أمراض القلب والكوليسترول قد تصيب الأطفال أيضاً - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2019, 03:44 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1829 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:26 AM)
 المشاركات : 63,592 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أمراض القلب والكوليسترول قد تصيب الأطفال أيضاً




ربطت دراسة أميركية حديثة، انخفاض وزن المواليد عند الولادة، بخطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية في مرحلة الطفولة.
وأوضح باحثون أن وزن الطفل الطبيعي عند الولادة يكون ما بين 2.5 كلغ إلى 4 كلغ، وإذا انخفض وزنهم عن 2.5 كلغ، فإن المواليد يعانون من مشاكل صحية
ولرصد تأثير انخفاض الوزن على صحة القلب والأوعية الدموية، راجع الباحثون الحالة الصحية ل20 ألف مولود في مقاطعات ولاية فيرجينيا الغربية، في الفترة بين عامي 1994 و2010.
يشار إلى أن الدراسة أجراها باحثون بجامعة فرجينيا الغربية الأميركية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Journal of Developmental Origins of Health and Disease) العلمية.
وراقب الباحثون وزن كل طفل عند الولادة، ومؤشر كتلة جسمه عندما وصل إلى الصف الخامس الابتدائي، كما قاموا بتقييم مستوى الدهون الثلاثية في كل طالب، ونسب الكوليسترول في الدم.
ووجد الباحثون أن انخفاض وزن المواليد عند الولادة مرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد.
نوبات قلبية وسكتة دماغية
بالإضافة إلى ذلك، يميل الأطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة إلى ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية، وهذه الصفات هي عوامل خطر تزيد فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين الطرفية وتصلب الشرايين وغيرها من الاضطرابات.
وبعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار مؤشر كتلة جسم الأطفال، والتركيبة السكانية والاجتماعية، والتاريخ الطبي للعائلة وعوامل أخرى، ظلت العلاقة بين عوامل الخطر هذه وانخفاض الوزن عند الولادة كبيرة.
مسؤولة فريق البحث، الدكتورة آمنة عمر، أشارت إلى اعتقاد سابق بأن خطر أمراض القلب والأوعية الدموية مرتبط فقط بالبالغين، "لكن لاحظنا في السنوات القليلة الماضية، أن عوامل الخطر هذه قد لوحظت في الأطفال أيضًا".
وأضافت أن "انخفاض الوزن لا يحدث عند الولادة تلقائيًا، لكنه علامة على بطء نمو الجنين داخل الرحم أثناء فترة الحمل؛ لذلك، أعتقد أن هناك فرصة للتدخل أثناء الحمل لتقليل العوامل التي يمكن أن تؤثر على نمو الجنين دون المستوى الأمثل".
وأشارت عمر إلى أنه حتى عند ولادة الأطفال منخفضي الوزن، يمكن أن يتم التدخل لحل المشكلة من خلال حصولهم على تغذية مناسبة بعد الولادة، ومراقبة نموهم ونشاط البدني، وعدم تعرضهم للسلوكيات الصحية الخطرة مثل التدخين، وذلك يقلل من تأثيرات انخفاض الوزن على صحة القلب.
مشاكل في الإدراك
وكانت دراسات حذرت من أن انخفاض وزن المواليد، يمكن أن يعرضهم لمشاكل في الإدراك والمعرفة عند الكبر، نتيجة عدم اكتمال نمو المخ، بالإضافة إلى عدم مشاركتهم بشكل فعال في التمارين والألعاب الرياضية.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن طفل من كل 10 أطفال أو 15 مليون طفل، في جميع أنحاء العالم يولدون قبل فترة كبيرة من اكتمال الحمل، أي قبل وقت كبير من الأسبوع 37 من الحمل.
وأضافت أن الأطفال الذين يولدون قبل الأوان بفترة كبيرة هم أكثر عرضة للإعاقات العقلية والجسدية، وخاصة إذا كانت أوزانهم أقل من 1500 غرام عند الولادة.


Hlvhq hgrgf ,hg;,gdsjv,g r] jwdf hgH'thg HdqhW HdqhW hgH'thg hgrgf jspf ,hg;,gdsjv,g




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمراض , أيضاً , الأطفال , القلب , تسحب , والكوليسترول , قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سيرفر مدة 10 ايام قنوات OSN-MBC وقنوات رياضيه 1000 متصل @ مباريات الخميس 20 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ Everyone, Speak! Level Beginner 3 @ International Express Level Elementary @ معالجات اجهزة المورسات الجديدة @ تطبيق Picture to PDF لعمل ملف pdf من صورك @ تطبيق New concept English - Listening & Oral Training يساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل كامل @ تطبيق Phonic Flashcards هو تطبيق تعليمي للأطفال لنطق كلمات اللغة الانجليزية بشكل صحيح @ تطبيق My Document لإدارة جميع ملفاتك في مكان واحد @ بعد ساعات من إعلان الإصابة.. وفاة أول إيرانيين بفيروس كورونا @ البنتاغون: إيران تواصل انتهاك القوانين الدولية بتسليح الحوثي @ بومبيو: مستعدون للتحدث مع الإيرانيين في أي وقت.. بشرط @ العراق.. علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويدعو لمنحها الثقة @ الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" في اللاذقية @ موسكو ترفض إعلانا يطالب بوقف إطلاق النار في سوريا @ تونس.. الفخفاخ يعرض حكومته على الرئاسة @ أتالانتا يكرم ضيافة فالنسيا برباعية تسهل مهمة الإياب @ لايبزيج يقهر توتنهام في عقر داره @ مانشستر سيتي يكتفي بثنائية في مرمى وست هام @ بالأرقام.. تراجع ميسي يهدد الليجا بخسارة عرشه المفضل @ نجم أتالانتا يسير على خطى أسطورتي ميلان @ نجم ليفربول على أعتاب الرحيل @ ميسي ينتظر أدلة براءة بارتوميو @ مباريات الخميس 20 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ ماهي تقنية Mesh Wi-Fi ؟ @ سجلت شاومي براءة اختراع لقناع طبي ذكي يوجد به حساسات لقياس تركيب الهواء ولمعرفة هل الهواء اللي تتنفسه فيه عناصر خطيرة او لا @ الاصدار النهائي لمتصفح Comodo Dragon 80.0.3987.87 Final بتاريخ 19-2-2020 @ اصدار جديد لمتصفح Brave Browser 1.3.118 Stable/ 1.4.91 Beta/ 1.5.94 Dev بتاريخ 1-2-2020 @ اصدار جديد لبرنامج NoxPlayer 6.6.0.2 مشغل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر بتاريخ 18-2-2020 @ تحديث جديد لمتصفح Firefox 74.0 Beta 5 بتاريخ 19-2-2020 @ موقع Webometrics لتصنيف ترتيب الجامعات المحلية والعالمية @ سوفتوير STARTRACK STR 3100 GOLD CA بتاريخ 18-2-2020 @ مواقع تساعدك علي التجهيز لإختبار التوفل @ تايم شيفت @ مشكل في جهاز icone i40 @ مباريات الاربعاء 19 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ مطلوب فورا".. برشلونة يسعى لضم مهاجم ليغانيس بأي وسيلة @ الكرملين يرد على تهديدات أردوغان بشأن إدلب @ نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال في مأرب @ فلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999 @ فيسبوك "قلق بشدة" بعد ما جرى في سنغافورة @ فيروس كورونا.. الخريطة المفصلة للدول وللضحايا @ إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا @ هذه الحمية تعزز البكتيريا الجيدة وتخفض المؤذية لدى المسنين @ دراسة: خمول المراهقين قد يزيد تعرضهم للاكتئاب @ للمسافر جواً.. وجبات تحول رحلتك جحيماً وأخرى تسعدك @ ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟ @ كيف تستعمل قطرة الأذن؟ @ أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض @ ثلاث علامات تظهر على البشرة ترتبط بالإصابة بالسكري 2 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار