منتدى افريقيا سات

ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كلمات عطره بذكر الله ع لي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 11-06-2019, 03:37 PM
zxc متصل الآن
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1588 يوم
 مشاركات : 49,287 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي هل استفدنا من رمضان








مع انتهاء أيام الخير والبر، وانقضاء أيام رمضان، فإنه حَرِيّ بالعبد العاقل أن يتفكر في سرعة مرور الأيام والليالي، ويتذكر بذلك قرب انتقاله من هذه الدنيا؛ ليتزود بصالح الأعمال، فقد حلّ بنا شهر رمضان المبارك بخيراته وبركاته ونفحاته، ثم انتهى وارتحل سريعاً شاهداً عند ربه لمن عرف قدره واستفاد من خيره بالطاعة، وشاهداً على من أضاعه وأساء فيه العمل.
لقد كان شهر رمضان ميدانًا يتنافس فيه المتنافسون، ويتسابق فيه المتسابقون، ويحسن فيه المؤمنون، تربت فيه النفوس على الطاعة والفضيلة، وترفعت فيه عن الخطيئة، وتعالت عن الرذيلة، واكتسبت فيه كل خير وهدى، وتزودت فيه من الرشاد والبر والتقى، وسمت فيه النفوس إلي جنة الفردوس، وتطلعت فيه لرضا الملك القدوس، وتعالت فيه الهمم وارتفعت، وسمت فيه العزائم فخشعت القلوب ودمعت الأعين وخضعت الجوارح وزكت
لقد اعتادت النفوس في شهر الخير والبركات وموسم المغفرة والرحمات، على الإقبال على الطاعات، والمسارعة في الخيرات، والتنافس في سائر القربات، ولكن بمجرد إعلان ليلة العيد نجد الكثير من المسلمين قد تنكّبوا الطريق، وضلوا السبيل وانحرفوا عن الصراط المستقيم، وانفلتوا من الطاعات، وانغمسوا في الملاهي والملذات، وسارعوا إلى المعاصي والشهوات، بل وقعوا في كبائر الإثم وعظائم الموبقات.
ولقد ذمَّ السلف هذا الصنف من الناس وهذا النوع من الأجناس. قيل لبِشْرٍ: “إن قومًا يجتهدون ويتعبدون في رمضان”. فقال: “بئس القوم الذين لا يعرفون الله إلا في رمضان، إن الصالح يجتهد ويتعبد السنة كلها”.
لا بد أن يكون شهر رمضان محطة انطلاق كبرى للتغيير نحو الأفضل في حياتنا، فنستفيد من هذا الشهر الكريم فتظهر آثاره على كافة شهور العام، فنكون بذلك قد حققنا ما شُرع الصيام من أجله.
فهل ترانا نستمر على الطاعات بعد رمضان؛ إذ تدربنا عليها، وهل نداوم على إخلاص العبادات لله تعالى وحُسن الخُلق مع الخلق؟! نرجو الله أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته في كل وقت وحين.


ig hsjt]kh lk vlqhk hsjt]kh vlqhk




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
قديم 11-06-2019, 03:37 PM   #2


الصورة الرمزية ل zxc
zxc متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 مشاركات : 49,287 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : هل استفدنا من رمضان



نسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه
الحمد لله رب العالمين


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
قديم 11-06-2019, 10:17 PM   #3


الصورة الرمزية ل المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 مشاركات : 6,850 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : هل استفدنا من رمضان



امين

جزاك الله خيرا اخى الكريم


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2019, 02:51 AM   #4


الصورة الرمزية ل zxc
zxc متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 مشاركات : 49,287 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : هل استفدنا من رمضان



اقتباس:
بواسطة المسلاتي عرض المشاركة
امين

جزاك الله خيرا اخى الكريم
جزاك الله بمتله


 
 توقيع : zxc



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , استفدنا , رمضان , هل


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 03:13 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

دروجبا: تشيلسي لن يعوض هازارد @ أوروجواي تصعق تشيلي في مواجهة تاريخية بكوبا أمريكا @ مالي تقسو على موريتانيا في أمم أفريقيا @ تطبيق Resume Builder تطبيق تصميم واعداد ال C/V , داعم للغة العربية @ أحدث اصدار لبرنامج تصميم الانظمة الإلكترونية المتقدمة وتحليل موجات الميكروويف Keysight Advanced Design System (ADS) 2019 Update 1 x64 نسخة كاملة مع التفعيل بتاريخ 13-4-2019 @ مباريات يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 والقنوات الناقله لها @ تونس تبدأ مشوارها الإفريقي بالوقوع في شراك أنجولا @ المصطلح الصوتي بين الخليل وإبراهيم أنيس - دراسة موازنة @ سوفتوير جهاز GN-CX200 MINI HD PLATINUM بتاريخ 24-6-2019 @ برنامج استرجاع الملفات حتى بعد الفورمات مهكر وخالي من الاعلانات (النسخة pro) @ سوفتوير جهاز GN-CX 200 MINI HD PLUS بتاريخ 24-6-2019 @ خبرة كوت ديفوار تسقط جنوب إفريقيا @ ريال مدريد يُعقد المهمة على مانشستر يونايتد @ رسميًا.. ميلانو وكورتينا دامبيدزو تستضيفان أولمبياد 2026 @ طريقة عمل الكوسا بالجبن @ سلطة الخيار الحارة الكورية @ نيمار "يريد الاعتذار علنا" لجماهير برشلونة @ طموح زايد".. شعار أول مهمة إماراتية إلى الفضاء @ اكتشاف كميات ضخمة من الغاز على "الكوكب الأحمر" @ الإعلان عن أول هاتف يدعم ال5G في الإمارات @ أبل" تستدعي أجهزة "قد تحترق".. وتصلحها مجانا @ لتقوية المناعة.. اتبع هذه الخطوات @ 6 فوائد مذهلة للفلفل الحلو ستجعلكم تتناولونه يومياً @ أضرار مرعبة للعمل المكتبي تشمل الصحة النفسية @ طلب ملف قنوات تايجر t800 hd @ كورس مجاني : Photo restoration with Photoshop @ كورس مجاني لفترة مؤقتة : Speeding Up Your PC @ تطبيق Voice Dictation ! تكلم والتطبيق يكتب ماتقول وبأمكانك ارسلها للغير @ سوفتوير تايقر +K9 بتاريخ 24-6-2019 @ سوفتوير تايقر K9 بتاريخ 24-6-2019 @ سوفتوير تايقر K1 بتاريخ 24-6-2019 @ سوفتوير جهاز +VISION FUN PRO بتاريخ 24-6-2019 @ سوفتوير جهاز VISION AMIGO5 بتاريخ 24-6-2019 @ كيف تكتشف اكتئاب كبار السن؟ @ لودر ستارسات SR-A10 loader معالج 3329 ALI والاجهزة الشبيهة @ الأشعة فوق البنفسجية تؤذي شعرك @ هل يمكن تناول الأسبرين خلال الحمل؟ @ ممكن سوفت وير لرسيفر ستار سات FREE TO AIR 2000 @ موقع DOAJ يتيح لك البحث عن الأوراق البحثية وتحميلها كاملة مجانا لأكثر من 9000 مجلة علمية محكمة . @ الهند تخطط لإنشاء محطة فضاء قبل حلول عام 2030 @ روسيا تستعرض تقنيات فضائية جديدة في معرض "لو بورجي @ استيقظت لتجد نفسها وحيدة على متن الطائرة @ الفئران تغزو مطبخ الملكة إليزابيث @ تنبيه من القنوات العراقيه الرسميه بتاريخ اليوم 2019/6/23 @ هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة @ زلزال في معقل أردوغان.. لماذا فاز إمام أوغلو @ مرشح المعارضة يعلن فوزه في إسطنبول و"بداية جديدة" لتركيا @ تهديد بتفجير طائرة يحدث استنفارا في مطار تل أبيب @ إدانة عربية للهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها @ الانتقام السري بين إيران وأميركا.. ما هي "الحرب السيبرانية @


أقسام المنتدى



Powered by vBulletin©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏