5 علامات لالتهاب الجيوب الأنفية - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2019, 03:41 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1829 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:26 AM)
 المشاركات : 63,592 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 5 علامات لالتهاب الجيوب الأنفية




يعرف أي شخص مصاب بالتهاب الجيوب الأنفية مدى الألم والانزعاج الذي يترتب عن هذا المرض، علما أن عدد من يصابون بهذه العدوى يبلغ نحو 31 مليون شخص سنويا في الولايات المتحدة فقط.

وفي التهاب الجيوب الأنفية تمتلئ مسارات هذه الجيوب بالسوائل والمخاط اللذين يمثلان بيئة مثالية للجراثيم التي تؤدي إلى حدوث العدوى.
والنوع الأكثر شيوعا لعدوى الجيوب الأنفية هو فيروسي، ويختفي من تلقاء نفسه، لكنه مُعد بشكل كبير، في حين يحدث النوع الأقل شيوعا بسبب البكتيريا.
وبغض النظر عن السبب، فمن الصعب التمييز بين التهاب الجيوب الأنفية والحالات الأخرى مثل الحساسية والزكام.
ونقدم لك هنا خمسة أعراض شائعة لالتهاب الجيوب الأنفية:
1- ضغط حول الأنف
إذا كنتَ تشعر بضغط مؤلم حول أنفك، فمن المحتمل أن يكون ذلك علامة على الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، حيث إن هذا الضغط ينتج عن السوائل المحصورة داخل تجاويف هذه الجيوب.
وفي الحالة الطبيعية عادة تكون هذه الجيوب مليئة بالهواء فقط، وبالتالي يؤدي السائل المحبوس إلى ضغط شديد يصاحبه شعور بالألم.
والشعور بالألم لا يتوقف على الأنف فقط، حيث يمكن له أن يمتد ليشمل الخدين والعينين والجبين نظرا لتواجد بعض الجيوب في هذه الأجزاء. وتشتدّ حدة هذا الألم بمجرد الانحناء، وهو ما قد يدفعك للشعور برغبة شديدة في العطس لكنك لن تكون قادرا على ذلك.
هذا الألم قد لا يكون حادا للغاية في معظم الأحيان، إذ إنه قد يدل على الإصابة بالحساسية، لكنه يظل دليلا على إصابة محتملة بالتهاب الجيوب الأنفية. وذلك وفقا لتقرير في موقع "باور أوف بوزيتيفيتي".
2- الاحتقان
في حال كان أنفك مسدودا وتشعر بالحاجة إلى تفريغه باستمرار، فقد يكون ذلك مؤشرا على أنك على وشك الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، خاصة عندما تشعر بأنك غير قادر على إخراج جميع المخاط الذي تشعر بتواجده داخل هذه الجيوب.
علاوة على ذلك، من المرجح أن يتغير لون البلغم عند الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، حيث يصبح لونه أصفر أو أخضر عوضا عن اللون الأبيض العادي. ويمكن لهذا الاحتقان أن يؤدي إلى فقدان حاسة الشم، حيث ستجد نفسك فاقدا للشهية بسبب عدم قدرتك على شم الطعام.
ووفقا للدكتور يوجين تشيو، طبيب الأنف والأذن والحنجرة في مركز وكسنر الطبي في جامعة ولاية أوهايو الأميركية، يرجع سبب فقدان حاسة الشم إلى التهاب الأعضاء المسؤولة عن التقاط الروائح، وهو ما يعتبر علامة مؤكدة على التهاب الجيوب الأنفية.
3- الصداع
الصداع يمثل أحد أسوأ أعراض التهاب الجيوب الأنفية وأكثرها شيوعا. ومن المرجح أن يعاني بعض المصابين بهذا الالتهاب من بعض الآلام أسفل الرقبة وفي مناطق متفرقة من الجسم. ويكون هذا الصداع ناتجا عن انسداد القنوات والممرات في الأنف، مما يقود إلى الشعور بالألم على مستوى الجيوب الأنفية، بما في ذلك الجزء العلوي من الوجه.
وغالبا يخطئ الناس في التمييز بين هذه الحالات بسبب التشابه بين الشعور المرتبط بالإصابة بالصداع النصفي والصداع المزمن والألم العشوائي. في الواقع، تنتج معظم أنواع الصداع عن مشاكل يمكن علاجها بسهولة من قبيل قلة النوم والتعب والتجفاف وإجهاد العين.
مع ذلك، لا يجدر بالصداع أن يستمر عدة أيام. ويرى الدكتور العضو في كلية الجراحين الأميركية إدوين ويليامز، أنه في حال كان الصداع مزمنا، فقد يدل ذلك على وجود أعراض عدوى سيئة على مستوى الجيوب الأنفية.
4- ألم على مستوى الأسنان
لطالما اعتُبر ألم الأسنان غير مرحب به، كما أن معظم الأشخاص الذين يختبرون هذا الشعور لا يستطيعون الربط بينه وبين إصابتهم بالتهاب الجيوب الأنفية، مما يجعلها أكثر الأعراض التي يتم تجاهلها.
وتشمل هذه الأعراض الشعور بالألم حول منطقة الفك العلوي، وهو ما يندرج ضمن الآثار الجانبية لهذا الالتهاب، ولا يتعلق بأمراض اللثة وتجاويف الأسنان.
ويمكن تفسير هذا الأمر بامتلاك الأسنان جذورا تمتد للأعلى، وتكون قريبة من الجيوب بشكل كاف مما يسمح بتأثرها باحتقانها. ومن شأن ذلك التأثير سلبا على اللثة والشعور بالألم على مستوى الأسنان.
5- الغثيان
عندما تكون مصابا بالتهاب في الجيوب الأنفية، ستشعر بالغثيان، كما ستجد نفسك تسعل بكثرة بسبب الاحتقان وتراكم المخاط. ومن المرجح أنك ستشعر بالحكة بسبب التهاب الحلق، فضلا عن الشعور بالحمى، وهو ما يعد دليلا على إصابتك بنوع من العدوى.
ولا تقتصر أعراض الالتهاب على ذلك فقط، حيث يمكن أن تشمل الشعور بتعب شديد وبرودة وآلام على مستوى العضلات.
ويجب استشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض، الذي قد يصف للمريض المسكنات وأدوية علاج التهاب الجيوب الأنفية.
وينصح عموما بالتالي:
1- شرب المياه من أجل المحافظة على ترطيب الجسم، ومن شأن ذلك أن يزيد ترطيب الجيوب الأنفية؛ مما يسمح بتدفق أسهل للمخاط ويزيل الانسداد الذي يسبب الضغط.
2- أجهزة الترطيب: إذا ازدادت أعراض التهابات الجيوب الأنفية لديك سوءًا خلال الليل، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب جفاف الهواء في غرفتك، وهو ما يؤدي إلى إنتاج المخاط بكميات أكبر. من هذا المنطلق، قد يفضي شراء جهاز ترطيب إلى آثار إيجابية على مستوى الجيوب الأنفية والصحة عموما.

ختاما يرتكب معظم الأشخاص خطأ جسيما حين يعتقدون أن التهاب الجيوب الأنفية لا يتجاوز كونه نزلة برد عادية. ومن شأن هذا الاعتقاد أن يقود أحدهم إلى إهمال صحته والتقليل من شأن أعراض هذا الالتهاب، كما يمكن أن يقود المصاب إلى اتباع طرق علاج غير فعالة وخاطئة.
ولذلك من الضروري مراقبة هذه الإشارات الخمس لالتهاب الجيوب الأنفية ومراجعة الطبيب.


5 ughlhj ghgjihf hg[d,f hgHktdm hgHktdm hg[d,f




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لالتهاب , الأنفية , الجيوب , علامات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سيرفر مدة 10 ايام قنوات OSN-MBC وقنوات رياضيه 1000 متصل @ مباريات الخميس 20 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ Everyone, Speak! Level Beginner 3 @ International Express Level Elementary @ معالجات اجهزة المورسات الجديدة @ تطبيق Picture to PDF لعمل ملف pdf من صورك @ تطبيق New concept English - Listening & Oral Training يساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل كامل @ تطبيق Phonic Flashcards هو تطبيق تعليمي للأطفال لنطق كلمات اللغة الانجليزية بشكل صحيح @ تطبيق My Document لإدارة جميع ملفاتك في مكان واحد @ بعد ساعات من إعلان الإصابة.. وفاة أول إيرانيين بفيروس كورونا @ البنتاغون: إيران تواصل انتهاك القوانين الدولية بتسليح الحوثي @ بومبيو: مستعدون للتحدث مع الإيرانيين في أي وقت.. بشرط @ العراق.. علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويدعو لمنحها الثقة @ الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" في اللاذقية @ موسكو ترفض إعلانا يطالب بوقف إطلاق النار في سوريا @ تونس.. الفخفاخ يعرض حكومته على الرئاسة @ أتالانتا يكرم ضيافة فالنسيا برباعية تسهل مهمة الإياب @ لايبزيج يقهر توتنهام في عقر داره @ مانشستر سيتي يكتفي بثنائية في مرمى وست هام @ بالأرقام.. تراجع ميسي يهدد الليجا بخسارة عرشه المفضل @ نجم أتالانتا يسير على خطى أسطورتي ميلان @ نجم ليفربول على أعتاب الرحيل @ ميسي ينتظر أدلة براءة بارتوميو @ مباريات الخميس 20 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ ماهي تقنية Mesh Wi-Fi ؟ @ سجلت شاومي براءة اختراع لقناع طبي ذكي يوجد به حساسات لقياس تركيب الهواء ولمعرفة هل الهواء اللي تتنفسه فيه عناصر خطيرة او لا @ الاصدار النهائي لمتصفح Comodo Dragon 80.0.3987.87 Final بتاريخ 19-2-2020 @ اصدار جديد لمتصفح Brave Browser 1.3.118 Stable/ 1.4.91 Beta/ 1.5.94 Dev بتاريخ 1-2-2020 @ اصدار جديد لبرنامج NoxPlayer 6.6.0.2 مشغل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر بتاريخ 18-2-2020 @ تحديث جديد لمتصفح Firefox 74.0 Beta 5 بتاريخ 19-2-2020 @ موقع Webometrics لتصنيف ترتيب الجامعات المحلية والعالمية @ سوفتوير STARTRACK STR 3100 GOLD CA بتاريخ 18-2-2020 @ مواقع تساعدك علي التجهيز لإختبار التوفل @ تايم شيفت @ مشكل في جهاز icone i40 @ مباريات الاربعاء 19 فبراير 2020 والقنوات الناقلة لها @ مطلوب فورا".. برشلونة يسعى لضم مهاجم ليغانيس بأي وسيلة @ الكرملين يرد على تهديدات أردوغان بشأن إدلب @ نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال في مأرب @ فلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999 @ فيسبوك "قلق بشدة" بعد ما جرى في سنغافورة @ فيروس كورونا.. الخريطة المفصلة للدول وللضحايا @ إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا @ هذه الحمية تعزز البكتيريا الجيدة وتخفض المؤذية لدى المسنين @ دراسة: خمول المراهقين قد يزيد تعرضهم للاكتئاب @ للمسافر جواً.. وجبات تحول رحلتك جحيماً وأخرى تسعدك @ ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟ @ كيف تستعمل قطرة الأذن؟ @ أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض @ ثلاث علامات تظهر على البشرة ترتبط بالإصابة بالسكري 2 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2020, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار