منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


العودة   منتدى افريقيا سات > القسم الرياضي العام كل ما تتمناه في عالم الرياضة المتنوعة > • الرياضة العالمية ∫

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-06-2019, 03:36 PM
zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1677 يوم
 المشاركات : 53,984 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رولان جاروس 2019.. نادال يحقق التوقعات وبارتي تفجر المفاجآة




نجح النجم الإسباني رافاييل نادال الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" في تحقيق التوقعات، عندما توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الثانية عشرة في مسيرته، وربما حالفه الحظ شيئا ما حيث لم يكن ممن عانوا من اضطرابات جدول مباريات البطولة والطقس السيئ.

وبات نادال أول لاعب يحرز 12 لقبا في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث حطم الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع النجمة الأسترالية السابقة مارجريت كورت التي توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة.

كذلك ورد اسم كورت مع الإنجاز الذي حققته الأسترالية آشلي بارتي التي توجت بلقب فئة السيدات ليكون الأول لها في منافسات الفردي في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام".

فقد باتت بارتي أول أسترالية تتوج بلقب رولان جاروس منذ 46 عاما، حيث كانت مارجريت كورت آخر لاعبة من أستراليا تحرز لقب البطولة الفرنسية، وذلك في 1973.

وشهدت النسخة المنقضية من فرنسا المفتوحة انتقادات للجنة المنظمة، بسبب عدم إقامة مباراتي الدور قبل النهائي لفئة السيدات على الملعب الرئيسي يوم الجمعة الماضي، حيث وصفت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، الأمر بأنه "غير لائق وغير عادل" كما وصفته التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، وصيفة البطلة، بأنه "غريب".

كذلك سادت حالة من الدهشة عندما تقرر إيقاف مباراة نوفاك ديوكوفيتش ودومينيك ثيم في الدور قبل النهائي، خلال المجموعة الثالثة، يوم الجمعة لتستكمل يوم السبت رغم أنه كان بإمكانهما مواصلة اللعب وسط الرياح، حيث لم تكن الأمطار مستمرة حينها.



وزادت حدة المشكلات المتعلقة بجدول المباريات عندما تأجلت جميع المباريات التي كانت مقررة يوم الأربعاء بسبب الأمطار المتواصلة، وقد حالف نادال الحظ حينها، حيث كان قد تجاوز بالفعل مباراته في دور الثمانية أمام الياباني كي نيشيكوري يوم الثلاثاء.

كذلك نجح نادال في تجاوز مباراته في الدور قبل النهائي أمام النجم السويسري روجيه فيدرر يوم الجمعة، قبل أن تسوء أحوال الطقس في الساعات التالية.

أما النمساوي دومينيك ثيم، الذي خسر أمام نادال في النهائي، فقد خاض مباراته في دور الثمانية أمام كارين خاشانوف يوم الخميس ثم خاض مباراة استمرت لخمس مجموعات أمام ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي يوم الجمعة، قبل أن يصطدم بنادال في نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي.

ورغم ذلك، استطاع ثيم الفوز بمجموعة خلال المباراة النهائية، علما بأن نادال فاز بثلاث مجموعات متتالية في مباراتهما بنهائي بطولة العام الماضي.

وحسم نادال المباراة النهائية أمس بالفوز 6 / 3 و5 / 7 و6 / 1 و6 / 1 ليواصل هيمنته على البطولة الفرنسية.

واستحوذ نادال على النصيب الأكبر من الأضواء نظرا لسجله المبهر في البطولة الفرنسية، لكن الجماهير أبدت شغفا كبيرا أيضا بالنجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر الحائز على 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، والذي شارك في البطولة الفرنسية للمرة الأولى منذ عام 2015.

وحقق فيدرر انطلاقة قوية بوصوله إلى الدور قبل النهائي إثر الفوز على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي كان قد قدم أفضل مباريات البطولة، والتي شهدت فوزه على النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعد منافسة استمرت أكثر من خمس ساعات.



بينما كانت منافسات السيدات حافلة بالمفاجآت وحالات الانسحاب، قبل أن تختتم بفوز بارتي في المباراة النهائية على فوندروسوفا 19/ عاما/ بنتيجة 6 / 1 و6 / 3، وذلك في أول نهائي لكل منهما ببطولات "جراند سلام".

فقد انسحبت بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، قبل مباراتها الأولى بسبب الإصابة، كما انسحبت كيكي بيرتنز بسبب وعكة صحية خلال مباراتها في الدور الثاني، وشهدت منافسات الدور الأول مفاجأة بخروج الألمانية أنجليك كيربر والدنماركية كارولين فوزنياكي.

كذلك ودعت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم والأمريكية سيرينا وليامز وكارولينا بليسكوفا منافسات البطولة قبل نهاية الأسبوع الأول، كما خرجت النجمة الرومانية سيمونا هاليب حاملة اللقب من دور الثمانية.

وبإحراز اللقب، أثبتت بارتي أنها اتخذت القرار الصحيح بالعودة إلى ملاعب التنس في 2016 بعد عامين قضتهما في لعبة الكريكيت.


v,ghk [hv,s 2019>> kh]hg dprr hgj,ruhj ,fhvjd jt[v hglth[Nm hglth[Hm hgj,ruhj jt[v [hv,s dprr v,ghk kh]hg




 توقيع : zxc


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2019.. , المفاجأة , التوقعات , تفجر , جاروس , يحقق , رولان , نادال , وبارتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2019, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  • واحة الالعاب
  • منتدى حرب التتار