منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 05-05-2016, 01:54 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1724 يوم
 أخر زيارة : أمس (04:31 AM)
 مشاركات : 5,132 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها : خطبة: الصدقة الجارية ... الوقف




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الخطبة الاولى

الحمد لله الملك القهار ، العظيم الجبار ، المتفرد بالإيجاد والاختيار رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ { ، أحمده على جزيل فضله وإحسانه ، وأشكره على سابغ كرمه وامتنانه ، وأشهد أن لا إله الله وحده لاشريك له في ربوبيته ، وإلهيته وأسمائه وصفاته وسلطانه ، شهادة أدخرها ليوم فيه } تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ {. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، المصطفى المختار ، نبي شرح الله صدره ، ورفع ذكره ، ووضع وزره ، وجعل الذل والصغار لمن خالف أمره ، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه البررة الأطهار ، وسلم تسليما كثيرا ما تعاقب الليل والنهار. أما بعد ، عباد الله :
اتقوا الله ربكم ، فقد قال سبحانه : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ { واعلموا يا عباد الله ، بأن الاستعداد للآخرة ، بالأعمال الصالحة ، من أوجب الواجبات ، ومن أهم المهمات ، ولا أدل على ذلك من قول الله تعالى : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ { فينبغي للمسلم ، بل يجب عليه ، أن يجعل بينه وبين عذاب الله وقاية ، وأن يكون اهتمامه منصبا ، على ماذا قدم ليوم القيامة ، الذي سماه الله U بغد ، لقربه وسرعة مجيئه .
أيها الأخوة :
يقول النبي e في الحديث الذي رواه مسلم : (( إذا مات ابنُ آدم ، انقطع عملُهُ إلا من ثلاث : صدقةٍ جارية ، أو علمٍ ينتفع به ، أو ولدٍ صالح يدعو له )) فهي والله فرصة . فرصة ـ أيها الأخ ـ أن يكون لك عمل حتى بعد موتك ، حتى وأنت في قبرك بين الأموات ، تكون لك أعمال جارية ، وحسنات غير منقطعة .
أليست هي فرصة أخي المسلم ؟ نعم ! هي ـ والله ـ فرصة ، فاحرص على هذه الثلاث أو على الأقل على واحدة منها . حاول ما استطعت أن لا تنقطع بعد موتك ، وأن لا يكون عهدك بالحسنات خروج روحك من جسدك . الآن بادر إلى صدقة جارية ، ينتفع منها المسلمون ويدعون لك ، يأتيك أجرها وأنت في قبرك ، أو إلى علم ، من تلك العلوم النافعة المفيدة ، ينتفع منه الناس . واحرص ما استطعت أن يكون لك ولد صالح ، يدعو لك بعد موتك بالمغفرة والرحمة ، يدعو لك في صلاته ، يدعو لك آخر الليل في قيامه ، يدعو لك كلما صام عند فطره ، فيستجيب الله U له فتنتفع بذلك وأنت في قبرك .
أيها الأخوة :
كثير هم ـ والعياذ بالله ـ الذين تنتهي أعمالهم ساعة موتهم ، مباشرة ؛ تنقطع أعمالهم فور خروج أرواحهم ، جمعوا الأموال ، حتى صارت أموالا طائلة ، وأنفقوا منها في الدنيا على شهواتهم ، وعلى ملذاتهم ، بل عملوا بها على فساد أولادهم ، حيث وفروا لهم ، ما يجلب غضب الله U ، وما يبعدهم عن دينه ، وما يجعلهم يكرهون سنة نبيه e ، فصار الصلاح في واد وهم في أودية أخرى ، فماتوا وماتت معهم حسناتهم .هذا ـ أيها الأخوة ـ إن سلموا من السيئات ، لأن بعض الناس ، يموت ولكن سيئاته لا تموت ، وكما جاء في الحديث الذي رواه مسلم : (( ومن سن في الإسلام سنةً سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده )) .
أيها الأخوة المؤمنون :
فحري بالمسلم ، أن يجعل له شيئا ، يستفيد منه بعد موته ، وهذا أمر شرعه الله U ، وحث عليه نبيه e ، بل هو من أعظم القربات إلى الله تعالى .
روى البخاري عن عثمان بن عفان t أن رسول الله e قال : (( من حفر بئر رومة فله الجنة )) . قال t : فحفرتها. وفي رواية أخرى : أنها كانت لرجلٍ من بني غفار ؛ عين يقال لها رومه ، وكان يبيع منها القربة بمد ، فقال e : تبيعنيها بعين في الجنة؟ فقال: يا رسول الله ليس لي ولا لعيالي غيرها. فبلغ ذلك عثمان : فاشتراها بخمسة وثلاثين ألف درهم . ثم أتى النبي e فقال : أتجعل لي ما جعلت له ؟ ـ يعني عين في الجنة ! قال e: (( نعم )) . قال : قد جعلتها للمسلمين .
فالحرص على ما ينفع بعد الموت ـ أيها الأخوة ـ من الأشياء التي يتميز بها عباد الله الصالحون ، من الأشياء التي يعمل بها المؤمنون الكُمّل ، بل كانوا يعملونها لأنفسهم ولموتاهم ، عمر بن الخطاب t ، أصاب أرضا بخيبر ، فأتى النبي e يستأمره فيها ، فقال : يا رسول الله ؛ إني أصبت أرضا بخيبر لم اصب مالا قط هو أنفس عندي منها . فقال e : (( إن شئت حبست أصلها وتصدقت بها )) فتصدق بها عمر t في الفقراء وفي ذي القربى وفي الرقاب وفي سبيل الله وابن السبيل والضيف .
أما عملهم وبرهم ونفعهم لموتاهم ، فهذا ـ أيها الأخوة ـ سعد بن عبادة t ، الذي تميز وعرف ببره لأمه ، أراد أن يوقف وقفاً لها ينال به الأجر عند الله U ، فقال: يا رسول الله إن أم سعد ماتت فأي الصدقة أفضل ـ أي أكثر ثواباً-؟ قال e : (( الماء )) . فحفر سعد t بئراً، وقال: هذه لأم سعد . تبرع بها لينتفع منها المسلمون .
فاتقوا الله ـ عباد الله ـ وقدموا لأنفسكم } وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ {
بارك الله لي ولكم بالقرآن العظيم ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم ، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم من كل ذنب فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.
الخطبة الثانية
الحمد لله على إحسانه ، والشكر له على توفيقه وامتنانه ، وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له تعظيما لشأنه ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا .
أيها الأخوة المؤمنون :
إن للوقف في الإسلام لشأن عظيم ، وقد وقف رسول الله e ، ووقف أصحابه من بعده ، ولا يزال الناس يقفون من أموالهم إلى يومنا هذا.
و الوقفُ يا عبادَ اللهِ أنواعٌ ، مِنْهَا الوقفُ لبناء المساجدِ ورعايتِها ، والقيامِ بشئونِها يقول U : } إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ { وفي الحديث المتفق عليه يقولe : (( من بنى مسجداً للهِ تعالى يبتغي بهِ وجهَ اللهِ بنى اللهُ له بيتاً في الجنةِ (( ، وفي رواية لابن ماجه يقول e :) ( من بنى مسجداً للهِ ، ولو كان كمفحصِ قطاةٍ أو أصغرَ، بنى اللهُ له بيتاً في الجنةِ )) ومن أنواع الوقف : الوقفُ على توزيعِ الكسوةِ للفقراءِ والأراملِ والمحتاجينَ ، وإطعامُ الجائعينَ ، ومنها الوقفُ على المكتباتِ العامةِ كإنشائِها وإيقافِ الكتبِ الشرعيةِ بها، وإنشاءُ المراكزِ الطبيةِ ؛ خاصةً ما دعتْ إليهِ الحاجةُ في هذه الأزمنةِ: كمصحاتِ الأمراضِ النفسيةِ، وعلاجِ أمراضِ الكِلى والأورامِ الخبيثةِ، وكذلك تعبيدُ الطرقِ وشقِّها وإنشاءُ وحفرُ الآبارِ ، وإجراءُ الماءِ ،
ومنها بل من أهمها : الوقفُ على نشرِ دعوةِ التوحيدِ وتبليغِ الإسلامِ ، وذلك بطبعِ الكتبِ والأشرطةِ وتوزيعِها، وكذلك من أنواع الوقف : بناءُ مراكزِ الأيتامِ ، ورعايتِهم والعنايةِ بهم ، ومنها الوقفُ على جمعياتِ تحفيظِ القرآنِ الكريمِ ، ومنها الوقفُ على تفريجِ الكربِ. فكم من مسلمٍ لا ينامُ الليلَ من الهمومِ والغمومِ والديونِ التي لحقتْهُ ، يقول r في الحديث المتفق عليه : (( ومن فرجَ عن مسلمٍ كربةً فرجَ اللهُ عنه بها كربةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ )) ومن أنواع الوقف : الوقفُ على فكِّ الرقابِ ، وإعتاقِ المسجونينَ الغارمينَ : } فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ ، فَكُّ رَقَبَةٍ { ومنها إيقافُ الأراضي على المقابرَ لدفنِ موتى المسلمينَ بها .
فاتقوا الله عبادَ الله وقدِموا لأنفسكم خيراً تجدوه عند الله } يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ { .
ألا وصلوا على البشير النذير ، والسراج المنير ، فقد أمركم بذلك اللطيف الخبير ، فقال جل من قائل عليما :} إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا { وفي الحديث الصحيح ، قال e : (( من صلى علي صلاةً صلى اللهُ عليه بها عشرا )) . فاللهم صل وسلم وزد وبارك على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وارض اللهم عن التابعين وتابعي التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وعنا معهم بعفوك وجودك وكرمك ورحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين ، اللهم واحمي حوزة الدين ، واجعل بلدنا هذا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم آمنا في أوطاننا ، واستعمل علينا خيارنا ، واجعل ولايتنا في عهد من خافك واتقاك واتبع رضاك يارب العالمين } رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ {.
عباد الله :
} إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ {
فاذكروا الله العظيم يذكركم ، واشكروه على وافر نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون


المصدر روضة الخطيب المنبرية


o'fm hg[lum uk,hkih : o'fm: hgw]rm hg[hvdm >>> hg,rt hg[lum hg[hvdm hgw]rm hg,rt o'fm o'fm:





رد مع اقتباس
قديم 05-05-2016, 10:57 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : أمس (04:55 PM)
 مشاركات : 10,894 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : خطبة: الصدقة الجارية ... الوقف



أليست هي فرصة أخي المسلم ؟
نعم !
هي ـ والله ـ فرصة
بارك الله فيك


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 05-06-2016, 05:01 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (04:31 AM)
 مشاركات : 5,132 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : خطبة: الصدقة الجارية ... الوقف



اقتباس:
بواسطة رجب المرغني عرض المشاركة
أليست هي فرصة أخي المسلم ؟
نعم !
هي ـ والله ـ فرصة
بارك الله فيك

بلى

جزاك الله خيرا اخى الكريم


 
قام بآخر تعديل المسلاتي يوم 05-06-2016 في 05:11 AM

رد مع اقتباس
قديم 05-11-2016, 12:59 PM   #4
موقوف


الصورة الرمزية لـ بسمــــة امل
بسمــــة امل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52959
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 01-22-2017 (02:07 AM)
 مشاركات : 3,333 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : خطبة: الصدقة الجارية ... الوقف



بارك الله فيك وجزاك خيرا


 

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2016, 03:24 AM   #5


الصورة الرمزية لـ hendlele
hendlele غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 72561
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 11-13-2016 (05:21 PM)
 مشاركات : 31 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : خطبة: الصدقة الجارية ... الوقف



سبحان الله والحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
... , الجمعة , الجارية , الصدقة , الوقف , خطبة , خطبة: , عنوانها


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 04:39 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

ماهو الريموت البديل لجهاز تايقر G200 hd @ Lippincott Manual of Nursing Practice 9th ed @ موقع despacemit لتحميل بحوث ماجستير دكتوراه في كل التخصصات العلمية pdf @ موقع ERIC لتحميل ملايين الدراسات والأوراق البحثية المجانية pdf @ سوفتويرFREESAT_V8_Golden_V547 بتاريخ2017.04.24 @ موقع قاعدة بيانات جامعة برجن University of Bergen للدراسات و الأطروحات المجانية PDF @ John Murtagh's Practice Tips, 6th Edition @ Build Your Own Low-Power Transmitters: Projects for the Electronics Experimenter @ تحديث جديد لتطبيق Snapchat على أجهزة ايفون وايباد بتاريخ 24-4-2017 @ تحديث جديد لتطبيق Instagram على أجهزة ايفون وايباد بتاريخ 24-4-2017 @ Immunology for Life Scientists, 2nd edition @ Clinical Immunology of the Dog and Cat, 2nd Edition @ Foot and Ankle Radiology 1 ed @ Family Practice Examination and Board Review 1st Edition @ Sleisenger and Fordtran's Gastrointestinal and Liver Disease Review and Assessment: Expert Consult - Online and Print, 9e @ استفسار بخصوص جهاز Tiger Z98 PRO @ sleisenger and fordtran's gastrointestinal and liver disease review and assessment 10e @ أطلس أمراض الجهاز الهضمي Yamada's Atlas of Gastroenterology, 5th Edition @ MKSAP 15: Medical Knowledge Self-Assessment Program (Companion Book) @ ماهو الموقع الرسمي لجهاز HD BOX 500 ؟ @ New Biss key Feed 24 April 2017 @ New Biss key Feed 24 April 2017 @ Blood Banking and Transfusion Medicine (Second Edition): Basic Principles and Practice @ Principles of Bloodstain Pattern Analysis: Theory and Practice (Practical Aspects of Criminal & Forensic Investigations) @ تطبيق IPFOX على اجهزة الكمبيوتر IPFOX TV WINDOWS لتشغيل قنوات IPTV @ Software Defined Radio , H.W. TUTTLEBEE @ Software Defined Radio for 3G (Artech House Mobile Communications Series) @ NTC's Thematic Dictionary of American Idioms @ ADVANCING YOUR PHRASAL VERBS @ Boost Your Vocabulary 1-4 @ The Cambridge Introduction to Creative Writing @ المركزي يستكمل تنفيذ اُذونات صرف الربع الأول لمنح الطلبة الدارسين بالخارج @ استفسار بخصوص لودر GXDownloader_boot_V1.010 الخاص بستارسات sr-6969hd prime @ موسوعة العلوم الرباعية Encyclopedia of Quaternary Science 2nd Edition @ تحديث لجهاز ATV STREAM 4K ANDROID V2.0.2.298 بتاريخ 23-4-2017 @ كيف تحمي نفسك من الألغام والمعدات الحربية غير المنفجرة؟ @ لماذا لا يعمل سيرفر zshare على تايقر z950 ؟ @ اسباب الازمة المالية ونقص السيولة بليبيا @ اصدار جديد لـ اسطوانة الانقاد من كاسبر Kaspersky Rescue Disk 10.0.32.17 بتاريخ 23-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج MultiBootUSB لنسخ اكثر من نظام تشغيل علي الفلاش بتاريخ 23-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج SMPlayer 17.4.2 Stable لتشغيل الفيديو بتاريخ 23-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج FileZilla 3.25.2 RC1 لرفع الملفات الى سيرفر الموقع بتاريخ 23-4-2017 @ Cambridge English Empower Elementary A2 Student's Book with Audio CD @ Cambridge English Empower Pre-Intermediate B1 - Student's Book @ Schaum's outline of theory and problems of organic chemistry 2nd ed @ Schaum's Outline of Theory and Problems of Organic Chemistry 3rd ed @ Schaum's Outline of Organic Chemistry, Fourth Edition (Schaum's Outline Series) @ قال صاحب العقل @ خبر غير مؤكد اعلنت قناة SPIDA الكردية بنقل الكلاسيكو اوk24sd @ مشكلة بجهاز ibox diamond plus @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏