منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 07-26-2016, 01:23 PM
جود الحياة غير متصل
Libya     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1455 يوم
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي المخاطر الصحيه في استخدام المضادات في تربية الدواجن وتسمينها




هناك شأنين: الأول وهو الأهم:
للباحثين من الولايات المتحدة حول التداعيات والمخاطر الصحية على الإنسان نتيجة استخدام المضادات الحيوية في مزارع تربية الدواجن كأحد وسائل التسريع في تسمينها .
الثاني:
حول ما قام به الباحثون من المؤسسة القومية للصحة العامة في فنلندا عند تتبع أسباب الحالة الوبائية التي تعرض الناس لها، وخاصة الأطفال منهم، في إحدى المدن الفنلندية نتيجة التناول النيئ للجزر من إنتاج إحدى المزارع فيها. وأثبتت التحاليل وجود بكتيريا يرسينيا زودوتيبركلوسس في عينات البراز لأولئك الأطفال المصابين، وأيضاً وجود نفس البكتيريا في تلك المزرعة. وتعتبر الحالة الوبائية هذه هي الأولى التي يتمكن الباحثون من تتبعها ونجاح جهود التحريات عن مصدرها في فنلندا. وتبين أن السبب يعود لضعف تطبيق ضوابط التخزين والحفظ لدى المزارعين، ما تسبب في انتقال هذه البكتيريا من براز الحيوانات إلى منتجات الجزر، ومن ثم تلويثها.
خطر المضادات حيوية للتسمين:

يقول الباحثون من مؤسسة مارشفيلد للأبحاث الإكلينيكية في ويسكنسن بالولايات المتحدة في نتائج مبدئية لدراساتهم بأن ثمة مؤشرات قوية على أن التناول أو الملامسة للحوم الدواجن، التي تمت تربيتها بطريقة تغذيتها بالمضادات الحيوية، يحمل مخاطر صحية على الإنسان. وأهم المخاطر تلك هو نشوء حالة من الإصابة بأنواع البكتيريا المقاومة لمفعول وتأثير المضادات الحيوية العلاجية المعتادة.
لكن الباحثين، لأسباب مفهومة وغير مفهومة، قالوا بأن النتائج مبدئية ولا تفرض في الوقت الحالي النصح بعد تناول لحوم الدواجن تلك. لكنهم حرصوا على التأكيد بأن على السلطات الفيدرالية الأخذ بمحمل الجد والأهمية نتائج دراستهم التي توصلوا إليها.
والمضاد الحيوي ، مثار الجدال، هو فيرجينيمايسن Virginiamycin, ويُستخدم في مزارع تربية الدواجن بالولايات المتحدة لتسمينها وتنشيط عمليات النمو فيها. بينما تمنع دول الاتحاد الأوروبي ذلك الاستخدام في مزارع تربية الدواجن وغيرها.
البكتيريا الفائقة:

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن هذا المضاد الحيوي يعمل على نمو ميكروبات في الدجاج من نوعيات نادرة. تتميز الميكروبات تلك بقدرات عالية وشرسة على مقاومة المضادات الحيوية. أي أسوة بسوء استخدام المضادات الحيوية لدى الإنسان، حيث أثبتت الدراسات أن أحد أهم عوامل ظهور البكتيريا الفائقة (السوبر) القوية والشرسة هو الإكثار والعشوائية في وصف المضادات الحيوية للناس، ما نجم عنه نشوء مناعة تدريجية لدى البكتيريا وأصبحت بالتالي قادرة على التغلب على تأثيرات المضادات الحيوية المتوفرة اليوم.
والمشكلة أن هذه البكتيريا فوق قدراتها على مقاومة المضادات الحيوية فإنها قادرة بسهولة على التسبب في عدوى كثير من المرضى الذين تنخفض لديهم قدرات جهاز مناعة الجسم، كمرضى السكري وكبار السن والذين يتناولون أدوية الكورتزون لعلاج الربو أو التهابات المفاصل أو العين أو غيرها، وكذلك الحال مع المرضى الذين سبقت لهم زراعة أحد الأعضاء.
والذي يحصل حين تناول لحوم الدجاج الذي تم تسمينه بالمضادات الحيوية هو أن الإنسان أيضاً يتناول جينات (أجزاء من الحمض النووي لنواة خلايا البكتيريا) تحمل الصفات الوراثية لمقاومة المضادات الحيوية. ثم حينما تصل الجينات هذه إلى أمعاء الإنسان فإن البكتيريا التي في أمعائه تكتسب الشفرات التي تختزنها هذه الجينات. أي لكأنها رسائل تحمل معلومات عن كيفية مقاومة المضادات الحيوية، تقرأها وتتعلم الدرس منها بكل ذكاء تلك البكتيريا الموجودة في الأمعاء وتصبح قادرة على مقاومة المضادات الحيوية. ومن ثم يصعب معالجة الإنسان منها.
البحث والتحليل :
ما حاول الباحثون الإجابة عنه بدقة هو: هل تنتقل هذه البكتيريا إلى الإنسان حينما يتناول الدواجن التي تم تسمينها بهذه المضادات الحيوية، وبالتالي تتسبب في ظهور أمراض معدية لديه يصعب علاجها بأحد المضادات الحيوية الشبيهة التركيب بما يتناوله الدجاج من مضادات حيوية، أم لا؟
والمعروف أن المضاد الحيوي كوينيبريستين، دالفوبريستين quinupristin-dalfopristin أو المسمى تجارياً سينرسيد Synercid يُستخدم في معالجة ميكروبات إنتيروكوكيس فيسيمEnterococcus faecium الموجودة في الأمعاء والمتسببة للبعض بحالة مرضية، خاصة بين مرضى المستشفيات ممن هم ضعيفو المناعة.
ولذا قام الباحثون بالبحث عن بكتيريا إنتروكوكس في عينات براز 105 مرضى تم إدخالهم إلى المستشفى حديثاً، و65 شخصا من أصحاء النباتيين الذين لا يتناولون لحوم الدواجن . كما نظروا في وجود مؤشرات على قدرة بكتريا إنتيروكوكس على مقاومة المضادات الحيوية لدى 77 من الدواجن التي تتغذى على المضاد الحيوي، ومقارنتها بعينات من نفس البكتيريا في 23 من الدواجن التي لم تتغذ على المضادات الحيوية.
أي أنهم نظروا في وجود البكتيريا لدى المرضى الذين يتناولون الدجاج والناس الذين لا يتناولون الدجاج، ونظروا أيضاً في الدواجن التي تتناول المضاد الحيوي والتي لا تتناول المضاد الحيوي في تغذيتها.
نتائج الباحثون:

ـ لم يجدوا أي مؤشرات على أن البكتيريا في أمعاء الإنسان، الذي يتناول تلك الدواجن، قد كونت قدرات سوبر في مقاومة المضاد الحيوي من نوع سينرسيد.
ـ لكنهم وجدوا أن الكثير من البكتيريا في أمعاء الدواجن، التي تغذت على المضادات الحيوية، قد كونت قدرات مناعة سوبر ضد المضاد الحيوي ذلك.
ـ ووجدوا أيضاً أن مرضى المستشفيات الذين يتناولون الدواجن تلك توجد لديهم سمات وعلامات جينية لمقاومة مفعول مضاد سينرسيد الحيوي لدى 38% منهم، الأمر الذين يدل على أن لديهم قابلية واستعداد في تكوين قدرات السوبر. بينما لا توجد تلك السمات في جينات النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم من الدواجن.
ـ من كانوا يتناولون الدجاج بكثرة أو يلامسونها كانت السمات الجينية لمقاومة المضاد الحيوي أعلى.
وبجمع النتائج هذه، فإن الموضوع لم يصل إلى حد الحالة المرضية للإنسان، لكن الأمر من الناحية النظرية خطا خطوات واسعة نحو ذلك ما لم يتم تدارك الأمر أو إثبات أن تلك السمات الجينية لن تُؤدي مطلقاً إلى مشاكل صحية .
بمعنى أننا أمام مشكلة بدأت عناصرها بالتشكل، لكن لم تكتمل بعد. والمطلوب إما وقفها عند هذا الحد أو إثبات أنها لن تتطور، كي يطمئن الجميع أن سلوك تغذية الدواجن بالمضادات الحيوية هو سلوك آمن على صحة الإنسان والمجتمعات . ولذا فإن باب النقاش في هذا الأمر، بعد هذه الدراسة، أصبح مفتوحاً على مصراعيه


hgloh'v hgwpdi td hsjo]hl hglqh]hj jvfdm hg],h[k ,jsldkih hglqh]hj hg],h[k hgwpdi hsjo]hl jvjdf





رد مع اقتباس
قديم 07-26-2016, 01:30 PM   #2


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: المخاطر الصحيه في استخدام المضادات في تربية الدواجن وتسمينها



في آخر دراسه ،شاهدتها على الشاشه ،هو أنه يجب غسل اليدين جيدا ومكان تقطيع الدجاج وحتى اللحم وتنظيف الادوات جيدا لان هناك بكتيريا تنتقل الى الانسان
عند تقطيع لحم الحيوان المعالج بالمضادات، كما يجب طهيه جيدا قبل الاكل.


 

رد مع اقتباس
قديم 08-08-2016, 08:51 PM   #3


الصورة الرمزية لـ العبسي
العبسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75079
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 07-11-2017 (06:37 PM)
 مشاركات : 50 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المخاطر الصحيه في استخدام المضادات في تربية الدواجن وتسمينها



ماشاء الله موضوع متكامل ومميز
جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المخاطر , المضادات , الدواجن , الصحيه , استخدام , ترتيب , في , وتسمينها


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 12:55 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

أرحووووا المساعدة @ اصدار جديد لبرنامج الحماية الكاملة 360 Total Security 9.2.0.1090 بتاريخ 26-7-2017 @ اصدار جديد لمتصفح Opera 46.0 Build 2597.61 بتاريخ 26-7-2017 @ الاصدار النهائي لنظام التشغيل FreeBSD 11.1 – Final بتاريخ 26-7-201 @ بعد انتهاء ازمتها مع النايل سات عودة قناة الحياة الحمراء من جديد @ ترددات قناة الرسالة الفضائية @ السوبر الاسبانى مجانا على قناة On Sport @ دامب اصلي Starsat-SR2000HD ACE مع اللودر لحل اخطاء الجهاز مع الشرح بتاريخ 26-7-2017 @ الدنقل متوقف على اجهزة تايجر Z950&Z880&870&Z890وغيرهم من تايجرz @ سوفتوير جديد لجهاز I-box-diamond-plus بتاريخ 26-07-2017 @ ممكن كود تفعيل top ten @ مطلوب سوفتوير للتايقر Tiger T1 @ سان جيرمان ونيمار.. صفقة رياضية وسياسية @ كوريا الشمالية تهدد بضربة نووية في قلب أمريكا @ مطلوب كراك لبرنامج abbyy finereader 14 @ عودة ماكس موفيز للنايل سات @ FCE PRACTICE TESTS 2012 @ كلاسيكو كأس أبطال دولية قنوات المجانية @ COMMON MISTAKES AT CAE and HOW TO AVOID THEM @ إكتشف مواصفات هاتف ال جي اكس باور لون أسود (K220) @ تحديث لأجهزة NEXT بتاريخ 26-7-2017 @ كيفيّة تعلّم فنّ الصّمت @ مستر بن في صف الجودو @ احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الصبر @ الشيخ الألباني رحمه الله تعالى يرد على أهل الاغتيالات والتفجيرات @ MASTERING USE OF ENGLISH - B2 EXAMS @ ADVANCED PRACTICE TESTS PLUS 2 @ - أم المؤمنين سودة بنت زمعة -رضي الله عنها @ سفتوير GLOBALSAT GS 500 E GS500 PLUS 25°7°2017 @ وكيل التعليم يتابع أعمال إدارة الامتحانات ويجتمع بعدد من مسؤوليها @ Imaging of Small Bowel, Colon and Rectum ( Paolantonio ) 1 ed 2014 @ Chronic Radiation Syndrome (Akleyev) 1 ed 2014 @ Angiogenesis and Vascularisation. Cellular and Molecular Mechanisms in Health and Diseases (Dulak) 1 ed 2013 @ اصدار جديد لبرنامج PowerArchiver 2017 17.00.90 – Final لضغط الملفات بتاريخ 25-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 4.0.0 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 26-7-2017 @ مطلوب سوفتوير تايقر z950 او تحويل ليشتغل على احد اقمار الشيرنج @ من قصيدة الصلتان العبدي في التحكيم بين جرير والفرزدق . @ فوائد التين الشوكي @ السلطة المشوية @ استفسار حول التايجر i280 @ لماذا سمى شهر اغسطس بشهر الباذنجان @ تحديث لأجهزة OPENBOX بتاريخ 25-7-2017 @ Effective Teaching in Schools Theory and Practice Third Edition @ What Teachers Need to Know About Teaching Methods @ Teaching And Learning Strategies For The Thinking Classroom @ Managing Classroom Behavior and Discipline (Professional Development for Successful Classrooms) @ Teaching for Student Learning @ تحديث لجهاز GIGABOX S-1100 HD V1.77 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز GIGABOX S-1200 HD V1.28 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز EVOLUTIONBOX EV-2016 HD V1.103 بتاريخ 25-7-2017 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏