" @ 4 عوامل تحدد "شدة الإصابة" بفيروس كورونا @ لقاح آخر محتمل لكورونا يدخل مرحلة التجارب السريرية @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant