منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 03-15-2012, 06:50 PM

الضاوي غير متصل
Libya     Male
لوني المفضل Orangered
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 1773 يوم
 أخر زيارة : أمس (06:44 PM)
 الإقامة : ليبيا
 مشاركات : 47,847 [ + ]
 السمعة : 24
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الألياف الغذائية مهمة لصحة القلب والقولون




الألياف الغذائية
مهمة لصحة القلب والقولون



الألياف الغذائية مهمة لصحة القلب



مرض حويصلات القولون


إن غالبية الأشخاص الذي يتخوفون من أمراض القولون يقلقون بشأن احتمال وجود زوائد في الأغشية المخاطية للخلايا الظهارية أو أورام سرطانية في القولون. إلا أن المشكلات يمكن أن تظهر أيضا في جوانب أخرى من القولون.
إن حويصلة القولون هي كيس يكون على شكل جراب ينبثق من البطانة العضلية الملساء للقولون (انظر الشكل 2). وتظهر هذه الحويصلات في المواقع الضعيفة للعضلات، الموجودة في المناطق التي تخترق فيها الأوعية الدموية العضلات. وفي الدول الغربية، تظهر غالبية حالات حويصلات القولون في أضيق منطقة من القولون، وهي القولون السيني.



الأسباب والأعراض
إن الالتهاب هو أهم مضاعفات مرض تكون حويصلات القولون. ويحدث الالتهاب بسبب العدوى من مئات الملايين من البكتيريا الموجودة في البراز. إلا أن الأطباء لا يزالون لا يعرفون السبب في إصابة بعض الحويصلات بعدوى، والتهابها، بينما لا تصاب حويصلات أخرى بعدوى.
وتشير النظرية الحالية إلى أن السبب هو تداعي وتهتك جدار الحويصلات نتيجة الضغط أو بسبب انحشار أجزاء من البراز فيها، أو لهذين السببين معا. وإن كان الضرر كبيرا بما يكفي، فإن جدار الحويصلة يُثقب، الأمر الذي يسمح للبكتيريا بإصابة الأنسجة المحيطة به بالعدوى. وفي أغلب الحالات يتمكن جهاز المناعة في جسم الإنسان من احتواء العدوى وحصرها ضمن منطقة صغيرة خارج القولون. ولكن العدوى تنتشر، في حالات أخرى، إلى كل البطانة تقريبا، يؤدي إلى مضاعفات تسمى التهاب الغشاء البريتوني (peritonitis).
* الألم هو العرض الرئيسي لحالة التهاب حويصلات القولون. ولأن الحالة تظهر بالدرجة الرئيسية في القولون السيني فإن الألم يظهر في الجانب الأيسر من أسفل البطن، إلا أنه قد يظهر في مناطق أخرى أيضا.
* الحمى يمكن أن تكون عرضا آخر، وقد تصاحب أحيانا بحدوث قشعريرة.
* إذا كان القولون السيني مرتفعا إلى قرب المثانة، فقد تظهر لدى الرجال حاجة ملحة ومتكررة للتبول، تتشابه مع التهاب البروستاتا أو مع إصابة المثانة بعدوى.
* أما الأعراض الأخرى فتشمل الغثيان، وفقدان الشهية، والإجهاد. وتظهر حالات الإمساك لدى البعض، أو حالات الإسهال لدى البعض الآخر.

التشخيص
قد يتعرف الطبيب الذي يجري الفحص على الألم في مناطق الأنسجة الملتهبة، عادة في الجانب الأيسر من أسفل البطن. وفي أحيان أقل قد يشعر الطبيب بوجود تورم في المنطقة.
وكما هو الأمر في حالات الإصابة بعدوى، فإن عدد خلايا الدم البيضاء سوف يكون أكبر من عددها المعهود. ولكن، ولأن النتائج لا تكون واضحة ومحددة، فإن المطلوب إجراء فحوص إضافية بهدف وضع التشخيص. وأفضل اختبار هو التصوير الطبقي المقطعي للبطن الذي يتم بعد تناول المريض جرعة من مادة مخصصة لإظهار التباين، تعطى عبر الفم أو عبر الوريد. ثم، وبعد شهر أو شهرين، وبعد أن يهدئ العلاج الأمور، يجب أن يخضع المصاب إلى تنظير القولون لكي يتم تقييم مرض حويصلات القولون من جهة، والتأكد من عدم وجود أي حالات غريبة فيه.
العلاج

يمكن للمرضى بحالات خفيفة أو معتدلة من التهاب حويصلات القولون، تناول حبوب المضادات الحيوية داخل منازلهم. لكن المصابين بالتهاب شديد أو مضاعفاته يحتاجون إلى حقنة من المضادات الحيوية في الوريد تؤخذ في المستشفى، يعقبها تناول الحبوب في المنزل. وتستغرق فترة تناول الأدوية في أغلب الأحوال، بين 7 و10 أيام. * راحة الأمعاء مهمة جدا لحالات التهاب حويصلات القولون الحادة. ويعني ذلك للمعالجين داخل المنزل التزامهم بالحمية الغذائية بتناول السوائل لعدة أيام، ثم إضافة الطعام اللين، أو الصلب قليلا، ثم الانتقال إلى الغذاء الاعتيادي بعد مرور أسبوع أو أسبوعين. أما في حالات التغذية عن طريق الوريد في المستشفيات فإنها تتيح له غذاء كافيا لحين تمكن المريض من تناول السوائل بنفسه.
الألياف الغذائية مهمة لصحة القلب والقولون



إن مرض تكون حويصلات القولون يمكن درؤه، فالغذاء الغني بالألياف سيقلل بشكل قوي من تطور مثل هذا المرض؛ بل وحتى بعد تكون الحويصلات، فإن الألياف الغذائية ستقلل من خطر التهاب حويصلات القولون ومن نزفها.
ويوصي معهد الطب بتناول 38 غراما من الألياف يوميا للرجال الذين لا تزيد أعمارهم على 50 سنة، و30 غراما يوميا للرجال الأكبر سنا منهم (ويوصي للنساء، بتناول 30 غراما للأعمار التي لا تزيد على 50 سنة، و21 غراما يوميا للأعمار الأكبر). إلا أن الكثير من الأميركيين يتناولون أقل من هذه الكمية بكثير.
وتعتبر الألياف مهمة لوظيفة الأمعاء الطبيعية، وللصحة عموما، إلا أنه يصعب على الإنسان التعود عليها. فالكثير من الناس يشعرون بالامتلاء والانتفاخ عندما يشرعون في اتباع النظام الغذائي الغني بالألياف. ولكن إن تمكنوا من الالتزام به، فإن متاعبه ستخف بعد نحو شهر. ومع هذا فمن الأفضل تناول الألياف تدريجيا، فعليك أن تزيد منها بـ5 غرامات أسبوعيا حتى تصل إلى الهدف مع تناول كميات كبيرة من السوائل.

وحتى وقت قريب كان الأطباء يحظرون تناول المكسرات، والبذور، والذرة، وفشار الذرة، في غذاء المصابين بالتهاب حويصلات القولون. وعلى الرغم من انتفاء وجود أي دلائل على ضررها فإن الأطباء كانوا يتخوفون من احتمال مرور دقائق من هذه الأغذية من دون أن تهضم، نحو القولون وانحشارها في فوهة الحويصلات، مسببة مشكلات إضافية. ولكن وفي عام 2008 أنهت دراسة لجامعة هارفارد هذه المخاوف. ففي دراسة استمرت 18 سنة كان الرجال الذين تناولوا كميات أكثر من المكسرات وفشار الذرة، أقل خطرا في التعرض لالتهاب حويصلات القولون الحاد مقارنة بالرجال الذين تناولوا كميات أقل منها. ولكن لم يرصد أي تغير - سواء كان جيدا أم سيئا - لدى المجموعتين من حيث الإصابة بنزف الحويصلات.
ويختبر العلماء وسائل أخرى لدرء نوبات التهاب حويصلات القولون وحوادث النزف منها، ومن بينها مضادات حيوية نانوية (النانومتر هو 1 من المليار من المتر) تحت التجربة تعطى عبر الفم يمكن امتصاصها بسهولة.
وعلى المصابين بالتهاب حويصلات القولون أن يتصرفوا بحكمة بشأن التقليل من الأدوية غير الستريويدية المضادة للالتهاب التي يمكنها أن تزيد (أو لا تزيد) من مشكلتهم. إلا أن تناول الألياف يظل مفتاح المشكلة.


وتكافح الألياف الغذائية الإمساك. ولأنها تقلل إجهاد الأمعاء الذي يؤدي إلى الضغط على البطن وعلى الأوردة، فإن الألياف تقلل من حدوث الفتق، والبواسير، بل وحتى الدوالي. وقد ربط تناول الألياف في بعض الدراسات، وليس في كلها، بتقليل خطر سرطان القولون. وهي تحسن التمثيل الغذائي لسكر الدم، وتقلل فرص ظهور مرض السكري. كما أنها تقلل من ضغط الدم. وتقلل بعض الألياف (وهي الألياف الذائبة) مستوى كولسترول الدم. ووفقا لدراسة من جامعة هارفارد شملت 47757 شخصا فإن الغذاء الغني بالألياف يبدو أنه يقلل خطر النوبة القلبية بنسبة 41 في المائة. وهكذا فإن الألياف الغذائية تقدم للرجال الكثير مما يمكن هضمه.. لتعزيز صحتهم من القلب إلى القولون.



hgHgdht hgy`hzdm lilm gwpm hgrgf ,hgr,g,k




 توقيع : الضاوي



رد مع اقتباس
قديم 08-25-2013, 03:54 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 01-18-2017 (10:38 PM)
 مشاركات : 10,203 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الألياف الغذائية مهمة لصحة القلب والقولون



ليس هناك صور ظاهرة

ولكن السرد يلبي الغرض

بارك الله فيك


 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الألياف البصرية optical fiber الضاوي • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ 1 07-11-2014 01:55 AM
فوائد البطيخ وقيمته الغذائية الضاوي • منتدى الصحة والطب ∫ 1 03-28-2013 07:21 PM
تناولي البروتين وحافظي على حميتك الغذائية الضاوي • منتدى الصحة والطب ∫ 1 03-25-2013 01:21 AM
الألياف الضوئية حتى المنشأة FTTx الضاوي • قسم الاخبار التقنية 0 06-21-2012 12:35 PM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 05:54 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

اول سوفت وير لجهاز tre sat-777-الجديد @ القناة الناقلة لبطولة افريقيا على يوتلسات 9 @ مباريات بوم الجمعة 20-1- 2017 والقنوات الناقله لها @ Cloherty and Stark's Manual of Neonatal Care, 8th Edition 2016 @ MRCPCH part 1 & 2 book collection @ Acoustic analyses using Matlab and Ansys @ قناة ناقلة كاس امم افريقيا hd مجانا @ قناة صحة العائلة الاولى MD على القمر Eutelsat 7 West A @ 7° West @ رئيس دولة تهدده مجموعة الأنونيموس بحرب شاملة في الاربع سنوات المقبلة @ Accelerating Matlab with GPUs. A Primer with Examples @ T9oo خارج الخدمة @ سوفتويرistar Z222_ V 1.10 بتاريخ2017.01.19 @ سوفتويرistar A65000_ V 1.10 بتاريخ2017.01.19 @ سوفتويرistar A1600 plus_ V 1.10بتاريخ2017.01.19 @ سوفتويرistar A1800_ V 1.10بتاريخ2017.01.19 @ Blackwell's 5 Minutes Veterinary Consult Clinical Companion Equine Theriogenology @ The 5-Minute Clinical Consult 2017 - 25th edition @ Stories for Reading Comprehension 3 - L. A. Hill @ هل باقة ERT Channels تعمل على جهاز camel cm-2016 hd @ ♧ أنا...من أكون♧بقلمي @ الريال والخسارة الثانية على التوالي @ احدت ملف قنوات تايقر g-555 @ كتاب تعلم الشبكات خطوة بخطوة Network Your Computers Devices Step by Step @ مباريات بوم الخميس 19 -1- 2017 والقنوات الناقله لها @ كتاب شرح فيجوال استوديو 2008 بالعربي باستخدام لغة سي شارب و فيجول بيسك دوت نت @ كاميرة سامسونج الذكية تتعرض للإختراق من جديد @ تطبيق Filmic Pro يقدم مميزات الكاميرات الإحترافية لمالكي هاتف iPhone 7 @ الإعلان الرسمي عن هاتف lg x300 بسعر 220 دولار @ شركة سامسونج تعقد مؤتمرها القادم للإعلان عن Galaxy S8 في 29 من مارس @ تسريبات تكشف عن الأرقام المسلسة لهاتفي جالاكسي Galaxy S8 وS8 Plus @ شركة Xiaomi تقدم ثلاثة نماذج لهاتف Mi 6 المرتقب بسعر يبدأ من 290$ @ شركة سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy J2 Ace بسعر 124$ @ شركة ابل تستعد لتحديث أجهزة MacBook بمعالج أقوى في نهاية 2017 @ اصدار جديد لبرنامج SmartFTP 8.0 Build 2286 SmartFTP 8.0 Build 2284 لنقل الملفات من الكمبيوتر الى الموقع بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لنظام التشغيل ديبيان Debian 8.7.1 ‘Jessie’ / Debian 9 ‘Stretch’ RC1 بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لبرنامج Wise Care 365 4.53 Build 426 لتسريع جهازك و ازالة وحذف مخلفات الويندز بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لمشغل الفلاش Adobe Flash Player 24.0.0.207 Beta بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لمتصفح اوبرا Opera 42.0 Build 2393.137 بتاريخ 2017/1/18 @ تحديث لمتصفح Google Chrome 57.0.2984.0 Dev/ 56.0.2924.59 Beta بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لمتصفح Slimjet 13.0.0.0 Beta بتاريخ 2017/1/18 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 6.5.5.1481 بتاريخ 2017/1/18 @ Sabiston Textbook of Surgery - The Biological Basis of Modern Surgical Practice 20th Edition @ Farquharson's Textbook of Operative General Surgery 10th Edition 2015 @ An Atlas of Surgical Anatomy @ سوفتوير جهاز skysat s2020 hd v1.16.67 بتاريخ 17-1-2017 @ سوفتوير جهاز tocomsat combate s limited hd 01.006 بتاريخ 17-1-2017 @ سوفتوير جهاز tocomsat phoenix vip v1.014 بتاريخ 17-1-2017 @ MedStudy Pediatrics 2016 - Video Board Review‎ @ سوفتوير جديد لستارسات sr-9990hd اصدار v2.05 بتاريخ 17-1-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات sr-5959hd اصدار v2.05 بتاريخ 17-1-2017 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏