دراسة تحذر من "آثار مدمرة" للسمنة - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-08-2019, 03:07 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1754 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:11 AM)
 المشاركات : 58,920 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دراسة تحذر من "آثار مدمرة" للسمنة




حذرت دراسة حديثة من أن خطر السمنة وعلاقتها بالإصابة بالسرطان قد يكون أكثر من ضعف الخطورة المتوقعة حسب الاعتقاد السائد، حيث يعتقد أن أكثر من نوع لمرض السرطان يتأثر أكثر بالسمنة مقارنة بالتقديرات السابقة.

وذكرت الدراسة، التي نشرت نتائجها في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، أن السمنة لها "آثار مدمرة"، حيث حذرت إدارة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) من أن الكثيرين لا يدركون مخاطرها.
وقال الرئيس التنفيذي لإدارة الصحة الوطنية، سيمون ستيفنز: "في حين أن معدل البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بالسرطان في ارتفاع قياسي، إلا أن الكثير من الناس لم يدركوا بعد أن السمنة تسبب السرطان. والآن، هناك دليل على أنها خطر أكبر مما أعتقد في البداية".
وبحثت الدراسة، بقيادة الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) ومقرها فرنسا، في كيفية تأثير القياسات الجينية لوزن الجسم على خطر الإصابة بالسرطان.
وركزت الدراسة على 7 أشكال من الأمراض مثل سرطانات الأمعاء والكلى والبنكرياس والمبيض وبطانة الرحم والمريء والثدي، ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان الكلى، على سبيل المثال، ارتفع من 30 بالمئة إلى 59 بالمئة.
وارتفع الخطر من 50 بالمئة إلى 106 بالمئة بالنسبة لسرطان بطانة الرحم، ومن 6 بالمئة إلى 13 بالمئة لسرطان المبيض، ومن 48 بالمئة إلى 110 بالمئة لسرطان المريء.
وبالنسبة لسرطان البنكرياس، تغيرت زيادة خطر الإصابة بالسمنة من 10 بالمئة إلى 47 بالمئة، أما سرطان الأمعاء فقد ارتفعت نسبة الإصابة به من 5 بالمئة إلى 44 بالمئة.
وقال الباحثون: "إن التقديرات هذه يمكن أن تجعل السمنة المفرطة للجسم ثاني أهم سبب للإصابة بالسرطان في البلدان المرتفعة الدخل، بعد التبغ".
يذكر أن السمنة تجعل الناس أكثر عرضة للإصابة ب 13 نوعا من السرطان، حيث ترسل الخلايا الدهنية إشارات تشجع الخلايا الأخرى في الجسم على الانقسام بشكل متكرر، ما يمكن أن يؤدي إلى تشكل الأورام.
ولا تؤدي السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان فحسب، بل ترتبط غالبا بمضاعفات صحية أخرى، مثل السكري النوع 2 والعقم وأمراض القلب والكبد والتهاب المفاصل.


]vhsm jp`v lk "Nehv l]lvm" ggslkm ggslkm l]lvm" lk jp`v




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"آثار , للسمنة , مدمرة" , من , تحذر , دراسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

ترامب يترقب تصرفات "الزعيم".. وكوريا الشمالية "غاضبة" @ محاكمة غير مسبوقة بالجزائر.. وشقيق بوتفليقة يرفض الإجابة @ ارتفاع ضحايا "طلقات الظلام" في بغداد.. وجلسة طارئة للبرلمان @ ناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعات @ ثنائية بن شرقي تقود الزمالك لعبور أول أغسطس @ يوفنتوس يرفض الهدية ويسقط أمام لاتسيو @ يونايتد يصعق السيتي ويبعده عن صراع اللقب @ ميسي يعيد برشلونة للصدارة على أنقاض مايوركا @ موقع مجاااني للاستعداد لاختبار الآيلتس يقدم: دروس مجانية,اختبارات تجريبية ,أمثلة لاختبارات سابقة @ موقع يعرض لك آخر الأخبار العالمية باللغة الإنجليزية عبر 3 مستويات من الصعوبة ويُخرج لك منها كذلك أهم الكلمات ويشرحها لك https://www.newsinlevels.com/ @ موقع يساعدك على اختيار المجلة المناسبة لبحثك بناء على عنوان البحث والملخص @ أرشيف للكتب الإلكترونية في العالم: أكثر من 22 مليون كتاب بلغات مختلفة من مكتبات كثيرة حول العالم @ اصدار جديد لبرنامج phpMyAdmin 4.9.2/ 5.1.0 Snapshot لإنشاء سيرفر محلي على الكمبيوتر بتاريخ 6-12-2019 @ اصدار جديد لمتصفح Firefox 72.0 Beta 3 – Mozilla Browser بتاريخ 6-12-2019 @ اصدار جديد لبرنامج ريل بلاير RealPlayer 18.1.19.201 with RealTimes مشغل الصوت والفيديو بتاريخ 6-12-2019 @ اصدار جديد لبرنامج التحميل Internet Download Manager (IDM) 6.35 Build 17 + باتش التفعيل بتاريخ 7-12-2019 @ مباريات يوم الأحد 8 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ سمى اللهُ سبحانه وتعالى المؤمنون إِخوة @ ريال مدريد يسقط إسبانيول بثنائية فرنسية @ توهج صلاح يمنح ليفربول فوزا سهلا أمام بورنموث @ تشيلسي يغرق بثلاثية في ميدان إيفرتون @ ثنائية بن سبعيني تعمق جراح بايرن ميونخ @ سان جيرمان يعاقب مونبلييه بكرباج نيمار @ برشلونة ويوفنتوس يبحثان صفقة تبادلية @ Ibrave box V8 Magic @ مباريات يوم الأحد 8 ديسمبر 2019 والقنوات الناقله لها @ الولادة المبكرة تزيد خطر إصابة الأطفال والشباب بالسكري @ الإصابة بسكري الحمل قد يؤثر على قلوب المواليد @ كيف تتصرف لوقف بداية نزلات البرد بسرعة وبشكل طبيعي؟ @ مرض وراثي يسبب العمى.. أمل قادم لعلاج التهاب الشبكية الصباغي @ تعرف على 11 خرافة عن النوم تشيع بين الناس @ كتاب كيف تتحدث فيصغي الصغار اليك وتضغي إليهم عندما يتحدثون @ أشهر القنوات اليوتيوبية لتعليم الإنجليزية @ مراجع وكتب في هندسة الاتصالات @ كتاب الموهوبون ذوو التحصيل العلمي المتدني @ كتاب التعلم المبني علي المشكلات الحياتية و تنمية التفكير.pdf @ ماهي طريقة نقل اشتراك بي ان لريسيفر جديد @ سوفتوير جهاز PREMIUM-HD 1717-1718-1818-1819-1919 بتاريخ 7-12-2019 @ سوفتوير جهاز PREMIUM-HD 1700-1710-1800 بتاريخ 7-12-2019 @ 5 مشروبات توفر الصحة و الدفء معا @ نصائح عملية للحصول على وزن مثالي @ زيوت لعلاج البشرة الجافة @ ختم القرآن (في الصيف والشتاء) @ علاج الكحة فى المنزل بالأعشاب @ الخضوع لفحص الكوليسترول فى عمر ال20 قد يحميك من السكتة الدماغية @ الأهلي المصري يتجاوز كبوة رادس بالفوز على الهلال @ الترجي يعزز صدارته بالفوز على شبيبة القبائل @ الرجاء البيضاوي يستعيد توازنه خارج أرضه في أبطال أفريقيا @ روما يفرمل إنتر ويمنح السيدة العجوز فرصة استعادة الصدارة @ أتلتيكو يواصل نزيف النقاط بتعادل مخيّب أمام فياريال @



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار