قروب منتدى افريقيا سات


العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` > • ذاكرة الزمن ∫
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

• ذاكرة الزمن ∫ يختص بــ تاريخ الحضارات والشعوب


من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟

• ذاكرة الزمن ∫


من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟

رغم ان شعب الانانوكي أتى ذكرهم في الاساطير السومرية إلا أن البعض يؤكد أن الاسطورة حقيقية بل أن أحفادهم لا زالوا موجودين يعيشون بيننا وهم من يحكموا العالم* وأنهم هم

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 13-01-2018, 02:03 PM
رجل في زمن غريب غير متواجد حالياً
Libya     Male
لوني المفضل Darkblue
 رقم العضوية : 98091
 تاريخ التسجيل : Dec 2017
 فترة الأقامة : 1710 يوم
 أخر زيارة : 14-02-2021 (09:59 AM)
 المشاركات : 1,330 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟




رغم ان شعب الانانوكي أتى ذكرهم في الاساطير السومرية إلا أن البعض يؤكد أن الاسطورة حقيقية بل أن أحفادهم لا زالوا موجودين يعيشون بيننا وهم من يحكموا العالم* وأنهم هم من علم الانسان الزراعة والصناعة بعد أن قدموا إلى الارض وتمت عملية ممازجة بينهم وبين الجنس البشري .فمن هم الانانوكي ومن أين أتوا وما علاقتهم بالحضارة السومرية؟

الحضارة السومرية




الحضارة السومرية هي حضارة لمجموعات بشرية في جنوب شرق الهلال الخصيب (بلاد سومر) في العراق اليوم، خلال الألف الرابع قبل الميلاد، سمى السومريون بلادهم كن-جير (ken-gi) ولغتهم إمِ-جير ("eme-gir")، والتسمية شومر (سومر) هي تسمية أكادية لمنطقة جنوب العراق وسكانها، والتي تكرس استخدامها، من قبل الباحثين، مع إعادة اكتشاف الكتابة واللغة والثقافة السومرية، في القرن التاسع عشر الميلادي.

وتعتبر الحضارة السومرية أولى الحضارات الإنسانية بالعالم القديم وقد بدأ الأمر حين قرر الإنسان الحجري السكن بجانب الأنهار وتعلم الزراعة وبدأت التجمعات، بعدها بدأت ما نسميه الحضارة السومارية القديمة وهي أقدم حضارة بالعالم تتخطى حتى الحضارة الفرعونية في القدم، وبعدها جاءت مملكة أكد بتلك المنطقة على يد سرجون الأول، ثم الحضارة البابلية وأشهر ملكوها نبوخذ نصر ثم الحضارة الأشورية أي مملكة أشور وعاصمتها نينوي، ورغم اختلاف الثقافة واللغة بعض الشيء بين تلك الحضارات إلا أن اللغة قريبة جداً من بعض والديانة شبه واحدة إلا أن الاختلاف كان برفع مكانة إله عن أخر في كل فترة زمنية.

لا زال منشأهم مجهول

لا زال منشأ السومريين مجهولاً حتى اليوم، ولكن لغتهم تأكد اختلافهم في النشأة عن جيرانهم الساميين والعيلاميين، فهناك فرضيات حول منشأهم في بلاد الرافدين وتطورهم فيها، إلا انه لا دلائل أثرية على ذلك، وفرضيات أخرى حول نشأتهم في آسيا الوسطى، وهجرتهم نحو بلاد الرافدين، لكن كذلك البحث الأثري لا يثبت ذلك، معظم الفرضيات تستخدم البحوث اللغوية في ذلك، ولكنها مع ذلك لم توفق حتى الآن في تحديد منطقة نشوء سومريو اللغة. قبل عدة سنوات تمكن باحث عراقي أن يعيد جميع جذور اللغة السومرية إلى لغة بلاد الرافدين الأم، من خلال نظرية في السيمانتك. وأثبت أن جذرها اللغوي هو من ذات جذور اللغات الرافدينية الأخرى المسماة بالعائلة السامية.وتمكن من إعادة اللغات السامية إلى هذه الجذور القليلة لما قدم نظريته في السيمانتك الموسومة بالمنهج التفكيكي. وأبعد من ذلك تمكن من أن يثبت أن لغة بلاد الرافدين هاجرت إلى أوروبا ومناطق أخرى من العالم، وعدد كبير من اللغات الأوروبية الحالية تعود إلى لغة بلاد الرافدين القديمة، بعد أن اختلفت صوتياً عن لغة المنشأ.

علوم طبيعية وفلكية متقدمة



وما ميز هذه الحضارة مدن كبيرة معابد ضخمة، قصور رائعة، بناء السفن ومنشآت الري، التعدين، رياضيات متطورة للغاية. انجازات طبية محيرة، وكل هذا جاءت به حضارة سومر منذ اللحظة الأولى لظهورها.. ولنصف هنا الازدهار المفاجئ أيضا للكتابة التي نملك بفضلها هذا القدر الكبير من المعرفة عن سومر.

يتوقف ستيتشن طويلا في كتابه عند معرفة السومريين الفلكية التي تفوق التصور. فهم كانوا ملمين بكل معلومة أساسية في هذا الحقل. مثلا عرفوا نظام المجموعة الشمسية وشكل الأرض وتقسيم الدائرة إلى 360 درجة، كما قسموا السماء إلى 12 برجا وكانوا أول من قسَّم اليوم إلى 86400 ثانية أي 24 ساعة. وهم لم يعرفوا النظام الشمسي ومواقع سياراته فقط بل أوقات دورانها المرئية منها بالعين المجردة وغير المرئية . مثلا كوكب اوران Uran لم يكتشف إلا في عام 1782 ونبتون Neptune في عام 1846 وبلوتو في عام 1930! إذن كيف عرفوا بوجود كواكب لا تري بالعين المجردة طالما إنهم لم يستخدموا إي أدوات فلكية؟ لغاية اليوم يبقي هذا السؤال بدون جواب. وبعض العلماء يقول إن رياضياتهم كانت متطورة لدرجة استغنائهم عن تلك الأدوات.

اعتبر السومريون إن نظامنا الشمسي يتكون من 12 كوكبا هي الشمس والقمر والكواكب التسعة التي نعرفها إضافة إلى الكوكب العاشر الذي كما اعتقدوا حل محل كوكب سابق كان يدور حول الشمس وتعرض للفناء نتيجة كارثة كونية. وهذا الكوكب العاشر أو الثاني عشر هو الأساسي في علمهم للفلك. وكان مداره في البدء بين المريخ والمشتري، وأسموه تيامات Tiamat واليونانيون فايتون Faeton وكان يملك نفس مدار الكواكب الصغيرة الدائرة حول الشمس أي إن دورانه حولها استغرق 1682 يوما وكان يتقاطع مع مدار المريخ كل 1160 يوما ومع مدار للمشتري كل 2780 يوما. واعتُبِرت هذه الكواكب الاثنا عشر أربابا لدى السومريين، فالشمس هي الرب ابسو Apsu (أي الذي كان موجودا علي الدوام) وعطارد مومو Mumu والزهرة لاهامو Lahamu والأرض تي Ti والقمر كنغو Kingu والمريخ لامو Lamu والمشتري كيشار Kushar وزحل انشار Anshar واوران انو Anu ونبتون أيا Ea وبلوتو غاغا Gaga هذا إضافة إلى تيامات بالطبع. وتجدر الإشارة هنا إلى إن رقم (12) هو سحري في الكثير من الأساطير والأنظمة الدينية (12 قبيلة لبني إسرائيل و12 حجرا في خاتم الكاهن الكبير، 12 برجا في السماء، 12 حواريا، 12 شهرا في السنة… إلى آخره) ويجد ستيتشن إن في كل هذه الحالات هناك تأثيرا للسومريين وآلهتهم ألاثني عشر. ومعلوم إن هناك نصا لقصيدة في مكتبة آشور بانيبال تتكلم عن منظومتنا الشمسية وتصف الكواكب كلها. واليوم تكون الأرض وفق أنظمتنا الفلكية الكوكب الثالث في المجموعة بعد عطارد والزهرة. أما السومريون فاعتبروها الكوكب السابع. فهم بدأو بعدّ الكواكب من خارج المجموعة الشمسية، بدءا ببلوتو وهكذا تكون الأرض بالفعل الكواكب السابع.

وحين تم العثور علي مكتبة أشور بانيبال لم يكن نبتون وبلوتو معروفين.. وهكذا استطاع أن يحدد تسلسل الكواكب من الخارج أولئك الذين جاءوا من أعماق الكون. فمثل هذا التسلسل طبيعي بالنسبة لهم. والأكثر من ذلك عرفوا هم هذه الكواكب وليس نظريا فقط بل عمليا أي أنهم رأوها.. وإذا كان هناك الكوكب العاشر (تيامات) تكون الأرض الكوكب الثامن وليس السابع إلا إن تلك القصيدة لم تخطيء أبدا، فهي تذكر بالضبط تاريخ منظومتنا الشمسية. وعندما هبطت الكائنات الكونية الآلهة علي كوكبنا لم يكن الكوكب العاشر موجودا فقبلها بملايين السنين ظهر في منظومتنا الشمسية جرم سماوي جديد أسماه السومريون نيبيرو والبابليون مردوك.

وتذكر القصيدة عن ارتطام الكوكبين تيامات ونيبيرو ونشوء شريط من الأجرام الصغيرة كائن اليوم بين المريخ والمشتري، كذلك تقول إن جزءا من تيامات القديم صار القمر. إلا إن كوكب مردوك (مردوخ) الجبار الذي هو اكبر بكثير من تيامات قد نجا من كارثة الارتطام غير انه سبب كوارث لكواكب المريخ والأرض والزهرة وعطارد. وفي النهاية لم يستطع التخلص من قوة الجذب في منظومتنا الشمسية وصار جزءا منها أي الكوكب الثاني عشر أو العاشر بعد كوكب تيامات المدمر. ومدار مردوخ شبيه بمدار الكثير من المذنبات المعروفة. فدورة واحدة حول الشمس تستغرق عشرات الآلاف من السنين.

ودورة مردوخ تستغرق، وفق الحساب السومري، حوالي 3600 سنة، كذلك أطلق السومريون علي هذا الكوكب اسما آخر: الصليب، وفي نصوصهم الفلكية كان يرمز إليه بصليب ذي جناحين، ويذكر ستيتشن إن مضامين الأختام الاسطوانية تكشف أيضا عن هذه المعرفة الفلكية المحيرة وبينها الختم الموجود في متحف برلين. ويظهر في أعلاه رسم يمثل منظومتنا الشمسية ويبين بصورة لا تقبل الشك إن السومريين عرفوا بان الشمس وليس الأرض هي المركز، كذلك هي الكوكب الأكبر. ويبدو الرسم كأنه من وضع خبير معاصر: بلوتو يوجد بين زحل واوران، وبين المشتري والمريخ يسجل الرسم وجود كوكب ما. وبرأي ستيتشن فهذا هو كوكب مردوخ أو نيبيرو أي الكوكب العاشر (الثاني عشر)..

وبيّن العلم المعاصر إن المعطيات السومرية عن كوكب تيامات هي صحيحة تماما.. وبرأي موريس شاتيلان يكون أمرا غير ممكن أن يحقق السومريون لوحدهم مثل هذا المستوي العالي من المعرفة. ويضرب مثلا علي ذلك بأنهم عرفوا البعد الذي يفصل الأرض عن القمر. ونحن لم نعرفه إلا اليوم وبمعونة أجهزة بالغة الدقة.. والطريف إن هذا العلم يجزم بان وحدة قياس المسافة لدي السومريين والمسماة بيرو Beru وتعادل 10692 من الأمتار لم يبتكرها الإنسان بل جاءت من الفضاء الكوني. فهي تعادل الجزء الثلاثين ألفا من المسافة بين الأرض والقمر.

وتفيد الرقم من نينوى ونيبور إن السومريين قاسوا الزمن علي الأرض بوحدة مسماة سوس Sos وهي تعادل ستين سنة. وكل واحدة منها تتألف من 360 يوما كذلك كانت هناك وحدة أخرى اسمها نير Ner وتعادل ستمائة سنة، وثالثة اسمها سار sar وتتألف من 3600 سنة أي الزمن الذي يستغرقه دوران مردوخ حول الشمس. وينتبه شاتيلان إلى إن هذه الوحدات تذكر بتقسيم الزمن في حضارة المايا الأمريكية. فتقويم المايا عرف الكاتون المؤلفة من 7300 يوم والباكتون المؤلفة من 144 ألف يوم. وهكذا فالسار السومرية تعادل بالضبط تسعاً من الباكونات و180 كاتونا.

واليوم يخمن علماء الفلك بان منظومتنا الشمسية بحاجة إلى 225 مليون سنة لكي تقوم بدورة كاملة حول مجرتنا وهذا يعادل 63 ألف دورة لمردوخ حول الشمس، وهذه التقديرات وردت في الرقم المسمارية من مكتبة أشور با نيبال.

واكتشف ستيتشن في المتحف البريطاني رقما مسماريا مدورا هو نسخة أشورية بدون شك لنص سومري كان لأمد غير بعيد من الألغاز التي عجز العلم عن فكها خاصة إن هذه اللوحة تالفة جزئيا ومضمونها الأصلي (السومري) يخص ؟طريق رحلة فضائية) للإله انليل كما يحوي تعليمات للملاح الكوني بشأن الإقلاع عن الأرض والهبوط عليها. وهناك في النص مخطط لمثلثين متصلين بخط منحرف له زاوية قائمة علي وجه التقريب ويقول ستيتشن انه يشير إلى طريق الطيران. فالكتابة إلى جانبه تقول إن أنليل (يدير الكواكب). ونقطة بدء الرحلة الفضائية يمثلها المثلث في الجهة اليسرى الذي يبين الحدود البعيدة للنظام الشمسي. ونجد هدف الرحلة أي الأرض، في الجهة اليمني حيث تلتقي الأجزاء في نقطة الهبوط. ويوضح إن المثلث المفتوح في الجهة اليسرى شبيه بالإشارات التي نجدها في الكتابات (الصورية) من العراق القديم وتعني: مناطق الحاكم، بلد جبلي، ويمكن تفسير مثلث الجهة اليمني بكل سهولة. ففي داخله نقرأ كلمات: طريق الرب أنليل، والخط المنبعج بزاوية قائمة يربط ما يعتبره ستيتشن مخططا للكوكب العاشر، وهو (البلد الجبلي، بلد الحاكم بالأرض ، أي السماء بالأرض.

وكما نرى يمضي الطريق بين كتابتين هما اسمان : ديلغان وأبين الأول يعني (المحطة الأولى) والثاني (هناك حيث يحدد الاتجاه الصحيح) وبعبارة أخرى يعني الاسمان إشارات مرشدة. ويفترض علماء كثيرون إن آبين تعني كوكب المريخ مما يضفي علي الرسم معني كاملا . فالطريق بين الكوكب الذي هو (مكان الحاكم) والسماء التي هي فوق الأرض يمضي عبر كوكب المشتري (المحطة الأولى) والمريخ (هناك حيث يحدد الاتجاه الصحيح). وهذه المصطلحات التي تربط بين أسماء الكواكب وأدوارها أثناء الرحلة الكونية تتفق تماما مع الأوصاف الإضافية التي يستخدمها السومريون عند وصف الكواكب السبعة الأولى في نظامنا الشمسي إذا جرى عدها بالطبع، من الخارج.

ويجد ستيتشن إن هذا الرسم السومري يؤكد بان ذلك كان طريق الرب أنليل والذي يوجد تحت صف النقاط السبع التي ترمز إلى الكواكب السبعة الموجودة بين بلوتو والأرض! وقصد ستيتشن واضح هنا: الرسم هو خارطة لرحلة كونية. أو انه تعليمات تخص التحليق الكوني. كما يذكر إن مقاطع اللوحة منظمة وفق خط الاقتراب من الهدف الذي قد يكون محطة كونية علي الأرض. وبرأي شاتيلان يكون الرسم بمثابة خارطة للطيران تشير إلى المراحل التالية للهبوط على الأرض. المناطق العليا من الغلاف الجوي والأسفل منها، وتحريك الصواريخ وفي الأخير قاعدة التحليقات الكونية. وجميع هذه الإشارات ترافقها مجموعة كبيرة من الأرقام التي تعلم، علي اكبر احتمال بالارتفاعات التي ينبغي مراعاتها أثناء الطيران وذكر سيتيشن بأن كلمة شيم shem التي وردت في الرقم المسمارية تعني (عربة السماء)

وتحوي هذه اللوحة من نينوى خارطة حقيقية للرحلة، طريق وخطة الطيران (السماء الأرض) وهناك جهة غير معلومة رسمت بلغة الإشارات والكلمات الطريق من الكوكب العاشر إلى كوكبنا. ويؤكد شاتيلان بان مثل هذه اللوحات التي تحوي أدلة ملموسة علي اتصالات لكوكبنا مع ممثلي حضارات غير أرضية هي كثيرة وموزعة علي شتي المتاحف وبقيت مجهولة لان لا أحد كان قادرا علي تفسير مضامينها أما ستيتشن فيتكلم عن لوحة من هذا النوع عثر عليها في نيبور وعمرها أربعة ألاف سنة وتوجد الآن في متحف مدينة ين الألمانية وهي نسخة من لوحة أخرى تحوي معلومات عن شتى المسافات في الكون كالمسافة بين الأرض والقمر أو بينها وستة كواكب. وفي اللوحة توجد معادلات رياضية اعتبرت ضرورية لحل المشاكل المتعلقة بالرحلات الكونية مثل تحديد موقع الكوكب الآن وفي المستقبل، أي أثناء الرحلة، ويفسر العلماء هذا المضمون بان السفينة الكونية قد غادرت الكوكب مردوخ (الكوكب العاشر) عندما كان قرب الأرض، ويري ستيتشن إن تقنية الطيران هذه شبيهة بالمعاصرة حين وضع الإنسان قدمه على سطح القمر. فالسفينة الكونية التي اقتربت من الأرض بقيت علي مدار حولها ومن هناك أرسلت سفينة اصغر هبطت علي كوكبنا، ولكن واجهت السفينة الأم صعوبات في طريق العودة إذ كان عليها أن تلحق بكوكب مردوخ الذي أصبح موقعه حينها بين المريخ والمشتري.

لغز الرقم السومرية

معلوم إن أقدم الرُقُم الطينية التي عثر عليها في العراق هي سومرية وتعود إلى ما قبل ستة ألاف سنة، ولغتها استخدمها الأكاديون وبعدهم أخذ بها الآشوريون والبابليون في النصف الثاني من الألف الثاني قبل الميلاد، وكانت أولى الرُقم قد عرفتها أوروبا في عام 1621 عندما جلبها الايطالي بيترو دي فاله، ولحسن الحظ لم يقدر احد علي فك طلاسمها وإلا لكان مصيرها شبيها بمصير آثار حضارة الانك في بيرو التي دمرتها الكنيسة. غير إن تلك الرقم السومرية كانت أخطر بكثير، فهي تذكر قصة الطوفان كما إنها تتكلم عن دوران الأرض حول الشمس وقصة الخليقة التوراتية.

اسطورة الانانوكي السومرية



وقد كانت العقائد السومرية تتكلم عن أسطورة مجلس للآلهة متكون من اثني عشر إلهاً لعب الدور الرئيس في نشوء العالم والإنسان . فالإله أنليل خلق السماء ومن ثم إنكي خلق المياه وزوجته كي خلقت الأرض، ثم جاء شمش إله الشمس وسين إله القمر، أدد إله الرياح والرعد والأمطار، ثم مردوخ خلق الإنسان ونبو علمهم الكتابة والمعرفة.

وشعب الأنوناكي هم الشعب القادم من الفضاء “فضائيين” وهم أبناء الآلهة وصناع الإنسان على وجه الأرض

تحكي الاسطورة السومرية بأن شعب الأنوناكي جلب معه من موطنه علم كبير ومعرفة عظيمة ومن تلك المعارف كان ما نسميه نحن اليوم “الهندسة الوراثية”، في اعتقاد السوماريين أن الأنوناكي خلقوا الإنسان على شكلهم من لحم ودم بالهندسة الوراثية بعد الكثير من التجارب فكان في الأول مجرد إنسان حجري وتطوروا الأمر إلى أن وصلوا لخلق الأجداد تماماً على ما نحن عليه كبشر اليوم. بسبب تلك الهندسة العجيبة كانت الجينات أقوى مما عليه اليوم مما يثبت صحة اللوح الأخر من الألواح السومارية التي تذكر أن الملوك السوماريين القدماء عاشوا وحكموا لفترات طويلة جداً تصل لألف أو ألفي عام، وأن ما نحن عليه اليوم ما هو إلا تدهور لتلك الجينات الأصلية.

وفي اعتقاد السوماريين أن الأنوناكي خلقوا الإنسان على شكلهم من لحم ودم بالهندسة الوراثية بعد الكثير من التجارب فكان في الأول مجرد إنسان حجري وتطوروا الأمر إلى أن وصلوا لخلق الأجداد تماماً على ما نحن عليه كبشر اليوم. بسبب تلك الهندسة العجيبة كانت الجينات أقوى مما عليه اليوم مما يثبت صحة اللوح الأخر من الألواح السومارية التي تذكر أن الملوك السوماريين القدماء عاشوا وحكموا لفترات طويلة جداً تصل لألف أو ألفي عام، وأن ما نحن عليه اليوم ما هو إلا تدهور لتلك الجينات الأصلية.

وعن الموطن الاصلي لشعب الانانوكي قال الباحث التاريخي “زكريا ستش” الذي كتب كتاب بعنوان الكوكب الثاني عشر بعد بحث طويل ومكثف في العقيدة العراقية والألواح الأثرية. ويتحدث زكريا عن كوكب يسمى “نوبيرو” وهو موطن الأصلي لشعب الأنوناكي. هذا الكوكب هو بالحقيقة جزء من مجموعتنا الشمسية ولكن يختلف في طريقة دورانه حول الأرض عن باقي الكواكب. في اعتقاد زكريا أن كوكب نوبيرو يسير على مسار بيضاوي ولكن الشمس ليست في المنتصف كما في حالتنا نحن ولكنها على أحد جوانب الدائرة البيضاوية مما يسمح للكوكب بالاقتراب منها ومنا كل 3450 عام ومن ثم يأتي الأنوناكي لزيارة الأرض والوقوف على محطة المريخ أولاً لزيارته هو الأخر، وذلك باستخدام ما نسميه اليوم سفن فضائية عملاقة كانت بالنسبة للسوماريين بناءات ضخمة لا يعرفون كيف تم صنعها أو قيادتها.

الطوفان

من المفترض أن “الطوفان” هو من قضى على تلك الفصيلة بالكامل، وذلك بسبب غضب الآلهة عليهم ومن بقي بعد الطوفان كان البشر العادين فقط. قصة الطوفان نجدها في موضعين بالعقيدة البابلية قبل ألفي عام من كتابة التوراة، أولها في قصة وأسطورة الملك جلجامش والتي تروي تفاصيل الطوفان العظيم الذي غمر منطقة ما بين النهرين كلها وممثل النبي نوح عليه السلام بهذه القصة هو “أوتو نبشتم” الذي اختارته الآلهة لبناء فلك يدخل فيه مع عائلته وحيوانات كثيرة ليحتمي من الطوفان ويصبح خالداً فيما بعد. أما الذكر الثاني كان في الألواح التي تذكر ملوك سومر القديمة مقسومين لنصفين قبل وبعد الطوفان، ما قبل الطوفان يعيشون لأكثر من ألف عام وما بعد الطوفان لا يتعدوا المئتين عام من العمر، هذا الفرق الكبير يدل على فكرة هلاك الجنس الأعلى من البشر الذين وجودوا مع شعب الأنوناكي.

الآراء بشأن الاسطورة



يرى الأب سهيل قاشا أن أفكار السومريين عن الخلق والتكوين لم تكن أفكارًا بدائية، بل أفكارًا ناضجة بالدرجة التي تتيحها معارف تلك الفترة من بداية حضارة الإنسان.

ويرى الباحث الأمريكي "جيم بريتشارد " أن هناك أمورًا مشتركة بين أسطورة الخلق السومرية وقصة الخلق الواردة في سفر التكوين، مثل نشوء السماء، والأجسام السماوية، وعزل الماء عن اليابسة.

ويقول فراس السواح "والآن إذا حرَّرنا هذه السلسلة الأسطورية من رموزها ومفرداتها الميثولوجية، وترجمناها إلى لغتنا العلمية الحديثة، ظهر لنا منطقها المتماسك والملاحظات العلمية التي قادت لها:

1- في البدء لم يكن موجود سوى المياه التي صدر عنها كل شيء وكل حياة.

2- في وسط هذه الحياة الأولى ظهرت جزيرة يابسة على هيئة جبل قبته هي السماء، وقاعدته هي الأرض، ومن لقاء القبة بالقاعدة ظهر الهواء، العنصر المادي الثالث بعد المياه والتراب.

3- من الصفات الأساسية لهذا العنصر الجديد التمدد، ويتمدد هذه المادة الغازية، تباعدت السماء عن الأرض.

4- لم يكن القمر السابح في الهواء إلاَّ نتاجًا للهواء وأبنًا له، وربما كان من نفس العنصر أيضًا. أما الشمس فهي الابن الذي فاق أباه القمر قوة، وخلَّفه على عرش السماء فيما بعد.

5- بعد أن ابتعدت السماء عن الأرض، وغمرت أشعة الشمس الدافئة وجه البسيطة، تهيأت الشروط اللازمة للحياة، فظهرت النباتات والحيوان وتم خلق الإنسان".

ويرى فراس السواح أيضًا أن بعض جوانب الأسطورة تتطابق مع الواقع، فولادة القمر من الهواء تقترب من النظريات القاتلة بتشكُل الأجرام السماوية من السحب الغازية، وصدور الأشياء من الماء يشابه نشأة الحياة وتطورها ابتداء من البحر.

والحقيقة أن هؤلاء الكتَّاب يغفلون نقطة جوهرية قامت عليها الأسطورة، وهي تعدد الآلهة وتزاوجها وتناسلها، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. وتغافلوا أن عبادة السومريين قامت على "الأروحية " أي أن لكل شيء روح سواء كان كائن حي أو جماد، حتى جعلوا إلهًا للمسمار وآخر لقالب الآجر.. إلخ وتغافل هؤلاء الكتَّاب أيضًا أن السومريين قد عبدوا الأشباح، فجاء في دائرة المعارف الكتابية "إنه يمكننا أن نقول أن في أعماق هذا الشعب القديم، وخلف إيمانهم بالآلهة، كان يستقر الإيمان " بالأرواحية" (Animism - أي مذهب حيوية المادة) فقد اعتقدوا أن كل شيء، حيًّا كان أو غير حي له "زى" (Zi أي روح).. وإلى جانب هذا الاعتقاد بالأرواحية يبدو أن السومريين الأوائل اعتقدوا في وجود أشباح أو أرواح لها علاقة بعالم الأموات، تمامًا كما أن الروح (Zi) لها علاقة بعالم الأحياء، وكان "ليل" (Lil) أو الشبح (الروح) الشيطاني عند السومريين عاش على مر تاريخ الديانة البابلية".

قد يأتي شعب الانانوكي مجددا

يعتقد العلماء أن العقيدة العراقية تحمل دلائل واضحة عن شعب الأنوناكي وكذلك أثرهم موجود بباقي الديانات وهذا يؤكد أنهم راجعون إلى الأرض لا محالة ليروا ما صنعوا، وكذلك يشك العلماء بأنهم سيجدون في الوقت القريب أدلة كافية سواء على الأرض أو على المريخ تكفي لمحو الشك نهائياً، لأن شعب الأنوناكي لو أنهم حقاً أخذوا المريخ كمحطة توقف لهم فيجب إذا أن نجد باقيا عن وجودهم مثل تماماً الآثار الباقية هنا كالإهرامات أو المباعد العراقية الشاهقة والهياكل العظمية الغريبة وغيرها. وسيصبح بمقدور البشر التعلم منهم ثانية وهذه المرة لن تفقد المعرفة وسيصبح الإنسان قادراً على استعمالها ولا يغضبوا شعب الأنوناكي حتى لا يفيضوا عليهم بالطوفان العظيم مرة أخرى.
منقول
الأنانوكي أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟ anu4.jpg


lk il hgHkhk,;d Hdk Hj,h ,lhughrjil fhgs,lvddk? ig





قديم 13-01-2018, 02:35 PM   #2


الصورة الرمزية رجل في زمن غريب
رجل في زمن غريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98091
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 14-02-2021 (09:59 AM)
 المشاركات : 1,330 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد : من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟



حقيقة الانانوكي وتكذيب لما قيل عنهم في هذا الفيديو
https://youtu.be/BMAQLjKinQE


 

قديم 13-01-2018, 03:33 PM   #3


الصورة الرمزية رجل في زمن غريب
رجل في زمن غريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98091
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 14-02-2021 (09:59 AM)
 المشاركات : 1,330 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد : من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟



المقال منقول عن موقع شبكة البصره

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بمناسبة مرور عام على رحيل عالم الاثار العراقي المرحوم الدكتور دوني جورج


شبكة البصرة

د. عماد علو
بداية القصة
القصة بدأت عندما قامت قوات كوماندوس امريكية في العام 1991 بانزال في موقع تل اللحم في محافظة ذي قار هو أقرب مكان للسيطرة على طريقين للخط السريع طريق (بصرة - ناصرية) في الجنوب وجنوبي شرقي العراق, وقامت هذه القوة التي يعتقد أنه كان بصحبتهم متخصصين بالآثار بالحفر والتنقيب السريع في الموقع وعثروا على كميات من الآثار يصعب معرفة عددها فأخذوها معهم ودمروا جزءاً كبيرا من المتبقي، ولم يكشف لحد الان عن دوافع واسباب هذه العملية ونوعية القى الاثرية التي تم سرقتها!
وبتاريخ 10/4/2002 أي قبل عام كامل من الغزو الامريكي للعراق وصلت لعالم الاثار العراقي ومدير البحوث في المتحف العراقي في بغداد الدكتور (دوني جورج)، معلومات مؤكدة من بريطانيا تفيد بان مجموعة من المتخصصين بالآثار في جامعة كامبردج يضعون خطة للاستيلاء على آثار عراقية معينة عندما تقوم الولايات المتحدة الامريكية بغزوها المتوقع للعراق! وكان هذا الامر يتسق مع معلومات سابقة لدى الجهات الامنية العراقية على خلفية مطالبات غربية مرتبطة بالحركة الصهيونية بالحصول على الارشيف اليهودي العراقي الذي يحتوي على قرابة 3 آلاف وثيقة و1700 تحفة نادرة توثق للعهود التي سبي خلالها اليهود في العراق وهما السبي البابلي الاول والسبي البابلي الثاني، اضافة الى اثار يهود العراق آنذاك والى مدد ابعد من العهد البابلي مع اقدم نسخة لـ'التلمود' عرفها العالم، وأقدم نسخة لـ'التوراة' ومخطوطات، الامر الذي دفع الجهات الحكومية العراقية للتحفظ عليها في مبنى المخابرات العراقية، في حين جرى التحفظ على لقى آثاريه ثمينة اخرى في مبنى البنك المركزي العراقي!

عملية سرقة المتحف العراقي
وبعد يوم من احتلال بغداد وبالذات في يوم 10/4/2003 قامت مجموعة من 400شخص مسلحين بمختلف أنواع الاسلحة وتحت انظار وحماية دبابة امريكية كانت تبعد 70مترا" عن مدخل المتحف باقتحام المتحف العراقي من ثلاثة اماكن مستهدفة مخازن التحف الاثارية التي تحوي آثارا" وتحف معينة بالإضافة الى سرقة السجلات والوثائق الخاصة بالآثار السومرية والبابلية التي كانت موجودة في المتحف العراقي. وبحسب محاضرة القاها الدكتور دوني جورج في المتحف الوطني بدمشق 2006، ذكر فيها ان التحقيقات التي اجراها وزملاؤه المختصين بعمل الاثار في 13/2003 اي بعد يومين من السرقة اثبتت ان السرقة كانت عملية منظمة وليست عشوائية او نتيجة اعمال شغب وان من قام بها مافيا كبيرة وان هناك تحضير وترتيب مسبق خصوصا" ان هناك قطع اثرية عديدة وصلت بعد اقل من اسبوعين من السرقة الى امريكا و اوربا وهي فترة قياسية تدل على ان من قام بذلك مافيا منظمة وكبيرة جدا" مضيفا" أن اللصوص فتحوا خزانة كان فيها مجاميع من الاختام لكنهم اختاروا منها 9 قطع فقط وهي الاغلى فاستنتجنا ان هناك تحضير وترتيب مسبق للسرقة! وفي هذا السياق يؤكد عالم الآثار العراقي " رائد عبد الرضى : (أن أعمال النهب دامت يومين (الخميس والجمعة في العاشر والحادي عشر من نيسان) وبالإضافة الى (الحواسم) كان هناك لصوص محترفون وخبراء وقد رأيت بعضهم يعتني بالتحف بمهارة المحترفين خوفا" من أن تصاب بعطب ما، حيث وضعوها في صناديق مجهزة أحضروها معهم وأوصلوها الى سيارات النقل المتوقفة خارج المتحف والتي كانت بانتظارهم).

سرقة الارشيف اليهودي وكنز النمرود
في ذات الوقت قامت القوات الامريكية المحتلة التي احتلت مبنى المخابرات العراقية في الحارثية بالاستيلاء على الارشيف اليهودي العراقي الذي كان موجودا" في المبنى بإشراف ممثل وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الدكتور اسماعيل حجارة، و هو امريكي الجنسية " ارسل من اميركا للأشراف على نقل الارشيف اليهودي خِلسة الى نيويورك " (انظر اسامة ناصر النقشبندي، استهداف المخطوطات في العراق خلال الحرب 1991 – 2003، مجلة " تراثيات "، تصدر عن مركز تحقيق التراث في دار الكتب و الوثائق القوميّة، القاهرة).
ثم قامت القوات الأميركية المحتلة وبدلالة احد المتعاونين معها بالتوجه إلى موقع تخزين كنز نمرود الخرافي، في احد اقبية البنك المركزي العراقي والاستيلاء على650 قطعة ذهبية أثرية مختلفة الأحجام لا تقدر بثمن، تظهر نمط الترف الذي كان موجوداً في دولة النمرود. وقامت القوات الأميركية بعرض هذه النفائس الأثرية أمام الجمهور في المتحف العراقي أواخر عام 2003 بحضور الحاكم المدني بول بريمر الذي اعتبر الأمر فتحاً أميركيا كبيراً, قبل أن تبدأ موجودات الكنز الذهبي بالتناقص شيئا فشيئا، حتى اختفت تماما في ظل أجواء الرعب والفوضى التي سادت العراق إبان سنوات العنف الدامية.
ثم توجه فريق امريكي من المتخصصين بالآثار السومرية والآشورية بالتوجه الى الموقع الذي اكتشف فيه كنز النمرود عام 1992 وتحت حراسة مدرعات امريكية، وقامت بعمليات بحث وتنقيب جديدة،، ثم قام فريق التنقيب نفسه بإجراء مسحا معمقا وتتبع نهر الفرات باحثا" عن أمور لم يكشف النقاب عن اهدافها ومبتغاها. وما يثير الاستغراب تجاهل الإعلام لحادث ظهور واختفاء كنز النمرود ومرور وسائل الإعلام مرور الكرام على حادث بهذا الحجم في الخطورة والأهمية وسط تعتيم مشدد يمنع تسريب ولو معلومة صغيرة عن مصير كنز نمرود الأسطوري.

نهاية الدكتور دوني جورج
بذل خبير الاثار العراقي الدكتور دوني جورج الذي كان شاهد عيان لما حدث من استباحة لآلاف القطع النادرة والمخطوطات والرقيمات والتماثيل، جهودا" كبيرة في سبيل تسليط الاضواء على جريمة سرقة الاثار العراقية وخصوصا" الارشيف اليهودي العراقي، و الآثار التي نهبت من المتحف الوطني في بغداد، والتي كانت أغلبيتها تعود إلى الفترة الممتدة الى 6000 سنة من اثار الامبراطوريات القديمة من الإمبراطورية الآشورية، والبابلية والاكادية. والدكتور دوني جورج من مواليد محافظة الانبار عام 1950 وهو يجيد اللغة الاكدية والسريانية الآرامية، والعربية، والانكليزية. وكان الأكاديمي الاميركي العراقي المولد د. متى موسى تويا، قد صرح لوكالة لوس انجلس تايمز، أن اكبر عملية سطو ثقافي في التاريخ للآثار العراقية لم تحدث صدفة بل بموجب وسطاء اولهم محام كويتي تفاوض مع دوني جورج مباشرة للحصول على مساعدته في انتقاء الاثريات والتحقق من صحة نسبتها التاريخية لكن جورج رفض التعاون معه! من جهته أكد عالم الآثار الاميركي البرفسور ماكجواير جيبسون أمام مؤتمر لعلماء الآثار نظمته «اليونيسكو» في باريس ان قطعا أثرية عراقية عرضت للبيع في باريس وطهران عبر عدة وسطاء بينهم كويتيون.الامر الذي يضع علامات استفهام على دور الكويت في هذه القضية!
وقد أدت جهود الدكتور دوني جورج وتصريحاته ومحاضراته وتحقيقاته وما توصل اليه من حقائق حول هذا الموضوع الى تعرضه وعائلته الى ضغوطات كبيرة وتهديدات مباشرة وتعرضه الى محاولة اغتيال في بغداد، لكنه استطاع الهرب ووصل الى امريكا التي وصلها عام 2006، حيث استقر مع اسرته في مدينة بروكهافن الامريكية ليعمل في جامعة ستوني بروك قرب نيويورك، واستمر هناك في بذل جهوده من اجل كشف ملابسات سرقة الارشيف اليهودي العراقي وبقية الاثار العراقية، وعندما كان في طريقه من امريكا الى كندا لإلقاء محاضرة في جامعة تورنتو عن الدوافع والاسباب الكامنة وراء سرقة الاثار العراقية، توفي في ظروف غامضة يوم 11/3/2011، بعد وصوله مطار تورنتو بلحظات، واعلنت السلطات الكندية أن وفاته كانت اثر جلطة قلبية! وهو تبرير يحتمل العديد من علامات الاستفهام! لاسيما وان الموساد الاسرائيلي لديه العديد من وسائل واساليب الاغتيال الغير اعتيادية، مذكرين بالوسيلة التي استخدمها الموساد لاغتيال خالد مشعل امين سر حركة حماس! كما أن المعلومات التي كان الدكتور دوني جورج قد جمعها حول دوافع واسباب وظروف سرقة الاثار العراقية والارشيف اليهودي العراقي وكنز النمرود قد بدأت تلقي الضوء على ملابسات هذه القضية ودوافع المتورطين فيها من الدول والمنظمات السرية واجهزة المخابرات والعصابات من مافيات التهريب والاثار، مما اقتضى معه طمسه واخفائه بالتخلص من حاملها دوني جورج!

وصول الارشيف الى اسرائيل
وبعد سنة من رحيل الخبير الآثاري العراقي الدكتور دوني جورج الذي كان لديه الكثير ليقوله حول اسباب ودوافع سرقة الاثار العراقية، وبعد مرور ثماني سنوات على سرقة الارشيف اليهودي العراقي من قبل قوات الاحتلال الامريكي ونقله خلسة الى الولايات المتحدة الامريكية، اعلنت (اسرائيل) انها (استعادت) الارشيف اليهودي من الامريكان وذلك في احتفال أجرته منظمة 'العاد' اليهودية معتبرة هذا الحدث بـ'الانتصار الحقيقي للامة اليهودية'، اذ استعادت جزءا اصيلا ومهما، وهو الافضل على الاطلاق، من تراثها!! واعلنت في هذا الاحتفال الذي اقيم في مبنى اقامته اسرائيل خصيصا" لهذا الغرض في تل ابيب كلف نحو 3 ملايين شيكل، نظرا للتحصينات عالية التقنية التي صمم بموجبها والتي تضمن السلامة من اية مخاطر سواء الكوارث الطبيعية او القصف العسكري.
وقد عين (ياد شاغال) - وهو ابن اول عمدة لتل ابيب بعد ان احتلها اليهود ـ مسؤولا" عن نصب الارشيف اليهودي العراقي الذي تمت سرقته من العراق وتم اصلاح اغلبها بمقر متحف التاريخ الطبيعي والتراث العالمي في واشنطن على يد امهر الخبراء العالميين، خاصة ان بعض الوثائق كانت قد تعرضت للضرر في اقبية مقر المخابرات العراقية السابق. يشار الى ان منظمة 'العاد' عملت على سرقة كل ما يخص اليهود في العراق عبر ادخال فرق مدربة من السراق، وبعثة متخصصة لحسابها الى اثار الوركاء واور نهبت خلالها آثارا عراقية ثمينة بطرق مبتكرة لا تثير الشكوك بوجود عمليات تنقيب.
وقد أكد النائب العمالي اليهودي موردخاي بن بورات أحد المتحدرين من يهود العراق و الباحث في مركز ارث يهود بابل الواقع قرب تل ابيب حسب صحيفه هآرتس الاسرائيلية الحصول على تعليق نادر لسفر أيوب نشر سنة 1487 و قسم من كتب الانبياء المنشورة في البندقية سنة 1617 من مخازن حصينة لأجهزة الأمن العراقية السابقة ، كل ذه الامور والتطورات حول رحلة الارشيف اليهودي العراقي المسروق من بغداد ووصوله الى تل ابيب وسط تعتيم واهمال اعلامي واضح تعطي انطباعا" وتثير شكوكا" وتساؤلات حول الدوافع والاسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه العملية المشبوهة!؟

اسباب ودوافع السرقة
مما لاشك فيه أن سرقة الاثار هي احد الجرائم التي يسعى ورائها صائدي الكنوز ومقتني التحف الاثرية، لكن الغريب في الامر هو أن يكون جيش أقوى دولة في العالم الذي يدعي أنه جاء ليحرر العراق وينشر الديمقراطية والسلام في العراق يسعى وبشكل غير مسبوق لسرقة متحف تاريخي وارشيف لأقلية اثنية عراقية كانت قد غادرت العراق منذ عقود وتبدي قيادته كل هذا الحرص والاهتمام بمثل هذا الامر، بل وتضعه في أولى اسبقياتها عند أول يوم دخلت في العاصمة المحتلة بغداد.. ويبدو أن الدكتور دوني جورج كان قد بدأ بمسك خيوط الاسباب والدوافع التي أدت بالأمريكان والموساد الاسرائيلي للتورط بارتكاب هذه الجريمة، الامر الذي أدى الى تصفيته بالطريقة التي اشرنا اليها في مطار تورنتو الكندي.
ان ربط الاحداث مع بعضها البعض من سرقة المتحف العراقي والطريقة التي تمت بها السرقة، ثم الاستيلاء على الارشيف اليهودي العراقي وكنز النمرود وذهاب فريق التنقيب الامريكي بسرعة الى مكان العثور على كنز النمرود وقيامه لاحقا" بمسح للاماكن الاثرية لاسيما السومرية منها والأكادية المحاذية لنهر الفرات ومن ذم اغتيال الخبير الآثاري دوني جورج، يجعلنا نعتقد أن الاسباب والدوافع الكامنة وراء هذه السرقات للآثار العراقية تتمحور حول نظرية تسمى (نظرية الاصل الفضائي للسومريين)، التي وضع اسسها وروج لها عالم السومريات والكتابة المسمارية (زكريا سيتشن Zecharia Sitchin) وهو من اصل يهودي روسي اذربيجاني ولد في باكو سنة 1920 وعاش طفولته وشبابه في فلسطين ثم استقر في نيويورك وكان رافضا" للفكرة الصهيونية بناءا" على قناعته السومرية الخاصة، حيث اصدر كتابه لهذه النظرية عام 1976 والموسوم (الكواكب الاثنا عشر) وفيه يصف المعرفة والمعجزات التقنية لحضارة سومر القديمة.وتتلخص نظريته بـ(ان السومريين هم من سلالة اناس قدموا من كوكب آخر واحتلوا الارض واسسوا أول حضارة في العراق وبعدها في مصر) وتم طرح الكثير من الحجج والتفاصيل المعتمدة على الاساطير والمنحوتات السومرية والأكادية والبابلية التي تدعم فكرته بحقيقة دور هذا العرق الفضائي في نشوء حضارة بلاد الرافدين وثم الانسانية وطور سيتشن نظريته هذه في 12 كتاب عملي تفصيلي متخصص وكرس حياته لها حتى وفاته عام 2010.
واتخذت نظرية سيتشين أبعادا" و تفرعات علمية ودينية وسياسية عديدة ولها اتباع كثر كان من ابرزهم الكاتب والسياسي البريطاني (دافيد ايك David Icke) الذي تبنى نظرية سيتشن عن الاصل الفضائي للسومريين ولكنه طورها واعطاها بعدا" سياسيا" خطيرا". حيث اثار ضجة عالمية عام 1991 بعد نشر كتابه (Secrets of the Matrix)، الذي قال فيه أن العرق البابلي أو السومري الفضائي لايزال يحكم العالم من خلال المنظمات السرية العالمية التي انشأوها مثل التنظيمات الشيوعية والثورية والليبرالية والقومية وغيرها. وان اعضاء العرق البابلي يتناسلون السلالات الحاكمة. ومن بين اعضائها البارزون في العالم جورج بوش والملكة البريطانية اليزابيث وكيسنجر وهيلاري كلنتون وتوني بلير وويلسن وروكفلر والكثير غيرهم مثل عائلة روتشيلد اليهودية المتنفذة. الامر الذي ادى الى اتهامه بانه معاد للسامية وهذا ما رفضه (آيك) وبشدة مؤكدا" انه لا يدين اليهود الحقيقيين بل العرق البابلي المتخفي باليهودية . ثم جاء (انتون باركس Anton Parks)وهو كاتب فرنسي – الماني تبنى نظرية سيتشن وطورها في المجال الديني في كتابه الموسوم (Le secret de Etoiles Sombres) وكتابه (Le Reveil du Phenix) حيث اعتبر أن التوراة هي تعبير عن العقيدة النهرينية (العراقية) بينما الانجيل تعبير عن العقيدة المصريه .

العلاقة بين الارشيف اليهودي ونظرية الاصل الفضائي
منذ ستينيات القرن الماضي تزايدت الادعاءات والاشاعات حول مشاهدة صحون فضائية خصوصا" في أمريكا! واسست مراكز بحوث ورصدت أموال واجريت دراسات مختلفة وعقدت مؤتمرات كلها حول موضوع وجود مخلوقات فضائية كانت قد وصلت الى الارض في وقت ما.. كما الفت العديد من قصص الخيال العلمي وجرى صناعة العديد من الافلام التي تأثرت بشكل واضح بنظرية الاصل الفضائي للسومريين، في وقت متزامن مع اعتقاد روجت له ودعمته الحركة الصهيونية، في الاوساط الغربية في اوربا والولايات المتحدة الامريكية، بأن الحضارة الغربية هي في الواقع امتداد للحضارة السومرية التي اخترعت كل ما يميز الحضارة الغربية الحالية، والتي اسستها المخلوقات الفضائية التي هبطت في العراق وتناسلت مع سكانه وكانت تعرف بحسب الكتابات السومرية بـ(الانانوكي) وتعني بالسومرية (الذين هبطوا من السماء)، كما اسسوا مستعمرة اخرى في مصر، اسست الحضارة الفرعونية.. ولم يعودوا (الانانوكي) الى كوكبهم بل تنكروا بزي البشر واسسوا رابطة خاصة بهم تحت اسم (الاخوية البابلية)، التي انبثق عنها عدد من المنظمات السرية والباطنية العديدة التي يشكل اليهود معظم اعضائها، وان العالم محكوم بهذه المجموعة (البابلية) السرية، حيث يسيطر أعضائها على الجمعيات السرية والحكومات والاحزاب. وان أعضاء هذا (العرق البابلي) يتناسلون السلالات الحاكمة. والملاحظ أن هذا الاعتقاد الذي المدعم بنظريات الاصل الفضائي العديدة يركز على حضارتي بلاد ما بين النهرين وحضارة وادي النيل التي عاش بها بني اسرائيل! حيث تروج اسرائيل الى أن بناة الاهرام هم اليهود، كما تدعي ايضا" أن من بنى الجنائن المعلقة في بابل هم اليهود أيضا"،الذين جاء بهم نبوخذ نصر الى بلاد ما بين النهرين في السبي البابلي الاول والسبي البابلي الثاني! ومن هنا لم يعد من الصعب الاستنتاج بان ما ترمي اليه الحركة الصهيونية والدوائر المرتبطة بها هو الايحاء بان الفضائيين مؤسسي الحضارتين الرافدينية والفرعونية قد اندمجوا وتناسلوا مع الاسرائيليين الذين يشكلون اليوم امتدادا" لهذا العرق المتميز الذي يروج الى أنه يتحكم بالعالم عبر المنظمات السرية والباطنية العديدة التي يشكل اليهود معظم اعضائها. وان اسرار هذه العلاقة بين ا(الانانوكي) واليهود موجودة في مخطوطات الارشيف اليهودي العراقي وفي آثار العراق القديم وكنوزه.! وعليه لا يمكن استبعاد أن تكون نهاية حياة المرحوم الدكتور دوني جورج لها علاقة مباشرة بعلاقة نظرية الاصل الفضائي للسومريين بالأرشيف اليهودي العراقي وان ذلك كله كان من بين اسباب احتلال العراق وسرقة اثاره ومخطوطاته والنبش السري لآثاره من اجل السيطرة والبحث عن اسرار تلك العلاقة، لأسباب سياسية ودينية لا يتسع المجال في هذا.
ساحة التحرير
*****************


لقد بكيت ُ وبكيت ُ حتى جفت عيوني ولم يبق لي دموع للبكاء
دوني جورج 2003








سيرة عالم الاثار العراقي المرحوم الدكتور دوني جورج
أهم المناصب الإدارية التي تولاها
1974: تخرج من كلية الآداب- قسم الآثار في جامعة بغداد بدرجة جيد جداً.
1976: تم تعيينه موظفاً في المتحف العراقي، وتتلمذ على أيدي الأستاذ فؤاد سفر وبهنام أبو الصوف.
1986: حصل على درجة الماجستير في تخصص آثار ما قبل التاريخ من كلية الآداب- قسم الآثار في جامعة بغداد
1995: حصل على درجة الدكتوراة في تخصص آثار ما قبل التاريخ من جامعة بغداد.
1995: أصبح معاوناً لمدير عام دائرة الآثار العراقية للشؤون الفنية.
2000: أصبح مدير عام دائرة الدراسات والبحوث في الهيئة العامة للآثار العراقية، والتي تأسست حديثاً
تشرين الثاني 2003: تقلّد منصب مدير عام للمتاحف العراقية.
2005: تقلّد منصب رئيس هيئة الآثار العراقية.
أستاذ زائر في جامعة نيويورك الحكومية في ستوني بروك.

هذا بالإضافة إلى العديد من المناصب الفنية المثيرة والتي رافقت المناصب الإدارية التي تقلدها وأعمال التوثيق والمسح والصيانة والتنقيب عن الآثار في معظم مناطق العراق؛ والتي تشمل نينوى وسد بخمة وسامراء وآشور وأم العقارب في الرفاعي وأور والبصرة والعديد من المناطق الأخرى.

التعليم والوظائف:
ماجستير في علم الآثار، جامعة بغداد، 1974
ماجستير في علم الآثار ما قبل التأريخ، جامعة بغداد، 1986
دكتوراه من قبل التأريخ في علم الآثار، جامعة بغداد، 1995
عضو موظفي المتحف العراقي، 1976
مدير مركز التوثيق، 1980
المدير الميداني لمشروع الترميم في بابل 1986-87
مدير التحقيقات الأثرية في المنطقة الشرقية من سور نينوى، 1988
المستشار العلمي لمشروع إنقاذ آثار سد بخمة، 1989
مدير العلاقات العامة، 1990
مدير مركز التوثيق، 1992
مساعد المدير العام للآثار للشؤون الفنية، 1995
أستاذ في قسم علم الآثار في جامعة بغداد
أستاذ في قسم علم الآثار في جامعة بابل للفلسفة واللاهوت
مدير فريق التنقيب في موقع أم الفحم، 1999-2000
رئيس اللجنة التقنية، 1999-2000
المدير العام للبحوث والدراسات، 2000-03
المدير العام للمتاحف العراقية، 2003-05
عضو اللجنة الإقليمية الدولية للانتربول، 2003
عضو اللجنة الوطنية العراقية للتربية والعلوم والثقافة العراقية واليونسكو، 2004
رئيس مجلس الدولة العراقية للآثار والتراث، 2005
عضو في أكاديمية العلوم العراقية، قسم اللغة السريانية، 2005
مجلس المستشارين والأكاديميين الآشوريين

المشاركات:
- شارك في تأليف تصوير : قبور الآشوريين في كوينز Nimrud، 2000
- شارك في تأليف أوعية للطعام شارك في تأليف نهب متحف العراق، 2005
- شارك في تأليف تدمير للتراث الثقافي في العراق، 2008
- المؤلف المشارك للآثار تحت الحصار، والتراث الثقافي في العراق، 2008
- شارك في تأليف النكبة، وعمليات النهب والدمار في العراق في الماضي، 2008
- صاحب العمارة من القرن السادس قبل الميلاد في تل الصوان وواضع الحجر في الصناعات أخبر دإط الصوان، 'الكتاب في عملية'

المطبوعات
- المخازن القديمة في بلاد ما بين النهرين، 1985.
- جديد فأس من جهة Acheulian العراقي الصحراء الغربية في العراق والمتحف، 1993
- الأمثال القديمة في بلاد ما بين النهرين، 1994
- الهندسة المعمارية في القرن السادس قبل الميلاد في تل Esswwan، 1997 - مهارة الصنعة من الدقة Nimrud الذهبية للمواد، 2002
- كاملة على حساب العراق ومتاحف والمواقع الأثرية، 2004

المؤتمرات
Recontre Assyriologic، هايدلبرغ، ألمانيا، 1992
Recontre Assyriologic، لندن، بريطانيا، 2004
المؤتمر الدولي للأعمال الحفر القديمة في مدينة Nimrud، لندن، 2004
المؤتمر الدولي لحماية الآثار العراقية، وإسطنبول، تركيا، 2004
الانتربول الدولي المؤتمر الإقليمي لحماية الآثار في العراق، عمان، الأردن. 2004 ا
لمجلس الدولي للمتاحف ايكوم المؤتمر، سيول، كوريا الجنوبية، 2004
معهد الأثرية الأمريكية، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 2004
المؤتمر الدولي لحماية الآثار العراقية، واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية، 2005
اللجنة الثقافية في العراق في اليونسكو، باريس، فرنسا المعهد الاميركي للسلام، واشنطن العاصمة، 2008

مؤلفاته:
Publications
Architecture of the Sixth Millennium B.C. in Tell Es-Sawwan
The Stone Industries in Tell Es-Sawwan
شارك في تأليف
Photography: The Graves of the Assyrian Queens in Nimrud
شارك في تأليف
Pots and Pans
شارك في تأليف
The Looting of the Iraq Museum, 2005
شارك في تأليف
The Destruction of the Cultural Heritage in Iraq, 2008[8]
المؤلف المشارك
Antiquities under Siege, Cultural Heritage in Iraq, 2008
شارك في تأليف
Catastrophe, The Looting and Destructions of Iraq's Past, 2008

منشوراته:
Stores in Ancient Mesopotamia, 1985.
A New Acheulian hand Axe from the Iraqi Western Desert in the Iraq Museum, 1993
Proverbs in Ancient Mesopotamia, 1994
The Architecture of the Sixth Millennium BC in Tell Esswwan, 1997
Precision Craftsmanship of the Nimrud Gold Material, 2002
Full Account on the Iraqi Museums and Archaeological sites, 200


 

قديم 14-01-2018, 01:40 AM   #4



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 14-08-2022 (09:13 PM)
 المشاركات : 88,932 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟



شكرا على الافادة


 

قديم 15-01-2018, 07:19 AM   #5


الصورة الرمزية رجل في زمن غريب
رجل في زمن غريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98091
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 14-02-2021 (09:59 AM)
 المشاركات : 1,330 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد : من هم الأنانوكي من أين أتوا وماعلاقتهم بالسومريين؟



مشكور للمتابعه


 

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتوا , أين , من , الأنانوكي , بالسومريين؟ , هل , وماعلاقتهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات