منتدى افريقيا سات

ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كلمات عطره بذكر الله ع لي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 23-10-2017, 03:07 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 2322 يوم
 مشاركات : 6,516 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي العلاقة مع الله تعالى





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً كما يحب ربنا ويرضى، والشكر له على ما أولى من نعم وأسدى. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة نستجلب بها نعمه، ونستدفع بها نقمه، وندخرها عنده، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبده ورسوله، صفيه وخليله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه، ومن سار على نهجهم واقتفى إلي يوم الدين ، أما بعد:


إن جل الناس يحرصون على إقامة الروابط والعلاقات ويسعون لتكثير المعارف وتوطيد الصداقات، وكم ألفت في طرائق التعامل مع الناس من كتب، وأقيمت من دورات، حتى غدا كسب الأصدقاء ومهارات التعامل فناً يدرس ومهارة تطلب.


وجميل أن نهتم بهذا، بل هي فطرة الإنسان إذ هو مدني بطبعه كما قيل، لابد له من معارف وعلاقات، ويألف ويؤلف.


ولكن أهم من كل ذلك أن نعتني بالعلاقة الأصل، ونعمر الطريق الذي لا بد لنا منه، وفيه سعادتنا وفوزنا وفلاحنا، بل ولن تصلح علاقتنا مع الخلق حتى نصلحها مع الأصل.


كتب معاوية رضي الله عنه إلى عائشة أم المؤمنين أن اكتبي إلي كتاباً توصيني فيه ولا تكثري علي فكتبت رضي الله عنها: إلى معاوية: سلام عليك أما بعد: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس ) والحديث في سنن الترمذي.

راء من الناس من إذا ذكر أثني عليه، وإذا حضر أقبل عليه، تحبه القلوب وتمدحه الألسن ويثنى عليه الناس وهم ربما لم يجالسوه ولم يربحوا منه دنيا، ولو فتشت لوجدت علاقته بالله معمورة، وعكسه من تبغضه القلوب وتستوحش منه النفوس ولو تأملت لوجدت العلاقة مع الله والصلة به مشوبة، مصداق ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا أحب الله عبداً نادي جبريل: إني أحب فلاناً فأحبه فيحبه جبريل، ثم ينادي به في أهل السماء: إن الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض وإذا مقت الله عبداً نادي جبريل إني أكره فلاناً، فيبغضه جبريل، ثم ينادي به في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً فأبغضوه فيبغضه أهل السماء، ثم يوضع له المقت في الأرض ) رواه البخاري.


ويأتي السؤال الذي لابد أن نجد له إجابة في واقعنا وأفعالنا قبل أقوالنا، كيف تصلح صلتنا بالله وتطيب العلاقة معه وكيف نعمر الطريق بيننا وبينه سبحانه، ولعمري فكم نحتاج للعلاقة معه سبحانه، فمن يستغني عن الله ؟ بل حاجتنا له في كل لحظة وكل حركة وكل سكون، ومن كان الله معه لم يستوحش ومن عرف الله حقاً كفاه عن كل ما سواه.


ألا وإن من أعظم ما تقرب به العبد لمولاه القيام بالفرائض فهي رأس المال وركن الدين وأساس الأعمال، وفي الحديث القدسي يقول الله تعالي (وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ) لقد فرض الله الصلاة والزكاة والصيام والحج لمن استطاع وبر الوالدين وصلة الأرحام وأداء الأمانة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكف الأذى وغيرها مما هو ثابت بالقرآن والسنة.


وتصلح العلاقة مع الله حين يكثر العبد من النوافل، فالمقتصدون يكتفون بالواجبات بينما يعمر السابقون أوقاتهم بشتى صور نوافل العبادة، وركعات وصلوات وصوم وصدقات وذكر وقرآن وتسبيحات، وإحسان إلى الغير وغيرها، وهم في ذلك يربحون رحمة الرحمن وأن يدخلوا في زمرة من أحبهم الإله المنان، ولا عجب فهم يسمعون في الحديث القدسي إن الله عز وجل، يقول: (وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه).


ولن تطيب العلاقة مع الله حتى يسعى المرء جهده في هجر الذنوب، فهي داء القلوب وجالبة الكروب وبها يحل سخط علام الغيوب، ولله كم يؤثر الذنب على البعد في علاقته بربه وقربه منه إن لم يتب إليه وقد قال وهيب بن الورد وقد سئل: أيجد لذة الطاعة من يعصى؟ فقال: ولا من هم، يعنى ولا من عصى ولا من هم بالمعصية، فرب شخص حرم قيام الليل وحلاوة المناجاة ولذة الطاعة أو بذل معروفا بسبب نظرة محرمة أو كلمة في سخط الله أو مطعم حرام.


إن إبليس طرد من الرحمة بذنب ارتكبه، وأخرج آدم من الجنة بذنب وقع فيه، فكيف يأمن المرء من ذنب يبارز به من لا تخفى عليه خافية؟ وقد قال بعض العارفين لولده هل لك من ذنوب؟ قال: كثيرة، قال: هب أن لك في اليوم ذنبا بالليل وذنباً بالنهار فكم تكون؟ فقال: سبعمائة وعشرين، فقال له: يا ولدى، إن آدم خرج من الجنة بذنب واحد، وأنت ترجو دخولها بسبعمائة وعشرين ذنباً في السنة.


ومن أعظم ما عمرت به العلاقة مع الله أيها المصلون إصلاح السرائر بإخلاص العمل لله، وإن العبد وهو يتعامل مع الله فإنما يتعامل مع الذي لا تخفى عليه خافية، ويعلم خائنة الأعين، ويعلم السر وأخفى، ومسكين ثم مسكين من نوى بأعماله ثناء الناس ومراءاتهم، فعن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (إن الله تبارك وتعالى إذا كان يوم القيامة ينزل إلى العباد ليقضى بينهم وكل أمة جاثية فأول من يدعو به رجل جمع القرآن ورجل يقتل في سبيل الله ورجل كثير المال فيقول الله للقاري ألم أعلمك ما أنزلت على رسولي ؟ قال بلى يا رب قال فماذا عملت فيما علمت ؟ قال كنت أقوم به آناء الليل وآناء النهار فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال إن فلاناً قارئ فقد قيل ذلك ويؤتى بصاحب المال فيقول الله له ألم أوسع عليك حتى لم أدعك تحتاج إلى أحد ؟ قال بلى يا رب قال فماذا عملت فيما آتيتك ؟ قال كنت أصل الرحم وأتصدق فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله تعالى بل أردت أن يقال إن فلاناً جواد فقد قيل ذلك، ويؤتى بالذي قتل في سبيل الله فيقول الله له في ماذا قتلت ؟ فيقول أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى قتلت فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال فلان جريء فقد قيل ذلك، ثم ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ركبتي فقال يا أبا هريرة أولئك الثلاثة أول خلق الله تسعر بهم النار يوم القيامة ). رواه مسلم في صحيحه:

فليكن همك – أخي المسلم – إصلاح سريرتك وإخلاص نيتك، فما تفاضلت الأعمال إلا بالنوايا، ومع الأيام يذهب الثناء والمدح والمادحون والممدوحون ولا يبقى من الأعمال إلا ما أريد به وجه الله، ولا يبقى إلا ذكر المخلصين.


﴿ اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ ﴾ [العنكبوت: 45].

إن المرء إذا صلحت علاقته مع الله صلحت أحواله وتيسرت أموره وأجيبت دعوته، وفي الحديث (تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة) فيونس عليه السلام أجيب إذ دعاه وقال الله مبيناً سبب قبول تلك الدعوات ﴿ فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ * لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴾ [الصافات: 143، 144].


وإن من المفارقات العجيبة أن تكون علاقة الإنسان بالآخرين طيبة وسمعته حسنة وعلاقته بالله ضعيفة أو مقطوعة، عياذا بالله من الخذلان، ويخطئ من يتصل بالمخلوقين طالباً منهم نفعاً وينسى من بيده النفع كله.


إن إحسان العلاقة بالله موعظة يتناصح بها العارفون، كتب أحدهم لصاحبه (من أصلح سريرته أصلح الله علانيته، ومن أصلح ما بينه وبين الله أصلح الله ما بينه وبين الناس، ومن عمل لآخرته كفاه الله مئونة دنياه).


((فهد بن عبدالله الصالح))



hgughrm lu hggi juhgn hggi hgughrm




 توقيع : المسلاتي


رد مع اقتباس
قديم 23-10-2017, 04:28 AM   #2


الصورة الرمزية ل zxc
zxc غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 مشاركات : 36,727 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : العلاقة مع الله تعالى



بارك الله فيك
في موازين حسانتك


 

رد مع اقتباس
قديم 23-10-2017, 06:29 AM   #3


الصورة الرمزية ل رجب قوقاس
رجب قوقاس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 16,769 [ + ]
 السمعة :  10
 الدوله
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : العلاقة مع الله تعالى



بارك الله فيك أخي الكريم على ماتجود به علينا من مواضيع هادفة وقيمة
في موازين حسناتك إن شاء الله


 
 توقيع : رجب قوقاس



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع , الله , العلاقة , تعامد


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 08:11 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز OPENBOX-S2 بتاريخ 14-12-2018 @ سوفتوير جهاز OPENBOX S2 MINI بتاريخ 14-12-2018 @ سوفتوير جهاز OPENBOX-S3 MINI بتاريخ 14-12-2018 @ سوفتوير جهاز OPENBOX S3MICRO بتاريخ 14-12-2018 @ أسوأ 10 كلمات مرور في العالم خلال 2018 @ طريقة سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا @ نجم ليبيا يقترب من اتحاد العاصمة @ رسميًا.. تحديد موعد مباراة السوبر الإفريقي @ القوائم الكاملة لترشيحات كاف لجوائز الأفضل لعام 2018 @ منافس قوي لمصر على استضافة أمم أفريقيا @ الأفضل في أفريقيا.. "احتلال عربي" للقائمة القصيرة @ أسبوع إيطالي "أسود" في أوروبا @ حكيمي.. من مقاعد بدلاء ريال مدريد إلى التحليق مع دورتموند @ كلوب: مورينيو الأنجح عالميا.. ولاعبو يونايتد مذهلون @ يويفا يفرض غرامة ضخمة على ميلان ويهدد مشاركاته الأوروبية @ السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي @ أشباح الماضي" تطارد ريال مدريد في كأس الملك @ رغم تخطيه الأربعين.. يلعب ل 28 ناديا! @ سوريا الديمقراطية تطرد داعش من آخر "معقل عمراني @ أرودغان يهدد: سندخل منبج إن فشلت أميركا بإخراج الأكراد @ حرب أميركا الخفية في سوريا @ نصائح للمصاب بالسعال @ ملعقة تراب" بجانب الطعام.. ماذا تفعل في الجسم @ كود اكستريم لقنوات بين سبورت مفعل حتي شهر مايو ٢٠٢٠ @ اتساع بؤبؤ العين مقياس للتوتر @ فيتامينات تسبب الانتفاخ وأخرى تعالجه @ جديد جهازICOSIUM Q1 بتاريخ 2018/12/14 @ في ذكرى القبض على صدام حسين.. شهادات عن الساعات الأخيرة @ غارات تركية ضد الكردستاني في العراق @ ترحيب أميركي وعربي باتفاق الحديدة @ يشيخ ببطء.. 7 حقائق غير معروفة عن جسم الرجل @ ADVANCED READING WITH THE ECONOMIST @ خبراء يحذرون.. أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها @ MacMillian Exams DIRECT TO IELTS by Sam McCarter @ هل تنافس جنوب أفريقيا مصر في تنظيم كان 2019 @ مصر تقدم عرضا لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 @ رونالدو يُخطط لمقابلة رئيس ريال مدريد @ ميلان يودع الدوري الأوروبي بهزيمة مذلة أمام أولمبياكوس @ تشيلسي يرفض الهزيمة في المجر @ رين يُحقق رقما مميزا لأول مرة في مسيرته بالدوري الأوروبي @ آينتراخت فرانكفورت يحقق العلامة الكاملة بالدوري الأوروبي @ سالزبورج يقهر سيلتك ويعبر بالعلامة الكاملة في الدوري الأوروبي @ آرسنال يختتم دور المجموعات بانتصار سهل @ SAMSAT HD 1400 SUPER تشغيل قنوات بي اوت كيو بدون انترنت @ "الفيفا" يصدر قرارًا رسميًا بشأن مصير "الجعفري" ويحدد موقفه من انعقاد الجمعية العمومية @ يبدأ اليوم.. الأرض تشهد حدثا فلكيا مثيرا @ مباريات يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 والقنوات الناقله لها @ كود تطبيق DOCTOR IPTV مدة 90 يوم لاجهزة تايجر بتاريخ 12-12-2018 @ مواجهات ثأرية لريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا @ معارك تنتظر كبار دوري الأبطال.. وليفربول أمام "الخطر الأكبر @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبار العالم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقسام الادارية .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقتراבات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات - والتعازي والمواساة ∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور < من هنا وهناك > ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قلم و ورقه ∫ | • عدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهزة التايجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ | • قسم طلبات الإعلانات التجاريه المدفوعة ∫ | • قنوات يوتيوب تعليمية Educational YouTube Channels ∫ | القسم الرياضي العام كل ما تتمناه في عالم الرياضة المتنوعة | • الرياضة العالمية ∫ | • الرياضة العربية والافريقية ∫ | • الرياضة المحلية " ليبيا " ∫ | • أجهزة سبايدر سات SPIDER SAT HD ∫ | • قسم البرامج الهندسية والعلمية ∫ | • قسم صيانة ( اللوحات الالكترونية / شاشات تلفزيون / لوحات الغسالات الاتوماتيك والتكييف والتبريد ) | • أجهزة ليون ستار Lion Star ∫ | • قسم فلاشات دامب Dump لكل الرسيفرات ∫ |



Powered by vBulletin©2018, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏